تحميل تطبيق وقايتنا مجانا لجميع الاجهزة wiqaytna لتتبع الحالات المصابة بكورونا

تحميل تطبيق وقايتنا مجانا لجميع الاجهزة wiqaytna لتتبع الحالات المصابة بكورونا ،اطلقت وزارة الصحة المغربية تطبيق وقايتنا لتتبع الحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا المتجدد كوفيد 19 ،وذلك للحد من انتشار الوباء الفتاك الدي اودى بحياة عشرات الالاف من الارواح في كل بقاع العالم وتعد الولايات المتحدة الامريكية من اكثر البلدان التي تظررت بجائحة كورونا وهي الدولة الاكثر تطورا في العالم اقتصاديا وعلميا وعسكريا ،والمغرب من اقل الدول في العالم تضررا نظرا للاجراءات التي اتخدها المغرب بقيادة العاهل المغربي الملك محمد السادس .
تحميل تطبيق وقايتنا مجانا لجميع الاجهزة wiqaytna لتتبع الحالات المصابة بكورونا ،وقف العلم عاجزا امام فيروس صغير لا يرى بالعين المجردة ، ليتاكد العالم اجمع لا يعلم الا اذن له الله به وتظهر عظمة الله سبحانه وتعالى المغرب اتخد العديد من الاجراءات التي ساعدت في الحد من انتشار الفيروس القاتل ،مثل دعم الاسر الفقيرة بمبالغ مالية تتراوج من 800 درهم الى 1200 درهم للاسر سواء اصحاب راميد او اصحاب المهن الغير مهيكلة وكذلك حظر النقل الى المغرب جوا وبرا وبحرا وغلق الحدود مع العالم .
دعم الاسر الفقيرة الحاملة لراميد والمهن الغير مهيكلة
تحميل تطبيق وقايتنا

تحميل تطبيق وقايتنا مجانا لجميع الاجهزة wiqaytna لتتبع الحالات المصابة بكورونا ،كما ان المغرب اعلن حالة الطوارء مثل العديد من البلدان في العالم ،وكذلك ثم منع السفر داخليا بين المدن على جميع المواطنين كما ثم الاستنجاد بالطب العسكري لتغطية الخصاص الدي يعاني اغلب المراكز الصحية .

كيف يمكن ل "وقايتنا" أن تساعدنا في الحد من انتشار الفيروس؟


يقوم تطبيق wiqaytna.ma بتبادل إشارات البلوتوث Bluetooth مع هواتف المستعملين الآخرين المتواجدين بالقرب منكم. وعند كل اتصال، يتم تسجيل رمز وحيد عشوائي، يتم الاحتفاظ بالمعطيات الناتجة عن تبادل الإشارات على مستوى هاتفكم.. بهذه الطريقة، يتم إخباركم في حالة تواجدكم سابقا لمدة معينة بالقرب من حالة مصابة.

لذلك فإنه يتعين عليكم ترك تقنية البلوتوث Bluetooth مشتغلة بهاتفكم طيلة الوقت، حتى يشتغل التطبيق بشكل صحيح وحتى يحقق الغرض الذي تم إنشاؤه من أجله.
تحميل تطبيق وقايتنا للاندرويد من هنا
تحميل تطبيق وقايتنا للايفون من هنا ios
وقايتنا تطبيق مغربي مجاني للإشعار باحتمال التعرض لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". التطبيق يشعر المستعمل في حالة تأكد إصابة أحد مخالطيه المستعملين للتطبيق خلال مدة 21 يوم

التطبيق يندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
تثبيت واستعمال التطبيق إختياري وتطوعي وهو بمثابة مبادرة مواطنة للمساهمة في التصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا كوفيد 19.

يعتمد التطبيق على خاصية البلوتوث لتبادل رموز تعريفية سرية مع الهواتف المتواجدة بجواركم وتسجيلها ويمكن ذلك من اشعاركم في حالة اصابة أحد المستعملين الذين تواجدوا بقربكم خلال 21 يوم الماضية.

تعليقات