أخر الاخبار

رقم جمعية رسالة 2024

رقم جمعية رسالة يبحث الكثير من الأشخاص عن رقم جمعية رسالة للأعمال الخيرية الموجودة في جمهورية مصر العربية من أجل إرسال التطوعات والتبرعات المختلفة لها سواءً كانت تبرعات مالية أو تبرعات عينية أو من أجل التواصل معها للانضمام إلى المتطوعين العاملين فيها٬ وتوفر جمعية رسالة الخيرية الكثير من الأنشطة الخيرية داخل جمهورية مصر العربية٬ وتعتبر أشهر جمعية خيرية موجودة في مصر.

رقم جمعية رسالة

يمكن التواصل على رقم جمعية رسالة الخيرية من أجل التبرع بالملابس أو التبرعات العينية من طعام وغيرها أو التبرع بالمال من أجل وصوله إلى المحتاجين والفقراء عبر التواصل بالأرقام الخاصة التي توفرها الجمعية٬ وذلك بالاتصال على الرقم الساخن 19450 أو التواصل على الأرقام الخاصة بفرع كل مدينة موجودة داخل محافظات جمهورية مصر العربية.

رقم جمعية رسالة
رقم جمعية رسالة


ارقام جمعية رسالة للتبرع بالملابس

توفر جمعية رسالة رقم خاص للتواصل معها من أجل التبرع بالملابس الجديدة أو المستعملة بحالة جيدة من أجل حجز موعد مع المتطوعين للقدوم إلى المنزل واستلام هذه التبرعات٬ ويمكن حجز ذلك الموعد عبر التواصل على الرقم 19450 وهو رقم ساخن توفره الجمعية من أجل استقبال كافة الاتصالات الخاصة بالتبرعات أو الاستفسارات التابعة لها.

كما يمكن الاتصال على الرقم 034193599 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بجمعية رسالة والذي تختص خدمة العملاء الموجودة في الجمعية بالرد عليه بشكل فوري ومتواصل.

رقم جمعية رسالة واتس أب

تتيح جمعية رسالة للأعمال الخيرية التواصل مع مندوبي خدمة العملاء العاملين بشكل تطوعي داخل الجمعية عبر مراسلتهم على أرقام الواتس أب الخاصة بالجمعية والتي تكون كالتالي:

01012625106

01149978177

01026439111

رقم جمعية رسالة فرع المرج

تهتم جمعية رسالة الخيرية الموجودة في جمهورية مصر العربية بتوفير فروع لها في كافة المحافظات وبأكثر من فرع في المحافظة الواحدة٬ وتوفر الجمعية كذلك أرقام خاصة بالتواصل مع فرع الجمعية في المنطقة.

ورقم جمعية رسالة لفرع المرج في حلوان فيمكن التواصل مع الجمعية عبر الاتصال بالرقم 25570410 أو زيارة الفرع الخاص بهم في حلوان في  16 ﺃ ﺷﺎﺭﻉ ﻳﻮﺳﻒ ﻣﺘﻔﺮﻉ من شارع زكي –أمام رئاسة حي حلوان.

رقم جمعية رسالة مدينة نصر

  جمعية رسالة قد عملت على توفير رقم خاص بها للمتواجدين في مدينة نصر داخل محافظة القاهرة والموجود في عنوان 2 شارع زكي رستم المتفرع من شارع حسنين هيكل بجوار تقاطع العقاد مع البطراوي، ويمكن التواصل مع الفرع عبر الاتصال على الرقم 26720076

رقم جمعية رسالة الجيزة

يعتبر فرع جمعية رسالة في الجيزة من الفروع الرئيسية وهو أول فرع تم افتتاحه للجمعية ويحوز على الكثير من المتطوعين الذين يعملون تبعًا للجمعية من أجل التواصل مع كافة الفروع الأخرى.

 ويمكن التواصل مع فرع الجيزة عبر الذهاب إلى العنوان 6 شارع الجمهورية أمام المدرسة التجريبية لغات أو الاتصال على الرقم 8628947.

كما يمكن التوجه للفرع الآخر في شارع فيصل الرئيسي في العنوان 209 شارع الملك فيصل منطقة الطوابق محافظة الجيزة أو الاتصال على التليفون 37442002 أو التواصل على الرقم 37442003 أو التواصل على الرقم الآخر 37442004.

رقم جمعية رسالة عين شمس

يوجد فرع خاص بجمعية رسالة في منطقة عين شمس الموجودة في جمهورية مصر العربية والذي يمكن التواصل مع عبر التوجه إلى العنوان 33 شارع الجلاء والمتفرع من شارع فهمي عبد الحميد والموجود بجوار مسجد أبو بكر في المنطقة التقسيم السياحي أو الاتصال على الهاتف 22196177 الخاص بخدمة عملاء جمعية رسالة لمنطقة القناطر الخيرية.

أنشطة جمعية رسالة

تتيح جمعية رسالة العديد من الأعمال الخيرية الموجودة فيها٬ ومن أهم هذه الأنشطة هي:

رعاية الطفل:

 توفير الأسرة البديلة من المتطوعين والتي يتم توفيرها لكل الأطفال اليتامى الموجودين في الدار.

 وتتيح للطفل الرعاية الشاملة داخل الأسرة٬ كما تقوم الجمعية بزيارته بشكل دوري ورعايته معنويًا ومساعدته على الاستذكار والترفيه عنه.

مساعدات الأسر الفقيرة جمعية رسالة

تقوم الجمعية بتقديم المساعدات للأسر الفقيرة عبر توفير شنط غذاء شهرية أو إقامة مشاريع إنتاجية تساعد الأسرة على الإيفاء بالتزاماتها أو تقديم المساعدات الطبية المختلفة٬ وكذلك تقوم الجمعية بدفع المصاريف الخاصة بالتعليم وتوفير المستلزمات المدرسية٬ كما تساعد الجمعية في تجهيز العرائس من الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية وغيرها.

دروس تقوية:

من أهم اعمال جمعية رسالة الخيرية هي أنها تقدم دروس تقوية مجانية للأطفال والطلاب غير القادرين على دفع مصاريف الدروس الخصوصية عبر مجموعه من المدرسين المتطوعين والمتميزين في كافة المواد الدراسية التي يتم تدريسها داخل الجمعية بشكل مجاني تمامًا.

كذلك فإن الجمعية توفر تقديم دروس خاصة بمحو الأمية لكافة الأشخاص الذين لم يتلقوا التعليم٬ كما تقدم لهم إمكانية الحصول على شهادات محو أمية موثقة ومعترف بها لدى كثير من جهات العمل٬ وتساعد الجمعية على تقديم فرصة محو الأمية بشكل رمزي.

الزيارات الخارجية:

أيضًا من الأعمال الخيرية التابعة لجمعية رسالة الزيارات الخارجية والتي يقوم بها المتطوعين الموجودين في الجمعية عبر زيارة دور الأيتام أو مستشفيات الأطفال أو مستشفيات الأورام المختلفة أو زيارة دور المسنين أو زيارة المرضى الذين لا يوجد لديهم أهل.

خدمات خاصة بالمكفوفين جمعية رسالة

تقدم الجمعية خدمات خاصة بالمكفوفين عبر تسجيل الكتب الدراسية على شرائط كاسيت تساعدهم على سهولة الاستذكار كما تقدم المساعدة للمتقدمين من المكفوفين للحصول على رسائل الماجستير والدكتوراه وتقدم لهم كذلك دورة الكمبيوتر وكافة اللغات الأجنبية ودروس التقوية المختلفة.

رعاية الصم وضعاف السمع جمعية رسالة

تهتم الجمعية بتوفير رعاية خاصة بالصم وضعاف السمع هو دمجهم بالمجتمع المصري هو نشر لغة الإشارة بين كافة المتطوعين من أجل إيصالها لأكبر عدد ممكن من الأشخاص.

 كما تقوم الجمعية بتدريس ضعاف السمع مناهج الكمبيوتر والمناهج الدراسية الخاصة بهم عبر لغة الإشارة٬ وتهتم بتوفير رحلات ترفيهية كما تساعد في المساهمة في الحصول على عمليات زراعة قوقعة بشكل مجاني أو بأجر رمزي.

 رعاية المعاقين ذهنيًا:

 الجمعية تهتم برعاية المعاقين ذهنيًا عبر القيام بعمل جلسات تخاطب وعلاج لهم داخل الجمعية٬ كما توفر لهما بعض الحفلات والمعسكرات الداخلية والخارجية من أجل الترفيه عنهم بمصاحبة بعض أفراد أسرهم٬ وتهتم بتوجيه المجتمع إلى حسن التعامل مع المعاقين ذهنيًا.

إقامة المعارض الخاصة ببيع الملابس المستعملة جمعية رسالة

توفر الجمعية إمكانية إقامة المعارض الخاصة ببيع الملابس المستعملة والتي يقوم المتطوعين داخل الجمعية بتجهيزها وتنظيفها وغسلها وعرضها في معارض رسالة الخيرية من أجل حصول أكبر عدد ممكن من المحتاجين عليها بشكل سريع وبدون التسبب في إحراجهم.

إقامة الورشة الفنية:

تحرص جمعية رسالة أيضًا على إقامة الورشة الفنية٬ حيث تهتم جمعية رسالة بالاستفادة من كافة خبرات المتطوعين المعاملين لديها خصوصًا في المنتجات الفنية واليدوية٬ كذلك تساعد مجموعة كبيرة من الأشخاص على تنمية هذه المهارات وعرض أعمالهم في المعارض الخيرية.


خدمة القوافل الطبية جمعية رسالة

 تقدم الجمعية كذلك خدمة القوافل الطبية وبنك المتبرعين بالدم٬ حيث تقوم هذه القوافل بالكشف المجاني وتقديم العلاج المجاني٬ بالإضافة إلى حصول الجمعية على آلاف من اللترات الخاصة بالدم من الشباب المتبرعين التي تساعد في إنقاذ الحالات الحرجة.

التدريب على دورات الكمبيوتر ودورات التنمية البشرية:

 توفر الجمعية مركز خاص بها من أجل التدريب على دورات الكمبيوتر ودورات التنمية البشرية في كافة المجالات٬ وكذلك القيام بتوفير هذه الدورات بشكل مجانيا وبأجر رمزي من قبل المتطوعين العاملين لديها.

حملة كسوة 2,000,000 محتاج:

تعتبر حملة كسوة 2,000,000 محتاج من أضخم الحملات التي تنظمها الجمعية منذ عام 2008 من أجل التبرع بالملابس الجديدة أو المستعملة النظيفة لتتيح ملابس لكافة المحتاجين بداية من عدد نصف مليون وصولًا إلى العدد 2,000,000 وتتكرر هذه الحملة مرتين سنويًا في الأعياد الخاصة بالمسلمين.


تتيح الجمعية إمكانية التواصل معها عبر رقم جمعية رسالة الخيرية الساخن أو الاتصال بالأرقام التي توفرها الجمعية في مختلف فروعها الموجودة داخل جمهورية مصر العربية من أجل تقديم التبرعات المختلفة لكافة المحتاجين، أو التواصل مع الجمعية من أجل الاستفسار عن طريقة التقديم فيها للعمل التطوعي التابع للجمعية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-