أخر الاخبار

السياحة في دبي للعوائل 2024

السياحة في دبي للعوائل تعتبر دبي أشهر عاصمة في الشرق الأوسط للتسوق، ذلك أنها تشتمل على عدد كبير من المناطق السكنية والفنادق الضخمة والتي شيدت على طراز فاخر ومتميز ، ولذلك يلجأ إليها العديد من السياح لأنها ذات شهرة عالمية داخل دولة دبي
السياحة في دبي للعوائل
السياحة في دبي للعوائل
وفيما يلي عرض لأفضل تلك الأماكن وأكثرها شهرة حول العالم وإليكم أهمها :

1. برج خليفة:

يعد برج خليفة في قلب مدينة دبي معلما سياحيا مذهلا، يستهوي كل زائر للمدينة إذ لا يمكن لأي شخص يأتي إلى دبي أن يضيع فرصة زيارة البرج والاستمتاع بروعة هذا البناء الشاهق الذي يعتبر أعلى ناطحة سحاب في العالم على ارتفاع 828 متر وبعدد 163 طابقا.

في وسط مدينة دبي ينتصب برج خليفة عاليا في سماء دبي ناطحا بقمته سحاب رائعة ، ويظهر برج خليفة في أكثر من مستوى : فندق أرماني دبي، أرماني للشقق الفندقية، الرزيدنس، الأتموسفير، أجنحة مكاتب الشركات، أعلى برج خليفة سكاي.

2. نافورة دبي الراقصة:

توجد نافورة دبي في منطقة متميزة ما بين مجمع دبي مول وبرج خليفة وهي تعتبر أطول نافورة استعراضية في العالم ومن أروع أماكن السياحة في الإمارات.

تقدم نافورة دبي العديد من العروض الموسيقية والضوئية الساحرة ، ضمن تناغم موسيقي يجذب الانتباه ويستمع به المستمعين

3. خليج الدلافين :

يعد خليج الدلافين واحد من أكثر مواطن الدلافين جمالا في العالم كله، ففيه يمكن للزوار أن يتمكنوا من السباحة بجوار الدلافين، ، ويمكن للسياح أن يستمتعوا بالكثير من الأنشطة المثيرة والممتعة هناك، كالسباحة والغوص وغيرها من الأنشطة الأخرى الممتعة .

4. دبي مول:

يعتبر من أكثر أماكن التسوق والسياحة شهرة في مدينة دبي، يوجد حديقة الحيوانات المائية دبي أكواريوم والمدينة الترفيهية “سيغا ريببلك” بالإضافة عروض النافورة الراقصة.

5. نافورة دبي:

نافورة دبي هي تعتبر أكبر نافورة موسيقية في العالم وأكثر الأماكن السياحية في دبي جذبًا للزوار.

6. سفاري دبي:

أستمتع مع العائلة بقضاء أمتع الأوقات في صحراء دبي عبر رحلات سفاري دبي، حيث يمكنك ممارسة العديد من النشاطات المسلية مثل ركوب سيارات الدفع الرباعي والتزحلق على الرمال ومشاهدة غروب الشمس.

7. أوبرا دبي:

تتميز أوبرا دبي بإطلالتها على نافورة دبي وبرج خليفة المستوحاة بتصميمها من السفن الشراعية التقليدية وتعد أوبرا دبي من أشهر الأماكن السياحية في دبي.

8. أكواريوم دبي:

يقع الاكواريوم في مول دبي الشهير ويعتبر من أفضل الأماكن السياحية في دبي الإمارات وواحد من أكبر أحواض الحيوانات المائية.

9. سوق الذهب دبي:

حتى إن لم تكن تنوي شراء الذهب، يمكنك القيام بجولة ممتعة إلى سوق الذهب عند زيارة دبي. تتمتع في هذا السوق التقليدي الأصالة بالتراث في جوٍّ برّاقٍ يضفي سحره على كلّ زائر. تُباع في هذا السوق مشغولاتٌ ذهبيّة وأحجارٌ كريمة من دبي والهند ومناطق عديدة أخرى.

10. البستكية:

هي من الأحياء العريقة في دبي، حيث تعبق رائحة التراث العمرانيّ القديم، وهو مكوّن من مبان منخفضة بطابق أو اثنين فقط، سكنتها بالماضي عائلات ثريّة جاءت من مقاطعة بستك الواقعة في هرمزان جنوبي إيران، وتتميز المنطقة بأبراج الريح، وعادة ما يكون هناك يوم سياحيّ يزور فيه السائح هذا الحيّ، وسوق الذهب ومتحف دبي، وأماكن أخرى شرق المدينة.

11. محميّة دبي الصحراويّة:

محميّة دبي الصحراويّة وفيها يتمّ حماية أكبر مساحة من الصحراء، والحياة البريّة من نباتات وحيوانات مهدّدة بالانقراض، فيتمّ رصد حركة الحيوانات، وتكاثرهم وأساليب حياتهم، وفيها يتمّ زراعة نباتات صحراويّة خاصّة لحمايتها، ويقوم الجميع بقضاء يوم سفاريّ.

12. متحف دبي :

يحتوي المتحف على تحف وأنتيكات محلية بالإضافة إلى أشغال وأعمال يدوية من بلدان آسيوية وأفريقية مرتبطة في السابق بتجارة مع دبي. ويعرض المتحف أيضاً طريقة الحياة في دبي قبل اكتشاف النفط فيها، بالإضافة إلى الآثار المكتشفة حديثاً والتي يعود عمرها إلى 3000 سنة ق.م.

وهناك اماكن اخري يمكن زيارتها مثل:-

· جزيرة بلوواترز

· ذا لاونج" في برج خليفة

· متحف الشندغة

· مركز جميل للفنون

· ويف هاوس

· سفينة كوين إليزابيث 2

· إكس دبي سلينغ شوت

· السيف

· لا مير

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-