-->

معالم السعودية التاريخية

معالم السعودية التاريخية
    معالم السعودية التاريخية اهم المعالم التي عليك زيارتها في المملكة العربية السعودية ، تتميز المملكة بالعديد من المناطق والمعالم السياحية التي تجدب الزوار سواء من الداخل او خارج البلاد ، وبعيد عن السياحة الدينية والتي لوجدها تجلب ملايين السياح ، هناك السياحة من اجل المتعة للشباب والعائلات والازواج و الاسر والاطفال وكذلك سياحة ودراسة لطلاب العلم ، وكل العالم لا ينظر الى بلاد الحرمين كوجهة سياحية وهدا خطأ كبير المملكة بها الكثير والكثير من المناطق التي تستحق القدوم اليها وزيارتها .

    مستقبل السياحة في السعودية

    معالم السعودية التاريخية يعد مستقبل مشرق للسياحة في المملكة اذ اعدت السعودية مشروع ضخم جدا لدعم القطاع في السنوات القادمة وبمبالغ خيالية وضخمة جدا ، وتعد رؤية السعودية 2030 احد اهم المشاريع التي تعتمد عليها السعودية في تنويع اقتصادها ، والدي كان يعتمد على النفط والغاز ، وقطاع السياحة هو قطاع واعد ويعود بالنفع الكبير على الكبير ولدينا الكثير من الدول التي يلعب فيها المدخول السياحي دور كبير في القضاء على البطالة والمعادلة العامة لميزانية الدولة ومن اهم الدول فرنسا واسبانيا وتركيا  وهي دول قوية اقتصاديا .
    معالم السعودية التاريخية

    عدد السياح في السعودية 2019

    معالم السعودية التاريخية وأظهرت مؤشرات «ماس»، زيادة حركة الرحلات السياحية المحلية من شهر يناير (كانون الثاني) حتى أغسطس 2019 ليصل عددها إلى 30 مليون رحلة سياحية، بزيادة 3.4 في المائة عن ذات المدة من العام الماضي، وبإجمالي 156.5 مليون ليلة سياحية مقابل 156.2 مليون ليلة سياحية في 2018.
    معالم السعودية التاريخية

    السياحة البيئية في السعودية

    معالم السعودية التاريخية تتميز السعودية بجو حار ورائع وهو نظيف وصحي وخالي من الغازات المضرة الموجودة في الدول الصناعية ، ولا شك أن السياحة البيئية هي سياحة مجدية جدا من النواحي الاقتصادية والترفيهية والثقافية، وهي سياحة تهدف إلى المحافظة على البيئة وتؤدي إلى توعية الناس بأهمية البيئة واستخدامها لمصلحة الناس.
    معالم السعودية التاريخية

    تطوير السياحة في السعودية

    تطوير السياحة في السعودية من اهم النقاط والتي هي ايجابية في الاشهار للمملكة وجعلها قبلة سياحية في العالم وليس الاقتصار على السياحة الدينية اي الحج والعمرة ، واعتمدت اللجنة المكلفة بالسياحة بالمشاهير العالمية صحيح هده المشاهير تكون مكلفة جدا لكن الفوائد تكون اكبر مع الوقت وكذلك الاعلان في المواقع الالكترونية وهي جد مهمة والقنوات العالمية التي تعطي المملكة وجه اخر وتجعلها قبلة للعالم الغربي .

    احصائيات السياحة في السعودية

    احصائيات السياحة في السعودية مركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بلغ عدد الليالي السياحية التي قضاها المسافرون خارج المملكة في شهري يوليو وأغسطس هذا العام 78.4 مليون ليلة، بانخفاض نسبته 4.6 في المائة عن 2018. وأنفقوا خلالها ما يقارب 16.4 مليار ريال (4 مليارات دولار) بانخفاض يصل إلى 5.9 في المائة عن ذات المدة الصيفية للعام الماضي.
    معالم السعودية التاريخية
    على الرغم من شهرة المملكة العربية السعودية في السياحة الدينية نظرا لتواجد الكعبة المشرفة بها ويوجد بها قبر رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، والكثير من المعالم الدينية الأخرى إلا أن الكثير من الناس قد يتفاجئ عندما يعلم أن السعودية من بين الدول العربية التي تمتلك مصدر جذب سياحي كبير والتي لم يتم الترويج لها عالميا مثل الكثير من الدول العربية اليوم ومن المتوقع أن يشهد قطاع السياحة تطور كبير خلال الفترة القادمة بما يتناسب مع رؤية المملكة 203السياحة في السعودية

    يوجد في المملكة العربية السعودية الكثير من المناطق التي تستحق الزيارة من قبل السياح والتي من بينها ما يلي:

    معالم السعودية التاريخية وادي لجب

    وهي عبارة عن شق في الصخور يوجد به مياه جارية والذي يقع شمال شرق جازان وهو من الأماكن التي يفضلها السياح من أجل التجديف وممارسة المزيد من النشاطات المائية، وقد نجد أن الكثير من المصطافين يقصدون تلك المنطقة بشكل كبير وما يميز المنطقة هي قدرة الصخور على حجب الشمس أطول فترة ممكنة مما يمكن للشخص القضاء أطول فترة ممكنة في المنطقة.

    معالم السعودية التاريخية

    معالم السعودية التاريخية شرم أبحر

    ومن بين المناطق السياحية الهامة التي توجد في السعودية هي منطقة شرم أبحر والتي تبعد 30 كم عن مدينة جدة أفضل مدن المملكة ويتوافد الكثير من السياح على ذلك الشاطئ خاصة خلال فترة الصيف فهو من المناطق الطبيعية الجميلة، ومن الممكن للسياح القيام بالكثير من النشاطات البحرية المختلفة من السباحة والغوص وغيرهم.

    معالم السعودية التاريخية منطقة وادي الطوقي

    وهي من المناطق التي يفتخر بها الكثير من السعوديين وهو من الوديان التي تتخللها الكثير من المناظر الطبيعية الساحرة والزيارات لتلك المنطقة تكثر خلال فترة الربيع والصيف وفي حالة تعرض تلك المنطقة إلى السيول تتكون بها الكثير من الشلالات ولكن نظرا لكونها بيئة طينية يصبح من العصب السير بها لذا من الأفضل زيارة المنطقة في الصيف والربيع فقط.

    معالم السعودية التاريخية روضة التنهات

    تعد روضة التنهات من المناطق المناسبة للعائلات في المملكة العربية السعودية والتي توجد في مدينة الرياض وتعد من بين أكبر الروضات التي توجد في البلاد ويوجد في تلك الروضة الكثير من الأشجار من بينها أشجار السدر والطلح بالإضافة إلى الكثير من الزهور المختلفة.

    معالم السعودية التاريخية دومة الجندل

    من بين أهم المناطق السياحية التي توجد في المملكة اليوم هي دومة الجندل والتي يقدم على زيارتها الكثير من السعوديين والأجانب في الوقت نفسه، ويوجد بها الكثير من البحيرات بالإضافة إلى تواجد الكثير من المناطق الأثرية والتي تعود إلى عصر الإسلام والتي من بينها مسجد عمر بن الخطاب والذي يمتلك أول مئذنة في التاريخ وغيرها من المعالم الإسلامي الهامة.

    معالم السعودية التاريخية جبال فيفا في جازان

    وهي من المناظر الطبيعية الهامة التي توجد في منطقة جازان والتي يقصدها الكثير من محبى الطبيعة الجبلية وهي عبارة عن مجموعة من الجبال والتي تلتف حول بعضها البعض ومتوفر الكثير من النشاطات في تلك المنطقة والتي من بينها تسلق الجبال وسوف تتمكن من اكتشاف الكثير من المناطق المذهلة خلال فترة التواجد في جازان.

    حافة العالم

    من بين المناطق التي لا يوجد لها مثيل في المملكة وتعد من مصادر الجذب السياحي في البلاد أيضا هي منطقة حافة العالم والتي توجد في مدينة الرياض ومن الأفضل زيارة تلك المنطقة خلال فصل الشتاء والخريف فالحر في تلك المنطقة خلال فصل الصيف لا يطاق، كما تعرف تلك المنطقة أيضا من قبل السكان المحليين تحت مسمى المطل ويعتقد أن ذلك المكان قبل 50 مليون عام كان عبارة عن بحر يغمر شبة الجزيرة العربية وصولا إلى بلاد الشام.

    السياحة في الرياض

    مدينة الرياض واحدة من بين أشهر المدن السعودية والتي يوجد بها اليوم الكثير من مناطق الجذب السياحي والتي تتمثل في التالي:

    برج المملكة

    من بين أشهر المناطق التي توجد في الرياض اليوم هو برج المملكة وهو أكبر برج يوجد اليوم في المملكة العربية السعودية كلها، ويقع البرج في منطقة حي العليا داخل المدينة ويوجد في البرج 99 طابق ويصل ارتفاعه عن مستوى سطح الأرض نحو 300 متر، ويضم ذلك البرج الكثير من وسائل الترفيه المختلفة والتي من بينها المحلات التجارية والمطاعم والكثير من المناطق المتنوعة الأخرى.

    ملعب الجولف

    أقيم في مدينة الرياض ملعب للجولف على مساحة 100 فدان وهي منطقة رياضية واسعة كما يتضمن الموقع عدة ملاعب أخرى مثل ملاعب التنس وملاعب لممارسة رياضة الإسكواش.

    ملاهي الحكير لاند

    وهي عبارة عن مدينة ترفيهية متكاملة والتي توفر للسياح كافة وسائل الترفية والألعاب الحديثة كما أنها تضم الكثير من المساحات الخضراء بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات وأماكن مخصصة لتوفير الراحة والاستجمام للعائلات وكل من يقدم على زيارتها.

    قصر المصمك

    ومن بين أهم المعالم التاريخية التي توجد في السعودية اليوم هو قصر المصمك وتلك المنطقة تضم مسجد وبئر بالإضافة إلى مجموعة من الأبراج، كما أن تلك المنطقة تقوم بعرض المزيد من الصور التي تخص مدينة الرياض قديما وإذا كنت من محبى التراث السعودي عليك بزيارة تلك المنطقة.

    معالم السعودية التاريخية منتزه سلام

    وهو من بين أفضل المنتزهات التي توجد في مدينة الرياض ويضم الكثير من المساحات الخضراء كما يضم بحيرة كبيرة الحجم ومن الممكن للزوار القيام بالكثير من الجولات في البحيرة كما يوجد في المنطقة نافورة مياه تضئ في فترة الليل.

    افضل الاماكن في المدينة المنورة

    تضم مدينة المدينة المنورة الكثير من المناطق السياحية والترفيهية التي تعد مقصد الكثير من الزوار ومن بين أشهر تلك المناطق السياحية الهامة في المدينة المنورة ما يلي:

    معالم السعودية التاريخية متحف المدينة

    وهو من المتاحف التي تم تخصيصها لعرض التاريخ الإسلامي حيث يتم عرض كافة المعلومات التي تخص التراث الإسلامي من خلال ذلك المتحف كما يتم عرض تاريخ المدينة المنورة كلها ويتم عرض الأمر من خلال صور توضيحية للجميع.

    معالم السعودية التاريخية بازار المدينة المنورة

    تمتلك المدينة المنورة مكانة خاصة في قلوب المسلمين على وجه التحديد فهي المدينة التي استقبلت رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن معه عندما هاجر من مكة، وبها دفن رسول الله ويسعى الكثير من زوار المدينة المنورة إلى الحصول على الهدايا القيمة والتي من السهل الحصول عليها من قبل بازار المدينة كما يعد البازار من بين أكثر المناطق الترفيهية التي توجد في المملكة كلها.

    معالم السعودية التاريخية وادي الجن

    وهو أيضا من بين المناطق الترفيهية المميزة التي توجد في المدينة وتشهد إقبال كبير من قبل الزوار ويتوجه له الكثير من الأفواج السياحية وما يميز تلك المنطقة ويجعلها من المناطق الغريبة هو أن السيارات في المنطقة تتحرك بدون أن يمسها أحد الأمر الذي جعل الناس يطلقون عليه وادي الجن ويقبل على زيارته الكثير من الناس اليوم.

    معالم السعودية التاريخية مدائن صالح

    وهي من المناطق المذهلة التي من الممكن زيارتها في المملكة العربية السعودية كلها وتلك المدائن تتضمن مباني ذات تصميم رائع لا يوجد له مثيل على مستوى العالم اليوم مما يدل على براعة البنائين في ذلك الوقت وسوف تمضى وقت ممتع خلال فترة التواجد في تلك المنطقة.

    إرسال تعليق