القائمة الرئيسية

الصفحات

مولات القاهرة

مولات القاهرة من العلامات المميزة في محافظة القاهرة، فبالإضافة إلى أنها تضم أفضل الأسواق والتي تعد مظهر يجذب السياح، تتضمن القاهرة أيضًا مجموعة من المولات التجارية التي تضم أفضل وأحسن الماركات العالمية بجانب احتوائها على مناطق ترفيهية منها المطاعم والألعاب والسينمات وغير ذلك من وسائل الترفيه، ومن الممكن أن تعتبر زيارتك للمول ليس بهدف التسوق فقط ولكن فرصة من أجل التنزه والترفيه.

مولات القاهرة


افضل مولات القاهرة


يتوافد العديد من سكان المحافظات في جمهورية مصر العربية إلى محافظة القاهرة في العطلات من أجل التنزه والترفيه، وأحيانًا من أجل التسوق وخاصة في وقت العروض التي توفرها الماركات الكبيرة في مناسبات معينة في السنة، لذلك سوف نستعرض أفضل مولات القاهرة والتي تحتوي على أفضل الماركات العالمية ووسائل الترفيه.


مول مصر


يقع موقع مول مصر على طريق الواحات المؤدي إلى مدينة 6 أكتوبر، يحتوي مول مصر على عدد كبير من المحلات التجارية التي تصحبك في رحلة تسوق ممتعة والتي تتنوع بين متاجر الملابس والأحذية والأثاث، كما يتضمن مجموعة من المطاعم العالمية والكافيهات، كذلك يوجد جزء خاص للأطفال من أجل الترفيه مثل ملاهي ماجيك بلانيت، كما يحتوي مول مصر على سكي مصر الذي يصحبك في جولة للاستمتاع بأجواء الجليد.
ومن المتاجر المتوفرة في المول متجر اتش اند إم لبيع الملابس، متجر أور، ال سي واكيكي، كذلك محلات بيع الكتب مثل مكتبة الشروق، مكتبات أ، كذلك يوجد بيكسي وتاي شوب وبايلس شوز متاجر بيع الأحذية، كل هذه المتاجر وغيرها تساعدك في القيام بتسوق ممتع.


مول العرب مولات القاهرة


يبلغ مساحة مول العرب 175 ألف متر ويقع في مدينة 6 أكتوبر بعد ميدان جهينة، يتكون من دور واحد فقط حيث لا تلقى فيه أكثر من دور كعادة معظم المولات ويوجد له عدة مداخل، كما يضم نافورة راقصة مميزة، وجزء خاص بالأطفال للترفيه، كما يحتوي على سينما.
ويتضمن مول العرب متاجر الملابس العالمية سواء الرجالية أو النسائية ومنها تمبر لاند، رد تاغ، زارا، ومتاجر للأحذية ومنها كلب الدو، كلاركس، كما يتضمن على محلات إكسسوارات والعدسات الشمسية والطبية، كما يتضمن على أدوات العناية بالصحة والجمال منها وجوه ومزايا.


كايرو فستيفال مولات القاهرة


يعد كايرو فستيفال واحد من أكبر المولات في القاهرة، وهو واحد من مجموعة مباني داخل كايرو فيستيفال سيتي، وتصل مساحته إلى 3 مليون متر مربع، كما يوجد بجانب المول عدد من الفنادق المعروفة، والوحدات السكنية التي تكون مقسمة إلى فلل وشقق، كما يضم محلات إيكيا لقطع الأثاث، ويوجد جزء خاص للأطفال ملاهي كيدزانيا.
يقع مول كايرو فيستيفال في التجمع الخامس شارع التسعين، وتصل مساحته إلى 158 ألف متر، ويضم أكثر من 300 متجر باختلاف مجالاتهم، ومن الماركات العالمية التي يضمها كايرو فيستيفال موباكو، مذركير، جاب، مكتبة الشروق، مكتبة سمير وعلي، كل هذه المتاجر توفر لك تجربة تسوق ممتعة.
كذلك يوجد به منطقة مخصصة للطعام تضم عدد كبير من المطاعم العالمية والتي تتماشى مع كافة الأذواق، حيث يوجد مطاعم للشاورما، ومطاعم للبرجر، ومطاعم للبيتزا وغيرهم من المطاعم.

مجمع سيتي ستارز مولات القاهرة


يعتبر مجمع سيتي ستارز أهم مول تجاري في القاهرة، وأكبر مول ترفيهي في جمهورية مصر العربية، ويأتي مجمع سيتي ستارز ديكورات فرعونية قديمة وتكون واجهاتها مصنوعة من الزجاج، ويضم مساحات خضراء بداخله، ويعد من المناطق السياحية في القاهرة التي توفر عناصر التسوق والترفيه معًا.
يضم سيتي ستارز القاهرة ما يزيد عن 550 متجر تجاري تتوزع بين مجموعة من الحدائق الداخلية والبرك المائية الصناعية كذلك يوجد بعض الشلالات الصناعية والنوافير، ويعد أكبر مساحة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في المساحات التجارية المغلقة. ويضم متاجر العطور والمجوهرات والملابس والأحذية والساعات وغيرها من أهم الماركات العالمية، كما يحتوي على هايبر ماركت سبينس، ويحتوي على 8 مدن ألعاب والتي تضم كافة أنواع الألعاب المختلفة من ألعاب إلكترونية وألعاب فيديو التي تتماشى مع كافة الأعمار، كل ذلك يضمن لك عيش تجربة تسوق وترفيه فريدة من نوعها.


صن ستي مول مولات القاهرة


يتكون صن ستي مول من 5 أدوار ويعد واحد من أهم المولات في القاهرة، وتبدأ بالدخول إلى الدور الخامس ثم الهبوط إلى الأدوار الأسفل، يضم الدور الأول مطعم صيني ومطعم هندي ومطاعم التيك اواي وأيضًا جزء الآكلات الآسيوية، كما يكون به جزء على مساحة كبيرة مخصص للأطفال، وثلاثة محلات للأحذية، متجر أزياء حريمي ورجالي، وكذلك متاجر اكسسوارات، ومتجرين نظارات، مكتبة سمير وعلي، ومتاجر لانجيري، متجر للأجهزة الكهربائية.
أما الدور الثاني يحتوي على عدد من المطاعم، ومتاجر الأزياء، ومحلات عالميه للنظارات، كما يضم سينما تحتوي على 12 قاعة مجهزة على أفضل مستوى، يحتوي الدور الثالث على متاجر فضيات ومتاجر لانجري، كافيه أينشتاين، ومحل لبيع الآيس كريم، وبنك cib، يضم الدور الرابع فندق ذا جبريال الذي يحتوي على حمام سباحة، ويضم الدور الخامس البنك الوطني.


جنينة مول مولات القاهرة


يقع جنينه مول في مدينة نصر في شارع البطراوي والذي يتفرع من شارع عباس العقاد، ويوجد محل كشري المعروف باسم شيخ البلد من جهة أول شارع على الجهة اليمين في شارع عباس العقاد.
جنينه مول من أفضل المولات التي تناسب كافة شرائح المجتمع للتسوق فيه، حيث يضم متاجر ملابس لا تكون أسعارها مرتفعة مثل باقي المولات، ويعد مول متكامل من الناحية الترفيهية، ويضم جنينه مول بعض متاجر الهدايا ومنها حتة سكرة وآخر العنقود، وتقوم بالدخول للمول من بوابة الدور الأول ويحتوي أيضًا على مجموعة من المطاعم والكافيهات.
كما يضم منطقة تزحلق على الجليد والتي تعد من أفضل المناطق جنينه مول، وتتواجد في الدور الأول من المول، وتعد وسيلة ترفيه ممتعة لكلًا من الكبار والأطفال، وتستطيع الدخول إلى منطقة التزحلق عن طريق حجز تذكرة، ثم تغيير الحذاء وارتداء الحذاء الخاص بالتزحلق.


هايبر وان


واحد من أكبر مناطق ومولات التسوق في جمهورية مصر العربية حيث يحتوي على مجموعة من الفروع، يوجد فرع في مدينة 6 أكتوبر، فرع في مدينة الشيخ زايد، فرع في مدينة العاشر من رمضان في طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي.
يتضمن هايبر وان 4 أدوار تتضمن 30 قسم، حيث يوجد به قسم لتحضير المعجنات اليومية و المأكولات، وقسم للأجهزة الإلكترونية والكهربائية، كما يضم أشهر الكافيهات العالمية ومتاجر الإلكترونيات المشهورة مثل راديو شاك، ومتاجر الملابس العالمية.


سيتي سنتر مول


يتبع سيتي سنتر مول مجموعة ماجد الفطيم في مصر، ويساعد الفرد على التعرف على تجربة تسوق البيع بالتجزئة وكذلك يقدم للفرد جولة ترفيهية مميزة.
تبلغ مساحة سيتي سنتر ألماظة ما يزيد عن 100 ألف متر مربع، ويحتوي على 260 محل تجاري، ومن أجل الترفيه تم تخصيص مساحة 10% منه، كما ضم سيتي سنتر ألماظة أول فرع لسينما فوكس في شرق القاهرة.

في ختام مقالنا عرضنا أفضل المولات التي تستطيع زيارتها عند الذهاب إلى القاهرة وتستمتع بتجربة التسوق والترفيه فيها مع عائلتك وأصدقائك دون الشعور بالملل. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات