أخر الاخبار

السياحة في ابوظبي مميزاتها 2023

السياحة في ابوظبي مميزاتها حصلت أبو ظبي على المرتبة التاسعة في تصنيف احدى المواقع البريطانية لأفضل 10 أماكن للسياحة العائلية بالعالم.


فإن كانت دبي تحتل المرتبة الرابعة عالميا لأفضل الوجهات السياحية بالعالم فلا بد أن تنال أبو ظبي بعضًا من الشرف التي حظيت به شقيقتها دبي.

السياحة في ابوظبي


أبو ظبي

هي عاصمة دولة الإمارات العربية، والتي تلي مدينة دبي في مكانتها السياحية.

مكانة أبو ظبي في السياحة بالإمارات

إذا ما حلقنا بالطائرة فوق عاصمة دولة الإمارات العربية وهي مدينة أبو ظبي فسوف تجد ناطحات السحاب المرتفعة والتي تكاد أن تخترق السحاب في عظمة وثقة وأشهرهم وأعلاهم هو البرج الأشهر برج خليفة.

وإذا ما هبطنا على أرض الواقع فسوف تنبهر باللمسة الثقافية التي تتميز بها مدينة أبو ظبي والتي ستجدها بمنشآتها وعمائرها تعطيك وجهًا آخر لن تستطيع معرفته إلا إذا اكتشفت المدينة، لتجدها تخبر الجميع "أنا حقًا مختلفة عن شقيقتي دبي".

السياحة في أبو ظبي

تتميز أبو ظبي بطابعها الصحراوي الذي ينبىء عن تاريخ ثقافي طويل، بداية من صحرائها وحتى قصورها الثقافية؛ كقصر السراب، وقصر الحصن، والعين؛ تلك المنطقة الزاخرة بشتى الحكايات عن أبو ظبي الصحراوية والتي يحكيها المتحف والسوق الخاص بها والمخصص للجمال وواحة العين، وايضا حديقة الحيوانات الموجودة بها.

على صعيد آخر يتواجد بأبو ظبي العديد من المتاحف االأخرى والتي سنذكرها في مقال خاص.

أما لكورنيش أبو ظبي حكاية أخرى، يمتد الكورنيش لمسافة 8 كم، ويقصده آلاف الزوار بصفة شهرية، كما تقع على ضفافه المطاعم والكافيهات، وأماكن للتجول والمشي، وشاطئًا خاًصًا للسباحة.

وعن الجمال الطبيعي بأبو ظبي فيظهر في تضاريس الجزيرة، وجبل حفيت الذي يحتوي على عدد كبير من المدافن تعود إلى آلاف السنين، كما يتميز بالتعاريج والمنحنيات، ويعد وجهة مفضلة لمحبي تسلق الجبال والسياحة الرياضية.

 السياحة في ابوظبي مميزاتها

لا يقتصر جمال مدينة أبو ظبي على الجمال التراثي فقط، فهي مدينة ذات طابع حديث؛ ولما لا وهي العاصمة الرسمية للبلاد وتقع بها منشآت الدولة الرسمية؛ فجعلها ذلك مدينة عصرية تشتمل على كل ما يحتاجه السائح المتمدن من خدمات ووسائل ترفيهية.

وعن الأماكن الترفيهية ستجد عالم الفيراري وهنا ستذهب في رحلة إلى إيطاليا عبر سيارة الفيراري التي تقودها بنفسك وستقضي العديد من المغامرات التي لا حصر لها، كما يتواجد بأبو ظبي "ياس ووترلاند" وهي أفضل مكان للألعاب المائية والذي يوفر جوًا رائعًا من المتعة للزوار والعائلات، و"عالم وارنر برازر" والتي تتيح لك رحلة من الأحلام تتقمص فيها الشخصيات التي طالما حلمت بأن تشبهها.

مميزات السياحة بمدينة أبو ظبي

تعد أبو ظبي هي الوجهة المفضلة لكل من ينشد الإستمتاع بالترفيه والمغامرة والإسترخاء معًا، فأبو ظبي تلك المدينة الرائعة تحتوي على كل ما يحب السائح أن يراه وأن يتمتع به.

في إمارة أبو ظبي ستستنشق السحر والأصالة عبر هواء تلك المدينة وستتمتع بالترفيه في آن واحد، بتلك المدينة التي تحمل بهوائها روائح التاريخ الأصيل.

تضم أبو ظبي مولات واسعة وعلى مستوى عالٍ جدًا للتسوق في جو من الحرية والمتعة والترفيه.

تستحق أبو ظبي أن تحصل على لقب مدينة السعادة بجدارة، فها هي الملاهي الترفيهية من ملاهي مائية ومدن للألعاب المختلفة  التي توجد بمختلف الأماكن بأبو ظبي.

تتواجد الفنادق السياحية بصورة كبيرة في أبو ظبي وتتنوع أسعارها على حسب مستوى الخدمات، وتعتبر هذه ميزة جيدة لأن تكون تكاليف السياحة مناسبة لجميع الفئات.

تتمتع أبو ظبي بشوارع نظيفة، وخدمات عالية الجودة، وتتواجد المطاعم بكل مكان والتي تقدم أشهى الوجبات وألذها وتضم أكلات من مختلف أنحاء العالم، بما يسهل على السائح الإستمتاع بوقته داخل المدينة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-