افضل الاماكن السياحية في المغرب

افضل الاماكن السياحية في المغرب
    افضل الاماكن السياحية في المغرب دولة المغرب من الدول العربية التي تعتمد بشكل كبير على السياحة كمصدر دخل قومي لها، ويوجد في المغرب الكثير من المقومات التي تؤهلها أن تصبح من أهم الدول السياحية اليوم، فهي تتميز بالطبيعة الخلابة بالإضافة إلى وجود الكثير من المدن القديمة بها كما يمكن للسياح القيام بالكثير من الأنشطة المختلفة خلال فترة التواجد بها، كما أن دولة المغرب من الدول القديمة والتي لها تاريخ طويل يمتد حتى العصر الحجري القديم.


    افضل الاماكن السياحية في المغرب

    ترتيب المدن السياحية في المغرب

    تضم دولة المغرب الكثير من المدن والتي بها الكثير من المعالم السياحية التي تجذب لها الكثير من السياح من حول العالم، ومن بين أجمل وأفضل المدن التي توجد في المغرب وأهمها من حيث الترتيب ما يلي:

    افضل الاماكن السياحية في المغرب
    • مدينة مراكش وهي من المدن التاريخية ويتمكن السياح من القيام بالكثير من النشاطات المختلفة.
    • مدينة الدار البيضاء وهي العاصمة الاقتصادية الخاصة بالمغرب ويوجد بها الكثير من المعمار القديم.
    • مدينة فاس وهي بمثابة الوجهة المثالية للزيارة في المغرب لجميع الزوار.
    • طنجة وهي واحدة من بين أهم المدن التي توجد في المغرب ويوجد بها سوق كبير.
    • مدينة شفشاون وهي من المدن المميزة التي يوجد بها جبال الريف الجميلة والمباني في تلك المدينة تأخذ اللون الأزرق وتعد من بين المدن التي تجذب الكثير من السياح.
    • مدينة مكناس وهي من الوجهات السياحية المميزة التي يستمتع بزيارتها الكثير من السياح.
    • مدينة الرباط وهي وجهة سياحية مميزة وهي العاصمة الادارية للمملكة المغربية

    الاماكن السياحية في المغرب للعوائل

    دولة المغرب من الدول العربية المناسبة للعوائل لما تتمتع به من مناطق تناسب الكبار والصغار على حد سواء ومن بين أفضل الأماكن السياحية التي تخص العوائل في المغرب ما يلي:

    افضل الاماكن السياحية في المغرب

    ميدان جامع الفنا

    وهو من أفضل المناطق التي توجد في مدينة مراكش والتي تتناسب بشكل كبير مع العوائل ويوجد في الشوارع بالمنطقة الكثير من العروض المميزة والمختلفة كما يضم الميدان الكثير من المطاعم والكافيهات المميزة.

    المدن القديمة

    وهي من المدن المميزة التي تأخذك إلى عالم سحري حيث يشعر الشخص وكأنه يزور واحدة من المدن القديمة المتواجدة في الأساطير فقط، وتضم المنطقة الكثير من المعالم الهام بين الشوارع المبهجة والجوامع كما يوجد بها أسواق كثيرة ومطاعم وكافيهات.

    افضل الاماكن السياحية في المغرب

    حديقة ماجوريل

    وهي من أفضل المناطق السياحية التي من الممكن زيارتها في مراكش والمغرب كلها وهو من أفضل المناطق التي يمكنكم من خلاله الابتعاد عن حرارة الشمس ويوجد في الحديقة عدة نباتات مختلفة بالإضافة إلى متحف المجوهرات التي لا يوجد بها مثيل على مستوى العالم.

    السياحة في المغرب مراكش

    نظرا لكون مدينة مراكش من المدن التي يزورها الكثير من السياح سنويا فعليك أن تعلم ما هي عوامل الجذب السياحي بها والتي من بينها التالي:

    افضل الاماكن السياحية في المغرب

    جامع الكتبية

    فهو من المعالم الشهيرة التي توجد في مدينة مراكش والذي يتميز بالمئذنة التي ترتفع عن الأرض مسافة 70 متر، ومن الممكن أن يراها الشخص من على بعد أميال من المدينة ولا يسمح بزيارة الجامع من الداخل لغير المسلمين.

    ضريح السعديين

    من بين أشهر المناطق السياحية والتي يقدم على زيارتها السياح في مراكش هو ضريح السعديين والذي يعود إلى القرن السادس عشر وقد تم دفن الحاكم المنصور وعائلته في ذلك الضريح وقد تم اكتشاف تلك المقابر مع بداية القرن 20.

    سوق المدينة

    حيث يعد سوق المدينة القديمة من مصادر الجذب السياحي لمراكش حيث يضم الكثير من الأسواق وخاصة سوق العطارة المختلفة كما يضم الكثير من الأسواق الأخرى التي يأتي لها الناس من كل مكان.

    السياحة في المغرب 2019

    إذا كنت تقوم بزيارة المغرب للمرة الأولى كل ما عليك هو التعرف على كافة المناطق السياحية الهامة التي توجد بها ومن بين أشهر المناطق السياحية التي توجد بها ما يلي:

    افضل الاماكن السياحية في المغرب

    قصر باهية

    وهو من أهم المعالم السياحية التي توجد اليوم في المغرب وهو من الأماكن الرائعة التي من الممكن تقضية وقت مثالي به وهو مفضل للعوائل وما يميز القصر هو التصميم الخاص به بالإضافة إلى الألوان المميزة التي توجد بها.

    صحراء مرزوكة

    من بين المناطق السياحية الرائعة التي توجد في المغرب هي صحراء مرزوكة وهي قرية صغيرة توجد وسط الصحراء ولكن يوجد بها الكثير من أشجار الزيتون بالإضافة إلى الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة.

    منطقة بين الوديان

    وهي من المناطق الجميلة التي توجد في أحضان الطبيعة في المغرب ويتمكن الزوار من القيام بالكثير من الأنشطة المائية ومن الممكن القيام بالكثير من الرحلات الاستكشافية من خلال الدراجات الهوائية كما تضم تلك المنطقة أيضا مجموعة من الجبال الآمنة خلال التسلق لمحبى تلك الهواية الممتعة.
    والتي تعرف أيضا تحت مسمى سويسرا الغرب حيث تعد أنظف مدينة في العالم وفقا للكثير من الإحصائيات التي تمت عليها كما أن تلك المدينة تضم أقدم شجرة أرز في العالم ومن الممكن قضاء وقت ممتع في غابات المدينة والشلالات التي توجد بها والتي تعرف تحت مسمى عين فيتال

    السياحة الجبلية في المغرب

    تعد دولة المغرب من الدول العربية التي تقع في شمال أفريقيا والتي تتميز بالطبيعة الساحرة حيث تضم الجبال منها جبال شاهقة وجبال من السهل القيام بنشاط التسلق الآمن بها مثل جبال الريف وعن السياحة الجبلية في المغرب فهي على النحو التالي:

    جبال أطلس

    يوجد في المغرب جبال أطلس والتي تضم أكبر قمة في شمال أفريقيا وهي قمة توبقال وتنطلق الرحلات إلى تلك الجبال من داخل مدينة مراكش وتعد تلك المنطقة مقصد الكثير من محبي رياضة التسلق ومن الممكن المبيت في منازل البربر التي توجد في تلك المناطق.

    جبل الريف

    وهي من الجبال المميزة التي توجد في منطقة شفشاون ومن الممكن التسلق والاستمتاع بالنظر إلى المنازل الزرقاء التي توجد في المدينة بالإضافة إلى رؤية العديد من المناطق الزراعية التي توجد في تلك المنطقة.

    الطبيعة الخلابة في المغرب

    دولة المغرب من الدول العربية التي يوجد بها تنوع كبير من التضاريس حيث يوجد في الدولة الكثير من الوديان والجبال والصحاري والكثير من المعالم الأخرى، كما يوجد بها ساحل البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي مما جعل من دولة المغرب من الدول التي لديها الطبيعة الخلابة فأصبحت اليوم مقصد الكثير من السياح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومن بين المناطق الطبيعية التي توجد في المغرب ما يلي:

    مدينة أوريكا

    وهي مدينة صغيرة تقع على مقربة من مدينة مراكش وهي من المدن المتميزة بأجوائها الباردة في الصيف والمعتدل في الشتاء ويتوجه لها الكثير من أبناء المغرب خاصة خلال فصل الصيف كما تحتوي تلك المدينة على الكثير من الشلالات التي تقع بين الوديان.
    وهي التي تقع بين مرتفعات جبل أطلس ويوجد في تلك المنطقة الكثير من العيون والتي تصل إلى 47 عين والتي تصب جميعها في مكان واحد وهو نهر أم الربيع وتنقسم العيون بين 40 عين عذبة بالإضافة إلى 7 عيون مالحة كما تضم المنطقة الكثير من الشلالات الساحرة التي تجذب الكثير من الناس.


    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق