أماكن ترفيه في الرياض

أماكن ترفيه في الرياض

    أماكن ترفيه في الرياض
    تُعد الرياض واحدة من أهم مدن السياحة بالمملكة العربية السعودية منذ أنها تمتلك العديد من المرافق وأماكن التسوق والترفيه المختلفة، ففي الرياض ستجد على الأغلب أماكن مختلفة توفر لك متعة قضاء يوم لطيف سواءً لوحدك أو برفقة العائلة، نقدم لكم اليوم دليلًا لبعض الأماكن التي توفر لكم قضاء يوم ترفيهي مميز في العاصمة.
    أماكن ترفيه في الرياض

    الملاهي في الرياض
    تعتبر الملاهي إحدى أولى الخيارات عند الحديث عن الترفيه لما تملكه ملاهي الرياض بالذات من أنشطة متنوعة ومختلفة، وتختلف الملاهي سواءً كانت مخصصة للأطفال فقط مثل عالم جمولي المخصص فقط للأطفال والذي يُمكّن الأطفال من لعب دور مهنة معينة، ما يساعدهم على تكوين شخصية وحلم حين يجربون عملًا ما يخص الكبار، ويمكنكم إيجاده على الطريق الدائري الشرقي بمدينة الرياض.
    أماكن ترفيه في الرياض

    كما يمكنكم زيارة مدينة الثلج المتواجدة بالعثيم مول في منطقة الربوة، حيث توفر جوًا ثلجيًا تصل درجة الحرارة فيها إلى -3 مئوية على مدار السنة، وأهم نشاط يمكن الاستمتاع بها هناك هو التزلج على الجليد كما يوجد فريق مختص للمساعدة في حال كانت مرتك الأولى للتزلج.
    على الدائري الشرقي أيضًا توجد مدينة الحكير لاند الترفيهية، والتي تصنف كواحدة من أفضل ملاهي الرياض، حيث تحتوي على الكثير من الألعاب الكهربائية التي تناسب الصغار والكبار، كما توجد مجسمات بالداخل لأشهر المعالم السياحية العالمية مثل برج إيفل والأهرامات، وتوفر مدينة الحكير قسمًا خاصًا للنساء ما يجعلها من أفضل الوجهات.
    الحدائق في الرياض
    الأماكن المفتوحة وبالذات الحدائق تعتبر واحدة من الخيارات المتعددة للترفيه، حيث تمنح روادها متعة التجول في الأماكن المفتوحة والتي توفر حرية الحركة وممارسة المشي وبعض أنواع الرياضات المختلفة.
    أماكن ترفيه في الرياض

    حديقة حيوانات الرياض واحدة من أهم حدائق الحيوانات في الوطن العربي، منذ أنها تضم حوالي ما يقارب من ال164 نوعًا مختلفًا من الحيوانات والطيور البرية والأليفة وكذلك بعض الأنواع المهددة بالانقراض، كما تمتلك الحديقة مساحات واسعة من المسطحات الخضراء والأشجار ما يمنح المكان بيئة صحية ويوفر أماكن للعب الأطفال والجري، وتوجد أيضًا حديقة مخصصة لألعاب الأطفال وأكشاك ومطاعم متنوعة لبيع المأكولات الخفيفة والمشروبات.
    أيضًا حديقة الوطن التي توفر مجسمات مختلفة لمعالم المدن السعودية المختلفة، والتي تضم بداخلها عدة شاليهات تراثية تُمكّن المستأجرين من تجربة الحياة العربية البسيطة.
     متاحف الرياض
    يُمكن للترفيه أيضًا أن يكون اطلاعًا على الماضي والتراث، لهذا السبب أدرجنا بعض المتاحف ضمن الأماكن الترفيهية الموجودة بالعاصمة الرياض، حيث يوجد مثلًا المتحف الوطني بالرياض والذي يعد جزءًا من مركز الملك عبد العزيز التاريخي، ويضم 8 قاعات مختلفة تعرض كل منها جزءًا من التاريخ بداية من عصور ما قبل التاريخ والإنسان الأول، مرورًا بالدولة السعودية وتوحيدها، كما تعرض إحدى القاعات أجزاء من نيزك وقع بصحراء الربع الخالي، وقاعات أخرى تعرض حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقاعة خاصة بالحج والعمرة والمدن المقدسة بداخل السعودية.
    أيضًا متحف قصر الحمراء بالرياض والذي يعرض تاريخ العمارة الإسلامية الأندلسية الباقية لليوم، وقد تم إدراج هذا القصر من ضمن كنوز إسبانيا من العصر الأندلسي والفتح الإسلامي لأوروبا.
    مولات الرياض
    في الخليج العربي، تعتبر الرياض كجنة للمتسوقين لما تملكه من مولات فخمة وضخمة تحتوي على الكثير من متاجر الماركات العالمية المشهورة، أحد المولات التي لا يجب تفويتها هو الفيصلية مول صاحب أرقى الأسماء العالمية التجارية، وحياة مول الذي يضم مجمع للماركات التجارية والمطاعم وكذلك دور السينما وهايبر ماركت الدانوب.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق