أخر الاخبار

أفضل أفلام كوميدية مصرية 2022 قمة الإثارة والتشويق

أفضل أفلام كوميدية مصرية 2022 قمة الإثارة والتشويق أفلام الكوميديا هي دائمًا جزء لا يتجزأ من تجربتنا السينمائية، وعام 2022 شهد إصدار العديد من الأفلام الكوميدية المصرية التي قدمت لنا قصصًا مشوقة مليئة بالإثارة والتشويق، تميزت هذه الأفلام بالتنوع في القصص والشخصيات واستخدام الكوميديا كوسيلة لاستكشاف مجموعة متنوعة من المواضيع الاجتماعية والإنسانية.

أفضل أفلام كوميدية مصرية 2022 قمة الإثارة والتشويق

أفضل 20 فيلم كوميدي مصري

توجد العديد من الافلام الكوميدية المصرية المميزة لذلك جمعنا لكم قائمة بأفضل 20 فيلم:

فيلم برا المنهج 

يعتبر واحدًا من أهم أفلام الكوميديا في السينما المصرية، تدور أحداثه حول طفل يتيم يسمى نور، الذي يسعى جاهدًا لكسب احترام زملائه في المدرسة، يقرر نور الدخول إلى منزل مهجور يقع أمام المدرسة، والذي يخاف الأطفال المرور بجواره.

أفضل أفلام كوميدية مصرية 2022 قمة الإثارة والتشويق
أفضل أفلام كوميدية مصرية 2022 قمة الإثارة والتشويق

يتعرض نور لمفاجأة عندما يكتشف أن هذا المنزل مأهول برجل عجوز يعيش هناك، يختبئ من العالم الخارجي، تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي نور والرجل العجوز، مما يقودهما في رحلة مميزة لاكتشاف أنفسهم ومعنى الحياة.

اقرا يضا موقع EgyBest الاصلي

من أجل زيكو

تتناول قصة الفيلم حكاية عائلة بسيطة ينجح ابنهم الصغير زيكو في الفوز بفرصة المشاركة في مسابقة أذكى طفل في مصر، تنطلق العائلة معًا في رحلة مليئة بالمفاجآت والمغامرات خلال يومين من أجل حضور هذه المسابقة.

فيلم مربع برمودا

تدور أحداث فيلم مربع برمودا في إطار كوميدي ممتع، حيث يجد فنان تشكيلي نفسه متورطًا بشكل روحاني مع المجرم حبشي العفريت، ويبدأ في معرفة تفاصيل حياته وأعماله الإجرامية السابقة، تتوالى الأحداث بشكل طريف ومضحك، ويجد الاثنان أنفسهما مضطرين للبقاء معًا.

اقرا ايضا أفلام مصرية 2023 الجديدة

فيلم ماما حامل

فيلم ماما حامل يعتبر واحدًا من أبرز أفلام الكوميديا المصرية لعام 2022، الفيلم يجمع نجومًا كبارًا في بطولته، حيث يشارك فيه ليلى علوي وبيومى فؤاد وحمدى الميرغنى ومحمد ثروت ونانسي صلاح وهدى الإتربي، بالإضافة إلى مجموعة من ألمع نجوم السينما المصرية.

فيلم مهمة مش مهمة

تم عرض فيلم مهمة مش مهمة في الثالث من فبراير الماضي، ويندرج ضمن فئة أفلام الكوميديا، يحكي الفيلم قصة شاب سعودي يدعى عيضة، الذي على الرغم من تقدمه في العمر، إلا أنه يمتلك شخصية طفولية ومرحة في بعض الأحيان، ولكنه ذكي، والدته مصرية ووالده سعودي، وهو الابن الوحيد في العائلة، يحمل عيضة حلمًا كبيرًا بأن يصبح واحدًا من أكبر سائقي السيارات في العالم.

اقرا ايضا أفلام رعب 2023 الجديدة

فيلم حامل اللقب

دينا الشربيني التي تلعب دور دكتورة متزوجة من النجم هشام ماجد، الذي يجسد شخصية لاعب كرة قدم، تتوالى الأحداث في الفيلم مع وقوع مفارقات كوميدية بين هؤلاء الشخصيات، ويشارك في بطولته مجموعة من ألمع نجوم الكوميديا، بما في ذلك هشام ماجد، ودينا الشربيني، وأحمد فتحي، ومحمد سلام، ودنيا ماهر، وليلى عز العرب، ومحمد ثروت، بالإضافة إلى الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق.

فيلم تماسيح النيل 

فيلم تماسيح النيل يروي قصة رحلة نيلية على مركب سياحي في أسوان، حيث يتعرض أحد الركاب لعملية نصب في إطار كوميدي، يقوم الفنان بيومي فؤاد بدور قبطان السفينة، بينما يجسد سليمان عيد دور مساعده، تظهر هنادي مهنا في الفيلم بدور مطربة نصابة تتقن الغناء بعدة لغات، ويقدم محمد ثروت شخصية تاجر سيارات متزوج من ويزو.

فيلم عمهم

فيلم عمهم يُعتبر واحدًا من أفضل الأفلام الكوميدية المصرية لعام 2022، حيث يمزج بين الكوميديا والحركة، تدور قصته حول سلطان، الملاكم والمدرب الذي يعمل مع صديقه سعيد في مركز رياضي، تقودهما الصدفة إلى مطبعة للتزوير ويتورطان في العديد من المواقف الكوميدية.

فيلم واحد تاني 

  • تدور قصته في إطار كوميدي وتجسد حلمي شخصيتين مختلفتين، يشارك في بطولته أحمد حلمي، عمرو عبد الجليل، محمود حافظ، سيد رجب، روبي، ونسرين أمين، الفيلم من تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير.
  • تدور قصة واحد تاني في إطار كوميدي، وتضمن أحداثه تجسيد حلمي لشخصيتين مختلفتين، تجسد روبي دور فيروز، وهي فتاة تعمل كمنظمة فعاليات، وتتطور علاقتها مع أحمد حلمي في نهاية الفيلم إلى قصة حب.
  • أما حلمي، فيقوم بتجسيد شخصية رجل يعمل في مصلحة السجون، وتتقاطع حياته مع عمرو عبد الجليل الذي يلعب دور مسجون، في الوقت نفسه، يعمل حلمي في شركة استثمارية تمتلكها صديقه المقرب الذي يجسده أحمد مالك.

فيلم فضل ونعمة

تدور قصته في إطار كوميدي حيث يركز على صاحب مطعم يحمل اسم فضل ونعمة، وتتطور الأحداث بشكل كوميدي بمشاركة هند صبري وماجد الكدواني في الأدوار الرئيسية.

يقوم ماجد الكدواني بدور صاحب مطعم يدعى فضل ونعمة، ويتعرض لمجموعة من المواقف الكوميدية داخل المطعم، بينما تجسد هند صبري شخصية نعيمة، ومع تطور الأحداث، تتطور علاقتها مع ماجد الكدواني وتقرران الزواج بعد قصة حب مميزة.

فيلم بحبك

تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى علي الذي يتمثل دوره بواسطة الفنان تامر حسني، كان علي في علاقة سابقة مع فتاة تُدعى ياسمين، وتُجسد هذه الشخصية بواسطة الفنانة هدى المفتي، تم فصلهما عن بعضهما لفترة طويلة، يقرر علي في إحدى الأيام القيام برحلة مع أصدقائه، وخلال هذه الرحلة يلتقي بفتاة تُدعى حبيبة، وتُجسد هذه الشخصية بواسطة الفنانة هنا الزاهد، تنشأ قصة حب بينهما، ويقرر علي الزواج منها.

فجأة تعود ياسمين حبيبته السابقة إلى حياته، تتغير حياته بشكل كبير حينما يجد نفسه مضطرًا للاختيار بين حبيبته السابقة وحبيبته الحالية، تبدأ القصة في أخذ منحنى دراميًا ورومانسيًا، مع بعض الكوميديا الغير تقليدية التي تميز هذا الفيلم عن أفلام الرومانسية الأخرى.

فيلم معالي ماما

يتناول فيلم معالي ماما قضية اجتماعية مهمة، وهي علاقة الأم بأطفالها، خاصةً عندما تكون مشغولة بالعمل وتتحمل مسؤوليات كبيرة، يقوم الفيلم بتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها الأم في محاولتها التوفيق بين الأسرة والعمل، تجسد الفنانة بشرى شخصية امرأة تشغل منصبًا هامًا وتواجه العديد من المواقف الكوميدية مع أفراد أسرتها.

خطة مازنجر

تدور أحداث المسلسل حول الفنانة ياسمين رئيس في دور فاتن، شخصية فتاة شعبية ذات طباع عفوية وقوية، تتورط في العديد من المواقف الكوميدية المثيرة، الفيلم من تأليف محمد إسماعيل أمين ووليد خيري، وإخراج رامي رزق الله، وإنتاج شركة AKA ريمون رمسيس وأحمد خالد موسى.

فيلم شلبي

تدور أحداث فيلم شلبي في إطار كوميدي حيث يقوم الشاب صابر، الذي يجسده الفنان كريم محمود عبد العزيز، بالعمل في إحدى أقسام الرعب في ملاهي ترفيهية، يخوض صابر أحداثًا شيقة عندما يبتكر دمية تسميها شلبي ويقوم بالتحضير لعرض خاص بها، خلال أحداث الفيلم، يلتقي صابر بالفنانة روبي وتنشأ بينهما قصة حب، الفيلم من تأليف مصطفى حمدى، والقصة والإخراج من إبداع بيتر ميمى.

فيلم أنا لحبيبي 

تدور قصة فيلم أنا لحبيبي في إطار كوميدي واجتماعي رومانسي، حيث يقوم كريم فهمي بتجسيد دور كاتب روائي، يتطور الفيلم مع تقدم الأحداث إلى قصة حب بين الشخصية التي يؤديها فهمي وشخصية تجسدها ياسمين رئيس، والتي تنتمي إلى طبقة اجتماعية متوسطة، يخوض الثنائي العديد من الصراعات والمواقف الكوميدية خلال الفيلم.

فيلم نبيل الجميل

المسلسل بطولة محمد هنيدي، بجانب النجمة نور اللبنانية ومحمد سلام ورحمة أحمد ومحمود حافظ وياسر الطوبجى وأحمد فؤاد سليم ومحمد رضوان ومحمد الصاوى ومادلين طبر وشيما الشريف، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين الشبان.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، ويقوم محمد هنيدي بتجسيد شخصية دكتور تجميل يُدعى نبيل، يتطور العديد من المفارقات الكوميدية خلال الفيلم بينه وبين نور اللبنانية، وهذا يخلق جوًا ممتعًا ومضحكًا للمشاهدين.

الدعوة عامة

تدور أحداثه في إطار كوميدي حيث يتلقى شابًا يُدعى معتز دعوة من أمه، وهذه الدعوة تُحدث فوضى كبيرة في حياته وتجعله يواجه العديد من المشكلات والصراعات.

حظك اليوم

تبدأ أحداث الفيلم عندما يتعرف الكاتب عمر على الإنفلونسر ليلى في ليلة جميلة وهادئة، ومع ذلك يتورطون في سلسلة من المشاكل بما في ذلك حادث اختطاف طفل، ويجدون أنفسهم وأصدقائهم متورطين في مواقف كوميدية تتجاوز قدراتهم.

الرجل الرابع

آخر فيلم في قائمتنا لأفضل أفلام الكوميديا المصرية لعام 2022 يتناول بسخرية وساخرة وضع صناعة السينما في العصر الحالي، يتعامل الفيلم مع قصة منتج جديد في هذا المجال الذي يقرر إنتاج فيلم تجاري ذو جودة منخفضة في أسرع وقت وبأقل تكلفة ممكنة.

زومبي

فيلم يتناول قصة مطرب مهرجانات شعبي يعمل كجزء من فريقه الموسيقي، تأخذ الأحداث مجراها عندما تتوجه الفرقة إلى الصعيد المصري لإحياء حفل هناك، لكن سرعان ما تواجه رحلتهم تحدّيات يائسة من أجل البقاء على قيد الحياة.

في الختام، سينما الكوميديا دائمًا مكانًا رائعًا للاستمتاع بلحظات الضحك والتسلية، وقدمت هذه الأفلام مزيجًا ممتعًا من الكوميديا مع الإثارة والتشويق، إذا كنت تبحث عن تجربة سينمائية ممتعة ومشوقة، فلا بد أن تجد في هذه الأفلام ما تبحث عنه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-