أخر الاخبار

حديقة الشلال الترفيهية جدة 2024

حديقة الشلال الترفيهية جدة عصر ما قبل الإنترنت والهواتف المحمولة كانت الحدائق قديماً هي الخيار الأول للتنزه لدى الأسر والعائلات حيث أنه كان قبل إنتشار الإنترنت والهواتف المحمولة والمولات الكبيرة سنجد أن الأسر كانت تجتمع دائماً في نهاية الأسبوع في إحدى الحدائق العامة أو الخاصة فيتنزه الأطفال ويلعبون بينما يتبادل الأهالى أطراف الحديث والقيام بالشواء وتحضير الوجبات وتناول الحلوى والقهوة والشاي وبالطبع كانت هذه الأوقات فى غاية السعادة .وجود الحدائق العامة في كل مدينة من الأمور الهامة جدآ التي يجب الاهتمام بها ، حيث أن وجود المساحات الخضراء مهمة جدآ حيث أنها تمثل المتنفس و الملجأ للسكان الذي يقضون فيها أوقاتهم بعيدا عن الزحام وضغوطات الحياة .

حديقة الشلال الترفيهية جدة

حديقة الشلال الترفيهية جدة
حديقة الشلال الترفيهية جدة

حديقة الشلال الترفيهية جدة حيث أنهم يستطيعون التنزه واللهو وإستنشاق الهواء النظيف والتمتع بالمناظر الطبيعية الخضراء المريحة للأعصاب والعيون ، والحدائق غير مقتصرة على فئة معينة أو مرتبطة بسن معين حيث أنها متنزه ومتنفس للأطفال والكبار معا حيث أنهم يذهبون إليها لقضاء أوقات الفراغ والمناسبات المختلفة والأعياد والأجازات والحدائق من أجمل الأماكن التى يمكنكم زيارتها فهي مرتبطة بالمناسبات والأوقات السعيدة دوما ومرتبطة بالمشاعر الجميلة نظرا لوجود الورود بها والتي ترمز إلى المحبة التي يقدمها كل حبيب لحبيبه فالمحبة تكون للأزواج للأباء والأمهات وللأولاد والحدائق العامة تستقبل الجميع فهي مكان جيد للكبار لتمضية أوقاتهم السعيدة وهى بمثابة المتنزه للأطفال حيث يخرجون ويلعبون وتصلح الحدائق للشباب وهى مكان جيد لكبار السن أيضا حيث فيها يجدون الهدوء والهواء النقي الجميل والمنظر الطبيعي المبهج .


أهمية الحدائق للعائلات تمثل الحدائق بالنسبة للعائلات شيء بالغ الاهمية ، حيث تخصص العائلة يوم خاص للخروج و التنزه وقضاء الإجازات أو المناسبات الخاصة فيه و لا يكون هناك أنسب من الحدائق من أجل قضاء هذه الأوقات ، حيث المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الخلابة المبهجة التي تدخل السرور على النفس ، وبإمكان الأطفال التحرك والجري بحرية وممارسة ما يريدونه من العاب يصعب ممارستها في الأماكن المغلقة مثل كرة القدم وغيرها من الألعاب الجماعية التي تحتاج مساحات واسعة لممارستها كما أن معظم الحدائق العامة بها الكثير من الألعاب الكهربائية الممتعة وبها العديد من المطاعم والكافيهات ومن أهم الحدائق المتواجدة بالمملكة العربية السعودية ( حديقة الشلال الترفيهية ).

اليوم النسائي في الشلال

أين تقع حديقة الشلال الترفيهية تقع حديقة الشلال الترفيهية على كورنيش جده وتعتبر جده عروس البحر الأحمر فهي المدينة التي لا تنام هي المدينة التي تشتهر بثقافتها المتنوعة وشواطئها البديعة الجمال وأسواقها الشعبية كما أنها تضم أفخم وأضخم المجمعات التجارية وأفخم الفنادق والمنتجعات السياحية ومدينة جدة تعتبر الميناء الرئيسي في المملكة العربية السعودية وهي تقع على طول البحر الأحمر غرب مكة حديقة الشلال الترفيهية جدة .

ساعد وقوع مدينة جدة على سواحل البحر الأحمر في كونها المنطقة الأكثر جذباً للسياح في المملكة العربيّة السعوديّة سواء كانوا من السياح المحليين أو الأجانب ولذلك تعتبر جده العاصمة الأولى للمملكة في المجالين الأقتصادي والسياحي كما تحتل جدة المرتبة الأولى من حيث إمتلاكها أكبر عدد من البروج وناطحات السحاب والحدائق العامة والحدائق الخاصة مقارنةً بأي مدينة أخرى من مدن المملكة ، وتحتل المرتبة الثانية من حيث مساحتها بعد العاصمة السياسية للمملكة الرياض وتعد حديقة الشلال الترفيهية من أكبر وأفضل الحدائق حيث أنها بها العديد من الأنشطة المحببة للأطفال والشباب والكبار على حد سواء.


مساحة حديقة الشلال الترفيهية تقع حديقة الشلال الترفيهية على مساحة تُقدَّر بحوالي 60 ألف متر مربع وهى مساحة كبيرة جدأ وتحتوى على العديد من المبانى والمناطق المميزة التى سوف نتحدث عنها بالتفصيل فيما بعد .
يقوم الأفراد والعائلات بزيارة حديقة الشلال الترفيهية وذلك للترفيه عن أنفسهم وقضاء العطلات بها ، وتُقدم إدارة حديقة الشلال الترفيهية عروضًا خاصة لاستقبال طلاب المدارس والجامعات .
ومن يزور حديقة الشلال الترفيهية سيجد أنها تحتوى على الكثير من الأنشطة المسلية للأطفال والكبار على حد سواء كما انها تحتوى على عدة مناطق وكل منطقة متخصصة بنشاط ترفيهي معين وفيما يلى سوف نتحدث عن هذه الأنشطة بشكل مفصل.

مواعيد ملاهي الشلال بجدة


أولا المبنى الترفيهي بحديقة الشلال يتكون المبنى الترفيهى بحديقة الشلال الترفيهية من طابقين ويحتوى على الأتي :-
● حلبة للتزلج على الجليد كى يتمكن الشباب والأطفال أن يقوموا بتجربة التزلج على الجليد فى بلد مناخه حار وتبلغ قيمة تذكرة التزلج على الجليد لمدة نصف ساعة 15 ريال سعودي .
● صالة عرض للأفلام الخماسية الأبعاد وقيمة تذكرة مشاهدة الفيلم الواحد 15 ريال .
● غرف للحفلات حيث يمكنكم حجزها لعمل أى من الإحتفالات الخاصة بكم سواء حفلات التخرج حفلات الخطوبة والزواج حفلات أعياد الميلاد والتجمعات الخاصة بكم .
● عدد 7 مطاعم يقدمون لكم الوجبات المفضلة بالإضافة إلى الوجبات الصينية واللبنانية الشهية مع أفضل خدمة ترضيكم .
● منافذ بيع للهدايا الخاصة والهدايا التذكارية والألعاب .


منطقة غابات الأمازون بحديقة الشلال الترفيهية يوجد داخل حديقة الشلال الترفيهية منطقة تسمى منطقة الأمازون حيث يكون الدخول لهذه المنطقة بتذكرة منفصلة عن تذكرة الدخول للحديقة وتمثل هذه المنطقة غابة الامازون وتحتوي على مجسمات للحيوانات الموجودة بالغابة والمماثلة للطبيعة بالإضافة إلى المؤثرات الضوئية والسمعية كي تضيف على الغابة الصناعية الجو الطبيعى للغابة وتقع هذه الغابة على مساحة 1800 متر مربع كما أن هذه الغابة تحتوى على شلال بأرتفاع 15 متر وسوف تستمتع بجولة في أنهار الأمازون حيث يستمتع الركاب في قارب مصمم لأربع أشخاص ومن خلال المسار ينزلق القارب إلى مستوى منخفض تقريبا 6.5 متر ثم بعد ذلك يتم رفع القارب بواسطة سلسلة ليعود إلى نقطة الإنطلاق.


مناطق أخرى داخل حديقة الشلال الترفيهية ويوجد أيضآ بحديقة الشلال الترفيهية بخلاف منطقة الأمازون منطقة أخرى تمثل "قرية أوروبية" ومنطقة أخرى تمثل "قرية من الشرق الأقصى" حيث يوجد بهما مجموعة من المطاعم العالمية التى تقدم مجموعة واسعة من المأكولات المفضلة والمأكولات البحرية.


خدمات أخرى داخل حديقة الشلال الترفيهية تحتوي حديقة الشلال الترفيهية على مبنى خاص كجراج للسيارات يمكنه أن يستوعب حوالي 300 سيارة بينما يوجد مكان مفتوح مخصص لركن السيارات يتسع لحوالي 300 سيارة أخرى.
يوجد بحديقة الشلال الترفيهية مسجد للمحافظة على أداء الصلاة في أوقاتها كما يوجد بالحديقة عيادة تستقبل أي حالة طارئة .


تعليمات ومواعيد بعض الأنشطة ● اليوم الخاص بالنساء بالنسبة لمنطقة الألعاب الكهربائية والملاهي .. يكون هناك يوم الأربعاء من كل أسبوع مخصص للنساء وذلك من الساعة 5:00 مساء إلى الساعة 1:30 صباحآ .
● يوميآ من الساعة 5:00 مساء إلى الساعة 1:00 صباحآ .
● الألعاب يوميآ من 5:00 مساء إلى الساعة 1:30 صباحآ .


الحدائق والحالة النفسية للإنسان تلعب الحدائق دور كبير في تحسين الحالة النفسية للإنسان ، حيث أثبتت الدراسات أنه بمجرد أن يقوم الإنسان بالنظر إلى هذه المساحات الخضراء الموجودة في الحدائق العامة و في غيرها من الأماكن فإن هذا يساعد على تحسين حالته النفسية و ضبط حالته المزاجية ، كما أن منظر الزهور والورود يبعث على الأمل و السعادة و هناك عدد كبير من الناس ترتبط سعادتهم بوجود ورود وأزهار في نفس المكان المتواجدين به مما يجعلهم يشعرون بالإقبال على الحياة و منظر الزهور المتفتحة من أكثر المناظر التي تبعث الطاقة الإيجابية في النفس . كما أن خروج الأطفال إلى الحدائق العامة هام جدآ حيث انهم يقومون بتفريغ طاقتهم وتحسين مزاجهم باللعب والجرى وركوب الألعاب الكهربائية وشراء الوجبات والحلوى المحببة إليهم

كل هذا وأكثر سوف تجدونه داخل حديقة الشلال الترفيهية ومن يقوم بزيارة الحديقة مرة سوف يقوم بالتأكيد بتكرار الزيارة مرارآ أخرى .
اقرا ايضا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-