-->

نظام فارس الجديد

نظام فارس الجديد
    نظام فارس الجديد يعد نظام فارس الجديد هو أحد أنظمة الخدمة الذاتية الإلكترونية التي أسستها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، مهمته توفير مختلف الخدمات الالكترونية لجميع العاملين في القطاع التعليمي سواء المدير، الإداري، المعلم أو العامل. حيث تمكن كلا من هذه الكوادر التعليمية من الحصول على خدمات إلكترونية متنوعة ومتابعة الطلب وذلك  عبر منصة نظام فارس الجديد الالكترونية.

    نظام فارس الجديد




    1. نظام فارس الجديد: تسجيل الدخول


    بعد بضع ساعات من الإعلان عن انطلاق منصة نظام فارس الجديد، طالبت الهيئة التعليمية في شخص وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية كافة المدرسين والمدرسات بالالتزام برفع كافة الانشطة التدريبية، وكانت قد حددت يوم 31 ديسمبر 2020 كآخر أجل لإنهاء المهمة.



    بعد ذلك، أصبح من حق الكوادر التعليمية الولوج بكل سهولة ويسر إلى الخدمة الذاتية الي يوفرها نظام فارس الجديد، عبرعدد من الخطوات البسيطة والتي تمكن من الاستفادة من مختلف الخدمات الالكترونية التي توفرها وزارة التربية في المملكة العربية السعودية.


    ولولوج منصة نظام فارس الجديد يرجى اتباع الخطوات التالية: 


    • ولوج المنصة الرسمية لنظام فارس الجديد التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية : من هنا 


    • الضغط على عبارة الخدمات الإلكترونية.


    • ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.


    • ادخال الرمز التأكيدي الظاهر أمامنا


    • الضغط على تسجيل الدخول.




    وتأتي هذه الخطوة المقدمة من طرف وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ضمن احترام كافة الإجراءت التي اتخدها المسؤولين الساهرين على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد covid19، إذ يمكن كافة الموظفين من الحصول عطل رسمية والموافقة عليها بصفة افتراضية، إضافة إلى إشعار الموظفين والعاملين في القطاع التعليمي بتفاصيل الرتب والدرجة الوظيفية والترقية السنوية.


     ■ تسجيل الدخول إلى نظام فارس الجديد     للمرة الأولى: 



    يمكن للموظفين والإداريين والعاملين في قطاع التربية والتعليم التسجيل في الخدمة الذاتية نظام فارس الجديد للمرة الأولى عبر التوجه إلى المنصة الخاصة بالنظام والنقر على "رابط نظام فارس للمرة الأولى" ثم القيام بإدخال كافة البيانات المطلوبة من قبل موقع هذا النظام الجديد، والضغط على "submit" ومتابعة خطوات التسجيل المشار إليها سابقا.


     ■ تعطل منصة نظام فارس الجديد


    تعطلت الخدمة الذاتية نظام فارس الجديد عن الاشتغال لمدة زادت عن 3 أيام متتابعة ، مما تسبب في تصدر وسم #تعطل نظام فارس تبعا للترند على مختلف منصات التواصل الاجتماعي وبالخصوص موقع تويتر. لتقوم الهيئة التربوية والتعليمية التابعة للوزارة  السعودية بعد بضع ساعات على الإعلان عن إطلاق خدمة نظام فارس من جديد، حتى تسهل على كافة العاملين بها الحصول على مختلف المعلومات الخاصة بهم.





    1. خدمات نظام فارس الجديد.


    يوفر نظام فارس الجديد خدمات متعددة ممتازة لجميع الإداريين والعاملين في القطاع التعليمي بالمملكة العربية السعودية، ومن بين أبرز هذه الخدمات الإلكترونية الذي يتيحها نظام فارس الجديد المقترح من وزارة التربية والتعليم السعودية نذكر الآتي:



    • يتيح النظام للإداريين والعاملين بالوزارة تقديم رغبات النقل من مكان عمل إلى آخر متواجد بوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.


    • إمكانية الحصول على تفاصيل معلومات تتعلق بالعلاوة السنوية.


    • يوفر هذا النظام خدمة الإخبارعن الراتب بصفة إلكترونية.


    • إمكانية الحصول على الإجازة أو قطعها أو تمديدها.


    • يمنح نظام فارس الجديد سهولة التبليغ عن غياب الإداريين والموظفين.


    • يمكن بواسطة النظام الإلكتروني الجديد طلب بديل لموظف آخر.


    • الرغبات المعلقة.


    • كشف الانتدابات.


    • كشف خارج الدوام.


    • السجل التاريخي الخاص بالموظف.


    • الاستعلام عن بيانات العاملين الأساسية.




     


    1. نظام فارس الجديد 1442

    تمكن نظام فارس الجديد من توفير عدة خدمات إلكترونية تهم المعلمات والمعلمين والإداريين والعاملين بمختلف المؤسسات التعليمية المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتيح مراجعة ومتابعة مختلف البيانات الشخصية التي تخص الإداريين والعاملين وجل الكوادر التابعة  لوزارة التربية والتعليم السعودية، كما يمكن بواسطة هذا النظام الجديد إنهاء جميع الطلبات الوظيفية التي تتعلق بالموظفين في القطاع التعليمي في أسرع وقت ممكن دون أدنى تأخير.


    كما قدم نظام فارس 1442 ميزة متابعة السجل الوظيفي والأنشطة الوظيفية، لكافة الإداريين والعاملين في وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية.





    • تعديل البيانات في نظام فارس الجديد 


    يوفر نظام فارس الجديد خاصية تعديل البيانات، إذ يتيح بواسطة هذه الخدمة للإداريين والمعلمين الموظفين تعديل البيانات الخاصة بهم على موقع نظام فارس الذي قدمته وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.


    وللقيام بتعديل البيانات يرجى اتباع مايلي:



    1. الدخول إلى موقع نظام فارس الجديد من هنا.


    1. ادخال اسم الموظف والقن السري  بعدها نضغط على عبارة "تسجيل الدخول".


    1. الضغط  " صلاحية بياناتي" ثم يقوم العامل بالنقر  على" بياناتي الشخصية".


    1. الضغط على "إضافة" ثم  تدخل رقم الهاتف الخاص بك.


    1. تزويد البيانات بالبريد الإلكتروني الخاص بك بالإضافة إلى مدينة التي تقيم فيها.


    1. النقر على خانة " انتقال" بعدها يقوم المعلم بالضغط على زر " اختيار".


    1. نضغط على زر التطبيق ثم نضغط على كلمة التالي.


    1. قم بالتأكد من المعلومات الشخصية التي أدخلتها سابقا ثم اضغط على " تنفيذ".




    • تعريف بالراتب فارس


    الخدمة الذاتية نظام فارس الجديد تقدم للعاملين مجموعة من الخدمات المفيدة لكافة العاملين في قطاع التربية والتعليم الخاص بالمملكة العربية السعودية، إذ يبحث عدد كبير من المعلمين والإداريين والموظفين على طرق للاستعلام عن رواتبهم، لذا أحدثت وزارة التربية والتعليم في المملكة خاصية تعريف بالراتب على المنصة الخاصة بنظام فارس الجديد وهي خدمة متطورة تمكن الكوادر التعليمية من الاطلاع على الرواتب وطبع "كشف بالراتب" بكل يسر وسهولة كما يمكنهم معرفة البدلات وذلك بعد تطبيق هذه الخاصيات من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على منصة فارس الجديد.



    • طريقة الحصول على تعريف بالراتب من نظام فارس الجديد.


    مكن المسؤولون في قطاع التربية والتعليم التابع للمملكة العربية السعودية من توفيرعدة خاصيات وخدمات إلكترونية حديثة للمدرسين وكافة الإداريين والعاملين بالمنظومة التعليمية السعودية، حيث يمكن للمدرس أو الموظف في هذه الهيئة التربوية و التعليمية معرفة راتبه بطرق بسيطة بواسطة منصة فارس تعريف بالراتب.


     وللحصول على تعريف بالراتب وجب عليك اتباع الطريقة التالية:


    1. ولوج المنصة الرسمية لنظام فارس من هنا


    1. ادخال اسم المستخدم  ورمز كلمة السر الخاص بالموظف.


    1. النقر على" تسجيل الدخول"


    1. النقر على " صلاحية الخدمة الذاتية".


    1. الضغط على " الرواتب والبدلات"


    1. ثم يضغط الموظف على " تعريف بالراتب" ويدخل كافة البيانات والمعلومات التي تطلبها المنصة الرقمية.


    1. الضغط على" تحميل التعريف"


    1. ظهور تعريف بالراتب الذي يخص الموظف بعد وقت وجيز.

    إرسال تعليق