معلومات عن مدينة جدة السعودية

معلومات عن مدينة جدة السعودية

    معلومات عن مدينة جدة السعودية


    تقع مدينة جدة في الجزء الغربي من المملكة العربية السعودية وهي وتُعد واحدة من اهم المحافظات بمدينة مكة المكرمة التي توجد علي ساحل البحر الأحمر وتكون من ضمن المحافظات الأكبر مساحة فهي مدينة تفصل بين مدينة جدة ومكة بمسافة تقدر بحوالي 96 كم والمسافة بينها وتقصل جدة عن المدينة المنورة بمسافة تقدر بحوالي420 كم.
    مدينة جدة السعودية

    اهم مميزات مدينة جدة


    موقع مدينة جدة المتميز علي سواحل البحر الأحمر جعلها منطقة مميزة لجذب السياح إليها من العرب او من الأجانب كما تًعد جدة هي العاصمة الاولي للمملكة العربية السعودية في المجالات الأكثر أهمية السياحية والإقتصادية وتتصدر جدة اولي المدن التي توجد بها ناطحات السحاب والابراج عن مدن المملكة الأخرى ولكنها توجد في المركز الثاني من حيث المساحة بعد مدينة الرياض وهي العاصمة السياسية للمملكة العربية السعودية.

    موقع مدينة جدة الجغرافي


    توجد مدينة جدة علي ضفاف الساحل الغربي للمملكة وهي تقع ضمن خط عرض 29.21 من جهه الشمال وخط طول 39.7 من جهه الشرق وتكون هذه الاحداثيات في منتصف شواطئ شرق البحر الأحمر من الجزء الجنوبي.
    مدينة جدة السعودية
    كما توجد في شواطئ مدينة جدة ميناء مميز رئيسي تستطيع من خلاله إرسال المنتجات المحلية للبلد مثل النفط وغيرة إلي البلاد الأخرى واستقبال العديد من الواردات الأخرى وهذا الميناء من اكبر واهم الموانئ علي سواحل البحر الأحمر.

    مناخ مدينة جدة


    بما ان مدينة جدة تقع علي سواحل البحر الأحمر فهذا بالتأكيد يؤثر علي مناخها فهذا يجعلها اكثر رطوبة والجو الحار في الصيف ولكن يكون الطقس معتدل في الشتاء بسبب نزول درجة الحرارة عن الصيف ولا توجد بها امطار إلا بسيط جداً مع وجود عواصف رعد في الشتاء.

    اهم المعالم السايحية في جدة


    ü الكورنيش يوجد علي سواحل البحر الأحمر وله تصميم مميز جداً يشهد به العديد من الزوار بكونة ذو تصميم معماري أنيق مع وجود الحس الفني به في البناء لذلك يتميز بكونة المنتزة الأول لكل من يذهب للمدينة جدة ومن يعيشون بها.
    مدينة جدة السعودية
    ü نافورة الملك فهد من المشاهد المميزة اثناء غروب الشمس ويذهب إليها جميع سكان جدة حيث يصل ارتفاعها إلي 312 متر كما يوجد حولها 500 كشاف من الكشافات ذو الألوان الجميلة والمبهجة فهي تعطي لها لون مميز ورائع.

    ü برج المملكة تم بناء هذا البرج سنة 2014 ميلادياً وتم افتتاحة سنة 2018 ميلادياً ليكون من ضمن أطول الأبراج في العالم فهو يصل ارتفاعه إلي 200 متر عن برج خليفة بمدينة دبي.
    مدينة جدة السعودية
    ü الاكواريوم وهو من الأماكن المميزة ويُعد الأول والوحيد في المملكة العربية السعودية فيذهب إليه كل السعوديين من جميع المدن وليس سكان جدة فقط وذلك لمشاهدة المعالم البحرية الجميلة التي توجد في البحر الأحمر.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق