معلومات عن مكة المكرمة

معلومات عن مكة المكرمة

    معلومات عن مكة المكرمة
    مكة المكرمة هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية والأكثر قداسة ويليها المدينة المنورة، حيث شهدت مكة المكرمة فجر الإسلام ولها مكانة كبيرة نظراً لوجود الكعبة الشريفة كما أنها مسقط رأس النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وتعتبر زيارة الكعبة الشريفة بهذه المدينة أمر واجب على كل مسلم عاقل قادر.
    معلومات عن مكة المكرمة
    معلومات عن مكة المكرمة

     فيجب أن يأتي على الفرد فترة في حياته يؤدي فريضة الحج لأن الحج أحد الأركان الخمسة للإسلام، لذلك نجد أن المسلمين كل عام من كل بقاع العالم يزرون هذه المدينة وأعداهم تصل إلى الملايين واليوم سنتناول معلومات عن مكة المكرمة بشكل مفصل.
    أهمية مكة المكرمة
    تعتبر مكة المكرمة هي مدينة الدين الإسلامي المقدسة فهذه المدينة لها أهمية دينية كبيرة قبل وبعد ظهور الإسلام، فالمسلمون جميعاً معترفين بالأهمية الدينية لهذه المدينة لأنها تحتوي على المسجد الحرام الذي يقع بداخله الكعبة الشريفة والكعبة عبارة عن بناء مقدس تم بنائه لأول مرة على يد النبي إبراهيم عليه السلام كما أن مكة المكرمة محل ميلاد رسول الله وتتميز مكة المكرمة أيضاً بوجود بئر زمزم وهو بئر مقدس فجره الله سبحانه وتعالى للسيدة هاجر زوجة النبي إبراهيم.
    معلومات عن مكة المكرمة
    معلومات عن مكة المكرمة

    موقع مكة المكرمة
    يحرص الكثير من المسلمين بمعرفة معلومات عن مكة المكرمة لأن هذه المدينة مرتبطة كثيراً بالدين الإسلامي، ومن أهم المعلومات التي يجب معرفتها عن هذه المدينة هي موقعها فبالنسبة للموقع الفلكي فهي بين خط عرض 21.43، وخط طول 39.83 درجة، وترتفع هذه المدينة عن مستوى سطح البحر بحوالي مسافة تقدر ب 333 متر كما أن عدد سكان هذه المدينة يبلغ حالياً 1323624 نسمة.
     وتقع مكة المكرمة بالتحديد في الجانب الغربي لجزيرة العرب في وادي ضيق وطويل وهذا الوادي أحد أودية جبال السراة، كما أنها تقع في سهل تهامة الساحلي الواقع على طول البحر الأحمر أي من خليج عقبة من أقصى الشمال إلى مضيق باب المندب، وتمثل مدينة مكة المكرمة نقطة التقاء بين تهامة وجبال السروات.
    معلومات عن مكة المكرمة

    وموقع مكة المكرمة الجغرافي له مكانة كبيرة جداً حيث أن موقعها يقع في خط منتصف القوافل بين اليمن وبلاد الشام، كما أن مكة المكرمة تقع في الجزء الجنوبي من الحجاز وتتكون صخور هذه المدينة من الصخور التي تنتمي إلى عصر ما قبل الكابري.
    معلومات عن مكة المكرمة
    يوجد العديد من معلومات عن مكة المكرمة وهذه المعلومات يجب على كل مسلم إن يعرفها، وفيما يلي سنقدم لكم أهم هذه المعلومات:
    ·       تعتبر مكة المكرمة أكثر مكان مبارك على الكرة الأرضية فهي مسقط رسول الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.
    ·       جميع المسلمين من شتى بقاع العالم يتوجهون في صلاتهم إلى هذه المدينة المباركة.
    ·       تعد مكة المكرمة أول المدن زيارة في العالم، ويفضل زيارتها في شهر رمضان الكريم من كل عام.
    معلومات عن مكة المكرمة

    ·       هذه المدينة تعكس الملامح العربية التاريخية الإسلامية المميزة.
    ·       يحج المسلمون إلى هذه المدينة كل عام.
    ·       تشهد المدينة مناخ دافئ في فصل الشتاء والأمطار غير منتظمة.
    أهم مسميات مكة المكرمة
    يشار أن سبب تسمية المدينة بهذا الاسم نسبة إلى قلة مائها فقيل تمك الذنوب أي تذهبها، وقال أيضاً البعض عن سبب التسمية أنها تمك الظالم أي تهلكه ومن الجدير بالذكر أن مكة المكرمة سميت بالعديد من الأسماء منها البلد الأمين وأم القرى وبكة والحاطمة، البيت العتيق والحرم الأمين، صلاح والقرية البلد معاد ، العرش، والمقدسة والقادس والناسة والباسة.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق