أخر الاخبار

أفضل أفلام مصرية 2024 الجديدة (كوميدية – رومانسية – أكشن)

أفضل أفلام مصرية 2024 الجديدة (كوميدية – رومانسية – أكشن) تعد السينما المصرية من أكثر الصناعات السينمائية نجاحا وازدهارا في العالم العربي، حيث تنتج سنويا مجموعة متنوعة من الأفلام في مختلف الأنواع وفي عام 2023، شهدت السينما المصرية إطلاق عدد كبير من الأفلام الجديدة في مجموعة متنوعة من الأنواع، بما في ذلك الكوميديا، والرومانسية، والأكشن.

أفضل أفلام مصرية 2024 الجديدة (كوميدية – رومانسية – أكشن)

تتنوع الأفلام المصرية التي تم طرحها هذا العام فمنها الكوميدي والرومانسي وأيضا الاكشن، وأليكم أبرز هذه الافلام. 

اتنين للإيجار

شهدت دور العرض السينمائية المصرية في 25 يناير عرض فيلم اتنين للإيجار، وهو فيلم كوميدي من بطولة بيومي فؤاد، محمد ثروت، ناهد السباعي، محمد لطفي، ميرهان حسين، ثراء جبيل، وعدد من نجوم السينما.

تعتمد قصة اتنين للإيجار على مجموعة من الحكايات المشوقة، مماثلة لفيلم 200 جنيه، حيث يظهر فنان ضيف شرفا في كل حكاية ويكون له دور بارز في الأحداث، الضيوف الشرفيين يمثلون كلمة السر في تطورات هذا العمل الكوميدي.

أفضل أفلام مصرية 2023 الجديدة (كوميدية – رومانسية – أكشن)


تجسد محمد ثروت دور عامل البوفيه في أحد استوديوهات تصوير الأفلام والمسلسلات، ويشكل صداقة قوية مع بيومي فؤاد، ويواجهان العديد من المواقف الكوميدية في أماكن وظروف متنوعة.

يظهر في الفيلم ميرهان حسين كمغنية للمرة الأولى، وتقدم أغنية كلمتين وبس من كلمات سامح الكومي، وألحان خالد سلطان، وتوزيع إسلام شيبسي، مع هندسة صوتية من محمد جودة.

فيلم البلدوزر 

أحمد العوضي يشارك في ماراثون هذا العام 2023 من خلال فيلم البلدوزر الذي يندرج ضمن أفلام الأكشن الاجتماعي، حاليا يتم العمل على كتابة السيناريو للفيلم، ويتناول القصة رياضة فنون القتال المختلطة، وهي رياضة قتالية تجمع بين مجموعة متنوعة من تقنيات الدفاع عن النفس.

يعتبر هذا الفيلم الأول من نوعه في العالم العربي الذي يتناول هذه الرياضة، أحمد العوضي سيقدم شخصية ملاكم ممارس لرياضة والفيلم من إخراج طارق العريان وإنتاج شركة سينرجي.

 فيلم شماريخ

تم الإعلان عن قرار شركة الإنتاج بإصدار فيلم شماريخ بطولة النجم آسر ياسين والممثلة أمينة خليل، يظهر آسر ياسين في البوستر الدعائي للفيلم وهو يرتدي قناع واقي للغاز ويحمل بندقية مضيئة في يده، وإلى جانبه تظهر أمينة خليل، وفي الخلفية يمكن رؤية ألعاب نارية تتساقط في السماء.

الفيلم من تأليف وإخراج عمرو سلامة ويضم في طاقمه الفني مجموعة من النجوم البارزين بما في ذلك خالد الصاوي، محمد ثروت، سالي حماد، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، ويندرج ضمن أنواع الأفلام الرومانسية والأكشن والتشويق، تدور قصته حول تأثير الضغوط النفسية والعوامل المختلفة التي تمكنها من إحداث تفجير في الأحداث، يعد فيلما من أبرز أفلام مصر لعام 2023 بفضل تنوعه وإثارته.

فيلم ساعة إجابة

تدور أحداث الفيلم حول صبي يبلغ من العمر ثماني سنوات يتشاجر كثيرا مع والديه المحبين، ويتصاعد الخلاف بينهما حينما لا يتمكن والديه من تحقيق وعدهما له بأخذهما إلى السينما، يدخل الصبي غرفته ويغلق الباب بشدة، ويتمنى بأن يكون لديه والدين مختلفين، وبشكل سحري، يتحقق حلمه ويجد نفسه في منزل جديد مع عائلة جديدة ليعيش مغامرات جديدة.

الفيلم من بطولة الطفل سليم مصطفى، ويضم أيضا سوسن بدر، غادة عادل، شريف سلامة، آيتن عامر، نجلاء بدر، انتصار، محمد ثروت، بدرية طلبة، فيدرا، فراس سعيد، إيمان السيد، مراد مكرم، أحمد فتحي، أحمد طلعت، لطيفة فهمي، مجدي البحيري، الفكرة من إعداد أحمد شيكو والسيناريو من كتابة ورشة (ورق عنب)، والإخراج من تنفيذ مصطفى أبو سيف.

فيلم أولاد حريم كريم

على إيقاع أغنية لسه حبايب للفنان مصطفى قمر، احتفل فريق عمل فيلم أولاد حريم كريم بانتهاء تصوير هذا العمل الذي سيتم عرضه في الفترة المقبلة في دور العرض السينمائي.

الفيلم من تأليف الكاتبة زينب عزيز، وإخراج المخرج علي إدريس، ومن إنتاج شركة انتلجنت بإشراف المنتجة بشري، يتناول العمل قصة زواج علا غانم من عمرو عبد الجليل خلال أحداثه، بينما يجسد خالد سرحان دور ضابط مفصول ووالد تيام مصطفى قمر.

فيلم الجواهرجي

الفنان محمد هنيدي والنجمة منى زكي يستعدان لخوض مغامرة سينمائية جديدة من خلال فيلم الجواهرجي الفيلم من تأليف الكاتب عمر طاهر، وإخراج المخرج إسلام خيري، وتدور قصته في إطار كوميدي حول تاجر مجوهرات يواجه العديد من المواقف المحرجة بسبب زوجته، وينتهي به المطاف في مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بسبب تصرفاتها.

فيلم المطاريد

تدور قصته في إطار كوميدي، حيث يعود الشخصية المجسدة من قِبل أحمد حاتم، والتي تدعى صلاح، إلى مصر من الولايات المتحدة بعد وفاة والده ليستلم ميراثه، ومن ضمن هذا الميراث يجد نادي كرة القدم، يقوم بمحاولة بيع هذا الممتلكات، وخلال هذا السياق، يواجه العديد من المواقف المفاجئة والكوميدية.

تارا عماد، النجمة التي تلعب دورا بارزا في الفيلم، تجسِّد شخصية موظفة في العلاقات العامة بنادي المطاريد، تقوم بمهمة تأهيل الفريق وتحفيزه نفسيا للمنافسة في البطولات المحلية، الفيلم يجمع بين الكوميديا والأحداث المفاجئة، مما يجعله واحدا من أبرز أفلام الكوميديا المصرية لهذا العام.

فيلم شلبي

حقق فيلم شلبي، الذي يعتبر واحدا من أفضل أفلام الكوميديا المصرية لعام 2023، والذي يقوم ببطولته النجمان كريم محمود عبد العزيز وروبي، إيرادات تجاوزت 9 ملايين جنيه مصري في دور السينما المصرية، من المتوقع أن تستمر إيرادات الفيلم في الزيادة خلال الفترة القادمة.

تتناول قصة فيلم شلبي قصة شاب يدعى صابر، الذي يجسده كريم محمود عبد العزيز، يعمل صابر في أحد ملاهي الرعب ويتحقق حلمه بصنع دمية ماريونيت تسميها شلبي، تتصاعد الأحداث المثيرة عندما يتورط صابر مع أصدقائه وجيرانه في تحضير عرض للدمى بهدف تحقيق الشهرة.

في بطولة الفيلم، بجانب كريم محمود عبد العزيز وروبي، تأتي عدد من نجوم الشهرة مثل بيومي فؤاد وحاتم صلاح ومحمد محمود، بالإضافة إلى الطفلتين سيليا سعد ولافينيا نادر، الفيلم من تأليف مصطفى حمدي وإخراج بيتر ميمي.

كريم محمود عبد العزيز وعبد الباسط حمودة قدما أغنية ترويجية بعنوان فين الضحكة لدعم فيلم شلبي، وهي الأغنية التي جمعتهما للمرة الأولى، تمت كتابة كلمات الأغنية من قبل منة القيعي، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع الموسيقى من قبل أحمد طارق يحيى.

نبيل الجميل أخصائي التجميل

يتنافس الفنان محمد هنيدي في عمل سينمائي يعتبر واحدا من أبرز أفلام مصر لعام 2023 في الفئة الكوميدية، فيلم نبيل الجميل أخصائي التجميل تخطى عتبة الـ 25 مليون جنيه في الإيرادات، ويعتبر عملا كوميديا ومشوقا في آن واحد.

تدور أحداث الفيلم حول دكتور التجميل نبيل الذي يجسد دوره محمد هنيدي، يتورط في العديد من المفارقات الكوميدية مع نور اللبنانية وباقي أفراد القصة.

الفيلم شهد مشاركة عدد كبير من نجوم السينما مثل محمد سلام، رحمة أحمد، محمود حافظ، ياسر الطوبجي، أحمد فؤاد سليم، محمد رضوان، محمد الصاوي، مادلين طبر، وشيما الشريف، وقد كتب السيناريو بواسطة أمين جمال ومحمد محرز، وأخرجه خالد مرعي.

في الختام، يمكن القول أن صناعة السينما المصرية تستمر في تقديم الأعمال الفنية المتميزة والمتنوعة التي تجذب الجماهير وتلامس قلوبهم، أفلام عام 2023 تقدم مزيجا من الكوميديا، والرومانسية، والأكشن، مما يتيح للجماهير تجربة متنوعة ومشوقة في دور العرض السينمائي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-