مدينة دمشق السورية سياحة وتاريخ لا مثيل له

مدينة دمشق السورية سياحة وتاريخ لا مثيل له

    مدينة دمشق السورية سياحة وتاريخ لا مثيل له

    تٌعد من ضمن مدن سوريا وتكون عصامتها تم نشأتها في عام 9000 قبل الميلاد وتكون من المدن التراثية القديمة في العالم، معني دمشق هو الأرض المستقيمة وتم تسميتها من اللغة السامية، مساحة هذه المدينة 105 كيلومتر مربع وهي تكون أعلي نسبياً عن سطح البحر بمسافة 680 متر، وقسمت هذه المدينة ل16 منطقة إدارية وتم تسميتها بأسماء مختلفة مثل الشريف والفيحاء ومدينة الياسمين وباب الكعبة.
    مدينة دمشق السورية سياحة وتاريخ لا مثيل له

    سكان دمشق


    عدد الذين يقيمون في مدينة دمشق 1.949.000 نسمة، وهذا تبعاً لإحصائيات عام 2013م ويتحدثون سكانها باللغة العربية وتكون اللغة الرسمية في سوريا ومعظم سكانها من المسلمين والجزء الأخرى من المسيحيين.

    جغرافيا دمشق


    توجد دمشق علي هضبة ذو ارتفاع 690 متر، وهي تطل علي الجبال اللبنانية ويكون المسافة بينها وبين مدينة بيروت حوالي 85 كيلومتر من الغرب، وتبعد عن مدينة عمُان حوالي 180 كيلومتر من الجنوب.

    وتبعد عن مدينة القدس حوالي 220 كيلومتر من الجنوب، تقع المدينة علي خط طول 36.296 درجة وذلك إتجاه شرق خط غريننتش وعلي دائرة عرض 33.513 درجة إتجاه الشمال من خط الإستواء وطقس هذه المدينة قاري جاف أو شبة جاف.

    سياحة دمشق


    هذه المدينة تتميز بالعديد من المعالم المتعددة منها سياحية والدينية والأثرية والتاريخية ويوجد بها أماكن مهمة مثل المسجد الأموي، ضريح الظاهر بيبرس، ضريح أم سلمة، متحف دمشق، المكبة الظاهرية، كنيسة الزيتون، قصر الخضراء، نصب السيف الدمشقي، مقبرة باب الصغير، مسرح دمشق باب الأوبرا والعديد والعديد من المزارات السياحية المهمة التي يأتي إليها الناس من جميع أنحاء العام.

    أهم المعلومات عن دمشق


    o كانت عاصمة الدولة الأموية والدولة العباسية في زمن مضي.

    o وصفتها ياقوت الحمودي بأنها "ما وُصفت الجنة بشئ، إلا وفي دمشق مثل"

    o يوجدها بها أندية ذو شهرة كبيرة مثل نادي الوحدة، نادي المجد، نادي الجيش.

    o توجد بها العديد من المناطق الإدارية مثل: منطقة جوبر، شاغور، ركن الدين، المهاجرين،القدم، اليرموك، كفر سوسة، دمر، القابون والعديد من المناطق الأخرى.

    o المدن المجاورة لها مدينة بيروت، دبي، إسطنبول، قرطبة، أنقرة، ونينغيشيا.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق