أخر الاخبار

السياحة في جدة 2024

السياحة في جدة 2024 اهم مميزات المدينة عن باقي مدن المملكة جده ، مدينة جده هي واحد من اهم مدن دولة السعودية والتي تتميز بالعديد من الخصائص السياحية ، ومن اهم ما يميز جدة سياحيا هو انه تطل على البحر مما يجعلها قبلة سياحية للكثير من محبي البحر والاستمتاع بالشواطئ الذهبية ، كما يوجد في جدة العديد من الفنادق المميزة وجميع الفئات فنادق فخمة وفنادق متوسطة وفنادق رخيصة ، وايضا يوجد في المدينة العديد من الشاليهات وتوجد اماكن سياحية للشباب والاطفال والعوائل ، منتزهات جدة وأماكن ترفيهية في جدة وين نروح نتمشى في جدة .

شاليهات جدة السياحة في جدة 2024

شاليهات جدة "الرفاهية العائليّة" هي الوصف الأمثل لإقامة عائليّة مميّزة في أحد شاليهات مدينة جدّه التي تمتاز بموقعها الخاصّ على البحر الأحمر مشكلة بذلك عنوانا جاذبا للمسافرين من شتى أنحاء العالم ، في تجربة إبهار تجمع جدّة بين أصالة القديم وروعة المعاصر؛ وتتباهى بأجمل ناطحات السحاب والأبراج الزجاجيّة وفنادقها ومرافقها السياحيّة الفاخرة على مقربة من قلب مركزها التّاريخيّ الذي يحتضن مجموعة عتيقة من المعالم التي تستحقّ الزيارة ، بخصوص المنتجعات في جدة التي تقدم إفطاراً حاصلاً على نقاط تقييم عالية، جرّب فندق والدرف أستوريا جدة - قصر الشرق، وفندق بارك حياة جدة - مارينا , نادي وسبا ، ومنتجع وسبا نارسس أبحر جدة.
السياحة في جدة 2020

وين نروح نتمشى في جدة السياحة في جدة 2024

وين نروح نتمشى في جدة توجد الكثير من الاماكن التي تستحق الزيارة في المدينة ، والتي تجدب الكثير من الزوار وتستهوي العديد من المواطنين والاجانب ، كما يوجد يصطاف بالمدينة الكثير من الناس الهاربين حر الصيف وبما انه تطل على البحر الاحمر فانها تتمميز بجو دو رطوبة عالية وجاف ، ويمكن للناس التمشي على الكورنيش والشواطي الجميلة التي تميزها والتي تجذب الكثير من الناس .

منتجعات جده على البحر السياحة في جدة 2024

السياحة في جدة 2023 منتجعات جده على البحر يوجد الكثير من المنتجعات بمدينه جده على البحر وهي الاكثر اكتضاض خاصة في الصيف حيث تعرف اقبال كبير جدا من السعودين وخاصة المقمين في المدينة وكذلك زوار المدنية سواء المواطنين او الاجانت وهده افضل المنتجعات في مدينة جدة عروس البحر الاحمر ، الدرف أستوريا جدة - قصر الشرق، ومنتجع وسبا نارسس أبحر جدة، وفندق بارك حياة جدة - مارينا , نادي وسبا .

السياحة في جدة 2024

معلومات عن مدينة جدة السعودية تقع مدينة جدة في الجزء الغربي من المملكة العربية السعودية وهي وتُعد واحدة من اهم المحافظات بمدينة مكة المكرمة التي توجد علي ساحل البحر الأحمر وتكون من ضمن المحافظات الأكبر مساحة فهي مدينة تفصل بين مدينة جدة ومكة بمسافة تقدر بحوالي 96 كم والمسافة بينها وتقصل جدة عن المدينة المنورة بمسافة تقدر بحوالي420 كم.
مطاعم جدة
السياحة في جدة 2023 مطاعم جدة تتميز مدينة جدة بالعديد من المطاعم ويتنوع مطبخ المدينة بالعديد من الاطباق سواء المحلية او المطاعم الاجنية خاصة الاكل التركي والهندي وتوجد العديد من المطاعم المشهورة في مدينة جده ، ومن اهم المطاعم المتميزة في المدينة ومن اهمها  مطعم سويس هاوس و المطعم الهندي مذاق الزعفران و المطعم الصيني مون قو ومطعم روسو الايطالي والعديد من المطاعم والتي يكثر عليها الاقبال من السياح في المدينة وزوار المدينة .

اهم مميزات مدينة جدة

السياحة في جدة 2023 موقع مدينة جدة المتميز علي سواحل البحر الأحمر جعلها منطقة مميزة لجذب السياح إليها من العرب او من الأجانب كما تًعد جدة هي العاصمة الاولي للمملكة العربية السعودية في المجالات الأكثر أهمية السياحية والإقتصادية وتتصدر جدة اولي المدن التي توجد بها ناطحات السحاب والابراج عن مدن المملكة الأخرى ولكنها توجد في المركز الثاني من حيث المساحة بعد مدينة الرياض وهي العاصمة السياسية للمملكة العربية السعودية.

أماكن سياحية في جدة للعوائل 2024

جزيرة الشراع في جدة للعوائل
قرية جانغل لاند للعوائل بجدة
منتزه أكوا بارك بجدة
بيت نصيف بجدة
البلدة القديمة في جدة للعوائل
ملاهي عطالله هابي لاند ثيم بارك بجدة
ملاهي تشكي تشيز الإلكترونية داخل جدة
موقع مدينة جدة الجغرافي
السياحة في جدة 2023 توجد مدينة جدة علي ضفاف الساحل الغربي للمملكة وهي تقع ضمن خط عرض 29.21 من جهه الشمال وخط طول 39.7 من جهه الشرق وتكون هذه الاحداثيات في منتصف شواطئ شرق البحر الأحمر من الجزء الجنوبي.

كما توجد في شواطئ مدينة جدة ميناء مميز رئيسي تستطيع من خلاله إرسال المنتجات المحلية للبلد مثل النفط وغيرة إلي البلاد الأخرى واستقبال العديد من الواردات الأخرى وهذا الميناء من اكبر واهم الموانئ علي سواحل البحر الأحمر.
مناخ مدينة جدة
بما ان مدينة جدة تقع علي سواحل البحر الأحمر فهذا بالتأكيد يؤثر علي مناخها فهذا يجعلها اكثر رطوبة والجو الحار في الصيف ولكن يكون الطقس معتدل في الشتاء بسبب نزول درجة الحرارة عن الصيف ولا توجد بها امطار إلا بسيط جداً مع وجود عواصف رعد في الشتاء.

اهم المعالم السايحية في جدة

الكورنيش يوجد علي سواحل البحر الأحمر وله تصميم مميز جداً يشهد به العديد من الزوار بكونة ذو تصميم معماري أنيق مع وجود الحس الفني به في البناء لذلك يتميز بكونة المنتزة الأول لكل من يذهب للمدينة جدة ومن يعيشون بها.

ü نافورة الملك فهد من المشاهد المميزة اثناء غروب الشمس ويذهب إليها جميع سكان جدة حيث يصل ارتفاعها إلي 312 متر كما يوجد حولها 500 كشاف من الكشافات ذو الألوان الجميلة والمبهجة فهي تعطي لها لون مميز ورائع.

برج المملكة تم بناء هذا البرج سنة 2014 ميلادياً وتم افتتاحة سنة 2018 ميلادياً ليكون من ضمن أطول الأبراج في العالم فهو يصل ارتفاعه إلي 200 متر عن برج خليفة بمدينة دبي.

ü الاكواريوم وهو من الأماكن المميزة ويُعد الأول والوحيد في المملكة العربية السعودية فيذهب إليه كل السعوديين من جميع المدن وليس سكان جدة فقط وذلك لمشاهدة المعالم البحرية الجميلة التي توجد في البحر الأحمر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-