افضل الاماكن السياحية في اغادير

افضل الاماكن السياحية في اغادير

    افضل الاماكن السياحية في اغادير

    تعد دولة المغرب من الدول العربية التي يوجد بها العديد من المدن السياحية الهامة والتي من بينها مدينة أكادير والتي يقدم لها آلاف من السياح كل عام، وعلى الرغم من كونها جزء أساسي من دولة المغرب إلا أن البرتغاليين هم من قاموا بإنشاء تلك المدينة العريقة خلال عام 1500 ميلاديا ولكن سرعان ما تم تحريرها من قبل المغاربة وقد تم ضمها إلى البلاد حتى تصبح من أهم المدن التي توجد بها والتي تقع على ساحل المحيط الأطلسي جنوب المغرب.

    افضل الاماكن السياحية في اكادير

    أفضل الأماكن السياحية في أكادير

    نظرا لموقعها المميز والمناخ الجيد الذي يميز مدينة أكادير المغربية فهي تحتل مرتبة كبيرة بين السياح من على مستوى العالم، وتضم المدينة الكثير من المناطق السياحية الهامة والتي تتمثل في التالي:

    شاطئ مدينة أكادير

    وتعد تلك المنطقة من المناطق الهامة التي توجد في المغرب وشاطئ تلك المدينة يعد من الشواطئ المميزة في المغرب بشكل عام حيث يقام به الكثير من الفعاليات والتي تتمثل في السباحة وركوب الخيل والقيام بعدة أنشطة مختلفة لذا من الأفضل زيارة الشاطئ للاستمتاع بالأجواء الهادئة على مدار اليوم.

    افضل الاماكن السياحية في اكادير

    حديقة أولهاو

    من بين الحدائق الجميلة التي توجد في المغرب ومدينة أكادير على وجه التحديد وتعرف تلك الحديقة تحت مسمى آخر وهي حديقة العشاق وتعد من بين الحدائق الرومانسية التي تضم الكثير من المعالم الهامة التي تجذب الكثير من العشاق من على مستوى العالم، كما يوجد بجانب تلك الحديقة متحف يضم كافة المعالم التي تذكر بما حدث خلال زلزال أكادير.

    وادي الطيور

    من بين المناطق التي تستحق الزيارة في مدينة أكادير السياحية هو وادي الطيور وهو حديقة صغيرة الحجم ولكنها تضم أنواع كثيرة ومتنوعة من الطيور والتي تستقطب كل محبى الطيور من على مستوى العالم وتضم تلك الحديقة الصغيرة مجموعة كبيرة من الطيور والحيوانات أيضا.

    افضل الاماكن السياحية في اكادير

    مناطق سياحية في أكادير

    تضم مدينة أكادير عدة مناطق سياحية هامة والتي تتمثل في التالي:

    حصن القصبة

    من بين أقدم البنايات التي توجد في مدينة أكادير والذي تم بناءه فوق تلة مرتفعة وهو عبارة عن مجموعة من التحصينات التي قد تم بنائها خلال عام 1541 أي بعد 41 عام من تأسيس المدينة على يد البرتغاليين، وعلى الرغم من تعرض المدينة كلها إلى زلزال مدمر خلال عام 1960 والذي راح أثرة الكثير من المعالم الهامة التي توجد في المدينة إلا أن ذلك الحصن لا يزال قائما حتى يومنا هذا.

    ميناء أغادير

    من بين الأشياء الممتعة التي من الممكن القيام بها في مدينة أكادير هو زيارة الميناء الذي يوجد بها حيث تضم المنطقة العادات المغربية الأصيلة ومن الممكن تناول الأطباق المغربية المتعارف عليها في واحدة من المطاعم التي تنتشر وبكثرة حول الميناء كما أن جميع المأكولات البحرية في المنطقة في متناول الجميع.

    حديقة أولهاو

    السياحة في مدينة أكادير

    تتميز المغرب بوجود الكثير من المدن السياحية بها كما أن الأجواء المغربية تعد مميزة عن باقي الدول العربية نظرا لموقعها المميز وبالطبع مدينة أغادير من بين أفضل المدن المغربية التي تضم مجموعة من المعالم الهامة التي تجذب السياح لها والتي من بينها ما يلي:

    حديقة سوس ماسا الوطنية

    من بين أفضل الحدائق التي من الممكن أن تقوم بزيارتها في المغرب وعلى الرغم من كونها حديقة حديثة تم إنشائها خلال تسعينات القرن الماضي وتحديدا خلال عام 1991 وتعد تلك الحديقة هي موطن الكثير من الطيور بالإضافة إلى الكثير من الزواحف والثدييات المنتشرة داخل الحديقة كما تضم المنطقة مجموعة كبيرة من الفراشات المهددة بالإنقراض مما جعلها مصدر جذب للكثير من السياح.

    سوق الأحد

    ثقافة الأسواق عبارة عن جزء لا يتجزأ من الثقافة الخاصة بالمغرب بشكل عام حيث يتوفر بها مجموعة رائعة من الأسواق العامة والتي من أهمها سوق الأحد المتواجد في مدينة أكادير ومن الممكن من خلال التسوق في تلك المنطقة الحصول على المزيد من الهدايا التذكارية بالإضافة إلى الكثير من الأعمال اليدوية المميزة.

    حديقة أولهاو

    لا ميدينا دي أغادير

    وهي عبارة عن مدينة مصغرة داخل مدينة أكادير حيث تعد تلك المدينة هي تصوير مصغر للقرى المغربية التي لا تزال توجد حتى يومنا هذا ومن الممكن من خلال زيارة تلك القرية التسوق بين الازقه والشوارع الصغيرة التي توجد بها والحصول على التوابل والعطور التي توجد وتباع في المحلات الصغيرة أيضا التي توجد في تلك القرية.

    المعالم الأثرية في أكادير

    إذا كانت تلك هي الزيارة الأولى التي تقوم بها للمغرب عليك بزيارة مدينة أكادير لكونها من المدن الرائعة التي تضم الكثير من المعالم الأثرية الهامة والتي توفر تجربة أكثر من رائعة لجميع الزوار وعن أهم المعالم التي توجد في مدينة أكادير السياحية فهي كالأتي:

    متحف التراث الأمازيغي

    وهو من المتاحف التي تهدف إلى تقديم الفكرة المميزة عن الثقافة والفنون الأمازيغية وفي ذلك المتحف من الممكن أن تجد الكثير من الأشياء المختلفة والتي تتمثل في الآلات الموسيقية بالإضافة إلى الهندسة المعمارية، السجاد على التراث الأمازيغي والكثير من الأشياء التي تحاكي تلك الحقبة في حياة مدينةة أكادير.

    حديقة التماسيح

    تعد الحدائق من بين أكثر المعالم المنتشرة داخل مدينة أكادير ومن بين أهم تلك الحدائق هي حديقة التماسيح والتي تضم الكثير من التماسيح الصغيرة وكبيرة الحجم كما أن الحديقة تضم الكثير من النباتات سواء إن كانت محلية أو عالمية وهي عبارة عن محاكاة لحياة التماسيح في النهر والتي يمكنكم مشاهدتها عن قرب.

    تفراوات

    قرية تفراوات من القري التي توفر لكم تجربة رائعة عند زيارة مدينة أكادير حيث يمكنكم من خلال زيارة تلك القرية رؤية الطبيعة البكر في تلك المنطقة التي تتمثل في الصخور الملونة بالألوان المريحة للنفس وتعد المكان الآمن لمحبى الهدوء في السفر كما أنها مثالية لمن يبحث عن تسلق الجبال والكثير من الأنشطة الجلية الأخرى التي من الممكن القيام بها.

    أهم النشاطات السياحية في أكادير

    يتمكن السياح في مدينة أكادير من القيام بالكثير من النشاطات الهامة والمتنوعة والتي من بينها ما يلي:

    ركوب الجمال

    من بين النشاطات التي من السهل القيام بها والمتوفرة بكثرة داخل مدينة أكادير هي إمكانية ركوب الجمال والخيل في صحراء أكادير بالإضافة إلى القيام بالكثير من النشاطات التي تقام في الصحراء بشكل عام وهو ما يميز مدينة أكادير عن غيرها من المدن المغربية.

    التسوق

    مما لاشك به أن جميع السياح على مستوى العالم يعشقون التسوق وتوفر مدينة أغادير الكثير من الأسواق المحلية التي توفر لكم تجربة ممتعة طوال فترة التواجد بها حيث يمكنك شراء الكثير من الهدايا والمنتجات المحلية من المدينة، بالإضافة إلى شراء العطور المغربية والبخور والتوابل حيث تشتهر دولة المغرب بتلك الأشياء التي لن تجد لها مثيل على مستوى العالم، ومن بين أشهر الأسواق التي توجد في المدينة هو سوق الأحد كما أنك سوف تجد الكثير من المحلات التجارية الصغيرة والكبيرة خلال فترة التجول بين أرجاء المدينة كلها مما يوفر تجربة مميزة للجميع.


    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق