فتح حساب فى امازون السعودية وطريقة الشراء

فتح حساب فى امازون السعودية وطريقة الشراء
    فتح حساب فى امازون السعودية قامت شركة أمازون بإنشاء الكثير من المواقع الإلكترونية المستقلة بذاتها فى العديد من دول العالم سريعًا ، حتى أصبحت الشركة مشهورة عالميًا فى وقت ليس بالكبير ، وقد تم إنشاء تلك المواقع فى عدة دول من قارة آسيا منها الصين واليابان ودول أخرى فى أوروبا مثل فرنسا و ألمانيا وبريطانيا ، وقد أتاحد لباقى الدول فى العالم فرصة التسوق عبر الإنترنت ، ويتم ذلك عن طريق عملية الشحن الدولى كود خصم امازون السعودية.

    أمازون السعودية

    يعد موقع أمازون من أهم مواقع التسوق الإلكتروني فى العالم بأكمله ، حيث يتيح للمستخدم تسوق كل ما يحتاجه من منتجات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الخروج من منزله ،ومن ثم يتم شحن المنتجات المطلوبة إلي موقع سكنه ، ويتم ذلك عن طريق إدخال بياناته فى الإستمارة التى يوفرها له الموقع بعد إتمام الطلب ، وفى البداية كان يعمل موقع أمازون فى بيع الكتب المشهورة فى العالم أجمع ، ولكنه قام بتوسيع نشاطاته سريعًا ، وقد حدث هذا عندما قام بعمل خطوط إنتاج VHS ،  ، وذلك لإنتاج اقراص Mp3  الموسيقية ، والعاب الڤيديو الشهيرة حول العالم ، الإلكترونيات بمختلف أنواعها ، المنتجات الغذائية ، البرامج المتعلقة بالحاسوب ، الملابس ، الأجهزة المنزليه ، قطع غيار السيارات و جميع أنواع المنتجات التى من الممكن أن يحتاج إليها الإنسان يومًا .

    متطلباتك لإتمام عملية الشراء من الموقع 

    لابد من التأكد من توافر تلك الإمكانيات قبل البدء فى عملية التسوق من موقع أمازون :
    عنوانك الشخصى ( من الأفضل أن يكون عنوان الشحن عنوان دولى ، وذلك لإتمام عملية الشحن بسهولة )
    ماستر كارد او بطاقة إئتمانية معتمدة (فيزا )

    كيفية فتح حساب فى موقع أمازون ( فى السعودية ) 

    يتعين على المستخدم الذهاب إلى الصفحة الرسمية لموقع أمازون وهى www.Amazon sa  ومن ثم يقوم بالضغط على كلمة your account  ، يقوم الموقع بإرسال قائمة تحتوى على عدة خيارات منها sign in  وتعنى الذهاب إلى حسابك إذا كنت تمتلك واحدًا فعلا ، أو كلمة start here  والتى تستخدم لفتح حسابًا جديدًا للمستخدم .
    يقوم الموقع بإرسال صفحة بيانات إليك وبالتالى يتعين على المستخدم تسجيل بياناته ومن ثم الضغط على زر create account  ، وبهذا قد حصل المستخدم على حساب نشط على موقع أمازون .
    يطلب الموقع من المستخدم إضافة بطاقته الإعتمادية  للحساب ، ويتم ذلك عن طريق الضغط على your account  فى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع ، ستظهر له قائمة بها عدة خيارات يقوم بالضغط على كلمة your account  مرة أخرى .
    يقوم الموقع بإظهار صفحة الحساب التابعة للمستخدم وبها مجموعة من الإختيارات  ، يقوم بالضغط على Amazon wallet  الموجودة فى ثانى مربع من الخيارات ، ومن ثم يقوم بإختيار add a credit أو إختيار Debit card  .
    يقوم المستخدم بإدخال بيانات بطاقته الإعتمادية ، والضغط على زر Next  .
    ستظهر صفحة إضافة بياناته الخاصة بحسابات الفواتير ومن ضمنها العنوان الخاص به ، والذى من الممكن أن يتم إستخدامه كعنوان لشحن المنتجات .
    يقوم المستخدم بالضغط على زر save the address  بعد قيامة يملأ جميع البيانات المطلوبة من قِبل الموقع .
    يتيح الموقع للمستخدم إضافة عنوان بريده على موقع واصل العالمى الخاص بالمملكة العربية السعودية ، وإضافة أكثر من عنوان فى آنٍ واحد .
    وبهذا يتمكن المستخدم من إنشاء حساب على موقع أمازون فى السعودية و إضافة جميع بياناته و التمتع بجميع مزايا الموقع وتملياء الشراء الإلكترونية الخاصة به .

    إرسال تعليق