معلومات عن السياحة بالدار البيضاء المغربية

معلومات عن السياحة بالدار البيضاء المغربية

    السياحة بالدار البيضاء المغربية

    تُعرف مدينة الدار البيضاء بكازابلانكا وهى أكبر مدينة في المغرب بل وبالمغرب العربي بأكمله والمكون من (تونس و الجزائر و المغرب )، وتبعد عن مدينة الرباط عاصمة المغرب حوالى 95 كيلو متر على ساحل المحيط الأطلنطي الذي يحدها من جهة الغرب،  ويبلغ عدد سكانها حوالى 3 ونصف مليون نسمة .
    وما يميز مدينة الدار البيضاء هو النخل المرتفعة والبيوت البيضاء، حيث لا تتشابه مع أي مدينة أخرى بالعالم، وتعتبر الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب ويقع بها أكبر مطار جوى بالمغرب، وكذلك فأن ميناءها يعتبر من اكبر الموانئ بقارة إفريقيا.

    السياحة بالدار البيضاء المغربية

    أهم الأماكن السياحية في الدار البيضاء

    يوجد العديد من المزارات السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها بالدار البيضاء، ويمكنك أخذ الصور التذكارية بأجمل الأماكن على وجه الأرض ذات الجو المعتدل والطبيعة الساحرة التي تُميز المغرب عن غيرها حيث تصل معدلات السياحة بالمغرب أكثر من البلاد السياحية العربية الأخرى،  بالإضافة لخدماتها المميزة من فنادق ومطاعم وغيرها مما يحتاجه السائح أثناء وجوده بالدار البيضاء.

    السياحة بالدار البيضاء المغربية

    1- مسجد الحسن الثاني
    ويُعد مسجد الحسن الثاني من أكبر المساجد  بالدار البيضاء,  حيث يطل على المحيط الاطلنطي وهو كبير جدا وشديد الشموخ يتسع لحوالي 25000  من المصلين، بالإضافة  للساحة التابعة له والتي تتسع لحوالي 80000  من المصلين لتصل نسبة اتساع المسجد للمصلين  إلى حوالي 105000 مصلى  ومن قام بتصميم المسجد المعماري المهندس الشهير د ميشال بنسيي، حيث يصل طول المئذنة الخاصة بالمسجد إلى حوالي 102 من الأمتار مع توفير عمل الجولات السياحية داخل المسجد وساحته لغير المسلمين لتعريفهم على تعاليم الدين الإسلامي.

    2- المتحف اليهودي بالدار البيضاء
    ويعتبر هو المتحف الوحيد ليس فقط بالدار البيضاء بل بجميع الدول الإسلامية ، ويحتوى على الكتب الدينية وبعض التحف والملابس التي تنتمي للجالية اليهودية بالمغرب، حيث كان يصل عددهم  لحوالي خمسة آلاف من الأشخاص.

    السياحة بالدار البيضاء المغربية

    3- التنزه على الكورنيش
     يُمكن المشي على الكورنيش الممتد من مسجد الحسن الثاني وحتى منارة هانك  من الأفكار الرائعة جداً عند زيارة المغرب حيث يمكنك الاسترخاء والتمتع بالمناظر الجميلة على طول الكورنيش، وبعد انتهاء التنزه يمكنك تناول وجبة بأحد المطاعم المميزة التي تطل على الكورنيش.
    4- المدينة القديمة
    وتتميز المدينة القديمة بأن لها طابع شعبي وتقليدي مثل البلدان القديمة التي توجد بشمال الدار البيضاء، حيث يوجد العديد  من المحلات الشعبية والبقالة.
    5- نوت ردام  لوريس
    وتُعد من الكنائس الضخمة في البناء، نوافذها مصنوعة من الزجاج الملون، وتصل مساحتها لحوالي 800  متر مربع وتعود بالتاريخ لفترة الخمسينات.
    6- متحف عبد الرحمن السلاوي
    وقد تم إنشاء المتحف نسبة إلى الرحالة المعروف عبد الرحمان السلاوي الذي عاصر الفترة من 1919 و2001 وعُرف بحبه للجمال والاستكشاف. ويقوم متحف عبد الرّحمن السّلاوي بعرض تاريخ المغرب، حيث يعرض المخطوطات الأثرية الفريدة والنادرة من نوعها، وبعض الحلي التقليدية والصور القديمة ويتميز بالموقع الساحر ودائماً ما ينصح بزيارته.
    السياحة بالدار البيضاء المغربية

    ويقوم المتحف بعرض الكثير من التحف النادرة والتاريخية، وكذلك يعرض المتحف تشكيلة فريدة  من نوعها من اللوحات الفنية الرائعة التي  تعمل على جذب السائح  للمكان، ويشتمل على مجموعة من التحف القديمة والقطع الأثرية المختلفة من أزمنة قديمة حيث قام الرحالة عبد الرحمن السلاوي بجمعها خلال  ما يزيد عن خمسون عام من السفر وخاصة بمناطق آسيا حيث يوجد بالمتحف لوحات قديمة تعود  إلى بداية وأواسط القرن العشرين. كذلك يحتوي المتحف على العديد من التحف والحلي والمجوهرات التي تخص النساء والتي قام باقتنائها الفنان عبد الرحمن السلاوي  ببعض جولاته بآسيا.
    بعض أماكن الإقامة والفنادق المتميزة بالدار البيضاء
    يُمكن للسائح اختيار مكان الإقامة الذي يفضله من خلال ميزانيته حيث تتفاوت الأسعار تبعاً لتدرج مستوى الفنادق ومستوى الخدمات المقدمة بتلك الفنادق ولقد فكرنا بتقديم وصف لبعض الفنادق الهامة وأكثرها تميزاً حيث يمكن الاختيار من بينها.


    1- سوفتيل كازابلانكا تور بلانش

    وهو افضل فندق بالدار البيضاء وهو فندق فخم يوجد به حمام سباحة كبير وموقف للسيارات بالمجان.  ويتميز الفندق  بموقع ممتاز حيث يقع على بعد أمتار من ميناء الدار البيضاء كما أنه قريب من مركز المدينة وباب مراكش بحوالي خمسمائة متر ، وغرف الفندق  على مستوى عالي من النظافة والخدمة .
    2-الحياة ريحنسى كازابلانكا: وترتيبه الثاني بالدار البيضاء بعد فندق سوفتيل كازابلانكا و هو منتجع فخم جداً حيث يقصده عاشقوا  الرقي وهو من فنادق الدرجة الأول حيث يحتوي على العديد من الخدمات مثل النادي الصحي و حمام السباحة و مطاعم فاخرة  و قاعة خاصة  بالاجتماعات و مستوى الغرف عالي جداً.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق