recent
أخبار ساخنة

فروع مصرف التنمية الدولي 2024

mourad
الصفحة الرئيسية

فروع مصرف التنمية الدولي يبحث عدد كبير من الناس في العراق عن مكان فروع مصرف التنمية الدولي، حيث يحتاج الكثير من الأشخاص إلى التعرف على أماكن هذه الفروع، كما يرغب عدد كبير من التعرف على الخدمات التي يقدمها البنك وأنواع الحسابات التي يمكن فتحها من خلاله لإيداع الأموال بكافة العملات المتاحة في العراق٬ فهيا بنا نتعرف على أهم المعلومات التي تخص فروع مصرف التنمية الدولي.

فروع مصرف التنمية الدولي في العراق

يصل عدد فروع مصرف التنمية الدولي في العراق الى 28 فرعًا، ومن أشهر فروع مصارف التنمية الدولي ما يلي:

  • فرع الحلة في محافظة بابل.
  • فرع العمارة في محافظة ميسان.
  • فرع في عاصمة العراق بغداد.
  • فرع مول بغداد.
  • فرع مدينة النجف.
  • فرع الربيعي.
  • فرع محافظة كربلاء.
  • فرع مدينة جميلة.
  • فرع محافظة الكوت.

تم افتتاح فرع مصرف التنمية الدولي في العراق في دبي في الإمارات العربية المتحدة بعد الحصول على ترخيص خاص من المصرف المركزي الإماراتي المختص بشؤون البنوك التجارية.

اقرا ايضا فروع مصرف الرشيد في بغداد

فروع مصرف التنمية الدولي 2023


معلومات عامة عن مصرف التنمية الدولي في العراق

أسس مصرف التنمية الدولي في العراق في عام 2011، وقد تم وضع رأسمال أساسي قدره 100,000,000 دينار عراقي من أجل إنشاء البنك، ثم زاد المبلغ بعد عدد سنوات قصير إلى 250,000,000 دينار عراقي، وبذلك أصبح المصرف الخاص بالتنمية الدولي من أكبر المصارف على المستوى المحلي الداخلي في العراق.

اقرا ايضا فروع مصرف الرافدين في بغداد

يدير مصرف التنمية الدولي السيد زياد خلف عيد، حيث يعمل كرئيس لمجلس الإدارة الخاصة بالمصرف وهو من أهم العاملين في استراتيجية تطوير المصرف وشموليته لكافة العمليات المصرفية كما نجح السيد زياد خلف في الحصول على حصة سوقية كبيرة في السوق التجاري العراقي.

كما يصل عدد العاملين في فروع مصرف التنمية الدولي إلى أكثر من 550 موظف، يتوزعون على أكثر من فرع على مستوى دولة العراق من أجل التأكد من تغطية أكبر قدر ممكن من المحافظات العراقية، وتوفير فروع مصرف التنمية الدولي في العراق في كل مكان.

الحسابات الجارية في مصرف التنمية الدولي

حيث يقدم مصرف التنمية الدولي لكافة العملاء لديه إمكانية فتح حساب جاري آمن بدون أي فوائد ويتم استخدامه فيما يأتي:

  • توطين الراتب.
  • سحب نقدي مجاني من مواقع صرافات مصرف التنمية في أربيل وغيرها من المدن التي يوجد لديها فروع للبنك.
  • دفتر شيكات.
  • خدمة الرسائل النصية القصيرة.
  • خدمات مصرفية عبر تطبيق الموبايل.
  • خدمات مصرفية عبر الإنترنت.
  • إصدار بطاقات مصرفية.
  • تحويلات دولية.

حسابات التوفير في مصرف التنمية الدولي

تعتبر حسابات التوفير من الحسابات الآمنة للحفاظ على الأموال، ويمكن سحب أي مبلغ مالي منها باستخدام ماكينة ATM مصرف التنمية الدولي، وأهم مميزات هذا النوع من الحسابات ما يأتي:

  1. دفتر توفير إلكتروني.
  2. فائدة شهرية محتسبة وفق الرصيد الأدنى خلال الشهر.
  3. ويمكن فتح حساب التوفير باستخدام أي عملة مما يأتي: الدينار العراقي أو الدولار الأمريكي.
  4. الحصول على عوائد شهرية ثابتة من الفوائد.
  5. كما يمكن الدخول إلى حساب التوفير سواء كان فردياً أو مشتركاً باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو باستعمال البطاقات المصرفية.

حسابات الودائع الآجلة في مصرف التنمية الدولي

تضيف حسابات الودائع الآجلة عددًا من المميزات التي يطرحها مصرف التنمية الدولي في العراق من أجل حصول العميل على أكبر قدر من الفائدة، وهذه المميزات كما يأتي:

يُمكن تجميد مبلغ من الأموال لمدة 6 أو 12 أو 24 أو 36 شهراً مع معدل ثابت للعائد من المال.

يمكن الإيداع المالي في حساب الوديعة لأجل باستخدام عملة الدولار الأمريكي أو عملة الدينار العراقي.

يتم الحصول على الفائدة بشكل شهري.

مصرف التنمية الدولي خدمة الزبائن

تقدم فروع مصرف التنمية الدولي إمكانية التواصل مع العملاء التابعين له، أو العملاء الجدد الذين يريدون معرف أجوبة لاستفساراتهم حول المصرف عبر التواصل على الرقم الساخن: (6660) من أي هاتف أرضي أو جوال.

كما يمكن التوجه إلى أقرب فرع من فروع المصرف المنتشرين في العراق بعد التعرف على عنوان مصرف التنمية الدولي الأقرب إلى العميل، والتوجه إليه من أجل الاستفادة المباشرة من خدمة العملاء في أوقات العمل الرسمية التي يفتح المصرف أبوابه خلالها.

ودائع مصرف التنمية الدولي

ويتم احتساب نسبة الفائدة في مصرف التنمية الدولي على حسب نوع النشاط الخاص بالأموال التي تم إيداعها في البنك وتكون كالتالي:

  • في حالة حسابات التوفير يصل سعر الفائدة بالدينار العراقي إلى أربعة في المئة ويصل بالدولار الأمريكي إلى واحد في المئة.
  • أما بالنسبة للودائع الثابتة لمدة ستة أشهر فإن سعر الفائدة بالدينار العراقي يصل إلى خمسة في المئة أما في الدولار الأمريكي فيصل إلى واحد ونصف في المئة.
  • سعر الفائدة الخاص بالودائع الثابتة لمدة سنة للدينار العراقي خمسة في المئة وللدولار الأمريكي 1.75 في المئة.
  • سعر الفائدة للودائع الثابتة لمدة عامين في الدينار العراقي ستة في المئة والدولار الأمريكي سعر الفائدة فيه اثنين في المئة.
  • سعر الفائدة في حساب الائتمان قصير الأجل لمدة سنة بالدينار العراقي تسعة في المئة وبالدولار الأمريكي ثمانية في المئة.
  • أما في حساب الائتمان المتوسط الأجل الذي يكون لأكثر من سنة إلى سنتين فإن سعر الفائدة فيه بالدينار العراقي تصل إلى عشرة في المئة وبالدولار الأمريكي تصل إلى تسعة في المئة.
  • سعر الفائدة الخاصة بالائتمان طويل الأجل أو الحساب الجاري المكشوف لأكثر من سنتين بالدينار العراقي تصل الفائدة إلى إحدى عشر في المئة وبالدولار الأمريكي تصل الفائدة إلى عشرة في المئة.

طريقة فتح حساب في مصرف التنمية الدولي

حيث يبحث الكثير من العراقيين عن طريقة إنشاء حساب للاستفادة من خدمات مصرف التنمية الدولي وتكون أهم أوراق الشخصية المطلوبة ما يأتي:

  • بالنسبة للأفراد يتم طلب هوية الأحوال المدنية.
  • بطاقة إثبات مكان السكن الموجود فيه مقدم الطلب حاليًا.
  • الشهادة الخاصة بإثبات الجنسية العراقية.
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
  • إجراء مقابلة مع مدير الفرع الذي تم التوجه إليه للاستفسار عن بعض الأسئلة الخاصة.
  • بعد الانتهاء من هذه الإجراءات في البنك يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الذي تم وضعه في البيانات الشخصية من أجل بدء استخدام الحساب.

أسئلة شائعة

س/ ما هي مواعيد العمل الرسمية التي يتم فنح مصرف التنمية الدولي فيها؟

ج/ يتم فتح مصرف التنمية الدولة بفترة صباحية واحدة من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدايةً من الساعة 8.00 صباحًا وحتى الساعة 2.30 بهد الظهر من كل يوم.

س/ هل يوجد وظائف لدى مصرف التنمية الدولي في العراق؟

ج/ توجد أعداد كبيرة من الوظائف الشاغرة التي يعلن مصرف التنمية الدولي عن طلبها بشكلٍ مستمر عبر الصفحات الخاصة به في وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الإعلانات الحكومية في مختلف الأماكن.

س/ هل يوفر مصرف التنمية الدولي خدمة خاصة بحسابات الشركات؟

ج/ يقدم مصرف التنمية الدولي في العراق العديد من التسهيلات من اجل تمكين أكبر عدد من الشركات الاستثمارية من تقديم طلبات فتح حسابات في البنك، عبر وضع عدد بسيط وغير عشوائي من الشروط التي يجب توافرها في الشركة.

س/ ما هي خدمة إدارة جدول الرواتب والنقد؟

ج/ هي خدمة يقدمها مصرف التنمية الدولي للشركات التي تقوم بفتح حسابات معتمدة لموظفيها في البنك يتيح للشركة التعامل بشكل مباشر مع موظفيها عبر حساباتهم فيه.

س/ منذ متى تولي السيد زياد خلف مسؤولية الإدارة الخاصة بالمصرف؟

ج/ بدأ السيد زياد خلف في مسؤوليته كمدير مجلس غدارة مصرف التنمية الدولي في العراق منذ العام 2015 وحتى تاريخ كتابة هذا المقال.

س/ كيف يمكن التقدم بالشكاوى الخاصة بمصرف التنمية الدولي؟

ج/ يستقبل المصرف كافة الشكاوى عبر خدمة العملاء في فروع البنك او بالاتصال على الرقم الساخن او بإرسال إيميل رسمي على موقع المصرف.

س/ ما هي خدمات الخزينة التي يقدمها مصرف التنمية الدولي؟

ج/ خدمات الخزينة هي تمكين العميل من بيع وشراء العملات الأجنبية من خلال المصرف العراقي.

في ختام المقال تم التعرف على أماكن عدد من فروع مصرف التنمية الدولي الموجود في العراق، كما تم التعرف على الأوراق المطلوبة من اجل إتمام عملية فتح حساب بأي نوع، وكذلك طرح المقال بعض المعلومات العامة عن المصرف منذ بداية افتتاحه وحتى الوقت الحالي.

مصرف التنمية الدولي

ينال مصرف التنمية الدولي في دولة العراق شهرة كبيرة بين المستخدمين٬ حيث يقدم البنك عدد كبير من أنواع الحسابات التي يمكن فتحها لإيداع الأموال وسحبها بكافة العملات التي تتيح لحكومة العراق التعامل بها داخل الدولة ويضم المصرف عدد فروع كبيرة تصل إلى 28 فرع على مستوى العراق.

مصرف التنمية الدولي

وفيما يلي اهم المعلومات العامة عن المصرف البنكي الأكبر في العراق:

أسس المصرف في عام 2011 برأس مال وصل إلى 100000000 دينار عراقي.

مدير مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي هو السيد زياد خلف عيد والذي يدير المصرف منذ عام 2015 وحتى الآن.

يبلغ عدد الموظفين العاملين في المصرف 550 موظف من اجل تحقيق أكبر قدر ممكن من خدمة العملاء ورعايتهم.

مصرف التنمية الدولي كشف حساب

ويمكن القيام بعملية كشف حساب للمبالغ الموجودة بعد فتح الحساب الخاص بالمواطن في مصرف التنمية الدولي بإحضار أهم الأوراق الشخصية المطلوبة التالية:

يقوم المصرف بطلب أصل هوية الأحوال المدنية وصورة منها تكون سارية العمل.

البطاقة الخاصة بإثبات مكان السكن الذي يتواجد فيه مقدم الطلب في الوقت الحالي.

إثبات الجنسية العراقية بالشهادة الخاصة بذلك.

توفير عدد 2 صورة شخصية رسمية حديثة بخلفية بيضاء.

إجراء مقابلة مع مدير الفرع والرد على الاستفسارات التي يتم توجيهها.

في النهاية يقوم المصرف بإرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الذي تم تسجيله في البيانات الشخصية يفيد بإمكانية بدء استخدام الحساب.

وفي حالة وضع مبلغ مالي في الحساب يمكن الكشف عنها باستخدام التطبيق.

تطبيق مصرف التنمية الدولي

يوفر مصرف التنمية الدولي إمكانية استخدام تطبيق خاص به عبر الهواتف المحمولة الحديثة من أجل متابعة كشف الحساب الخاص بالأموال والتحقق من كافة الحسابات.

أيضًا فإن المصرف أتاح من خلال التطبيق إمكانية إجراء مجموعة مختلفة من عمليات الإيداع أو السحب أو الإرسال، ويوفر التطبيق عدد من المزايا والتي من أهمها وصول السريع للأموال وإجراء كافة المعاملات الخاصة بالشراء عبر الإنترنت.

كما أن التطبيق متوفر على مدار الساعة من أجل خدمة صاحب الطلب، ويتم تحميل التطبيق من على جوجل بلاي أو استور على حسب نوع الهاتف المستخدم، ويتم تسجيل الدخول عبر اسم المستخدم والرقم السري الخاص به الذي يجب الاحتفاظ به بشكل سري تمامًا حفاظًا على الأموال الموجودة في حساب صاحب التطبيق.

سلف مصرف التنمية الدولي

يقدم مصرف التنمية الدولي عددًا كبيرًا من الحلول الائتمانية التي تساعد في التسهيل على المتعاملين لديه عبرة القروض المباشرة الخاصة بالقرض الجاري أو قرض المدين:

ويوفر البنك إمكانية الحصول على المعلومات الأكثر الخاصة بالقروض المباشرة بالتواصل مع خدمة العملاء على الرقم 6660 أو زيارة أقرب فرع من أجل الوقوف على أساسيات هذه القروض ومبلغه وطريقة سداده.

ويوفر المصرف عددًا مختلفًا من القروض مثل القرض الشخصي الذي يصل إلى 25,000 دينار يتم تسديده على مدة 60 شهر وتصل الفائدة فيه إلى 7.5% سنويًا.

مصرف التنمية الدولي خدمة الزبائن

يهتم مصرف التنمية الدولي بكافة فروعه بإتاحة التواصل مع العملاء التابعين له أو العملاء حديثي الانضمام الذين يرغبون في التعرف أكثر على إمكانيات البنك والخدمات التي يقدمها المصرف ويتيح البنك التواصل مع خدمة العملاء بالتوجه إلى أقرب فرع للمصرف في أوقات العمل الرسمية التي يستقبل المصرف فيها عملائه.

كما أن المصرف اهتم بتقديم خدمات الرقم الساخن الذي يستقبل المكالمات من أي هاتف أرضي أو هاتف محمول من أجل التسهيل على العملاء في حالة طرح شكاويهم أو استفساراتهم عبر الرد عليهم من خلال متخصصين في خدمتهم عبر الرقم التالي 6660.

ATM مصرف التنمية الدولي

حيث يتيح مصرف التنمية الدولي عددًا كبيرًا من الأجهزة الخاصة بالصراف الآلي التي تساعد فيما يأتي:

  • التسهيل على العملاء دون الحاجة إلى الوصول إلى الفرع من أجل سحب المال.
  • عدم الحاجة إلى الالتزام بأوقات عمل رسمية أثناء استخدام أجهزة الصرف الآلي.
  • إمكانية سحب مبالغ نقدية بمبالغ معينة في اليوم الواحد.
  • تتيح أجهزة الصراف الآلي إمكانية التحقق من الرصيد الموجود في الحساب بعد إدخال البطاقة وإضافة الرقم السريً
  • يمكن طلب كشف حساب خاص بصاحب البطاقة بكافة التفاصيل الموجودة فيه وطباعة الكشف عبر مبلغ صغير جدًا.

نسبة الفائدة في مصرف التنمية الدولي

يقوم مصرف التنمية الدولي بحساب نسبة الفائدة على كافة أنواع الحسابات التي تضم أموال العملاء عبر الطريقة التالية:

  • في الحسابات الخاصة بالتوفير يصل سعر الفائدة إلى أربعة في المئة بالدينار العراقي ويصل إلى واحد في المئة بالدولار الأمريكي.
  • في الحسابات الخاصة بالودائع الثابتة لمدة ستة أشهر يصل سعر الفائدة إلى خمسة في المئة بالدينار العراقي ويصل إلى اثنين ونصف في المئة بالدولار الأمريكي.
  • أما بالنسبة للودائع الثابتة لمدة سنة كاملة فإن سعر الفائدة يصل إلى خمسة في المئة بالدينار العراقي ويصل إلى 1.75 في المئة بالدولار الأمريكي.
  • تصل الفائدة الخاصة بالودائع الثابتة لمدة عامين إلى ستة في المئة بعملة الدينار العراقي وسعر إثنين في المئة بعملة الدولار الأمريكي.
  •  سعر الفائدة في حساب الائتمان قصير الأجل لمدة سنة تسعة في المئة بالنسبة للدينار العراقي وثمانية في المئة بالنسبة للدولار الأمريكي.
  • وفي حالة وجود حساب الائتمان متوسط الأجل من سنة إلى سنتين فإن سعر الفائدة يصل إلى عشرة في المئة بالدينار العراقي وتسعة في المئة بالدولار الأمريكي.
  • الفائدة الخاصة بالائتمان طويل الأجل أو الحساب الجاري المكشوف الذي يستمر لأكثر من سنتين تصل إلى إحدى عشر في المئة بالدينار العراقي وعشرة في المئة بالدولار الأمريكي.

فروع مصرف التنمية الدولي

يضم مصرف التنمية الدولي عدد كبير من الفروع العاملة تحت إدارته في كافة المدن العراقية المختلفة، ومن أهم وأشهر فروعه ما يلي:

  1. فرع العمارة في محافظة ميسان
  2. فرع مول بغداد في محافظة بغداد
  3. فرع مدينة النجف العراقية
  4. فرع مدينة جميلة
  5. فرع مدينة كربلاء
  6. فرع الربيعي
  7. فرع الحلة في محافظة بابل
  8. فرع مدينة الكوت
  9. والفرع الجديد الذي تم افتتاحه في خارج العراق في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بطاقة مصرف التنمية الدولي

أتاح مصرف التنمية الدولي إمكانية الحصول على بطاقة خاصة به يمكن من خلالها الاستمتاع بمجموعة مختلفة من أهم المميزات والعروض والخصومات في كافة المطارات والفنادق والأماكن التي تطلب تأمين بمبلغ مالي ومحلات تأجير السيارات.

ويتم إتاحة البطاقة لعدد كبير من العملاء الراغبين في استخدامها بمقابل مادي صغير، كما أنه يمكن استخدامها ضمن عمليات الشراء عبر الإنترنت، وتحتوي بطاقة الفيزا هذه على ضمان حماية عالي الجودة من أجل حمايتها من عمليات النصب المختلفة.

أسئلة شائعة

س/ ما هو قرض السفر الذي يوفره مصرف التنمية الدولي في العراق؟

ج/ قرض السفر والذي يصل إلى 2,000,000 دينار عراقي يتم تسديدهم على 24 شهر وتصل معدل الفائدة السنوية فيه إلى 8 في المئة بمعدل ثابت.

س/ أريد معرفة نبذة عن القرض الخاص بشراء أجهزة الموبايل من مصرف التنمية؟

ج/ قرض شراء أجهزة الموبايل والذي يصل إلى 1,000,000 دينار عراقي يتم تسديدهم على سنة كاملة.

س/ ما هو القرض السكني المقدم من مصرف التنمية؟

ج/ القرض السكني والذي يصل إلى 40,000,000 دينار عراقي يجب تسديدهم في فترة تصل إلى 60 شهر.

س/ ما هي تفاصيل قرض الزواج الخاص بمصرف التنمية الدولي في العراق؟

ج/ قرض الزواج الذي يصل إلى 5,000,000 دينار عراقي بسعر فائدة سنوية يبدأ من 7.5 وفترة سداد تصل إلى 48 شهر.

س/ ما هو المبلغ الذي يتم الحصول عليه عند طلب قرض العلاج من مصرف التنمية؟

ج/ قرض العلاج ويمكن الوصول إلى حد 5,000,000 دينار عراقي بفائدة سنوية تبدأ من 7.5 في المئة على فترة سداد إلى 48 شهر.

س/ هل يوجد معلومات عن قرض الدراسة الخاص بمصرف التنمية الدولي؟

ج/ قرض الدراسة والذي يصل إلى 3,000,000 دينار عراقي بفائدة سنوية تصل إلى 7.5 ويتم تسديدها على فترة 48 شهر.

س/ ما هي أوقات العمل الرسمية لمصرف التنمية الدولي في العراق؟

ج/ يفتح المصرف أبوابه طوال أيام الأسبوع –باستثناء الاجازات الرسمية وأيام الجمعة والسبت-في تمام الساعة 8.00 صباحًا، وينتهي العمل فيه في تمام الساعة 2.30 ظهرًا.

وبذلك يكون قد تم الانتهاء من التعريف بكافة المعلومات الخاصة عن مصرف التنمية الدولي في العراق، ويجب الالتزام بإحضار الاثباتات الرسمية لصاحب الحساب او التوكيل الموثق في حالة زيارة أي فرع من فروع البنك للتسهيل على العميل أثناء طلبه لعدد مختلف من الخدمات المصرفية.

google-playkhamsatmostaqltradent