افضل الاماكن السياحية في مراكش

افضل الاماكن السياحية في مراكش

    افضل الاماكن السياحية في مراكش


    مراكش واحدة من بين أجمل المدن السياحية التي يقصدها الكثير من السياح حيث تتميز تلك الدولة بالكثير من المزارات والمعالم السياحية، حيث أن المعالم في تلك المدينة تمزج بين جمال وروعة الماضي وبين جمال الحاضر حيث تجد الكثير من المناطق التاريخية في المدينة كما كانت معقل من معاقل التاريخ الإسلامي الهام كما أنها تضم العديد من المتاحف الأثرية كما أنها تضم الكثير من الأشياء الأخرى والتي من بينها الأسواق والمقاهي والأنشطة الترفيهية.

    السياحية في مراكش

    أشهر الأماكن السياحية في مراكش

    تضم مدينة مراكش والتي تعد هي عاصمة المغرب في السياحة الكثير من المناطق السياحية الهامة والتي تتمثل في التالي:

    ساحة جامع الفنا

    هي فناء شعبي كبير الحجم يضم الكثير من معالم الترفيه الهامة لكل السكان في مراكش كما أن تلك المدينة تعد هي القلب النابض للسياحة في المغرب بشكل عام، ويأتي لها السياح والزوار من على مستوى العالم حيث يقام في تلك المنطقة الكثير من العروض والتي من بينها عروض الأفاعي بالإضافة إلى وجود رواة القصص وقد تم تصنيف تلك المنطقة على أنها من مناطق التراث الغير مادي خلال عام 2001 من قبل منظمة اليونيسكو.

    السياحية في مراكش

    منطقة أسواق مراكش

    وهي تعد من بين أشهر المناطق التي تخص التسوق التي توجد في مدينة مراكش وقد أتخذت شهرة كبيرة على مستوى العالم بكونها أفضل مناطق التسوق في المغرب وعلى مستوى الدول العربية والعالمية، وتقع تلك الأسواق شمال ساحة الفنا وقد تمكنت مجموعة من  البائعين من إنشاء الورش الخاصة بهم في الشوارع الخلفية التي توجد في تلك المنطقة الأمر الذي جعل من تلك المنطقة من بين أفضل المناطق التسويقية التي توجد في مراكش كلها.

    حديقة ماجوريل

    وهي من أشهر الوجهات السياحية التي توجد في مدينة مراكش وهذا المكان يتميز بكونه مخبأ وراء جدار عالى يوجد بها الكثير من النباتات المختلفة والتي تم الحصول عليها من كافة أنحاء العالم وهو المكان الأفضل المخصص للعائلات والسياح ومن الممكن التقاط المزيد من الصور التذكارية خلال التواجد في تلك المنطقة.

    السياحية في مراكش

    مسجد الكتبية

    هو من المعالم الإسلامية الهامة التي توجد في مدينة مراكش وقد تم بناء ذلك المسجد خلال عام 1158 في عهد الموحدين وقد أخذ ذلك المسجد اسمه من خلال السوق الخاص ببيع الكتب الذي كان يوجد بجانبه.

    أفضل المزارات السياحية في مراكش

    تضم مدينة مراكش في المغرب العديد من المزارات السياحية الهامة والتي من بينها ما يلي:

    قصر الباهية
    وهو من القصور القديمة التي بنيت في مدينة مراكش خلال عام 1880 وقد تم تشييد القصر من قبل الوزير با أحمد وقد قام ببناء ذلك الصرح الكبير الكثير من الحرفيين خلال ذلك الوقت.

    حدائق المنارة

    وهو مكون من صهريج للسباحة كبير الحجم كما يضم أيضا حديقة كبيرة الحجم مزروعة بأكملها وجميع المناطق مزروعة بزيت الزيتون وقد تم بناء تلك المنطقة خلال عهد الموحدين من أجل تدريب الجنود في تلك الفترة على السباحة ومهارات السباحة بشكل عام.

    السياحية في مراكش

    الحديقة السرية

    وتلك الحديقة تقع في المنطقة العتيقة في مراكش وتعد الحديقة السرية بمثابة معلم تاريخي والذي يعود تاريخه إلى السعديين وتلك المنطقة تعكس الروعة الخاصة بالفن المعماري الخاص بدولة المغرب ويوجد في المنطقة اثنين من المساحات الخضراء والتي من بينها الحديقة الاستوائية حيث تضم الكثير من النباتات المختلفة من حول العالم بالإضافة إلى الحديقة الإسلامية التي قد تم تصميمها بناء على الوصف المذكور في القرآن الكريم.

    قصر البديع

    وهو عبار عن جوهرة من جواهر الفن الإسلامي وقد تم بناء ذلك القصر من قبل السلطان أحمد منصور وذلك خلال الفترة ما بين 1568 وعام 1603 ميلادية.

    مناطق سياحية في مدينة مراكش

    ما يميز مدينة مراكش عن غيرها من المدن التي توجد في المغرب هي أن تلك المدينة تضم الكثير من المناطق السياحية الهامة والتي من بينها ما يلي:

    متحف مراكش

    وهو من المتاحف التي تقع في قلب مدينة مراكش وعلى مقربة من مدرسة بن يوسف وهي من المدارس التاريخية التي توجد في مراكش أيضا وقد تم بناء ذلك المتحف خلال نهاية القرن التاسع عشر وقد تم تحويل ذلك القصر القديم إلى متحف أثري خلال عام 1997 ويضم المتحف الكثير من الفنون المعمارية المميزة ويضم الكثير من الأشياء القديمة والتي تتمثل في الكتب التاريخية والنقود المعدنية وغيرها من الأشياء.

    باب أكناو

    وهي أحد الأبواب التي قد دعم بها قصبة مراكش من قبل الموحدين وقد كان ذلك الباب ضمن الكثير من الأبواب التي قد اندثرت فوق بعضها البعض ولم يتبقى منها سوى ذلك الباب حتى يومنا هذا ويتفرد ذلك الباب بالتصميمات البديعة الخاصة به والفن المعماري الذي لا يوجد له مثيل حول العالم.

    القبة المرابطية

    وهي من المعالم التاريخية القديمة التي توجد في مدينة مراكش ويعود بناء تلك القبة إلى القرن الحادي عشر وقد تم بناء القبة خلال عهد الالسلطان على المرابطي وذلك خلال عام 1106 وعام 1143 ميلادية.

    متحف دار السي سعيد

    وهو واحد من بين المنازل القديمة التي تعد من المباني التقليدية الفاخرة وقد تم إنشائها خلال النصف الثاني من القرن التاسع عشر والسي سعيد هو وزير الحربية خلال عهد السلطان المولى عبد العزيز.

    الأنشطة السياحية في مراكش

    يتمكن زوار مدينة مراكش من القيام بالكثير من الأنشطة السياحية الهامة والتي تتمثل في التالي:

    الذهاب إلى الحمام التقليدي

    خلال السياحة في مراكش عليك زيارة الحمام التقليدي الذي يوجد في المدينة فهو بمثابة فرصة رائعة لمحبى الاسترخاء بالإضافة إلى الاستمتاع بكافة العلاجات الصحية في هدوء تام داخل الحمام وتجدر الإشارة إلى أن تلك المنطقة تتمتع بشهرة كبيرة بين السياح.

    زيارة الرياض

    تعد الرياض من بين الكنوز التي توجد بين الشوارع الضيقة التي توجد في الجزء القديم من الشوارع وتعد تلك المنطقة من المناطق الجيدة التي تستحق الزيارة من جميع الزوار وعليك أن تقتضى لو ليلة واحدة في تلك المنطقة من أجل الاستمتاع بالرياض ودار حنان من بين أفضل الرياض التي توجد في المنطقة وتلك المنطقة تمثل الهدوء الكبير من صخب الشوارع في مدينة مراكش العامة.

    القيام بالرحلات من مراكش

    من الممكن الانطلاق من مدينة مراكش بالكثير من الرحلات والتي من بينها الرحلات إلى الصحراء بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء من الراحة والهدوء ومن الممكن التوجه من مراكش إلى شواطئ الصويرة التي توفر مجموعة من الشواطئ المميزة وهي من الوجهات المثالية بهدف قضاء عطلة مميزة.

    تجربة الأكل المغربي

    المطبخ المغربي من المطابخ المميزة التي لها مذاق وطعم جيد وتناول الطعام المغربي من الأشياء التي يفضلها الكثير من الزوار ومن بين أهم الوجبات المغربية التي يتم تقديمها إلى الزوار وهي الطاجين المغربي بالإضافة إلى كل من الأسماك واللحوم وغيرهم كما أن الحلويات المغربية هي الأخرى لديها مذاق خاص وسوف تستمتع أكثر مع تناول الشاي المغربي مع النعناع الشعبي وهو له مذاق خاص لن تنساه أبدا حتى بعد مغادرة المغرب.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق