-->

برج الفيصلية والمملكة

برج الفيصلية والمملكة

    برج الفيصلية والمملكة تعتبر مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية من أكبر المدن المتواجدة في السعودية فيما يتعلق بالمساحة، وذلك أيضا على مستوى سائر مدن البلدان العربية.

    كما تعد من بين أكثر مدن العالم التي تحظى بكثافة سكانية عالية، ونظرا لقدم المدينة، فإنها تتيح لك الاستمتاع بمجموعة من المعالم التاريخية القديمة، ومنها برج الفيصلية والمملكة، وغيرهما من المعالم الأثرية التي تمزج بين الأصالة والمعاصرة.

    برج الفيصلية والمملكة


    معالم الرياض الحديثة برج الفيصلية والمملكة

    يوجد في العاصمة الإدارية والسياسية للمملكة العربية السعودية ، عدد من المعالم الأثرية والتي تضفي سحرا خاصا على المدينة، ومن بينها ، برج الفيصلية والمملكة.

    برج الفيصلية والمملكة

    يتمركز في أحد أشهر أماكن المملكة العربية السعودية وبالضبط في حي العليا والمعروف على أنه من أشهر الأحياء على صعيد المملكة العربية السعودية.

    بني برج الفيصلية على مساحة شاسعة تصل إلى ما يقارب 50000 km مربع حيث صنف في المرتبة 40 فيما يتعلق الطول على صعيد العالم، كما أن برج الفيصلية تم تصميمه بشكل هندسي متطور وغاية في الجمال والروعة.

    ○ تم بناء برج الفيصلية حيث استغرقت العملية ما يقارب 3سنوات، منذ سنة 1996 حين اتخذت المملكة العربية السعودية على عاتقها مسار إنشاء كبرى ناطحات السحاب، فكان برج الفيصلية من أهم المباني التي شيدتها المملكة ومن أفخم المعالم الحضارية فيها.

    ○ يحتوي برج الفيصلية على 99 دور، ويتميز بإطلالة ساحرة جدا، كما أنه تم تهيئة 30 طابق لتأجير مساحات متميزة.

    ○ يتوفر برج الفيصلية على 36 مصعد كهربائي، زيادة على 3000 مرآب للسيارات، ويمتاز البرج أيضا بموقع جغرافي في 3 طرق رئيسية في العاصمة السعودية الرياض.

    ○ يوفر برج الفيصلية أكبر مراكز التسوق التي تحتوي على أرقى الماركات العالمية المشهورة.

    ○ ومن بين أهم المراكز التجارية المتواجدة في البرج، سوق المملكة التجاري الذي يمثل أفضل وأكبر الأسواق التجارية المتواجدة في مدينة الرياض.

    ○ يوفر البرج مكتبات بتقنيات متطورة جدا، زيادة على الشقق السكنية والشقق الخاصة، كما أنه يتميز بوجود مسجد الملك عبد الله الثاني في الطابق 77 بطول يصل إلى 138 متر، ويوفر برج الفيصلية على أفخم المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات العربية والعالمية.

    ○ عند ذهابك للسياحة في العاصمة الرياض للمملكة العربية السعودية، يمكنك الاستمتاع بالمشي على معبر المشاهدة على مستوى برج الفيصلية، والذي يصل طوله إلى 65 متر وارتفاعه إلى 300 متر.

    ○ يتوفر البرج على مصعدين: المصعد الاول ذي ارتفاع يصل إلى 180 متر، حيث يستغرق 5 ثواني لبلوغ نقطة الانتقال.

    ○ المصعد الثاني يحتاج إلى 40 ثانية لبلوغ نقطة النهاية، كما أنه سيتيح لك الاستمتاع بإطلالات ساحرة ليس لها اي مثيل إلا في العاصمة الرياض.

    مطاعم في برج الفيصلية والمملكة

    إذا أحسست بالجوع أثناء تنزهك في أرجاء المملكة العربية السعودية، نقترح عليك أفخم المطاعم المتواجدة داخل البرج، إذ أنها تتميز بتقديم اشهى وألذ المأكولات المحلية والعالمية، ذات النكهة المتميزة والفريدة.

    من بين أفضل المطاعم المتواجدة في البرج نذكر مطعم كنتاكي، ومطعم ماكدونالدز، مطعم علاء الدين، ومطعم كودو، ومطعم بيت المأكولات الإيرانية.

    وتعد هذه المطاعم من أفخم الأماكن الموجودة في البرج، لذا إذا رغبت في تناول مختلف الأطعمة نقترح عليك الذهاب إلى إحداها، وتناول مأكولات يشرف عليها أمهر الطباخين على مستوى العالم.

    التسوق في برج الفيصلية

    يمتاز البرج الفيصلية من الداخل بجمالية التصميمات، وفخامة التركيبات، ويوفر البرج ما عدده 44 مصعدًا مقسمين على أرجاء البرج بالكامل، زيادة على أن البرج تم إنشاءه بشكل يمكنه من تحمل الزلازل والهزات الأرضية والعواصف القوية التي تتعرض لها بشكل دوري العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية بصفة عامة.

    برج الفيصلية والمملكة يعتبر سوق برج المملكة من أبرز أماكن التسوق حيث يضم حوالي 161 من المحلات التجارية المتنوعة حيث تم تقسيمهم على مساحة 3 طوابق من البرج كما يلي:

    الطابق الارضي برج الفيصلية والمملكة

    يتوفر على مجموعة من المحلات تهتم بتلبية مختلف الاحتياجات الملائمة لجميع الفئات العمرية، زيادة على توفره على أرقى الكافيهات والمطاعم ومحلات بيع الاجهزة الإلكترونية إذ سيوفر لك هذا الدور مختلف المنتجات التي تحتاج إليها

    الدور الأول

    يتميز بخدمات المصعد الكهربائي ، ويتوفر على مجموعة محلات التي تقدم أبرز الماركات العالمية المشهورة، مثل متاجر الساعات، ومتاجر بيع الحلي والمجوهرات.

    الدور الثاني

    وخصص للنساء، إذ يحتوي أزيد من 40 متجر نسائي، يوفر مختلف المنتجات المتعلقة بالنساء مثل الأحذية والملابس الفاخرة والمنتجات الخاصة بالحمل،وغيرها من المنتجات النسائية التي تحتاجها السيدات والتي يمكن إيجادها في هذا الفضاء.

    يعد سوق برج الفيصلية من أبرز أماكن التسوق على مستوى المملكة العربية السعودية بكامل أرجاءها، كما يعد منافسا قويا لمختلف المنتجعات الصحية المتواجدة في المملكة العربية السعودية، بحيث يوفر مختلف حاجيات الأطفال والرجال والنساء وللترويح عن النفس وأيضا تناول الطعام.

    مميزات الفنادق في برج الفيصلية.

    يحتوي برج الفيصلية على مختلف المتاجر الفاخرة التي تستولي على 3 أدوار كاملة من برج الفيصلية، وتتميز بأبرز المحلات التجارية التي توفر أشهر العلامات التجارية الفاخرة.

    يتوفر برج الفيصلية على أهم الفنادق الفخمة على صعيد المملكة العربية السعودية، والتي تم تقييمها ب5 نجوم، حيث يحتوي الفندق على مايقارب 220 غرفة متنوعة من حيث التصميم خدمة لجميع الفئات،

    كما يوفر لك برج الفيصلية مجموعة متنوعة من الشقق المفروشة والتي يستخدمها العوائل والعزاب بالمملكة العربية السعودية.

    لقد تم العمل على تشييد هذا الصرح الفخم في المملكة العربية السعودية وبالضبط في مدينة الرياض في زمن جد قياسي قدرفي 3 سنوات فقط، وقد تم بناء برج الفيصلية والمملكة بتكلفة قاربت مبلغ 199 مليون ريال سعودي.

    إرسال تعليق