القائمة الرئيسية

الصفحات

مدينة السندباد عجمان

مدينة السندباد عجمان ، عجمان هي إمارة من السبع إمارات الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتميز هذه الإمارة أنها تضم مجموعة من الأماكن السياحية الهامة التي تجذب وتستقطب أعداد كبيرة من السائحين كل يوم، لهذا سوف نستعرض لكم أشهر أماكن ترفيهية في عجمان.

اليك أماكن ترفيهية في عجمان

تضم إمارة عجمان أكثر من مكان سياحي ترفيهي مميز ومنها:

فن سيتي _ السفير مول

أماكن ترفيهية في عجمان هذا المكان هو مكان ترفيهي ضخم يضم مجموعة من الألعاب المميزة التي تناسب الكبار والصغار على السواء ليس هذا فقط، بل أنها تحتوي على ألعاب تناسب كبار السن أيضا.

يمكن أن يقام في هذا المكان أيضا حفلات أعياد ميلاد للطفل، لأنها تضم مكان مخصص لأعياد الميلاد وبهذا يقضي طفلك في يوم عيد ميلاده يوم مختلف تماما وسط الألعاب.

جنجل بنجل مدينة السندباد عجمان

هذه المنطقة أحد مناطق الألعاب الترفيهية المقامة على مساحة 3000 قدم مربع، وهي منطقة تضم العديد من الألعاب المتنوعة.

يوم الأثنين بشكل خاص تقدم مدينة جنجل بنجل سعر خاص للألعاب وهو درهم واحد فقط لأي لعبة، ولهذا فهو مكان يوم مناسب للعائلات ذات الدخل المتوسط للاستمتاع بهذا اليوم في تلك المدينة.

ماجيك بلانت _ عجمان سيتي سنتر

هذا المكان أحد الأماكن المتميزة التي تضم مجموعة من الألعاب المختلفة المناسبة للكبار والصغار على السواء، ويمكنك أن تقوم بممارسة لعبة محاكاة سباق السيارات الشهير، ومشاهدة بعض الأفلام المسلية في المسرح ثلاثي الأبعاد ولعب الألعاب الإلكترونية المتنوعة.

مدينة السندباد عجمان
مدينة السندباد عجمان


حديقة الراشدية للسيدات

أماكن ترفيهية في عجمان هذه الحديقة أحد الأماكن المميزة في عجمان، وهي حديقة واسعة تضم العديد من الألعاب الترفيهية بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة وبعض المحلات التجارية ومسجد.

هذه الحديقة مقامة على مساحة واسعة تصل إلى 4000 متر مربع، وتتميز هذه الحديقة بانتشار المسطحات الخضراء فيها مما يعطي للأطفال جو من الاستقرار والمرح والشعور بالراحة النفسية أثناء اللعب في هذه الحديقة، بالإضافة إلى إمكانية الرسم على الوجوه ورسم بعض اللوحات الفنية.

مدينة السندباد

هذه المدينة أحد المدن الترفيهية الرائعة التي تضم مجموعة من ألعاب الملاهي التي تناسب الأطفال ذات مستوى الأعمار المختلفة ومن هذه الألعاب: لعبة السلة، المضرب، كينج كونج، سباق السيارات، القنص وغيرها من الألعاب.

شاطئ عجمان

من الأماكن الترفيهية المميزة في عجمان خاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة هو شاطئ عجمان الرائع الذي يتميز برماله البيضاء والمياه الصافية، لهذا يمكنكم قضاء يوم مختلفة على ضفاف هذا الشاطئ.

متحف عجمان

أماكن ترفيهية في عجمان هذا المتحف أحد الأماكن الترفيهية المميزة في عجمان وهو من الأماكن التي تتميز بالأصالة والعراقة، وهو مكان يضم العديد من المعالم السياحية والأثرية المميزة، وقد كان هذا المكان في القديم حصن دفاع عن إمارة عجمان.

يقام في هذا المتحف العديد من العروض المختلفة يتم عرض جوانب الحياة اليومية والتقاليد الخاصة بدولة الإمارات، وهو يجمع رحلة ما بين الماضي والحاضر في التعرف على الأزياء المختلفة والفرق بينهم عبر التاريخ.

عجمان سيتي سنتر

مدينة عجمان سيتي سنتر واحدة من أجمل الأماكن الترفيهية في عجمان، وقد تم افتتاح هذه الحديقة في عام 1998م، وهي مكان سياحي ضخم يضم مول كبير والعديد من المحلات التجارية المميزة بالإضافة إلى بعض المطاعم التي تقدم العديد من المأكولات المميزة.

يوجد في هذا السوق هايبر ماركت كبير جدا يمكنك أن تشتري كل لوازم منزلك أو ملابسك أو أي مقتنيات من هذا المول الضخم، بالإضافة إلى وجود مخصص لألعاب الأطفال حتى تقضي الأسرة بالكامل يوم مميز ورائع.

شواطئ مدينة عجمان الذهبية مدينة السندباد عجمان ،الشواطئ في عجمان، تعتبر أكثر الأماكن السياحية التي يقوم بزيارتها السائحين حيث يوجد في شواطئ عجمان الدلافين والشمس الدافئة ورمالها البيضاء والمياه الزرقاء الصافية، فهي من المناظر الخلابة التي يستمتع السائحين والسكان الأصليين بها على حد سواء.

 

اهتمام الحكومة بشاطئ عجمان

قامت شرطة شاطئ عجمان بالاهتمام بالكورنيش الخاص بالشاطئ وقامت بتطويره وتجميله وقامت بتزيين الكورنيش بالعديد من الأشكال والعديد من المجسمات، المنتشرة بامتداد طول كورنيش شاطئ عجمان وقامت بزيادة الخدمات على الكورنيش، ليتم استقبال السائحين والزائرين الوافدين للشاطئ في كل الأوقات حيث قامت بتوفير أماكن ومقاعد بمظلات لتقوم بالحماية من أشعة الشمس متناسقة بطول الشاطئ، وقامت أيضا بإنشاء طريقا خاصا للدراجات بجانبه.



ومن الجدير بالذكر استقطاب شاطئ عجمان العديد من الزائرين حيث تتواجد العائلات على امتداد طول الشاطئ، وقام العديد من الزائرين بممارسة السباحة فقط في الشواطئ المسموح بها السباحة، وقامت دائرة البلدية بالتأكيد على اهتمامها بتوفير الخدمات بامتداد طول الشاطئ والنظافة للشاطئ طوال اليوم، وأكدت الدائرة حرصها علي سلامة الزائرين حيث قامت بوضع العديد من اللافتات التي تقوم بالتحذير بالسباحة في بعض الأماكن التي تكون بها تيارات بحرية.

دائرة التخطيط والبلدية في مدينة السندباد عجمان

وقد قامت حكومة عجمان بإنشاء مشروع مخصص ليقوم بتطوير شارع كورنيش عجمان والذي يقوم بهذا المشروع دائرة التخطيط والبلدية في الإمارة، وهذا المشروع يأتي ضمن استراتيجيات قامت باعتمادها الدائرة في الفترة الأخيرة متخصصة في تطوير البنية التحتية في شواطئ عجمان، وتهدف هذه الإستراتيجية التي قامت باعتمادها البلدية إلي زيادة في مستوي الخدمات وزيادة الاستثمار، ولا يوجد شك أن ما قامت به البلدية في عجمان من تطوير شارع كورنيش عجمان أو شارع الشيخ حميد بن راشد النعيمي لهو من التقدم المشهود للسياحة في الإمارات.



حيث يعتبر من اهم الإنجازات التي قامت بها بلدية الإمارة، وهذا يكون واضح من بداية طريق شارع الكورنيش إلى أخره بداية من دوار كورال بيتش في الشارقة إلى فندق الكمبينسكي في عجمان، وهذا الطريق يخطف نظر السائحين ويقوم بأسرهم حتى أنهم يتمنون أنهم لا يصلون إلى المكان الذاهبين إليهم حتى يستمتعوا بجمال هذا الشارع، وفي امتداد شارع الكورنيش يكون الهدوء الذي يبحث عنه الراغب في قضاء الوقت بمفرده والتأمل في البحر والتيارات البحرية القادمة بقوة، والذي يساعد علي التأمل في هذه المنطقة انه تم حظر السباحة في هذا المكان لتكون مخصصة للنظر والتأمل والاستمتاع بمنظر البحر.
أما في المناطق التي تكون مخصصة للسباحة فهي المناطق التي تكون بجانبها مباشرة تمتد أبراج المراقبة والإنقاذ بامتداد طول الشاطئ، لتوفير الأمان والطمأنينة للسائحين والزائرين ولكي تجعلهم يستمتعوا شاعرين بالأمان والطمأنينة تحت أعين الحكومة، ومن ضمن خطط التطوير التي تقوم بها بلدية عجمان شارع كورنيش شاطئ عجمان حيث توفير العديد من الخدمات للسائحين والزوار، فتم إنشاء العديد من المطاعم العالمية والمحلية التي توفر جميع احتياجات الجميع صغارا وكبارا.



كما توفر سهرات ورحلات للعائلات وتكون هذه الرحلات مكتملة حتى الفجر، وتكون مكتملة في أوقات العطلات وأيام نهاية الأسبوع وبالإضافة إلى العديد من الألعاب للأطفال ليستمتعوا بأوقاتهم، وهو ما وفر على أهالي الأمارات العربية عناء وجهد الذهاب إلى أماكن أخري للاستمتاع خارج الأمارات لشم نسيم هواء البحر والترفيه والاستمتاع.

امتداد شاطئ عجمان

تبلغ المساحة الكلية لإمارة عجمان 600 كيلو مترا ومساحة القسم الساحلي من إمارة عجمان يكون بطول 26 كيلو متراً، مما أضاف للإمارات العربية بعض الأهمية والجمال علاوة إلى جمالها.
كما أن امتداد شاطئ عجمان 10 كيلو مترا طولاً، وتميزه برماله البيضاء الناعمة والمياه الصافية الزرقاء والتي تشجع العديد من السياح على القيام بالعديد من رحلات صيد الأسماك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات