أخر الاخبار

حديقة الشهيد الكويت

حديقة الشهيد الكويت هى الحديقة الغناء الشاهدة على حضارة وتاريخ الكويت الثقافي والحضاري، حيث تعتبر ملاذًا لعشاق الطبيعة والهدوء فهى لوحة فنية متكاملة، تمنح لزائريها متعًة بلا حدود، منذ بداية التجول في متاحفها لاسيما مطعم الذكرى، ومتحف الوطن، فضلًا عن نصب الدستور، ونصب الشهيد والعديد من المطاعم والمقاهي، إلى التجول وممارسة الرياضة على جنة الله في الأرض، والعديد من الأنشطة الممتعة للأفراد والعائلات، وهذا ما سوف نتناوله في مقالنا اليوم، كما سوف نتناول أوقات العمل وكذلك المقاهي والمطاعم بها ، وللمزيد من التفاصيل تابعوا معنا.

حديقة الشهيد الكويت

حديقة الشهيد الكويت هى الحديقة الاستثنائية حيث تقع في قلب مدينة الكويت القديمة، كي تكون مرجعًا لأهل الكويت وزائريها، وموطنًا للجمال والإبداع في أبعد حدوده، حيث تمتد إلى 200 كيلو مترًا، كل خطوة به تحكي عن تاريخ نلك الدولة وتراثها الزاخر بالبطولات والأمجاد.

حديقة الشهيد الكويت
حديقة الشهيد الكويت

تضم بوابة الشعب، وهى آخر بوابة بحائط الكويت العتيقة كما تحتوي على النصب التذكارية، والمتاحف والمطاعم وكذلك المقاهي، والنوافير المضيئة، إضافًة إلى ساحات رياضية ومسارح للفنون والعديد من الأنشطة الكفيلة بإضافة لمحات من السعادة إلى قلوب زائريها، حيث تحيطهم بالجمال والحضارة، والتاريخ، والحياة العصرية في كل مكان بها.

موقع حديقة الشهيد - الكويت

Soor St,  مدينة الكويت، الكويت.

أوقات العمل

مفتوحة طوال أيام الأسبوع من (السبت - الجمعة)

من 5:00 صباحًا – 12:00 عند منتصف الليل.

رقم حديقة الشهيد – الكويت

96522461267+

أسعار دخول حديقة الشهيد

يتم دخول الحديقة بشكل مجاني من دون أي رسوم.

الأشطة الترفيهية في حديقة الشهيد الكويت

حديقة الشهيد الكويت هى ذلك الصرح الحضاري الذي يحرص الجميع على زيارته، فضلًا عن ملايين السياح الذين يقبلون على زيارتها كل عام، للاستمتاع بتلك الواحة المذهلة الجمال، وعميقة التفاصيل، بيد أن أفضل الأنشطة التي يحرص الكثيرين على القيام بها داخلها ما يلي:

الاستمتاع بالحياة لبعض الوقت وسط لوحة فنية طبيعية، فلكم أن تستمتعون بالنسمات العليلة، ومناظر الطبيعة المدهشة، وتتنقلون بين نوافير المياه والبحيرات، والأشجار العالية والزهور النادرة.

الاستمتاع بمشاهدة أروع المنحوتات المنتشرة بين أرجاء الحديقة، حيث تحاكي روعة وإبداع الفنانين والنحّاتين من أبناء الكويت.

التجول داخل متحف الوطن، حيث تحكي كل قطعة به عن تاريخ الكويت المشرّف، وطبيعتها الغنية، بالحيوانات البريّة، والنباتات المتنوعة والتي يندر تواجدها بأي مكان بالعالم.

قراءة الفاتحة والتاريخ أيضًا أمام نصب الشهيد، حيث يحكي عن بداية التسعينات، وبعد انتهاء خروج آخر عراقي من أرض الكويت، حيث أمر الشيخ صباح الأحمد بتشييده تخليدًا وعرفانًا بما قدمه شهداء الكويت بتلك الفترة العصيبة.

التنزه بين الحدائق الصغيرة المتدرجة، حيث تستمتع بعبير ومناظر أجمل الزهور والنباتات، بينما تمنحك المزيد من الاسترخاء والهدوء.

التريّض داخل الحديقة بالأماكن المخصصة، حيث تستطيعون الجري والمشي في أحضان الطبيعة وكذلك قيادة الدراجات.

فضلًا عن تناول أشهى المأكولات التقليدية وكذلك العربية والعالمية داخل المطاعم المنتشرة في حديقة الشهيد الكويت وكذلك احتساء مشروباتكم المفضلة بالمقاهي المذهلة الملحقة بها.

قوانين حديقة الشهيد

نظرًا لأن حديقة الشهيد الكويت هى الصرح العظيم الذي له القدر والمكانة الرفيعة في قلوب أهل الكويت وزائريها، فهى تفرض العديد من قوانين الزيارة كي يلتزم بها جميع الزائرين، ومن أهمها ما يلي:

يمنع إقامة حفلات الشوي داخل الحديقة.

يتم السماح لهواة ركوب الدراجات بالسير بها فقط داخل ممراتها المخصصة.

التدخين غير مسموح مطلقًا في كافة أرجاء الحديقة.

غير مسموح مطلقًا دخول الحيوانات الأليفة.

الحفاظ التام على النظافة العامة للحديقة.

