أخر الاخبار

حديقة السلام الرياض: أفضل 5 أنشطة للعوائل

حديقة السلام الرياض: أفضل 5 أنشطة للعوائل٬ هى جنة من جنان الله على أرض المملكة والتي يحرص على زيارتها الجميع، لما تحمله من رموز للجمال وإبداع الله في خلقه، بيد أنها أفضل واحات الهدوء المناسبة للعوائل، حيث تمنح الجميع متعة الاستجمام والاسترخاء بعيدًا عن روتين العمل وضجيج الحياة، فهى فرصة عظيمة للتجول بين الطبيعة الساحرة، والتنزه داخل بحيرتها المذهلة، وكذلك لمشاهدة أروع العروض الفنية عبر مسارحها، والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى، والتي سوف نتعرف عليها من خلال مقالنا التالي.

 حديقة السلام الرياض

حديقة السلام الرياض لم تكن في بداياتها حديقًة عامّة بل كانت ملكية خاصة٬ حيث كانت حديقة لقصر مهيب، تحيط بها أجود أشجار النخيل، وتكسوها النباتات الخضراء والزهور البديعة حتى أصدر الأمير سلمان حينها في 2003 أمرًا بتأسيسها كحديقة عامة في قلب الرياض.

حديقة السلام الرياض
حديقة السلام الرياض

وذلك حرصًا على توفير متنفسًا آمنًا لساكني الرياض وزائريها، بحيث يجمع بين الطبيعة الساحرة، والهدوء والكثير من الأنشطة المتعددة التي يمكن لزائري الحديقة الاستمتاع بها وسط المناظر الخلابة، وبالفعل قامت بافتتاحها "هيئة التطوير العليا" في 2004 ومنذ ذلك اليوم والحديقة في تطوّر مذهل، إلى أن أصبحت تضاهي الحدائق العالمية التي تبث في الروح البهجة والمرح، فضلًا عن كم الاسترخاء الهائل، والسعادة الغامرة التي تملأ قلوب العوائل بتواجدهم لبعض الوقت معًا وسط واحة الجمال هذه.

رقم الخطوط السعودية

إلى أن أصبح أكثر من 2000 زائر يتجولون يوميًا داخل حديقة السلام الرياض ويستمتعون بكل ما تحتويه، من مناظر طبيعية ساحرة، وسط المساحات الخضراء الشاسعة، فلك أن تجد العديد من العوائل يمضون أسعد أوقاتهم داخل القوارب حيث يجوبون بها أنحاء البحيرة الصناعية، بينما تجد عوائل أخرى تتسابق في ممرات المش الممتعة.

مطعم رومانسي الرياض

حديقة السلام
حديقة السلام

 كما تحرص العوائل أن تُمتع أطفالها التجول داخل أعظم محمية طبيعية، حيث الطيور والحيوانات النادرة، بينما يفضّل البعض حضور أفضل العروض المسرحية والفنية في أمسيات رائعة، وللمزيد من الأنشطة الترفيهية التي لا حصر لها، داخل تلك الحديقة المبدعة يمكنكم أن تتابعونا خلال السطور القادمة.

 أفضل 5 أنشطة للعوائل داخل حديقة السلام الرياض

حديقة السلام الرياض من أروع التجارب الاستثنائية التي يمكن للعوائل بالمملكة القيام بها، حيث يستطيعون الحصول على متعة وراحة لا نهائية، فضلًا عن كم السعادة الطاغية التي يمكنهم الشعور بها أثناء ممارستهم للعديد من الأنشطة الترفيهية المتعددة داخل الحديقة، فهى ليست حديقة مذهلة فحسب، بل هى من أفضل أماكن الترفيه والتسلية المتكاملة، ولنتعرف معكم  تفصيليًا على أفضل تلك الأنشطة وأكثرها متعًة للصغار والكبار.

ركوب القوارب واستئجار الزوارق في منطقة البحيرة

  • من أجمل ما يمكنك الاستمتاع به داخل حديقة السلام الرياض هو البحيرة الصناعية المذهلة٬ حيث تشغل مساحة 140.000 مترًا مربّعًا، بينما تتوسطها أجمل نافورة مائية مزينة بالأضواء الملونة حيث تضفي بهجًة ورونقًا هائلًا للبحيرة، خاصًة في فترة ما بعد الغروب، حيث تستمتعون بمشاهدة عروض النافورة المبهجة.
  •  كما تحرص إدارة الحديقة على الحماية الصحية الكاملة للمياه داخل البحيرة وذلك بالتعقيم والتنظيف المستمر، وفضلًا عن أروع المناظر وأكثرها سحرًا وجاذبية في منطقة البحيرة ككل، يمكنكم أيضًا الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية الهائلة.

ركوب القوارب واستئجار الزوارق في منطقة البحيرة
ركوب القوارب واستئجار الزوارق في منطقة البحيرة

  • حيث يوجد في البحيرة قسمًا خاصًا  لعشاق ركوب القوارب، وكذلك البدالات، حيث يمكنهم استئجار الزوارق والتجديف بأنفسهم، ومن ثمّ القيام بالتجول في مياه البحيرة، والاستمتاع بجوها المذهل، كما يستطيع الأطفال إلقاء الكور البلاستيك ذات الألوان الشفافة داخل البحيرة ويستمتعون بمشاهدتها والرياح مع المياه تدفع بها شمالًا ويمينًا في جو ملئ بالمرح والسعادة، بينما يمكن اللعب مع الطيور كالبط والبجع داخل البحيرة في جو عائلي استثنائي يملئه المرح.

التجول داخل المحمية الطبيعية واستكشاف الطيور والحيوانات النادرة 

 تتواجد أجمل محمية طبيعية داخل حديقة السلام الرياض٬ حيث تستطيعون القيام بجولة رائعة مع العائلة والأصدقاء، ومن ثمّ تستمتعون بمشاهدة الأنواع النادرة والمتميزة من الطيور وكذلك الحيوانات الفريدة، بينما تجدون أجمل أنواع الزهور وأندرها، كما يتوفر داخل المحمية العديد من المشرفين القائمين على خدمتكم، حيث يقومون بتقديم كافة المعلومات التعريفية اللازمة عن تلك الطيور والحيوانات المشرفة على الانقراض، وكذلك الزهور المتميزة.

التجول داخل المحمية الطبيعية واستكشاف الطيور والحيوانات النادرة
التجول داخل المحمية الطبيعية واستكشاف الطيور والحيوانات النادرة 

الاستمتاع بركوب الدراجات والمشي وسط المساحات الخضراء

تتوفر داخل حديقة السلام الرياض العديد من المسارات المخصصة للمشي والجري للمسافات الطويلة، ويتسم كل ممشى داخل الحديقة باتساع مساحته٬ حيث يبلغ عرضه حوالي 10 أمتار، كي يتيح الفرصة لعشاق المشي أو ممارسة رياضة الجري أن يستمتعون بهواياتهم من دون أي ازدحام، فضلًا عن وجود المناظر الطبيعية الساحرة على جانبي الممشى، حيث يعتبر جسرًا ممتدًا على جانبي البحيرة، بينما يمكنكم استئجار الدراجات والسيارات الهوائية، والانطلاق في أروع تجارب القيادة وسط الطبيعة المذهلة والعالم المفعم بالجمال.

الاستمتاع بركوب الدراجات والمشي وسط المساحات الخضراء
الاستمتاع بركوب الدراجات والمشي وسط المساحات الخضراء

الاستمتاع بملاهي الألعاب في منطقة التلال بحديقة السلام

تشتمل حديقة السلام الرياض على منطقة التلال الرائعة، والتي حرصت على توفير العديد من الملاهي والألعاب المتميزة، حيث يستمتع الكبار والصغار بأوقاتهم المرحة داخلها، بيد أنها تشتمل على الألعاب المتنوعة والتي تتناسب مع الأطفال والكبار أيضًا، كما تتميز منطقة التلال بمساحات مخصصة فقط لركوب الخيل، حيث تكون هى الخيار الأمثل لعشاق الخيول، كما تستطيعون قضاء أمتع الأوقات داخل مسرح الحديقة، والمتميز بالعروض الموسيقية المبهجة، حيث تقوم إدارة الحديقة على إعلان مواعيد حفلاتها باستمرار. 

الاستمتاع بملاهي الألعاب في منطقة التلال بحديقة السلام
الاستمتاع بملاهي الألعاب في منطقة التلال بحديقة السلام

متعة المشاهدة لحديقة الحيوانات والطيور المميزة داخل حديقة السلام الرياض

لعل أفضل الأنشطة المحببة للأطفال داخل حديقة السلام الرياض هى التجول داخل حديقة الحيوانات المميزة، حيث يستطيعون قضاء بعض الوقت في اللهو والمرح مع الحيوانات والطيور المذهلة الجمال، بينما يمكنكم التقاط أجمل صور الفوتوجرافيا وكذلك التقاط مشاهد الفيديو لكم ولأطفالكم وسط الحديقة بين تلك الحيوانات، وليس هذا فحسب، بل تستطيعون توثيق جولتكم داخل الحديقة بالكامل، حيث تتخذون أجمل الصور التذكارية في تلك الحديقة البديعة، بل وفي كل ركن بها. 

متعة المشاهدة لحديقة الحيوانات والطيور المميزة داخل حديقة السلام الرياض
متعة المشاهدة لحديقة الحيوانات والطيور المميزة داخل حديقة السلام الرياض

موقع حديقة السلام الرياض

7808 سلام، 2369, الرياض 12651، المملكة العربية السعودية.

أوقات عمل حديقة السلام الرياض

حديقة السلام الرياض مفتوحة طوال أيام الأسبوع من (الأحد - الجمعة) على مدار 24 ساعة.

بينما يوم السبت مفتوحة من الساعة (4:00 مساءً – 2:00 بعد منتصف الليل).

رقم هاتف حديقة السلام الرياض

966114144209+

أسعار تذاكر حديقة السلام الرياض 2023

لا شك أن أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة السلام الرياض رمزية للغاية، حيث يمكن للجميع دخولها والاستمتاع بكافة ما تقدمه الحديقة من أنشطة ترفيهية مذهلة، فضلًا عن أروع المناظر الطبيعية الملهمة، لذا سوف نستعرض معكم أسعار تذاكر الدخول:

  • سعر تذكرة دخول حديقة السلام الرياض للكبار: 5.25 ريال.
  • سعر تذكرة الدخول للأطفال الأكبر من 3 سنوات: 5 ريال.
  • بينما دخول الأطفال الأصغر من 3 سنوات فهو بشكل مجاني تماما + الاستمتاع بكافة المزايا المقدمة من الحديقة.

وكذلك دخول الحديقة لذوي الهمم مجاني تمامًا.

كما تقوم إدارة حديقة السلام الرياض بعرض الدخول المجاني للجميع خلال المناسبات الوطنية وبعض المناسبات الخاصة، حيث تقوم بالإعلان عنها بوقت كافي.

قصر المصمك

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حديقة السلام الرياض٬ حيث تناولنا أهم الأنشطة الترفيهية المميزة، والتي تحرص الحديقة على تنويعها لكي يستطيع الجميع اختيار الأنشطة المتناسبة معه ومع عائلته، كي يستمتع الجميع بتجربة تنزّه فريدة ومميزة للغاية، كما تعرفنا على موقع الحديقة وأوقات العمل، وكذلك رقم التواصل الخاص بها للحجز أو الاستفسار.

اقرأ أيضا

أهم 7 أنشطة في حديقة الملك عبد الله بالرياض

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-