القائمة الرئيسية

الصفحات

بلايستيشن 5 كل تريد معرفته الاسعار والمميزات والثمن لشراء PlayStation 5

 بلايستيشن 5 كل تريد معرفته الاسعار والمميزات والثمن PlayStation 5 Playstation 5 ، أو PS5 ، هو الجيل التالي من وحدة التحكم من Sony ، بعد إصدار PS4 في عام 2013. تم الإعلان عنه في يونيو 2020 ، وسيكون متاحًا في 19 نوفمبر 2020 من 399 يورو. تحديث في  تصميمه وموديلاته المختلفة وملحقاته وألعابه.

للشراء من هنا

ما هو تاريخ الافراج عن بلاي ستيشن 5؟

تم إصدار PS5 في 19 نوفمبر 2020 في فرنسا. بسبب إعادة التشكيل ، أوضحت شركة Sony أنه لن يتوفر PS5 في المتاجر في فرنسا ، لأنه ليس منتجًا للضرورة الأولى. تتم المبيعات في البداية حصريًا عبر الإنترنت.

بلايستيشن 5 كل تريد معرفته الاسعار والمميزات والثمن PlayStation 5


ما هو سعر PlayStation 5؟

تبلغ تكلفة PS5 499 يورو ، أو 399 يورو في نسخته الرقمية بدون مشغل Blu-Ray. وفقًا لـ Bloomberg ، نقلاً عن مصادر داخلية ، تبلغ تكلفة تصنيع PS5 450 دولارًا ، وهو ما يتطلب بيع وحدة التحكم مقابل 470 دولارًا لتحقيق نفس الهوامش كما في PS4. لكن لا يزال وفقًا لـ Bloomberg ، فإن Sony قد فكرت في بيع وحدة التحكم بخسارة ، من أجل مطابقة أسعار منافستها Microsoft وتعتمد على الاشتراكات في خدمة ألعاب الشبكة الخاصة بها وعلى مبيعات الألعاب في متجرها في خط لتحقيق الربح.

متى يتوقع سهم PlayStation 5 التالي؟

بعد ساعات فقط من إطلاقه في 19 نوفمبر ، كان جهاز PS5 غير متوفر في جميع أنحاء العالم. لقد أعدت شركة سوني الروح المعنوية لهذه التمزقات. قال جيم رايان ، رئيس قسم الألعاب في سوني ، في 28 أكتوبر / تشرين الأول ، إن الشركة سجلت كميات "كبيرة" من الطلبات المسبقة لجهاز PS5 الخاص بها. على وجه التحديد ، يقول إنه في الولايات المتحدة ، باعت شركة Sony في غضون 12 ساعة فقط ما يعادل 12 أسبوعًا من الطلبات المسبقة على PS4 عندما تم إطلاقها في عام 2013. "من المحتمل جدًا أن يكون ذلك من بين جميع أولئك الذين يرغبون في شراء قال جيم رايان: "PS5 في يوم الإطلاق لا يفعل البعض". تعد Sony بأن PS5 سيعود إلى المخزون قبل وبعد عيد الميلاد 2020. في 25 نوفمبر ، أطلقت كارفور لفترة وجيزة الطلبات المسبقة على موقعها ، التي اختفت أسهمها في غضون دقائق. في مواجهة تدفق الطلبات وقدرات التجديد غير المؤكدة ، عرضت Micromania على عملائها في 26 نوفمبر تعويضهم عن إيداعهم البالغ 50 يورو وبالتالي إلغاء طلباتهم إذا رغبوا في ذلك.

وفقًا لوكالة بلومبرج ، قررت شركة Sony زيادة طاقاتها الإنتاجية في مواجهة الزيادة في الطلب الناجمة عن فيروس كورونا. لكن الشركة تواجه مشكلات تتعلق بتوريد المكونات. لهذا السبب ، فإنها تخطط لإنتاج 4 ملايين وحدة تحكم أقل ، أو 11 مليون وحدة في المجموع ، بحلول 31 مارس 2021. حجم مشابه لحجم PS4 ، الذي عانى من نفاد المخزون عند تم إصداره في عام 2013. وفقًا لمنشوراتها المالية ، تتوقع سوني بيع 7.6 مليون PS5 بحلول 31 مارس 2021.


تصميم PlayStation 5

نشرت شركة Sony مقطع فيديو تم فيه تفكيك PS5 بالكامل ، مما يسمح بمعرفة مكوناته بشكل أفضل. بادئ ذي بدء ، فإن البلاط الذي يغطيه قابل للفصل بدون أدوات. نكتشف أيضًا إضافة جامعين للغبار ، مما يجعل من الممكن الاحتفاظ بمعظم الغبار المتراكم في نفس المكان ، ثم تفريغه بسهولة. أحد أسباب الحجم المثير للإعجاب لوحدة التحكم هي مروحة التبريد الضخمة. وفقًا لأول اختبار تم إرجاعه في اليابان ، كان الأمر يستحق ذلك: ستكون وحدة التحكم أكثر هدوءًا من الإصدارات السابقة. ومع ذلك ، يبدو أن الضوضاء غير متساوية بين لوحات المفاتيح. بناء على النتائجمن موقع Les Numériques على الويب ، لم يتم تجهيز PS5 جميعًا بنفس المروحة ، حيث يكون أحدهما أكثر ضجيجًا من الآخر ، حتى لو ظل التقدم كبيرًا مقارنة بـ PS5. حددت Sony أيضًا أن تشغيل هذه المروحة سيتم تحسينه بشكل أكبر في المستقبل من خلال تحديثات البرامج ، كما هو الحال في كثير من الأحيان على أجهزة الكمبيوتر للعديد من المكونات. يحتوي PS5 أيضًا على منافذ لإضافة محرك أقراص ثابت لزيادة سعته التخزينية.

واجهة PlayStation 5

كشفت شركة Sony في منتصف أكتوبر 2020 عن الواجهة الجديدة التي ستصاحب PS5. أكثر راحة ، يجب أن يسمح للاعبين بقضاء وقت أقل في القوائم والوصول إلى المزيد من الميزات داخل اللعبة. إحدى الميزات الجديدة هي نظام البطاقة الذي يسمح للاعب بمشاهدة الأنشطة الحديثة واستئنافها ، مثل العودة إلى لعبة مباشرة في منتصف اللعبة ، ومشاهدة أحدث مقاطع الفيديو أو لقطات الشاشة ، ومشاهدة أحدث الجوائز التي فازت بها ، ولكن أيضًا الوصول إلى المعلومات من مطوري الألعاب التي تلعبها. من الممكن أيضًا عرض مستطيل صغير أثناء اللعبة في أي مكان على الشاشة لمتابعة نشاط صديق ، على سبيل المثال البث المباشر للعبته.

وحدة تحكم PlayStation 5

كما هو الحال مع كل إصدار لوحدة التحكم ، تقوم Sony أيضًا بتحديث وحدة التحكم الخاصة بها. وحدة تحكم PS5 ، التي يطلق عليها اسم DualSense ، أخف وزنا وستكون لها عمر بطارية أفضل من PS4 ، وفقًا لسوني. يجب أن تسمح مشغلاته الخلفية بدرجات مختلفة من الضغط ، والتي قد تجد تطبيقات في بعض الألعاب. لأول مرة تفقد أزرار "المثلث" و "المستديرة" و "المربعة" و "المتقاطعة" ألوانها ، والتي لم تتغير من PS1 ، وتحتوي وحدة التحكم على ميكروفون مدمج يسمح لك بالتحدث دون الحاجة إلى سماعة رأس. وفقًا للتعليقات الأولية من المختبرين ، يعمل الجهاز أيضًا على أجهزة الكمبيوتر الشخصية و Android ، على الرغم من عدم إبراز الوظيفة بواسطة Sony. صممت الشركة اليابانية أيضًا محطة تسمح بتوصيل جهازي تحكم عموديًا لشحنهما (تباع بشكل منفصل بسعر 29.99 يورو). تباع وحدة التحكم PS5 بسعر 69.99 يورو (يتم توفير وحدة تحكم واحدة فقط مع شراء وحدة التحكم). يتوفر حاليًا باللون الأبيض فقط ، ولكن يمكن لشركة Sony أيضًا إصدار نسخة سوداء ، إذا اعتقدنا أن العديد من التسريبات من وثائق التصديق. لاحظ أن وحدات تحكم PS4 متوافقة مع PS5. يعتقد أن العديد من التسريبات تأتي من وثائق التصديق. لاحظ أن وحدات تحكم PS4 متوافقة مع PS5. يعتقد أن العديد من التسريبات تأتي من وثائق التصديق. لاحظ أن وحدات تحكم PS4 متوافقة مع PS5. 

وضع الصحفي Geoff Keighley يديه على وحدة تحكم PS5 لأول مرة خلال بث مباشر في 17 يوليو على YouTube. يسمح لك الفيديو أدناه بفهم حجمه بشكل أفضل في الظروف الحقيقية ، وبالمقارنة مع وحدة تحكم PS4. تمكن الصحفي أيضًا من اختبار وحدة التحكم في لعبة Astro's Playroom. ووفقًا له ، فإن وحدة التحكم PS5 أثقل قليلاً ، ولكن يسهل التعامل معها بفضل حجمها الأكبر. كما يسلط الضوء على جودة ردود الفعل اللمسية الشهيرة لوحدة التحكم ، وهو نوع من الاهتزاز المحسّن الذي يوفر أحاسيس مختلفة اعتمادًا على الإجراءات التي يتم إجراؤها (في Astro's Playroom ، يمكن أن يشعر بالفرق بين عبور عاصفة رملية وأرض ثلجية. ).

الإصدار الرقمي من PlayStation 5

PS5 Digital Edition هو إصدار أرخص (399 يورو ، مقابل 499) من وحدة التحكم بدون مشغل Blu-Ray. هذا يعني أنه يجب شراء جميع الألعاب الموجودة على وحدة التحكم رقميًا وتنزيلها. أقل تكلفة في الإنتاج ، وبالتالي تباع وحدة التحكم بسعر أرخص. لكن شركة Sony تجد أيضًا ميزة اقتصادية: عدم وجود قارئ Blu-Ray سيجعل من المستحيل إقراض الألعاب بين اللاعبين وكذلك شراء الألعاب المستعملة. سيشجع أيضًا المزيد على شراء ألعابه من متجر Sony عبر الإنترنت من وحدة التحكم.

PS5 متاح للطلب المسبق؟

تم إجراء الطلبات المسبقة لجهاز PS5 في 17 سبتمبر 2020. وتم استنفاد مخزون التجار في فرنسا في أقل من 24 ساعة. وعدت شركة Sony بإعطاء إشعار مسبق بموعدها. أكد إريك ليمبل ، مدير تسويق Playstation ، على قناة YouTube The Game Awards في يوليو "سنخبرك عند وصول الطلبات المسبقة. لن يكون ذلك في اللحظة الأخيرة" . ومع ذلك ، فعلت Sony العكس تمامًا ، حيث أعلنت عن فتح الطلبات المسبقة فورًا خلال مؤتمر عبر الإنترنت. في 19 سبتمبر 2020 ، اعتذرت شركة Sony في تغريدة ، معترفة بأن العملية "كان من الممكن أن تكون أكثر سلاسة".

هل PS5 متوافق مع ألعاب PS4؟


أوضحت شركة Sony أن الألعاب من PS4 ستكون متوافقة مع PS5 ، سواء كانت ألعابًا مادية أو رقمية. ومع ذلك ، يجب تعديل كل لعبة بشكل فردي من قبل ناشرها ووفقًا لتقديره. في البداية ، ستتأثر مئات من الألعاب الأكثر شعبية في تاريخ PS4 ، قبل التوسع إلى 4000 عنوان ، كما تقول Sony. لن تكون ألعاب PS1 و PS2 و PS3 متوافقة مع PS5. لاحظ أنه ليس من المؤكد حاليًا أنه يمكن للاعبين نقل حفظ ألعاب PS4 الخاصة بهم إلى PS5 لاستئناف لعبتهم من حيث توقفوا على وحدة التحكم القديمة. ادعت شركة Sony أنها ستفعل ذلك ، لكن العديد من الاستوديوهات أوضحت أنه لن يكون ذلك ممكنًا في ألعابهم. 

بالإضافة إلى هذا التوافق مع الإصدارات السابقة ، سيتمكن عدد محدود من الألعاب المشتراة على PS4 من الاستفادة من التحديث المجاني لإصدارهم الخاص بـ PS5 ، وبالتالي زيادة أدائهم ، بدلاً من مجرد إطلاق لعبة PS4 على PS5. لاحظ أنه إذا كانت لعبة PS4 في إصدار مادي ، فستحتاج إلى PS5 مع محرك أقراص Blu-Ray لتكون مؤهلاً للتحديث. فيما يلي قائمة الألعاب المتأثرة:

قاتل العقيدة فالهالا
إصدار التحكم المطلق
فيلم Cyberpunk 2077
القدر 2
ديرت 5
العذاب الأبدي
لعبة Far Cry 6
فيفا 21
مادن NFL 21
المنتقمون من مارفل
مخطوطات الشيخ على الانترنت
مشاهدة دوجز فيلق
WRC 9
ياكوزا: مثل التنين
PS5 VS Xbox Series X.
سيواجه PS5 منافسة من Xbox Series X.، وحدة التحكم الجديدة من Microsoft ، والتي ستصدر أيضًا في نوفمبر 2020. العنصر الأول للمقارنة: السعر. إذا قارنا أسعار PS5 مع أسعار Xbox ، فإن Sony في وضع متناقض. من حيث القيمة المطلقة ، فإن Xbox هو الذي يقدم وحدة التحكم في الشهر باهظ الثمن ، إلى حد بعيد ، مع Xbox Series S بسعر 299 يورو. نظرًا لعدم وجود قارئ Blu-Ray ، فهو أيضًا أقل قوة بكثير وبالتالي سيسمح فقط بتشغيل الألعاب بدقة 1440 بكسل بدلاً من 4K كما هو الحال في طرز Xbox و Playstation الأخرى. ولكن إذا قارنا وحدات التحكم الأخرى ، فستكون الميزة في جانب Sony. إذا كانت أغلى جهازي تحكم المنافسين ، Xbox Series X و PS5 Standard ، بنفس السعر (499 يورو) ، فهناك إصدار آخر من PS5 ، الإصدار الرقمي ، لا مثيل له من قبل Xbox. بالتضحية بقارئ Blu-Ray مع الحفاظ على نفس الأداء ، يتم بيعه مقابل 100 يورو أقل (399 يورو). وبطاقة معادلة ، فإن سوني هي التي تقدم أرخص وحدة تحكم.

من حيث الأداء ، هناك اختلافات بين اثنين من لوحات المفاتيح. معالج PS5 (3.5 جيجا هرتز) أقل قوة قليلاً من معالج Xbox Series X (3.8 جيجا هرتز). الشيء نفسه ينطبق على بطاقة الرسومات: 12 TFLOPS في الأداء الخام في Xbox و 10.28 في Playstation. ومع ذلك ، فإن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الخاصة بهم متطابقة ، حيث تبلغ 16 جيجابايت. يحتوي PS5 على محرك أقراص ثابت أصغر من Xbox: 825 جيجابايت مقابل 1 تيرابايت. إذا أخذنا في الاعتبار ملفات التثبيت الضخمة لوحدة التحكم ، التي لا يمكن حذفها ، لم يتبق سوى 664 جيجا بايت من المساحة الحرة الفعالة على PS5 ، مقارنة بـ 800 جيجا بايت على Xbox Series S. ومع ذلك ، فإن محرك الأقراص الثابتة PS5 أسرع من القرص المنافس ، والذي يجب أن يسمح أوقات تحميل أقصر. بالنسبة إلى كتالوج الألعاب ، تكون الميزة دائمًا هي جانب Sony .

ملحقات PS5

بالإضافة إلى وحدة التحكم ، صممت Sony عددًا من الملحقات لجهاز PS5 ، تُباع جميعها بشكل منفصل. مثل محطة شحن قادرة على شحن جهازي تحكم في نفس الوقت دون الحاجة إلى توصيلهما بوحدة التحكم. يتم تقديم سماعة الرأس اللاسلكية Pulse 3D المزودة بميكروفون مدمج للاعبين الذين يرغبون في التواصل أثناء الألعاب عبر الإنترنت ولديهم عزل جيد عن بيئتهم الخارجية. لتسهيل التنقل في قوائم وحدة التحكم واستخدامها بشكل أكبر كمربع إنترنت ، يمكن لوحدة التحكم عن بعد للوسائط أن تحل محل وحدة التحكم. كما يسمح لك بالتحكم في حجم وقوة بعض أجهزة التلفزيون المتوافقة. أخيرًا ، صممت سوني كاميرا عالية الدقة لمنصات البث ، هؤلاء اللاعبين الذين يصورون ويبثون ألعابهم عبر الإنترنت .

بلايستيشن بلس

Playstation Plus هو الاشتراك الشهري المطلوب لاستخدام ميزات الشبكة لمعظم ألعاب PS5. يكلف 8.99 يورو شهريًا ، ولكن يمكن أيضًا إصدار فواتير بخصومات كل ثلاثة أشهر (24.99 يورو) أو مرة واحدة سنويًا (59.99 يورو). يمنحك اشتراك Playstation Plus أيضًا بعض الألعاب المجانية كل شهر ، والتي تظل قابلة للعب إلى الأبد ، طالما أن اللاعب يحتفظ باشتراكه في Playstation Plus. بالنسبة إلى PS5 ، تقدم Sony بالفعل قائمة تضم 20 لعبة من الجيل القديم يمكن لعبها مجانًا عند الإطلاق ، والتي تتضمن العديد من الألعاب الكلاسيكية.

باتمان: Arkham Knight

باتلفيلد 1
منقول بالدم
Call of Duty: Black Ops III - إصدار Zombies Chronicles
ثلاثية Crash Bandicoot N. Sane
مضت الأيام
ديترويت: كن إنسانًا
تداعيات 4
Final Fantasy XV: Royal Edition
اله الحرب
الابن الثانى سئ السمعة
مونستر هنتر وورلد
مورتال كومبات اكس
بيرسونا 5
اسئلة والقعقعة
الشر المقيم 7: Biohazard
الحارس الاخير
آخرنا: رمستر
أنشارتد 4: نهاية لص
حتى الفجر

الألعاب على PS5

أعلنت شركة Sony بالفعل عن عشرات الألعاب. بعضها يعيد إصدار عناوين تم إصدارها بالفعل على PS4، بينما سيتم تطوير البعض الآخر خصيصًا لجهاز PS5. ستكون بعض هذه الألعاب حصرية لـ PS5 (غير متوفرة على المنصات المنافسة) ، إما لأنها طورتها شركة Sony ، أو بفضل الاتفاقيات الحصرية الموقعة مع الناشرين. سيتوفر بعضها عند تشغيل وحدة التحكم ، والبعض الآخر في وقت لاحق. يجب أن يرتفع سعر ألعاب PS5: أعلن بعض الناشرين مثل 2K Games بالفعل عن عناوين بسعر 70 أو 75 يورو ، مقابل 60 على PS4. تلتزم Ubisoft بالحفاظ على سعر ألعابها على PS5 عند 60 يورو. سيكون هذا هو الحال بالنسبة لعنوان Ubisoft القادم ، Assassin's Creed Valhalla. ومع ذلك ، فإن الناشر ملتزم فقط بالحفاظ على سعر ألعابه خلال إصداراته القادمة في الخريف والشتاء. لا شيء يفعل كما ستمنع أسعارها من الارتفاع بعد ذلك. بالإضافة إلى الألعاب ، يمكن لـ PS5 أيضًا إدارة أنواع أخرى من التطبيقات ، على سبيل المثال تلك الخاصة بدفق الفيديو مثل YouTube أو Spotify أو Netflix أو MyCanal أو حتى Twitch ، وكلها متاحة عند تشغيل وحدة التحكم.

تم الإعلان عن ألعاب حصرية لـ PS5:

غرفة ألعاب Astro (مثبتة مسبقًا على PS5)
النفوس شيطان
تدمير AllStars
فاينل فانتسي 16 
غودفال
إله الحرب 2: راجناروك 
جران توريزمو 7
الأفق: الغرب المحرم
مشروع أثينا
Ratchet and Clank: Rift Apart
أعد ترجمة
العودة
Sackboy: مغامرة كبيرة
الرجل العنكبوت: مايلز موراليس
قبائل مدكارد
تم الإعلان عن ألعاب أخرى لـ PS5:
الأنيما: أغنية من الهاوية
Anno Mutationem
أراغامي 2
القلب الذري
قاتل العقيدة فالهالا
Balan Wonderworld
أسطورة سوداء 
القدر الأعمى: إيدو نو يامي
منقولة بالدم Remastered
وعاء الدم 3
بوردرلاندز 3
طبعة الذكرى جديلة
بوغسناكس
كول أوف ديوتي بلاك أوبس: الحرب الباردة
الفروسية 2
جوقة
مراقبة
حكايات كريس
فيلم Cyberpunk 2077
مات في وضح النهار
ديثلوب
القدر 2
الأوساخ 5
العذاب الأبدي
دستبورن
إيرثلوك 2
إيودين كرونيكل: مائة بطل
لعبة Far Cry 6
فيفا 21
هي لعبة الكترونية
جوست واير: طوكيو
وداعا بركان مرتفع
فرسان جوثام
سرقة السيارات الكبرى 5
محفور
مذنب جير جاهد
هاري بوتر: هوجورتس ليجاسي
هافن
الهيئات السماوية
قاتل محترف 3
هود الخارجين عن القانون والأساطير
هايبر سكيب 
الخالدون: ارتفاع فينيكس
في العقل السليم
جيت: ذا فار شور
قنا - جسر الأرواح
أراضي رينار
Lego Star Wars: The Skywalker Saga
الشيطان الصغير بالداخل
ضائع في البحر
مادن 21
نموذج
المنتقمون من مارفل
المعدن: هيلسينجر
الفتى الوحش والمملكة الملعونة
مورتال كومبات 11
وقتي في ساندروك
NBA 2K21
NHL 21
مجموعة Nioh
لاحظ: System Redux
Oddworld Soulstorm
أوتريدرس
أوفيركوكيد! كل ما تسطيع اكله
الفردوس المفقود
بيس 2022
كوكب كوستر: إصدار وحدة التحكم
نادي البوكر
براجماتا
مجموعة إطلاق النار Psikyo
خطأ كمي
قرية الشر المقيم
ركوب 4
جمهورية رايدرز
الرابطة القرمزية
شرلوك هولمز: الفصل الأول
الرماد الشمسي
أسراب حرب النجوم
ضال
فرقة انتحارية: كيل رابطة العدالة
TemTem
مخطوطات الشيخ على الانترنت
سيد الخواتم: جولوم
الممر
المشاة
ويتشر الثالث: وايلد هانت
 غير معروف 9 الصحوة
Tom Clancy's Rainbow Six Siege
مصاص دماء: المهزلة - سلالات
قوة 
الحرب
Warhammer: Chaosbane
دوي الحروب
مشاهدة الكلاب: Legion
بالذئب: نهاية العالم
الظلال البيضاء
الديدان الدمدمة
WRC 9
WM
ياكوزا 7

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات