القائمة الرئيسية

الصفحات

تجديد اقامة سائق خاص 2021 رسوم التجديد

تجديد اقامة سائق خاص 2021 رسوم التجديد أحدثت المملكة العربية السعودية مجموعة من الإجراءات في الآونة الأخيرة، تمثلت في تطورات عديدة في جميع المجالات،إذ تم تغيير قوانين عديدة.

وقد اختلطت الأمور على عدد من الوافدين الجدد إلى المملكة العربية السعودية وهم الحاصلين على تأشيرة العمل بالمملكة فيما يتعلق بوظيفة السياقة.

لذا قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بتقديم كافة التسهيلات من أهما أهمها الخدمات الإلكترونية خدمة للوافدين ومن أبرزها "موقع أبشر" والذي يتيح للعاملين معرفة كافة الإجراءات المطلوبة بغرض تجديد إقامة سائق خاص بالمملكة السعودية.

تجديد اقامة سائق خاص

تكاليف تجديد الإقامة


تجديد اقامة سائق خاص وفقاً للتحديثات الأخيرة التي تم الاتفاق عليها من طرف وزارة الداخلية داخل المملكة العربية السعودية بالتشارك مع وزارة المالية على تكاليف تجديد الإقامة التي انتهت صلاحيتها والخاصة بالأشخاص المقيمين بقلب المملكة العربية السعودية، فإن تكاليف تجديد الإقامة لشنة 2021 هي كما يلي:

مبلغ 650 ريال سعودي للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالعمالة المنزلية تجديد اقامة سائق خاص " كالراعي، الخادم، والمزارع، أو السائق" سواء كان رجلاً أو سيدة.

يتم تحديد 600 ريال سعودي للدفع من طرف كل وافد يشتغل داخل المؤسسات والشركات المختلفة.

وجب تسديد تكاليف مرافق الوافد في حالة أتمم سم لـ 18 عام ، وتبلغ مبلغ 500 ر.سعودي.

دفع مبلغ 1000 ريال سعودي إضافية في حالة رغبة المغترب في تغيير مهنته داخل الإقامة.

تكاليف انتقال الكفالة لأول مرة وهي 2000 ر. سعودي، و4000 عند انتقال الكفالة لثاني مرة، ومبلغ 6000 ر. سعودي عند انتقال الكفالة لثالث مرة.

عند رغبة الوافد في تسجيل مواليد جدد، يجب عليه أن يدفع مبلغ 2000 ر.سعودي للعاملين في أي مهنة حكومية، ومبلغ 650 ر.سعودي للعاملين في داخل القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

سيطلب منه دفع مبلغ 3000 ر.سعودي في حالة قيامه بتجديد تاشيرة ذهاب -عودة.

يطلب من المغترب دفع مبلغ يصل إلى 800 ريال سعودي بشكل شهري للشخص الذي يشتغل في كل من الهندسة أو المحاسبة تجديد اقامة سائق خاص.


تكاليف تجديد اقامة سائق خاص


قبل قيام الوافدين بدفع جميع تكاليف الإقامة بقلب المملكة العربية السعودية عليهم اولاً أن يقوموا بتجديد إقامتهم فيها لذلك سنتحدث في البداية عن مراحل تجديد اقامة سائق خاص باستخدام موقع أبشر والتي تتم عبر خطوات بسيطة ومحددة.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك نمطين من تجديد الإقامة وهما:

مراحل تجديد إقامة سائق خاص سنة أولى والذي تتطلب منه تسديد مبلغ سعره 600 ر.سعودي.

مراحل تجديد اقامة سائق خاص سنة ثانية والذي تتطلب منه تسديد مبلغ 350 ر.سعودي.

كيفية تجديد إقامة سائق خاص

تجديد اقامة سائق خاص لإتمام عملية تجديد إقامة سائق خاص بالمملكة العربية السعودية على الولوج أولا إلي موقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودية.

بعد ذلك يقوم بإجراءات تسجيل الدخول إلي المنصة الإلكترونية،وعلى إثر ذلك يلج إلى خدمة أبشر بإستخدامه لكلمة المستخدم، ورقم المرور السري.

فيما بعد يضغط على زر تسجيل الدخول، يتوصل الوافد برسالة نصية على جواله الخاص والتي تشتمل على رمز التحقيق الخاص به.

كما تظهر على الصفحة التابعة للموقع الإلكتروني خانة يتوجب أن يكتب فيها الوافد المعني بالأمر رمز التحقيق الذي توصل به للتو عبر الهاتف.

عند كتابته لرمز التحقق، يستطيع عندها المستخدم الولوج إلي الموقع بكل يسر وسهولة، إذ يسجل الموقع الإلكتروني الدخول بشكل تلقائي.

يقوم المستخدم بعد كل تلك المراحل السابقة بالبحث عبر خدمة أبشر على خيار إصدار إقامة،بعد ذلك يقوم بالضغط عليه بصفة مباشرة.

سوف تظهرأمامه عند ذلك صفحة على شكل استمارة مليئة بمختلف البيانات الخاصه بالوافد السائق حيث تشمل كل ما يتعلق به من اسم ومهنة، ورقم الحدود، وغيرها من البيانات.


كيفية تسديد تكاليف تجديد إقامة سائق خاص.


تجديد اقامة سائق خاص تتمثل كيفية تسديد تكاليف تجديد إقامة سائق خاص داخل المملكة العربية السعودية في خطوات عديدة،وجب على المغترب اتباعها كما هو آتٍ في المراحل التالية:

يقوم المغترب أولاً بالبحث عن الموقع التابع لبنك الراجحي ثم يقوم بخطوات تسجيل الدخول فيه،ثم البحث عن خدمة "مباشرة الأفراد" وتسجيل الدخول فيها.

بعد ذلك سوف يظهر أمامه قائمة تحتوي على مجموعة من البيانات التي يجب على الوافد ملئها لكي يتمكن من تسجيل الدخول باستعمال اسم المستخدم، وكلمة المرور السرية.

سوف يتوصل المغترب بعدها برسالة نصية على رقم جواله مفادها الكلمة السرية المؤقتة التي يتوجب عليه استخدامها.

يقوم المغترب بالبحث عن الجزء المخصص لما يسمى بخدمة مباشرة الأفراد، مع ملئه بالكلمة السرية المؤقتة.

ستظهرأمام الوافد على شاشة الحاسوب صفحة تتوفر على اسم المستخدم وكلمة المرورالسرية، حيث أن هذا القن السري هو رقم الهاتف الخاص بالوافد، ثم يضغط المغترب على زر الدخول.


تظهر له بعد ذلك مجموعة مرتبة من الإختيارات والتي يتوجب عليه اختيارها بكل عناية ودقة بغض إتمام عملية تسديد تكاليف الإقامة.

كما يختار المجموعة الأولى كلمة “المدفوعات”.
مع اختيار لكلمة المدفوعات الحكومية في المجموعة الثانية.


ثم يقوم بالضغط على إختيار خدمات المقيمين.


ويختار بعد ذلك نمط العملية المطلوبة ليقوم بالضغط على كلمة “الدفع”.

يقوم الوافد باختيار نمط الطلب وهو المتمثل في اختيار عبارة "إصدار إقامة جديدة".

بعد ذلك يقوم الوافد بكتابة كافة البيانات المطلوبة منه والتي تشمل مايلي:

رقم الحدود
مدة الاقامة
رقم هوية الخاص بالكفيل
الوظيفة “سائق خاص”.

تسديد التكاليف من خلال بيانات الرجحي.

تجديد اقامة سائق خاص بعد فتحه لصفحة البيانات المتعلقة بالسائق اضغط على زر تأكيد وبشكل تلقائي سيظهر أمامك إشعار يفيد بنجاح العملية.

ثم يقوم الوافد بعدها بالعودة إلى منظومة أبشر لاستعراض كافة بيانات السائق.

ثم يشرع بالنزول لاخر الصفحة ويقوم بالضغط على علامة صح،هذا الإجراء الذي يدل موافقته على كافة الشروط والأحكام.

ثم يتوصل بعضها برساله تأكيدية بغض طلب تجديد الإقامة ليقوم المعني بالأمر بالضغط على زر “تأكيد.

 

الاستعلام عن تكاليف تجديد إقامة سائق خاص.


يمكنك أيها الوافد للمملكة العربية السعودية إتباع هذه المراحل المبسطة للإستعلام عن تكاليف تجديد الإقامة منتهية الصلاحية وهي:

ولوج منصة أبشر وذلك عبر "بوابة الحكومة الإلكترونية" الخاصة بوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية.

الضغط على خانة الأفراد.

إدخال اسم المستخدم المتعلق بالسائق والقن السري، في حالة كان يملك حساباً من قبل، أما في حالة ولوجه للمرة الأولى للمنصة، سيتوجب عليه بإنشاء حساب خاص جديد على ذلك التطبيق.

بمجرد دخول المغترب سيظهر أمامه على شاشة الحاسوب صفحة جديدة، سيقوم بعدها بالضغط على خانة خدمات إلكترونية، بعدها اختيار كلمة جوازات.

يقوم المغترب باختيار خانة خدمات للإستعلام عن إقامة مغترب.

يقوم بكتابة رمز الإقامة الخاص به، ثم يختار كلمة "عرض".

ستعرض أمامه التكاليف الخاصة بتجديد إقامته واعلامه بالتاريخ المحدد للتجديد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات