أخر الاخبار

أهم المعلومات والاماكن السياحية في بولندا 2024

سوف نقدم لكم اليوم نبذة عن أهم المعلومات والاماكن السياحية في بولندا تلك الدولة الزاخرة بأروع المناطق الطبيعية الخلابة والجو المائل دائمًا للبرودة، نظرًا لإطلالتها على بحر البلطيق، فضلًا عن أنها بالعصور الوسطى كانت مقصد الحجاج المسيحيين وخاصًة في كراكوف، كما تتميز بجبالها الشاهقة، ورمالها المتحركة وريفها المذهل، لذا فهى دائمًا ما تكون وجهة رئيسية للسياح العرب والغرب من عشاق الطبيعة، لذلك سوف نتعرف معا على أفضل الأماكن السياحية بها.

أهم المعلومات والاماكن السياحية في بولندا 2024

  •   تجذب بولندا ملايين السياح إليها بفضل طبيعة أهلها المضيافة، فهم دائمي الترحاب بضيوفهم من السائحين، بيد أنهم استطاعوا تحدي الكثير من الظروف القاسية خاصًة فيما بعد عهد الشيوعية، حيث أثبتوا نجاحات مذهلة وتطورًا رائع في مجال السياحة مما جعل بولندا من أفضل الوجهات السياحية للكثيرين من أنحاء العالم.
  • حيث يأتون لزيارة الريف البولندي ذو الطبيعة الساحرة، لاسيما وادي كلودزوكو، وكذلك المدن الساحرة مثل وارسو، وكذلك مدينة كراكوف التي عاصرت الحرب العالمية الثانية ولم تزل بها الكثير من آثار تلك الحرب كشاهد على التاريخ.
  •  كما تزدهر مناجم الملح بها، وكذلك جبال تراترا التي تعتبر عامل جذب رئيسي للسائحين، ولنتعرف أكثر على تلك المنطقة السياحية المذهلة من خلال السطور القادمة.

السياحة في بولندا 2023

أهم المعلومات والاماكن السياحية في بولندا

  •  يرغب الكثيرين خاصًة العرب في السفر إلى بولندا لغرض السياحة وقضاء أمتع الأوقات٬ حيث الهدوء والاسترخاء، لذا سوف نتعرف على أهم المعلومات والاماكن السياحية في بولندا ولعل أهم تلك المعلومات ما يلي:
  • يجب على المسافرين من دول الخليج العربي حصولهم على تأشيرة شنغن كي يستطيعون دخول بولندا.
  •  العملة الرسمية المتداولة في بولندا هى "الزلوتي" كما أن تكلفة السياحة في بولندا منخفضة بشكل كبير بالمقارنة بالسياحة في فرنسا وانجلترا.
  • فضلًا عن أنه يمكنكم التجول والسياحة داخل مدن بولندا بأكملها، وكذلك جبالها وتلالها في فترة ما بين أسبوع إلى عشرة أيام على الأكثر.
  • يسكن بولندا العديد من الثقافات، والجنسيات المختلفة لاسيما الألمان وكذلك الروس، واليونان وأيضًا المقدونيين.

أفضل الأوقات لزيارة بولندا

أهم المعلومات والاماكن السياحية في بولندا

  يبحث الكثيرين عن أنسب الأوقات للسفر إلى بولندا، وهى الشهور الثلاث "يونيو، ويوليو، وأغسطس" والتي تعتبر ذروة فصل الصيف ببولندا٬ حيث السماء الدافئة المشمسة، والأجواء الرائعة، مع هطول الأمطار في أروع مشاهد طبيعية وأكثرها إبداعًا.

 لذا ينتشر السياح في تلك الفترة، وينطلقون إلى شوارع وارسو التاريخية العريقة، وتمتلئ المقاهي العتيقة والحديثة بروادها من السائحين، فضلًا عن طبيعة بولندا الساحرة في تلك الفترة.

 أفضل الأماكن السياحية في بولندا

تزدهر بولندا بالعديد من الأماكن السياحية المذهلة، حيث تتنوع بها الثقافات التي انعكست على كافة مدنها العريقة وبلداتها البسيطة في ريفها الساحر، لذا فمن أهم المعلومات والاماكن السياحية في بولندا جبال تاترا، وكذلك مناجم الملح، وبحيرات ماسوريان، وكذلك محمية فلوفينسكي، والعديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يمكنكم معرفتها من خلال السطور القادمة. 

جبال تاترا Tatra Mountains 

هي من أهم المعلومات والاماكن السياحية في بولندا٬ حيث موقعها المتميز بين جبال الألب ومنطقة القوقاز، كما يمكنكم الاستمتاع بمشهد القمم الصخرية والتي تغطيها الثلوج طوال العام  وكذلك التلال، والبحيرات المائية الخلابة، فضلًا عن الشلالات المذهلة والوديان الصافية حيث تجعله من أفضل الأماكن السياحية متعًة وإثارة.

أهم المعلومات والاماكن السياحية في بولندا


 كما يتوفر بها مساحة 250 كيلومترًا من المنحدرات والممرات الرائعة٬ حيث أنها الاختيار الأجمال لعشاق التزلّق، والتنزه أيضًا، كما يمكن للسائحين الحصول على متعة لا نهائية من خلال الإقامة في "زاكوباني" تلك البلدة الصغيرة على سفح جبال "تاترا" كي يتعايشون مع الثقافة التقليدية لأهل البلدة، فضلًا عن أكثر متعة مشاهدة لأروع مناظر الطبيعة الساحرة.

مدينة كراكوف Krakow

  • هى العاصمة السابقة لبولندا٬ كما تعتبر من أهم الاماكن السياحية في بولندا٬ حيث تتمتع بعوامل جذب سياحي مذهلة، بفضل أجواءها الخلابة، وتصميماتها الهندسية والمعمارية فائقة الإبداع.
  •  كما يستطيع السائحين الاستمتاع بمشاهدة الكاتدرائيات العتيقة التي تم تشييدها منذ العصور الوسطى، وكذلك قلعة النهضة، وأيضًا الكنائس الباروكية، فضلًا عن مسرح الفن الحديث، كما تتميز المدينة بالعديد من المقاهي المذهلة، وكذلك النوادي وكافة المناطق المفعمة بالحيوية والجمال الاستثنائي.

مناجم الملح في فياليتشكا Salt mines in Wieliczka 

  • تزدهر مدينة "فياليتشكا" بالمناجم القديمة للملح، حيث كانت تعمل منذ أكثر من 700 عامًا، لذا فهى من أهم الاماكن السياحية في بولندا٬ حيث تعتبر مملكة رائعة من الملح، بداخلها متاهتها الغامضة، والمتميزة بقاعات وممرات تحت الأرض محفورة بذرات الملح النقية، حيث يصطحب المرشدين السياح في تلك الجولة الرائعة.
  •  كما يستطيعون الاستمتاع بمشاهدة كنيسة كينغا، وكذلك البحيرات المالحة من خلال جولتهم التي تستغرق أكثر من ساعتين في أضخم مناجم للملح.

منطقة بحيرات ماسوريان Masurian Lakes

هى منطقة خلابة مكونة من 3000 بحيرة٬ حيث تعتبر جنة مذهلة لعشاق الإبحار من السائحين وكذلك الصيادين التقليديين، بيد أن الكثيرين يعشقون قيادة الدراجات بها، وممارسة العديد من الرياضات المائية، وكذلك يمكنهم التجول في رحلة استكشافية رائعة داخل تلك البحيرات لمشاهدة العديد من المدن العتيقة، لاسيما القلاع، وكذلك كنيسة الباروك رائعة التصميم.

محمية سلوفينسكي الطبيعية Slowinski National Park  

محمية سلوفينسكي تعتبر الأكثر جاذبية٬ فهى تقع على ضفة بحيرة "سكيبسكو" حيث تتكون من 44 مترًا من الرمال المتحركة، كما تحتوي على عددًا هائلًا من أندر الطيور وأجملها، كما يستطيع السائحين الاستمتاع بمشاهدة المتحف الشعبي المفتوح  والمتواجد دائمًا على مدار العام وسط الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية رائعة الجمال.

مدينة بوزنان

مدينة بوزنان تلك المدينة العتيقة تم تشييدها قبل 1000 عام من الآن، بيد أن طبيعتها الساحرة وإطلالتها على ضفاف النهر الرائع "فارتا" جعلها من اهم المناطق الاكثر جذبًا للسياح في بولندا.

 بينما تبهر المدينة زائريها بتصميمات مبانيها البديعة والمزركشة بأزهى الألوان، كما يمكن للسائحين التجول في رحلات استثنائية إلى سوق المدينة والتسوق منه كما يرغبون، ومن ثمّ زيارتهم "للقلعة الإمبراطورية"، وكذلك الكنيسة الرائعة "سانت ستانيسلاوس" والعديد من الأماكن مذهلة الجمال.

متعة السياحة في الريف البولندي

  1. يوجد الكثيرين من عشاق الريف البولندي حيث المناظر الطبيعية المذهلة، حيث يبحث السياح دائمًا عن أنسب الأوقات للاستمتاع بطبيعة الريف البولندي، لذا فإن أفضل أوقات السياحة الريفية في بولندا هى بدايات فصل الربيع، وحتى بدايات الخريف، وهى الفترة الممتدة من شهر مارس وحتى بدايات سبتمبر، حيث تزهو الطبيعة بألوانها وأجوائها المفعمة بالسحر والجمال.
  2.  كما تنتشر المهرجانات الفنية، والفعاليات المذهلة الخاصة بموسم حصاد الزهور والفاكهة، حيث يبتهج السياح وتمتلئ المدن والبلدات البولندية لاسيما الريف بجو من السحر والمرح والجمال الاستثنائي .
  3. إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا أهم المعلومات والاماكن السياحية في بولندا٬ حيث تناولنا أهم المعلومات عن السياحة في بولندا، كما تعرفنا على أفضل الوجهات السياحية التي يمكن لعشاق الطبيعة والجمال اتخاذها كوجهة رئيسية لهم، لاسيما جبال تارتا، وكذلك منطقة بحيرات ماسوريان، وأيضًا مدينة كراكوف المذهلة٬ وبذلك نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات والاماكن السياحية في بولندا .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-