-->

مطعم فريج صويلح

مطعم فريج صويلح

    مطعم فريج صويلح هو مطعم من مطاعم الكويت يقوم بطبخ أطباق شعبية مشهورة في الخليج و الكويت ، و يقدم أطعمة شعبية مشهورة مثل الدقوس و المرقوق و الجريش الكويتي و القبوط و مطبق الزبيدي و بلاليط و غيره من الأكلات الكويتية و المأكولات الخليجية التي لا يستطيع أى فرد مقاومتها لذلك يجب زيارة مطعم فريج صويلح ذات التراث الكويتى العريق

    مطعم فريج صويلح

    ·  إذا كنت في الكويت و لم تجرب طعام كويتي أصيل فيجب عليك أن تجرب المطبخ الكويتي التقليدي فى مطعم فريج صويلح.

    ·  إذا كنت تريد أن تستكشف التقاليد الكويتية الحقيقية في المطبخ أذهب إلى المكان الصحيح في السالمية وهو مطعم الفريج صويلح.

    مطعم فريج صويلح

     

    ·  هو أحد المطاعم القليلة التي تقدم المأكولات الكويتية التقليدية في المدينة حيث يوجد فى المطعم عدد من الموظفين الهنود، حيث أن مطعم فريج صويلح هو المكان المناسب لتجربة الثقافة الكويتية والاستمتاع بمأكولات الكويتية التقليدية الجميلة والرائعة.

    ·  إن المطعم يشبه اسلوب الحياة القديم في الكويت حيث يذكرنا التصميم الداخلي للمطعم بالكويت القديمة من حيث المنازل والشوارع ومحلات الحلويات.

    ·  تم تصميم المطعم على هيئة كبائن  تشبه المنازل ذات أبواب خشبية ونوافذ وفوانيس معلقة بالخارج، والممر إلى الكبائن يشبه شوارع القرية كما يوجد طاولة استقبال مصممة على شكل بئر و السيدة التى توجد هناك ترتدي الزي الكويتي الأنيق.

    ·  سقف المطعم مطلى كسماء بالغيوم والنجوم والموظفون معظمهم من الهنود  و يرتدون الزي الكويتي لذلك سيشعر الزائر  وكأنه قد جاء إلى مدينة كويتية قديمة.

    ·  المطعم مكون من 3 طوابق، يحتوي الطابق السفلي والطابق الأول على كبائن وهى منطقة لتناول الطعام مفتوحة.

    ·      يوجد 40 كابينة تاخذ من 4 إلى 6 أشخاص،  وتحتوي المنطقة المفتوحة على 35 طاولة تأخد كل منها  4 أشخاص.

    ·  يوجد في الطابق السفلي حوض مائي على جانب واحد من كل كابينة.

    ·المطعم مزين بالتحف والصور الكويتية.

    ·  إن قائمة الطعام مليئة بالأطباق الكويتية،  أسماء الأطباق مكتوبة باللغتين الإنجليزية والعربية حتى أنها تحتوي على صور للأطباق لتسهيل الاختيار على الزائر، وسيقوم الموظف بالشرح للزائر  إذا وجد أي صعوبة في الطلب.

    ·  ومن المأكولات الكويتية التقليدية حساء الدجاج وشوربة العدس يتم تقديم الحساء في وعاء رغيف كل الخبز من الداخل طري إلى القشرة الخارجية عند تناوله يصبح جزء من الطبق ويتم تقطيعه وتناوله مع الحساء.

    ·      السلطات مثل سلطة مختلطة وفتوش وهى سلطة مقشرة ملونة مصنوعة من الخضار والخبز المحمص المقرمش يتم تقديم السلطات بطريقة فريدة وأنيقة حيث يتم تقديمها في وعاء خبز مقرمش و لذيذ في طبق.

    ·  الطبق الرئيسي مجبوس لحم الضأن والدجاج و المجبوس هو الطبق الوطني في الكويت ويتكون من  طبق أرز أصيل  ويقدم مع الدجاج المتبل أو لحم الضأن.

    ·  يتم تقديم القهوة العربية واللقيمات بواسطة  رجل يرتدي الزي الكويتي ويستخدم طريقة مدهشة في صب القهوة حيث يقوم بمسك إناء القهوة العربي ذو الفوهة الطويلة والممتدة في اليد اليسرى والفنجان  في اليد اليمنى و قبل أن يسكب القهوة يصدر صوتًا من الأكواب ويصب القهوة ويقدمها.

    · الخدمة ممتازة وسريعة ويتم تقديمها بطريقة أنيقة.

    ·  إن مطعم فريج صويلح لديه خدمة توصيل الطلبات مباشرة من المطبخ إلى باب منزلك حتى تتمكن من الاستمتاع بالمأكولات الكويتية حيث أنه لديه حوالي 35 شاحنة للتسليم و السعر معقول جدا.

    ·     مطعم فريج صويلح يقوم بتوصيل الطلبات إلى الفروانية, خيطان و جليب شيوخ، ومدينة الكويت والأحمدي وأبو حليفة

    ·     يمكن لعائلة مكونة من 4 أفراد الاستمتاع بتجربة طهي رائعة مع إحساس مدينة الكويت القديمة بأقل من 8 دنانير كويتية.

    ·     إن كل الأطباق فى مطعم فريج صويلح يتم تحضيرها بواسطة مجموعة من الطهاة يتمتعون بالذوق الرفيع والنفس الجميل على الطعام، وكل من يعمل في الطهي ملتزمون  بمعايير عالية من الجودة والاهتمام بالنظافة بشكل كبير.

    ·     يقدم مطعم فريج صويلح الحلويات الخليجية مثل القرص العقيليو الرهش وبلح الشام والسمسمية  والعنبرية وكيكة المانجو و كيكة فريج صويلح و لقيمات وكيكة البسكوت والبلاليط والميوة والكثير من الحلويات الشرقية والغربية.

    ·     يقدم المطعم عدد كبير من المشروبات المتنوعة ومنها المشروبات الساخنة الشهية وعلى رأسها الشاي والزعتر والقهوة التركي والقهوة الفرنسية .

    ·     يقع المطعم في السالمية شارع سالم المبارك.

    ·      ويوجد مكان متسع لانتظار السيارات.

    ·     أوقات العمل المطعم مفتوح من الساعة 12:00 ظهرا حتى 05:00 صباحا في جميع الأيام،  للعائلات مفتوح من 12:00 م إلى 02:00 ص،  خلال شهر رمضان  يفتح أبوابه من 6:00 مساءً إلى 3:00 صباحًا.

    فروع مطعم فريج صويلح:

    ·     إن الطبق الذى يقدمه مطعم فريج صويلح يتميز بروعة تقديمه وجمال منظره ونكهته الشهية.

    ·     إن المطعم يتميز بأجواء هادئة فهو بناء معمارى مستوحي من التراث الكويتى القديم  حيث أنك داخل المطعم سوف تشعر بالراحة والهدوء فى أجواء شعبية كويتية.

    ·     يوجد للمطعم فروع فى الكويت وهم:

    1. فرع مطعم فريج صويلح فى أسواق القرين يقع فى محافظة مبارك الكبير  - غرب أبو فطيرة - بداخل أسواق القرين.

    2. فرع مطعم فريج صويلح فى السالمية يقع فى الكويت-  محافظة حولي- السالمية - شارع سالم المبارك

    3. فرع مطعم فريج صويلح فى المباركية يقع فى الكويت-  المباركية- محافظة العاصمة- القبلة - قطعة 6، بجوار سوق الحريم

    مطاعم الكويت:

    ·   عندما يتعلق الامر  بتناول الطعام فر الكويت فهناك العديدمن الاختيارات فهناك العديد من المكاعم التى تعبر عن التراث الكويتي الاصيل وتوجد هذه المطاعم فى مدينة الكويت حيث تقدم عدد من الاطباق الرائة سواء كانت أطباق شرقية او اطباق عالمية مثل الاطباق اللاتينية او اللبنانية.

    ·  يوجد لدي مطاعم الكويت اروع الاطباق الكويتية التي تستطيع تقديمها الي السياح والمقيمين  حيث يوجد لدي مديتة الكويت عوامل تقوم بجذب السياح لذلك اصبحت من الاماكن التى يريد السباح زيارتها من ضمن دول الخليج العربي حيث تمتلك عدد كبير من  المتنزهات والمتاحف والآثار ومراكز التسوق والمطاعم  وهى تلعب دورا هاما فى عوامل جذب السياح.

    ·  إن دولة الكويت تحتوي علي مطاعم كثيرة  وتقدم اطباق متنوعة لذلك فهى تعتبر من الدول التى يفضلها السياح لتناول الاطعمة المختلفة بها حيث يتوفر بها خيارات متعددة من مطاعم شرقية او عربية او عالمية او كويتية.

    ·  حيث يوجد بعض المطاعم ذات طابع تراثي كويتي عريق يكون  مقصد السياح عن زيارة الكويت لما يعبر عن العراقة والأصالة ومن هذه المطاعم مطعم فريج صويلح. حيث يقوم بتقديم الطعام الذي تريدة بجودة  وخدمات ممتازة  ومختلف الاسعار المعقولة.

    السياحة فى الكويت:

    ·  تعتبر دولة الكويت من دول النفط فهى تقع فى الخليج العربى وتقوم بتنمية السياحة لديها عبر الزائرين لها من رجال الاعمال والسياسة الذين يأتون للاستثمار.

    ·     فإستطاعت دولة الكويت إستغلال ثروتها فى جذب المستثمرين الي التعرف علي تاريخها وثقافتها وقضاء الوقت فى مراكز التسوق العالمية وزيارة المتاحف وأماكن الترفية مثل المدينة الترفيهية لاكبار والصغال والمطاعم التى تقدم أكلات كويتية عريقة ومطاعمها ذات التراث الكويتي الاصيل.

    إرسال تعليق

    Follow by Email