أخر الاخبار

مولات جدة: أفضل 15 مجمع يستحق الزيارة

مولات جدة: أفضل 15 مجمع يستحق الزيارة في بداية الموضوع معروف ان جده بلد الجمال والرقي وأنها بلد سياحيه تعشق جميع البلدان زيارتها والتسوق فيها ومعروف أن بها افضل المولات التي ينصح بزيارتها.

جدة عروسة البحر الأحمر وهي من أهم مدن المملكة العربية السعودية ، وتعتبر جدة مدينة حضارية ورائعة تجذب السياح من بقاع الدنيا للتسوق فيها وسوف اتحدث عن اهم وافضل المولات التي يفضل الذهاب إليها لمتعة التسوق فيها.

اهم وافضل مولات جده

رد سي مول:هومن أجمل وأرقى وأفضل مولات جدة بالسعودية ، من حيث الموقع لأنه يتسع مكانه جميع الاتجاهات لوجوده غرب طريق الملك فهد بن عبد العزيز و جنوب ميدان الكرة الأرضية .و يقع تحديداً في الجهة الشمالية من مدينة جدة ، وهو أحد أكبر مولات جدة الجديدة إذ تعود نشأته لعام 2008 .
مولات جده
مولات جده

مساحته 

تبلغ مساحة رد سي مول الرائع 242.200 متر ، وهذه المساحة الكبيرة ليجمعو فيها جميع المستلزمات الخاصة والعامة وكل ما يحتاجه الزائر حتى يتميز بأعلى تقنية لذا ستجد به كل ما تتخيل أن يضمه مول بشكل مذهل. ويحتوي المركز التجاري العملاق على فندق فئة 5 نجوم ، وهو "فندق إيلاف جدة " بالإضافة إلى مبنى مكتبي كبير..

مداخل المول:

إذا أردت زيارة المول ستجد ثمانية عشر مدخل حتي يسهل على الزائرين الدخول من أي جهة قريبة من مساكنهم ولا يثقل على أحد بعد الطريقة، وايضا يوجد مساحة شاسعة مخصصة للسيارات تم تصميمها لتستوعب ما يقارب الأربعة ألاف سيارة ، لذا هو واجهتنا الأولى لأفضل مولات جدة الرائعة ..

مجمع العرب 

يعتبر المول الأكبر من حيث المساحة في المدينة ، إذ تبلغ مساحته الإجمالية تقريبا 261 ألف متر مربع .
كما انه من افضل مولات جدة للتسوق على الاطلاق ، نظرة للتجارة والتسوق الشاملة في المول .ومجمع العرب يحظى على شهرة واسعة من قبل السكان المحليين لإحتواءه على أسواق تقدم سلع رخيصة الثمن .

هذا إلى جانب وجود جميع المنتجات التي تحتاجها الأسرة ، و الأفضل كواجهة للسياح لإحتواءه مميزات رائعة من ضمنها وجود أماكن ترفيه .ويضم مول العرب في جدة 16 مدخلاً ، إلى جانب موقف كبير للسيارات يتسع لاصطفاف 3000 سيارة .
مول العرب
مول العرب



المول له شكل خارجي وداخلي أنيق و سوف ستلاحظ ذلك بمجرد الوصول إلى المول .ويقع مول العرب جدة على الجانب الشرقي من طريق مدينة جدة ، وعلى مقربة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي .
ويوفر مول العرب بمدينة جدة ساحة دائرية للتزلج لمختلف الأعمار ، كما يمكن للأطفال الاستمتاع بوقتهم ، إذ يوفر المول أماكن ترفيهية مناسبة لهم تحتوي على الكثير من الألعاب .

عزيز مول

عزيز مول من المولات الكبيرة في جدة من قبل الأسر التي تأتي دائما لزيارته .هذا لجانب السياح الذين يقضون أوقات رائعة في التسوق بالمحلات والمتاجر الكبيرة ، و تجربة جميع الأنشطة الممتعة التي تهدف لإسعاد الزوار .

يمكننا زيارة مراكز ألعاب الأطفال ، وهذا ما يجعل احد المراكز التجارية بمدينة جدة للعائلات .وافضل مولات جدة دائماً تجد بها ما يميز كل واحد منهم على حدى عن الآخر ، لذا عزيز مول انفرد بنقطة تميزه و هي تكمن في وجود شاشات كبيرة تعرض الماتشات الرياضية وعلى وجه الخصوص الماتشات العالمية  والتجمع أمامها .
عزيز مول
عزيز مول



يهتم المول بتوفير احتياجات الأطفال المختلفة ، لذا يوجد طابق بأكمله مخصص لملابس و ألعاب الأطفال .
بجانب وجود مدينة ترفيهية تسالي و قتها وترفه عنهم ، مع إمكانية ترك الأم لأطفالها تحت رعاية المسؤولين في المكان ، والانطلاق بمفردها للتسوق بحرية أكبر .

جدة مول 

هو مركز تسوق يقع في قلب مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وتحديدا جنوب شارع التحلية. المركز عبارة عن طابق أرضي يحتوي ألعاب أطفال ومطاعم وأماكن للاستراحة وطابق أول وثاني يحتويان على العديد من المحال التجارية المحلية والعالمية.
موقعه
يقع في جنوب شارع التحلية بمنتصف مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

يضم على أرضه و بين طوابقه محلات لبيع جميع الماركات من سلع مختلفة و متعددة المنشأ .
يتكون من ثلاثة طوابق مملوءة ببرك المياه التي تزين المكان ، و تضفي سحرها على قلوب مرتاديه ، لذلك يعتبر الكثير من زواره افضل مول في جدة .
و كذلك انتشار النخيل في الأماكن المخصصة للطعام و أماكن الاستراحة ، ذلك يحوز المول على شهرة واسعة .
جدة مول
جدة مول



ويمكنك شراء مستلزماتك الشخصية من الماركات العديدة التي توفر أحدث الإصدارات من كل ما تريد شراءه .كما يوجد فيه مطاعم تقدم وجبات شهية من الطعام ، و كافيهات تقدم المشروبات الباردة و الساخنة ، وعربات بيع الأيس كريم بنكهات محببة لقلوب الصغار و الكبار وهذا سبب تعلق الاطفال بالمكان وايضا سبب تميزه الاهتمام بالأطفال.

الأندلس مول:


يقع مركز الأندلس مول التجاري في محافظة جدة على طريق الملك عبدالله مقابل ميدان الملك عبدالعزيز في منطقة مركز المدينة ( المطار القديم سابقاً ) بمساحة إجمالية وقدرها 120,000 متر مربع ومساحة تأجيرية تزيد على 86,000 متر مربع وأكثر من 270 مستأجر. حصل الأندلس مول على جوائز سيتي سكيب كأفضل مشروع تجاري وتجزئة لعام 2009، يعد واحداً من أهم مراكز الجذب السياحي وقد يبلغ عدد الزوار السنوي للأندلس مول أكثر من 11 مليون زائر،  وتعتبر أكبر نسبة للزائرين عن المحلات الأخرى لاتساع مساحته كما يضم المول العديد من الخدمات والمرافق.
الأندلس مول
الأندلس مول



يضم الأندلس مول جدة مجموعة رائعة من المتاجر والمحلات التي توفر المستلزمات مثل الملابس و الأحذية و الساعات و العطور وأدوات التجميل .
ويقع وسط مدينة جدة المملكة العربية السعودية على طريق الملك عبدالله ، تحديداً مقابل ميدان الملك عبدالعزيز لذلك يعد من المولات السهل الوصول إليها ، والمفضلة لدى المسافرين الوافدين من بلاد أخرى ..

الياسمين مول

يقع الياسمين مول على طريق الحرمين في جدة بمساحة تأجير إجمالية تقارب 60 ألف متر مربع و يضم 210 منفذ للبيع بالتجزئة، بما في ذلك مجموعة واسعة من الخيارات الترفيهية المميزة. يستقبل المركز تسعة ملايين زائر سنوياً يحظون بمزيج مذهل من مرافق التجزئة و الترفيه، و هو يشكل وجهة رائعة لتجار التجزئة الراغبين بتطوير علاماتهم التجارية في المملكة العربية السعودية ،المركز به وكالات تجارية، ملابس، عطور، ساعات، احذية، بالاضافة لمنطقة المطاعم و الجلسات العائلية ومنطقة ترفيه الأطفال، مالك هذا المركز هي مجموعة المراكز العربية، التي تعد أكبر مالك و مشغل للمجمعات التجارية في المملكة العربية السعودية.

السلام مول

يتميز السلام مول بموقعه الحيوي والمميز في مدينة جدة، وهو محاط بهيئات إستثمارية و تجارية ضخمة. يغطي المول مساحة إجمالية تبلغ 131,280 متر مربع، مما يجعله من أكبر مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية. يمتاز المركز التجاري بمزيج هائل من محلات التجزئة و المرافق و الترفيه. يضم المول أكثر من 350 متجراً تحت سقف واحد، هايبرماركت، أكبر مدينة ترفيهية في السعودية، مطاعم، مقاهي، محلات بيع بالتجزئة، محلات ذات نشاطات متعددة، و محلات تجارية لعلامات تجارية عالمية. مالك هذا المركز هي مجموعة المراكز العربية، التي تعد أكبر مالك و مشغل للمجمعات التجارية في المملكة العربية السعودية.

مولات جدة  تنتشر فى كافة أنحاء جدة بالمملكة العربية السعودية حيث يرغب زوار المملكة العربية السعودية فى مواسم السياحة الرئيسية في مدنها الجميلة لتمضيه بعض الوقت بأماكن التسوق الحديثة والشعبية أمثال: المجمعات التجارية، الأسواق التراثية القديمة، المولات الكبيرة وخاصة في مدينه جده الساحلية التي تسيطر لوحدها على أرقى أنواع مولات جدة المثالية حيث تعتبر جدة هى عروس البحر الأحمر والعاصمة الإقتصادية والسياحية للملكة كما تحتوى على أكبر ميناء بحرى يطل على البحر الأحمر وتضم عدد من الأبراج وناطحات السحاب والمعالم السياحية البارزة ومراكز التسوق التجارية الفخمة.

مولات جدة
مولات جدة

أفضل مولات جدة:

أفضل مولات جدة يريد زيارتها الكثير من الأشخاص الذين يريدون التسوق السريع وشراء جميع المنتجات الهامة، لذا فهي من أكثر الأماكن الذي يتوفر فيها الكثير من الماركات العالمية الشهرية الذي يبحث عنها ويريدها العديد من الأشخاص في كافة الأنحاء.
ذلك حيث أن المولات تعد واحدة من الأماكن الأساسية الذي يتجمع فيها الكثير من المنتجات الهامة وتتوفر المولات في جدة لأنها تعتبر العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة العربية السعوديةويزورها الملايين من الأشخاص سواء من جدة أو خارجها.

رد سي مول: 

من أفضل مولات جدة بالسعودية  من حيث الموقع لوجوده غرب طريق الملك فهد بن عبد العزيز و جنوب ميدان الكرة الأرضية، و يقع تحديدا في الجهة الشمالية من مدينة جدة و هو أحد أكبر مولات جدة الجديدة اذ تعود نشأته لعام 2008 .
تبلغ مساحة رد سي مول  الرائع 242.200 متر ، لذا ستجد به كل ما تتخيل ويحتوي المركز التجاري العملاق على فندق فئة 5 نجوم ، وهو فندق ايلاف جدة بالإضافة إلى مبنى مكتبي .
إذا أردت زيارته ستجد ثمانية عشر مدخل مساحة شاسعة مخصصة للسيارات تم تصميمها لتستوعب ما يقارب الأربعة ألاف سيارة لذلك فهو يعتبر أفضل مولات جدة الرائعة .

مجمع العرب: 

يعتبر المول الأكبر من حيث المساحة في المدينة حيث تبلغ مساحته الإجمالية تقريبا 261 ألف متر مربع .
كما يعتبر من أفضل مولات جدة للتسوق على الاطلاق نظرا لتعدد اقسام  التسوق الشاملة في المول .
مجمع العرب يحظى على شهرة واسعة من قبل السكان المحليين لإحتواءه على أسواق تقدم سلع رخيصة الثمن، هذا إلى جانب وجود جميع المنتجات التي تحتاجها الأسرة ، و الأفضل كواجهة للسياح لإحتواءه مميزات رائعة من ضمنها وجود أماكن ترفيه.
ويضم مول العرب في جدة 16 مدخلا ، إلى جانب موقف كبير للسيارات يتسع لاصطفاف 3000 سيارة .
المول له شكل خارجي وداخلي أنيق ، و سوف تلاحظ ذلك بمجرد الوصول إلى المول .
يقع مول العرب بجده على الجانب الشرقي من طريق مدينة جدة ، و على مقربة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي .
يوفر مول العرب بمدينة جدة ساحة دائرية للتزلج لمختلف الأعمار ، كما يمكن للأطفال الاستمتاع بوقتهم ، حيث يوفر المول أماكن ترفيهية مناسبة لهم تحتوي على الكثير من الألعاب.

عزيز مول:

عزيز مول من المولات الكبيرة في جدة التى تقبل الأسر دائما لزيارته .
هذا لجانب السياح الذين يقضون أوقات رائعة في التسوق بالمحلات والمتاجر الكبيرة، و تجربة جميع الأنشطة الممتعة التي تهدف لإسعاد الزوار .
يحتوى عزيز مول على نقطة تميزه و هي وجود شاشات كبيرة تعرض الماتشات الرياضية وعلى وجه الخصوص الماتشات العالمية.
يهتم المول بتوفير احتياجات الأطفال المختلفة ، لذا يوجد طابق بأكمله مخصص لملابس و ألعاب الأطفال .
 وجود مدينة ترفيهية مع إمكانية ترك الأم لأطفالها تحت رعاية المسؤولين في المكان  و الانطلاق بمفردها للتسوق بحرية أكبر

ومن مولات جدة أيضا:

جدة مول.
الاندلس مول.
الياسمين مول.
السلام مول.
مركز الكورنيش التجاري.
بولفار مول.
مول حراء.
صيرفى ميجا مول.
لو شاتو مول.
هيفاء مول.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-