أخر الاخبار

أبشر الأعمال 2023

أبشر الأعمال تسعى الحكومة دائما إلى توفير العديد من الخدمات ومنها أبشر الأعمال التي تم استخدامها في العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تخص أصحاب العمل، ولاقت هذه الخدمة العديد من الاستحباب، وربما كان هذا السبب الرئيسي أن تعمل الحكومة بجد في الفترات القادمة وذلك حتى تستطيع تقديم أكبر قدر ممكن من الخدمات الإلكترونية.

أبشر الأعمال

في الفترة الأخيرة عملت الوزارة على توفير موقع إلكتروني ما يسمى أبشر أعمال، وذلك من أجل الشركات، والمصانع التي يقل عدد موظفيها عن مائة موظف.

أبشر الأعمال
أبشر الأعمال 2023


على أن يكون الاشتراك نقدًا من خلال قطاعات يحددها عدد العاملين في المؤسسة، وستكون الخدمة مجانية لمدة أسبوعين، وبعد ذلك ستكون الخدمة إلزامية وستقوم بالتسجيل للحصول عليها مقابل رسوم.

ويتم إيقاف خدمة أبشر تلقائيًا في حالة تحول المؤسسة أو الشركة الخاصة إلى شركة مملوكة لشخصين أو أكثر.

ولا يتم تجديد الخدمة إذا كان عدد الموظفين ضمن الشركات والمؤسسات الفردية التي يمتلكها المشترك، يتجاوز عدد الموظفين (100) موظف وتكون فترة الاشتراك سارية وفق الشروط.

وإذا أراد المشترك تجديد الاشتراك، فستكون رسوم الاشتراك أقل من قيمة الاشتراك الأساسية (بشرط أن يدفع المشترك جميع مبالغ الاشتراك).

الحصول على الخدمات

الحصول على خدمات أبشر الأعمال يبدأ تسليم الخدمة بالتسجيل بعد التحقق والموافقة على شروط وأحكام هذه الخدمة، ودفع سعر الاشتراك من خلال نظام "سداد" حسب رقم الفاتورة المعروض على موقع الخدمة.

ويتعهد المشترك بأن جميع العمليات المنفذة بموجب هذا الاشتراك مخصصة للموظفين والعمل تحت رعايته أو تحت رعاية الكيانات التجارية المملوكة لهم، يتحمل جميع المسؤوليات الناشئة عن الطلبات المقدمة من قبله أو من نواب المشترك ومن العمولات أو التكاليف أو الغرامات (المباشرة أو غير المباشرة) الناشئة عن ذلك.

يتم دفع تكلفة الاشتراك السنوي في بداية العقد، وبعد صدور الفاتورة على موقع الخدمة من خلال نظام الدفع قبل تفعيل الاشتراك.

وفي النهاية يتم حساب تكلفة الخدمة وإرسالها المشترك، حتى يتمكن من الحصول على خدمة أبشر الأعمال ، بحيث يتم تحصيل كل الاشتراكات مسبقًا من قبل المشترك من خلال موقع الخدمة عبر الإنترنت.

الدفع في أبشر أعمال

إذا تم الاشتراك في أبشر الأعمال يجب على الفرد أن يقوم بدفع العديد من التكاليف، وذلك في مقابل هذه الخدمات التي تقدمها أبشر.

ومن ضمن القوانين الموجودة في منصة أبشر هو أنه إذا كان يوجد رسوم على بعض المشتركين يجب أن يدفعها المشترك في غضون 15 يومًا من إصدار الفاتورة.

ويتحمل المشترك كل شيء والمسؤولية الناشئة عن مخالفته تجاهه وحقه في معرفة ما إذا كان عليه تعليق أو إنهاء الخدمة في حالة التقصير.

في حال وجود أي اعتراض من قبل المشترك على الحساب، يجب عليه دفع كامل المبلغ المتضمن فيه دون أي تأخير، على أن يقدم اعتراضه كتابيًا على الإخطار خلال 15 يومًا من الفاتورة موضحًا سبب اعتراضه.

وفي حالة قبول الاعتراض ذلك لا يمنعه من التزامه بدفعها، حيث تعتبر الفواتير الصادرة صحيحة وغير قابلة للتغيير أو الاعتراض بعد انقضاء 15 يومًا من تاريخ إصدار الفاتورة دون تقديم أي اعتراض.

الفرق بين أبشر الأعمال وأبشر الأفراد

يعتبر أبشر الأعمال من ضمن الخدمات الإلكترونية التي تخص التجارة أو الشركات التي يتجاوز عدد العاملين فيها أكثر من مئة عامل، كما أن أبشر الأفراد يختص بالأعمال المنزلية والأمور التي تخص الأحوال المدنية.

وتشمل الخدمات الرئيسية التي يقدمها أبشر الأفراد للنظام:

· إصدار وتجديد جوازات السفر.

· يتم تحديد الإقامة.

· العمل على صدور تأشيرات الخروج..

خدمات أبشر للأعمال

توفر منصة أبشر الأعمال مجموعة من الخدمات المتعلقة بالأعمال، والتي يمكن من خلالها تنفيذ العمليات الحكومية عبر الإنترنت.

ويمكن لأصحاب المصانع التي تضم 100 موظف أو أقل الاستمتاع بهذه الخدمات على مدار الساعة، وعلى مدار العام بموثوقية كبيرة.

ومن ضمن الخدمات:

● إصدار الإقامة: السماح لمالك المنشأة بإصدار بطاقة للموظف الذي يعمل معه.

● استئناف الاقامة: يمكن لصاحب المصنع تجديد هوية المقيم (الإقامة) للموظف.

● نقل الخدمات: يمكن لصاحب المصنع

أن يقوم بنقل الخدمات بشكل إلكتروني إلى فرد آخر.

● تغيير المهنة: يمكن لصاحب المصنع تغيير المهنة للمكفولين المسجلين في مصنع الاشتراك بعد الموافقة التلقائية من وزارة العمل.

● خروج أو عملية إلغاء تأشيرات الخروج والعودة: السماح لمالك المصنع بإصدار أو إلغاء أنواع متعددة، من تأشيرات الخروج والعودة للأشخاص المكفولين المسجلين في مصنع الاشتراك.

● إعطاء وإلغاء تأشيرة الخروج النهائي: يمكن لمالك المصنع إصدار، أو إلغاء تأشيرة الخروج النهائي للأشخاص الممولين المسجلين في مصنع الاشتراك.

● تفويض استخدام أبشر أعمال: السماح للأطراف الثالثة بتنفيذ الخدمات المتاحة من خلال المنصة نيابة عنها لفترة تحددها.

● خدمات تسليم المستندات: طلب تسليم مستندات يشير إلى أنه تم اتخاذ إجراء من خلال أبشر.

● تحديث كامل لكل المعلومات عن جواز السفر: يمكن لصاحب العمل تحديث بيانات جواز سفر العامل في المصنع بعد استكمال تجديدها.

الاشتراك في أبشر أعمال

يمكنك الاستمتاع بخدمات أبشر الأعمال بعد أن تتم عملية التسجيل، وهي متوفرة على الموقع الإلكتروني.

وبالنسبة إلى أبشر أعمال، فهو لا يعطي خدمات قبل أن يتم الاشتراك فيه، لذا إليك كيفية الاشتراك في أبشر أعمال.

والخطوات تكون كالتالي:

● الوصول إلى موقع أبشر: حدد عمليات أبشر في الواجهة.

● تسجيل الدخول باستخدام حساب أبشر أو إنشاء حساب جديد.

● ولكي تنشئ الحساب لا بد أن يتم توفير العديد من المعلومات، ومنها أن يتوفر رقم الهوية وعنوان البريد الإلكتروني، وبعدها سوف تحتاج إلى أن تكتب كلمة مرور، وسوف يتم إرسال بعض الرسائل التأكيدية.

● بعد تسجيل الدخول إلى حساب أبشر، إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك، ستجد حزمة استقبال تعرفك على خدمات أبشر للأعمال، والتي يمكنك الاستمتاع بها لمدة 14 يومًا.

● بعد ذلك، تتطلب جميع خدمات أبشر اشتراكًا سنويًا.

● للاستمتاع بباقة الاستلام يجب إدخال المعلومات الأساسية عن المصنع والعاملين المسجلين في المصنع.

● للاشتراك افتح قائمة إدارة الحساب وادخل الاشتراك.

● بعد انتهاء الفترة المجانية، يمكنك إعادة التسجيل من قائمة إدارة الحساب.

● هذه المرة ستنتقل إلى صفحة الاشتراك، حيث ستحتاج إلى اختيار الباقة المناسبة للقطاع ومعرفة قيمة الاشتراك التي تختلف باختلاف مؤسستك وعدد الموظفين، ويجب عليك الإشارة إلى شروط وأحكام وموافقة الشركة من أجل متابعة عملية التسجيل.

● ثم ادخل رقم التحقق المرسل إلى رقم الجوال الذي تم التسجيل به بحساب أبشر.

● في الصفحة التالية سوف تتعرف على وسائل الدفع من قبل البنك، وفي هذه الصفحة سترى اسم الشركة ورمزها وإجمالي الفاتورة بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة.

● اختر "طباعة" وانتقل إلى البنك لإتمام الدفع والاشتراك.

● بمجرد الاشتراك يمكنك الوصول إلى موقع ويب أبشر بطريقة تتيح لك تصفح الخدمات واستخدامها وقتما تشاء طوال عام الاشتراك.

وما زالت أبشر الأعمال من أهم المنصات التي تقدم العديد من الخدمات المتميزة، والتي ساعدت أصحاب الأعمال في توفير الكثير من الوقت الذي كان يتم استهلاكه في الماضي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-