أخر الاخبار

اماكن ترفيهيه في الكويت

اماكن ترفيهيه في الكويت تعتبر دولة الكويت واحدة من الوجهات السياحية في الشرق الأوسط التي تقدم تجربة ترفيهية مميزة للسكان المحليين والزوار، حيث توجد بها مجموعة متنوعة من اماكن ترفيهيه في الكويت التي تلبي احتياجات مختلف الأعمار والاهتمامات، مثل المنتزهات الطبيعية والمراكز الترفيهية الحديثة، حيث توفر الكويت خيارات وفيرة للترفيه وقضاء أوقات ممتعة.

أماكن عائلية في الكويت

تتوافر العديد من الأماكن العائلية بدولة الكويت أبرزها:

حديقة الحيوان الكويت

تأسست حديقة الحيوان في الكويت في عام 1968، حيث تمتاز الحديقة بتقسيمها إلى أربعة أقسام رئيسية، وهي:

- قسم المجموعة الحيوانية.

-قسم الخدمات والصيانة.

-قسم المركز الثقافي.

-العيادة البيطرية.

اماكن ترفيهيه في الكويت
اماكن ترفيهيه في الكويت


اماكن ترفيهيه في الكويت

يوجد في الحديقة ما يصل إلى 1600 حيوان يمثلون حوالي 150 فصيلة مختلفة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 180 ألف متر مربع، وتعد هذه الحديقة واحدة من أكثر أماكن الجذب في الكويت، حيث تتيح فرصة للكبار والصغار للاستمتاع بزيارتها، وبالتالي، تُعتبر من بين أفضل الوجهات للعائلات في الكويت.

حديقة النافورة الكويت

حديقة النافورة في الكويت واحدة من أكبر المنتزهات، تأسست في 1983 بمساحة 16 ألف متر مربع، تضم نافورة موسيقية ضخمة ومناظر طبيعية جميلة، بالإضافة إلى مطاعم وأنشطة للعائلة، من أفضل الأماكن للاستمتاع بوقت عائلي ممتع في الكويت.

سوق المباركية الكويت

سوق المباركية، الذي يقع في منطقة القبلة بمدينة الكويت، يأخذ اسمه من الشيخ مبارك الصباح الذي قام بدوره في تأسيسه خلال بدايات القرن العشرين، ويعتبَر هذا السوق واحدًا من أقدم وأفضل أماكن التسوق في الكويت.

 يضم مجموعة متنوعة من الأسواق التي تلبي احتياجات الأسرة، بما في ذلك سوق الذهب المباركية، سوق الصرافين، سوق السلاح، سوق السمك المباركية، وسوق الخضروات والفواكه، إضافة إلى سوق التمور وسوق البهارات والعطارة وسوق المسابيح، ويعد هذا السوق واحدًا من أفضل الأماكن للعوائل في الكويت لتجربة تسوق متكاملة.

الحمراء مول الفروانية الكويت

يعتبر الحمراء مول في منطقة الفروانية واحدًا من أماكن التسوق المميزة في الكويت، يتميز المول بموقعه المركزي والملائم، وهو وجهة رائعة لعشاق التسوق، يحتوي الحمراء مول على تشكيلة متنوعة من المتاجر، مما يلبي احتياجات وأذواق الجميع.

 تشمل هذه المتاجر على مجموعة كبيرة من الملابس النسائية والأحذية والحقائب، فضلاً عن تشكيلة من محلات الملابس الرجالية ومتاجر الأطفال والمستلزمات المنزلية والأدوات الكهربائية.

محمية صباح الاحمد

هي موقع طبيعي مهم ومشهور في الكويت، تمتد على مساحة 342 كيلومترًا مربعًا وهدفها الحفاظ على الكائنات الحية المهددة بالانقراض في بيئة الكويت الطبيعية، تقع في شمال شرق البلاد وتتضمن بحيرة أم الرم بمساحة 16.5 كيلومتر مربع.

 تحتوي على تنوع نباتي يصل إلى 39 نوعًا على السواحل و87 نوعًا في المناطق الصحراوية، إلى جانب وجود أكثر من 151 نوعًا من الطيور.

أماكن ترفيهية في الكويت للاطفال

يوجد بالكويت أماكن ترفيهية مناسبة للاطفال أهمها:

كيدزانيا الكويت

كيدزانيا هي وجهة ترفيهية شهيرة بين الأطفال، حيث تعتمد على لعب أدوار المهن، مما يساعد في تعليم الاطفال بشكل ممتع، كما تقدم تجربة تعليمية ترفيهية، حيث يختار الأطفال أدوارهم.

أوقات العمل:

 من الأحد إلى الأربعاء من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، والخميس من 9 صباحًا حتى 11 مساءً، وأيام الجمعة والسبت من 10 صباحًا حتى 11 مساءً.

دينو أدفينتشرز

دينو أدفنتشرز  هو مركز ترفيهي فريد في مول الرمال بالكويت، يقدم تجربة مثيرة للأطفال من خلال ألعاب ترامبولين وإلكترونية متنوعة، بالإضافة لألعاب بدنية مثل قفز البنجي والتسلق، مفتوح يوميًا من 10 صباحًا حتى 10 مساءً.

مجمع ديسكفرى

مجمع ديسكفري الكويت هو مشروع تجاري وترفيهي وتعليمي موجه للأطفال، حيث يعتبر الأول من نوعه والأكبر في الكويت، حيث يقدم معلومات بشكل مسلي يساهم في تطوير مهارات الأطفال.

 يحظى ديسكفري الكويت بشعبية كبيرة بين الأهالي والزوار، ويعد وجهة ترفيهية مفضلة للاستمتاع بالعطلات العائلية، مما يجعله واحدًا من أبرز معالم السياحة في الكويت.

كويت ماجيك بلانيت

ماجيك بلانيت مركز ترفيه عائلي شهير في الكويت والشرق الأوسط، يقدم مجموعة مثيرة من الألعاب، بما في ذلك ألعاب الفيديو والتسلق، ويعمل يوميًا من 10 صباحًا حتى 11 مساءً، مع إغلاق في منتصف الليل في أيام الجمعة والسبت.

مركز سكاي زون ترامبولين الترفيهي

هو واحد من أهم أماكن السياحة في الكويت، وهو أول مدينة ترفيهية مغلقة تقدم العديد من الأنشطة البدنية، تم افتتاحه في عام 2015، ويضم مجموعة من الملاعب للقفز، وكرة السلة، وحلبات المصارعة، والتسلق، وغيرها من الأنشطة الرياضية.

 المتنزه يقع في منطقة الرابية بمدينة الكويت، ويقدم تجربة ممتعة للأطفال من سن 3 سنوات فما فوق، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المتنزه على حديقة تزلج، وألعاب قفز وهبوط متطرفة، وحفرة رغوة، وألعاب طوق وكرة، ومجموعة متنوعة من أنواع السباقات.

أماكن ترفيهية في الكويت ٢٠٢٣

تتوافر العديد من الاماكن الترفيهية في الكويت 2023 وهي مناسبة للخروج مع العائلة وأيضا مع الأصدقاء:

قرية المسيلة المائية

تُعَد المسيلة المائية واحدة من أهم أماكن الترفيه في الكويت، حيث تقع بجوار شاطئ المسيلة، تأسست كقرية مائية في عام 1992 وأصبحت وجهة ترفيهية رئيسية في الكويت، حيث تحتوي على مسابح متعددة ومناطق للتزلج، ومساحات واسعة لألعاب كرة القدم والكرة الطائرة.

بالإضافة إلى التجربة المائية، يُمكن للزوار المشي والجري في المنطقة والاستمتاع بالألعاب المائية، يتوفر بها أيضًا مسبح خاص للأطفال مع رشاشات مائية ممتعة.

القرية تقدم أيضًا ملاهي للأطفال ومطاعم وموقف للسيارات، بالإضافة إلى مناطق للاسترخاء للعائلات.

مواعيد العمل: 

تفتح ابوابها من الساعة 10:00 صباحًا حتى 9:30 مساءً، مع استثناء يوم الأربعاء، حيث تظل مفتوحة طوال اليوم. تجربة رائعة لزيارة واستكشاف أماكن السياحة في الكويت.

المركز العلمي الكويتي

يقع في منطقة السالمية في الكويت، وهو مركز مصمم على شكل شراع سفينة ضخمة، يمتد على مساحة 80,000 متر مربع. يُعتبر مركزًا علميًا وترفيهيًا رائعًا في الكويت، حيث يستقطب الزوار باستمرار.

إلى جانب جمالية تصميمه، يحتوي المركز العلمي على مناطق ترفيهية جميلة، منها رؤية المراكب الشراعية ذات العمر المئوي ومتحف صناعة السفن الذي يقدم تجربة تعليمية.

يوفر المركز مجموعة من المطاعم والمقاهي ومساحات جلوس مريحة للاسترخاء مع العائلة، 

مواعيد العمل:

يفتح من الساعة 9:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً طوال أيام الأسبوع، باستثناء يوم الجمعة، حيث يفتح من الساعة 2:00 مساءً حتى 10:00 مساءً.

الجزيرة الخضراء الكويت

الجزيرة الخضراء في الكويت تُعتبر واحدة من أفضل الوجهات الترفيهية، تتميز بمساحات واسعة تضم مناظر طبيعية ساحرة، حيث هي جزر اصطناعية في مياه الخليج العربي.

 تتمتع بأماكن ترفيه مميزة تشمل صخورًا طبيعية جميلة ومناطق خضراء مع أشجار وأزهار، بالإضافة إلى مناطق للألعاب والكافيهات والمطاعم.

تقدم الجزيرة أيضًا أنشطة سباحة ونافورة موسيقية، وتوفر فرصًا للجري والمشي.

 مواعيد العمل:

تفتح من 9:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً، تعتبر هذه الجزيرة وجهة مميزة للاستمتاع بالطبيعة وأوقات الترفيه في الكويت.

فلو هاوس

تعد واحدة من أبرز وجهات الترفيه والسياحة في الكويت، حيث تجذب العديد من السياح، تعتبر من أجمل الأماكن الترفيهية في البلاد بفضل توفّرها على صالات ألعاب متنوعة وأحواض سباحة مُصممة ببراعة، إلى جانب الأنشطة الترفيهية.

توفر مساحات للاسترخاء والجلوس، بالإضافة إلى حدائق خضراء جميلة للتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، يتمتع المكان بمواعيد عمل مرنة حيث يفتح من الساعة 10:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً، مما يتيح للزوار الاستمتاع بتجربة مميزة في أوقات متنوعة.

ختاما تعكس الاماكن الترفيهية في الكويت تنوع الثقافات والاهتمامات في المجتمع، حيث تجمع بين العناصر التراثية والحديثة، بدءًا من المنتزهات الخضراء والحدائق المتنوعة التي تقدم مناطق للشواء والتنزه، إلى المراكز الترفيهية المبتكرة التي تضم العديد من الأنشطة والألعاب المثيرة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-