مطاعم حديقة الشهيد

تضم حديقة الشهيد الكويت بين أروقتها العديد من المطاعم المميزة، لاسيما مطعم أيامي، حيث يشتهر بتقديم منيو طعام من كافة المطابخ العربية فضلًا عن المأكولات التقليدية والمأكولات الشامية والمصرية

 وكذلك تضم مجموعة هائلة من الكافيهات والمقاهي التي توفر متعة الاسترخاء، وتناول المشروبات الساخنة والباردة مع أعلى مستوى للخدمة، لاسيما Fleur Café وكذلكOPT Coffee  والعديد من المقاهي والمطاعم التي سوف نتعرف على بعضها الآن.

مطعم أيامي – حديقة الشهيد

Soor Street Shaheed Park Second Phase Sharq،  الكويت.

أوقات العمل

مفتوح طوال أيام الأسبوع من (السبت - الجمعة)

من 7:00 صباحًا – 11:30 مساءً.

رقم الهاتف

96594059115+

مطعم تيبل اوتو – حديقة الشهيد

Infront of the Habitat Museum، Al Shaheed Park- parking J، Al Sour Street,Sharq،  مدينة الكويت، الكويت.

أوقات العمل

مفتوح طوال أيام الأسبوع من (السبت - الجمعة)

من 7:00 صباحًا – 11:30 مساءً.

رقم مطعم تيبل أوتو

96590070598+

Fleur Café

9X7Q+224، طريق الدائري الأول، مدينة الكويت، الكويت.

أوقات العمل

مفتوح طوال أيام الأسبوع من (السبت - الجمعة)

من 6:00 صباحًا – 11:00 مساءً.

رقم  Fleur Café

96598880415+

OPT Coffee

 9X7P+7J5, Soor St, مدينة الكويت، الكويت.

أوقات العمل

مفتوح طوال أيام الأسبوع من (السبت - الجمعة)

من 7:00 صباحًا – 11:00 مساءً.     

مقهى Kelly – حديقة الشهيد

Al-Shaheed park, Phase 2, الكويت.

أوقات العمل

مفتوح طوال أيام الأسبوع من (السبت - الجمعة)

من 6:00 صباحًا – 11:00 مساءً.

رقم هاتف مقهي  Kelly

+96595595336

متاحف حديقة الشهيد

دائمًا ما تقدم حديقة الشهيد الكويت وصفًا حصاريًا لتاريخ دولة الكويت العريق، من خلال منشآتها والمعالم التي تحتضنها، لاسيما المتاحف، حيث يتواجد بداخلها متحف الذكرى، حيث يحاكي كل ركن به أزمة الغزو العراقي للكويت، بينما تصف جنباته للزائرين كل ما حدث بتلك الأوقات.

كما تشتمل الحديقة أيضًا على متحف الموطن، حيث يعبر عن الكويت القديمة، وتراثها وأمجادها، والحروب التي قامت بخوضها، وكذلك مدى تطورها، في تسلسل فني تاريخي يدهش الحاضرين، ويطلعهم على مجد وعراقة الكويت.  

متحف الذكرى – حديقة الشهيد

9X8R+JW2، مدينة الكويت، الكويت.

أوقات العمل

مفتوح من  (الأحد - الجمعة) بالأوقات التالية:

السبت، والجمعة: من 2:00 مساءً – 9:00 مساءً.

الأحد: مغلق

من (الاثنين - الخميس): من 9:00 صباحًا – 6:00  مساءً.

رقم متحف الذكرى

96556666833+

متحف الموطن – حديقة الشهيد

9XFV+3XR، مدينة الكويت، الكويت.

أوقات العمل

مفتوح من  (الأحد - الجمعة) بالأوقات التالية:

السبت، والجمعة: من 9:00 مساءً – 9:00 مساءً.

الأحد: مغلق

من (الاثنين - الخميس): من 3:00 صباحًا – 9:00  مساءً.

رقم متحف الذكرى

 96522451195+

نصب الدستور حديقة الشهيد

نصب الدستور والذي يقع في قلب حديقة الشهيد الكويت حيث يرمز لدستور الدولة، بيد أنه يحاكى الناظرين عبر مشهد رائع الإبداع، فقد تم تشييده على شكل صفحتين من كتاب، بحيث تتقابلا وجهًا لوجه في ارتفاع شاهق للغاية.

 نصب الشهيد التذكاري

كما تزخر الكويت بالعديد من التراث الثقافي والتاريخي ، فهى تحرص على توثيق فترة الاعتداء الغاشم من دولة العراق عليها، عبر تشييد نصب الشهيد التذكاري داخل حديقة الشهيد الكويت حيث أنه مبنى زجاجي يتخطى ارتفاعه الـ 7 أمتار، حيث أمر الشيخ "صباح الأحمد" أمير الكويت بفترة التسعينات، بتشييد ذلك الصرح المذهل كي يكوم شاهدًا على بسالة وشجاعة أبناء الكويت والذين استشهدوا فداء أهلهم وتراب أرضهم وكرامتهم.

أماكن سياحية قريبة من حديقة الشهيد

نظرًا لأن حديقة الشهيد الكويت تقع في مكان حيوي للغاية، فهناك العديد من الأماكن السياحية المحيطة بها، حيث يحرص السائحين على زيارتها بعد قضاءهم يومًا حافلًا بالحديقة، ومن تلك الأماكن:

الجزيرة الخضراء.

أبراج الكويت.

مسجد الدولة (المسجد الكبير).

بيت المرايا.

فندق رامادا إنكور الكويت.

فندق كورت يورت باي ماريوت.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حديقة الشهيد الكويت، حيث تناولنا به أهم المعالم السياحية التي تشتمل عليها، كما تعرفنا معًا على الأنشطة الترفيهية بها، فضلًا عن المطاعم والكافيهات المتواجدة داخل الحديقة، إضافًة إلى موقع الحديقة وأسعار الدخول

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-