أخر الاخبار

عالم السيارات

عالم السيارات لوحة القيادة من العناصر الهامة في السيارات، نظرا لأنها تشتمل على المفاتيح الخاصة بالتحكم في التجهيزات المتوفرة في السيارات، بدأ الاهتمام والتركيز على توفير تصاميم لوحات قيادة أكثر عملانية وذلك في أواخر القرن السابق بهدف توفير وضعية ملائمة لكافة مفاتيح التحكم، نستعرض بصورة خاصة في هذا المقال من عالم السيارات الأنواع التي تحتوي على لوحة قيادة فريدة ومميزة من حيث التصميم، كما نتعرف على أهمية عدم ملء خزان الوقود إلى الحد الأقصى.

عالم السيارات
عالم السيارات



لوحة قيادة مميزة التصميم


تعد لوحة القيادة من المواصفات الهامة في السيارات والتي وفقا لهم يتم اتخاذ القرار حول شراء السيارة أو البحث عن سيارة أخرى، لذا نستهدف في السطور التالية أنواع من عالم السيارات تتضمن لوحات قيادة مميزة التصميم:
· أولدزموبيل إنكاس
تحتوي هذه السيارة على لوحة قيادة مماثلة لتلك التي تتوفر في الطائرات.
· بيجو كواسار
لوحة قيادة هذه السيارة مصممة بصورة تبرز لوحة العدادات الرقمية بشكل كامل، إضافة إلى شاشة تحكم داخل اللوحة مخصصة بهدف تمكين السائق من التحكم في مختلف وكافة التجهيزات المتاحة داخل السيارة.
· مازدا MX03
تظهر لوحة قيادة هذه السيارة على شكل شاشات رقمية، كما تتميز بالمقود الشبيه بذلك المتاح في الطائرات.
عالم السيارات

· تويوتا سورر عالم السيارات


الجيل الثاني من طراز هذه السيارة مميز بوجود شاشة تعكس جميع البيانات حول المحرك، إضافة إلى وجود راديو رقمي بشكل كامل.
· فولفو تاندرا
تم تطوير تصميم هذه السيارة تحت رعاية استوديو بيرتوني الشهير في مجال التصميم، نتيجة التطوير ظهرت في التصميم الرياضي للسيارة من الخارج، وأيضا في تصميم لوحة القيادة المميز الشامل عدادات رقمية.
· بويك رياتا
تعد لوحة قيادة هذه السيارة مميزة حيث أنها تحتوي على شاشة تعمل عبر اللمس.
عالم السيارات

· سيتروين كارين


يمتاز هذا الطراز من السيارات بوجود كافة المفاتيح الخاصة بالتحكم في السيارة في حيز صغير وذلك بهدف أن تستوعب السيارة عدد 3 أشخاص في الداخل.
· فيكتور W8
تحتوي السيارة على شاشة على يسار السائق تستعرض جميع المعلومات حول السيارة، كما تعمل على تنبيه السائق في حالة وجود أي عطل في السيارة.
· بونتياك ترانس ام
تتميز السيارة بأنها مجهزة بلوحة قيادة رقمية تشتمل على جميع وسائل المساعدة، كما أنها مجهزة بحاسوب مركزي يتحدث مع السائق.

خزان الوقود


في عالم السيارات توجد أمور تساهم في التأثير بصورة جيدة على أداء السيارات، وأمور أخرى تقلل من الأداء وتؤثر بصورة سلبية على السيارة وعلى البيئة المحيطة، نهتم في السطور التالية بتوضيح أمر هام من أمور الحفاظ على أداء السيارات وهو أمر حول خزان الوقود، حيث ينصح خبراء الميكانيكا وأيضا خبراء البيئة بعدم ملء خزان الوقود إلى أقصى حد.

إن ملء خزان الوقود في السيارات إلى الحد الأقصى من الأمور الخاطئة حيث أن هذا الأمر يعد سلبي سواء من الناحية المادية أو من ناحية التأثير على البيئة، وذلك يعود إلى أن الخزان الممتلئ بالكامل يعمل على زيادة ارتفاع الضغط داخل الأنابيب الأمر الذي يؤدي إلى إغراق النظام الخاص بجمع بخار فلتر الكربون، وبالتالي مع تكرار ملء الخزان بالحد الأقصى يتضرر المحرك ويتأثر أداء السيارات بصورة سلبية.

أيضا ملء خزان الوقود إلى الحد الأقصى يوفر فرصة واحتمالية أكبر حول سكب الوقود على طرف الفتحة الخاصة بالخزان مما يعمل على تساقط الوقود المسكوب على طلاء السيارات مما يضر بطلاء السيارات وبالتالي يهدر المال لاستعادة الطلاء كما كان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-