-->

معلومات عن نادي ليفربول

معلومات عن نادي ليفربول
    معلومات عن نادي ليفربول نادي ليفيربول الإنجليزي من ابرز الانديه في عالم كره القدم تم تأسيسه عام 1892 ميلاداً وهو من اكثر الأندية الذي حصل علي بطولة دوري ابطال أوروبا، منذ إنشاءالنادي يلعب الفريق علي ملعب الانفليد وهذ ما يجعله من اقدم واعرق الأندية.تاريخ نادي ليفربول
    من اعظم الفترات التي مر به النادي عندما كان يتواجد المدير الفني بيل شانكلي وبوب بايسلي في الثمانينات والسبعينات في هذه الفتره استطاع الفريق الفوز ب11 بطولة محلية و7 بطولات أوروبية.
    معلومات عن نادي ليفربول



    تم إنشاء هذا النادي نتيجة اختلاف ونزاع بين رئيس ايفرتون جون وأعضاء النادي فكان صاحب الأرض لملعب الأنفيلد وعندما حدث النزاع ذهب الأعضاء الاخرين إلي الجوديسون بارك وهو يلعب فيه ايفرتون إلي الان.

    لذلك قام جون بإعداد نادي جديد ولقبه باسم ايفرتون أثلتيك ولكن تم تعديله إلي ليفربول بسبب عدم موافقه اتحاد كره القدم بتسميه ناديين بنفس الاسم.

    هناك حوادث تعرض لها جماهير نادي ليفربول فكانت أول حادثه سنة 1985 كانت بسبب سقوط سور من ملعب ليفربول وقد تُوفي 39 مشجع من مدينة يوفنتوس.

    ثم لقت جماهير الريدز مصرعها في حادثة هيلسبره سنه 1989 ومن خلالها توفي 96 من المشجعين وكانت في مباراه ليفربول مع نوتنجهام في كأس الاتحاد الإنجليزي.
    الزي الخاص بنادي ليفربول
    كما يعلم الجميع ان نادي ليفيربول معروف باللون الأحمر وتم تلقيبه بالريدز بسبب لونه ولكن في القدم كان الزي والألوان مثل نادي ايفرتون فكان الزي به لون ازرق وابيض وعندما تم تغيير اسم النادي إلي ليفربول تم تغيير لون الزي بلون المدينة الأحمر وتم اخاذ شعار طائر الليفر الخاص بالمدينة.

    وظل استمرار الزي بالتيشرت الأحمر والشورت الأبيض ولكن بعد عام 1964 عندما كان بيل شانكلي وقام بتغيير الزي إلي جعله بالكامل باللون الأحمر.
    قصه أغنيه لن تمشي وحيداً وليفربول
    هذه الاغنيه الرسمية لنادي ليفربول وهي منذ عام 1945 ومن قام بها الفنان ريتشارد رودجرز الموسيقي ومؤلف الكلمات اوسكار هامر شتاين وكانت الاغنيه تأخذ طابع الحزن لما مرت به الجماهير من حوادث وبسبب عدم الحصول علي الدوري وهذا ما كان يعتقده العديد من المشجعين.

    الحقيقة انهذه الاغنيه تم صناعتها في أبرز انتصارات النادي وكان ذلك مع المدرب بيل شانكلي وهو من وافق عليها لما بها من كلمات مميزة ولحن قوي ومن خلال ذلك اتخذها الجماهير أغنيه ينشدونها باستمرار.

    كان النظام في المعلب الخاص بفريق ليفربول قبل كل مباراه يتم تشغيل 10 من الأغاني الحماسيه وكانت من ضمنها هذه الاغنيه ولكن بالاستمرا تم تشغيل اغنيه لن تمشي وحيداً كل مره باعتبراها من الأكثر الأغاني الذي يفضلها الجميع واستخدمها الجمهور في التشجيع إلي أن أصبحت شعار للنادي.

    كما استخدم جماهيرالاندية الأخرى هذه الاغنيه أيضاً في التشجيع مثل فينورد وكلوب بروج وبروسيا دورتموند وسلتيك الاسكتلندي.

    إرسال تعليق