السياحة في مدينة طنجة المغربية عروس الشمال

السياحة في مدينة طنجة المغربية عروس الشمال

    السياحة في مدينة طنجة المغربية
    مدينة طنجة التاريخية:
    تقع مدينة طنجة في شمال المغرب على ساحل البحر المتوسط عند مضيق جبل طارق، وتتمتع طنجة بموقع متميز حيث أنها نقطة التقاء البحر المتوسط بالمحيط الأطلنطي، كما أنها نقطة ربط بين القارتين الأوروبية والإفريقية. وتتميز المدينة بشواطئها البحرية الرائعة والتي بطول ستة عشر كيلو متر. وتطل المدينة علي البحر المتوسط وخليج طنجة كما توجد بالمدينة العديد من الغابات والمغارات والأبراج العتيقة، وهذا ما يجذب الكثير من السياح سنويا إلى طنجة، سواء القادمين من داخل المغرب، أو القارة الإفريقية، أو الزوار من جميع أنحاء العالم.
    السياحة في مدينة طنجة المغربية

    أبرز المواقع السياحية في مدينة طنجة:
    تعتبر السياحة في طنجة واحدة من أهم مصادر الدخل بالنسبة للمدينة ولسكانها، فتقدر نسبة زوار المدينة من السائحين بحوالي 47% تقريباً من إجمالي السياح الذي يأتون إلى المملكة المغربية سنويا. ومن أهم المزارات السياحية بالمدينة ما يلي:
    1.  المدينة القديمة: تعتبر من أهم أماكن السياحة في مدينة طنجة تتكون تلك المدينة من متاهة من الشوارع مرصوفة بالحصى وبها عدد هائل من المحلات التجارية والمساجد العريقة مثل الجامع الكبير والعديد من المباني المغربية القديمة علي الطراز الأندلسي.
    السياحة في مدينة طنجة المغربية

    2.  المسجد الأعظم (أو الجامع الكبير) والذي يعتبر معلماً دينياً وتاريخياً بالمدينة، فيتميز المسجد بروعة التصميم وإبداع النقوش الأندلسية والأجواء الروحانية.
    3.  قصبة طنجة: وهي منطقة تاريخية تضم  قلعة تاريخية ومسجد، وتقع في أعلى منطقة جغرافية في المدينة، ويمكن للزائر مشاهدة سواحل إسبانيا من هناك، وتشتمل القصبة في الوقت الحالي على أبرز متاحف المدينة، وهو متحف القصبة.
    4.  متحف القصبة (أو متحف الفنون المغربية): يرجع تاريخ المتحف إلى القرن السابع عشر الميلادي، ويطل المتحف علي مضيق جبل طارق ومدينة طنجة القديمة، كما كان يسمى قديماً بقصر للسلطان.
    5.  مغارة هرقل: وهى أكبر مغارات قارة إفريقيا، إذ يقدر امتدادها في عمق الجبل حتى مسافة ثلاثين كيلومتراً، كما أن المغارة تطل علي المحيط الأطلنطي وقربها من مضيق جبل طارق.
    6.  كنيسة القديس أندرو: وهى واحدة من أكثر الكنائس تميزاً حول العالم، فقد بنيت على الطراز المعماري الإسلامي، الأمر الذي يدل علي تداخل واندماج فريد بين الحضارات والثقافات في بلاد المغرب العربي عموما.
    7.  شاطئ أشقار: يوجد شاطئ أشقار على مسافة 20  كيلومترا من مدينة طنجة، ويمتاز الشاطئ بهدوئه، مما يصبح  المكان الأفضل  لمن يودون الابتعاد عن الضوضاء والأصوات المرتفعة المدينة، كما يمارس هواة الرياضات المائية رياضاتهم المتعددة على هذا الشاطئ.
    8.  مقهى الحافة: وهو مقهى شهير يذهب إليه العديد من  المشاهير في المغرب وخارجه، ويعود تاريخه إلى عام 1920م، وهو عبارة عن مدرجات حجرية، عليها مقاعد وطاولات المقهى، ويطل المقهى على البحر.

    السياحة في مدينة طنجة المغربية

    9.    غابة الرميلات: تعدّ غابة الرميلات واحدة من الوجهات المفضلة لزوار مدينة طنجة للترويح عن النفس واستنشاق هواء نقي، وتمتد الغابة على مساحة كبيرة 67 متراً  من المساحات الخضراء. وتتميز الغابة بتنوع بيولوجي نباتي حيث تضم أشجار البلوط الفليني والصنوبر المثمر. كما يعيش بالغابة أصنافاً حيوانية متنوّعة، فيوجد 16 نوعا من الحيوانات، و28 نوعا من الزواحف، إضافة إلى 55 نوعا من الطيور
    تطور السياحة في مدينة طنجة
    نظراً لتطور حركة الجذب السياحي في طنجة، فقد عززت الجهات المسئولة السياحية في المدينة بمزيد من التطوير لعوامل الجذب السياحي إلي المدينة. كقيامها بخطوة تحويل ميناء طنجة القديم من ميناء تجاري إلى ميناء ترفيهي عام 2010م، ما أنعش الحركة السياحية أكثر في المدينة، وهذا ما وجه أنظار المستثمرين إلى المدينة السياحية، فازدهرت القرى السياحية الساحلية، والمنتجعات، والفنادق لخدمة الزوار.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق