أخر الاخبار

نموذج طلب استرحام (عودة للعمل)

نموذج طلب استرحام (عودة للعمل) أحيانًا يبحث عنه الموظف حين يتم فصله من عمله بسبب خطأ ما قد ارتكبه أو مخالفات مهنية قد قام بها مما تضطر إدارة العمل إلى تطبيق بعض قوانين العقوبات عليه ومنها الفصل عن العمل، لذا يلجأ الموظف إلى الكتابة لخطاب استرحام كي يعود مرة أخرى إلى عمله، وهو ما سوف يتناوله مقالنا اليوم، وللمزيد من التفاصيل تابعونا. 

نموذج طلب استرحام ( عودة للعمل)

لا شك أن نموذج طلب استرحام (عودة للعمل) مثل الكثير من نماذج الاسترحام والتي تتطلب البساطة في أسلوب كتابتها، حيث يتضمن عدة خطوات على الموظف صاحب الاسترحام اتباعها كما يلي:

بدايًة، قم بكتابة التاريخ الهجري وكذلك الميلادي.

قم بكتابة بياناتك الخاصة الاسم الرباعي، ومحل الاقامة، وكذلك المسمى الوظيفي، ورقم الهاتف.

ثم قم بتحديد اسم المسؤول الموجه إليه طلبك، لاسيما مدير الشركة أو مدير عام المؤسسة أو رئيس المصلحة.

 قم بكتابة النص والذي يتضمن شرحك للأسباب التي جعلتك تفصل من عملك، ومن ثم قم بكتابة الأسباب التي دفعتك لتقديم طلب الاسترحام كي يتم عودته إلى وظيفته.

وفي النهاية، قم بالتوقيع وإذا كنت تمتلك بعض المستندات الداعمة، لك أن ترفقها مع الطلب.

نموذج طلب استرحام (عودة للعمل)
نموذج طلب استرحام (عودة للعمل)


نموذج طلب استعطاف للعمل

حينما تصعب الظروف على الموظف بعد فصله، ولم يجد عملًا آخر كمورد رزق له، فقد يضطر إلى العودة لعمله الأول، بينما لا يستطيع تقديم ذلك بدون تقديم نموذج طلب استرحام(عودة للعمل) لذا لابد من اتباع الأمور الهامة في تقديم طلب الاسترحام والتي تتمثل فيما يلي:

تقديم كافة المستندات الدالة على صعوبة الحياة عقب ترك العمل، ومحاولة استمالة صاحب العمل عاطفيًا أثناء سرد الطلب وإبداء كامل الندم على تركك لعملك، ومن ثم الإكثار في الشكر والتبجيل والثناء على صاحب العمل.

طلب عودة للعمل بعد الفصل

لعل البعض يحتاج إلى نموذج طلب استرحام(عودة للعمل) بينما لا يعرف ماهي الخطوات التي يقوم بها كي يقنع المسؤول بعودته إلى العمل، ولنتعرف معكم على تلك الخطوات:

عنوان الخطاب وهو "طلب عودة للعمل بعد الفصل".

ثم كتابة 

الاسم:

السن:

الوظيفة:

القسم:

 كتابة المقدمة، بحيث تتضمن كلمات شكر وثناء وتبجيل للمسؤول الموجه إليه الخطاب.

 كتابة محتوى الطلب بحيث تبدأ بكلمات تعبر عن ندمك لما قمت به من مخالفات، وتعهدك بأن تلتزم بكل صغيرة وكبيرة في عملك.

وفي النهاية قم بكتابة سابق انجازاتك وأعمالك البارزة في مجال عملك، حيث أنها سوف تدعمك لدي المسؤولين لقبول طلبك.

طلب الرجوع إلى العمل PDF

حينما يتطلب الموقف رجوع الموظف إلى عمله خاصًة مع الظروف الاقتصادية التي تسود العالم كله، فيمكن للموظف أن يقدم طلبا بمثابة نموذج طلب استرحام(عودة للعمل) حيث يشتمل على عناصر هامة ينبغي أن ينمقها الموظف ويرتب طريقة سردها ترتيبًا جيدًا، كي تكون عاملًا هامًا لدعمه لدي رئيس العمل، ومن ثم قبول رجوعه من جديد،

لاسيما تشتمل مقدمة الطلب على توجيه العرفان والشكر لصاحب العمل أو مدير المؤسسة، ثم السرد لما مر به الموظف من مصاعب وتحديات لم يستطع مواجهتها بعد تركه عمله، حتى ينهى الموظف طلبه بالتعهد بالالتزام والحفاظ على عمله قدر ما يستطيع، ومن ثمّ يختم طلبه بكل ما تميز به أو أنجزه خلال فترة عمله السابقة، كي تدعمه أكثر في قبول الطلب.

بينما يستطيع الموظف الحصول على نماذج عديدة لطلب الرجوع إلى العمل pdf  من خلال العديد من المواقع المنتشرة على شبكة الإنترنت، فله أن يختار ما يتناسب معه، ومن ثمّ يقوم بطباعته، وتعبئة البيانات الخاصة به بشكل دقيق.

معروض طلب اعادة للعمل

بينما يبحث البعض عن معروض طلب إعادته إلى العمل، لابد له من استخدام صيغة جيدة نموذج طلب استرحام(عودة للعمل) لكي يكون شفيعا للموظف عند رئيسه أو صاحب العمل، لاسيما يختار به الألفاظ والمفردات البسيطة، وكذلك إكثاره من الثناء على صاحب العمل، وضرورة كتابة فضله عليه وعلى المؤسسة ككل، وأنه هو ملجأه الوحيد بعد الله سبحانه وتعالى، مع ضرورة إبداء الرغبة الحقيقية في الرجوع إلى العمل.

طلب الرجوع إلى العمل word

لكى تستطيع تقديم طلبًا للرجوع إلى عملك يمكنك اعتماد نموذج طلب استرحام(عودة للعمل)

بسم الله الرحمن الرحيم 

إنه في يوم........

 تقدم السيد:

الساكن بـ 

 رقم الهاتف: 

الوظيفة السابقة: 

قسم: 

إلى السيد: رئيس أو مدير.....

مؤسسة أو شركة أو إدارة ....

الموضوع: طلب استعطاف للعودة إلى العمل. 

وبعد، 

 أتقدم لسيادتكم بطلبي هذا وكلي يقين بالله وبسيادتكم من بعده، بأنه سوف ينال منكم الاهتمام، حيث ليس لدى بعد الله غيركم ألجأ إليه 

لقد عملت ضمن فريق عمل في مؤسستكم التي أوقرها وأجلّ لها كل الاحترام.

ولكم لأسباب ........ تم فصلي من العمل، رغم أني لا أملك أي مصدر رزق سوى عملي هذا، ولعل سيادتكم تعرفون كم هى صعوبات الحياه، خاصًة أن لدي أسرة أعولها.

لذا أطلب من سيادتكم إعادة النظر في طلب إعادتي إلى وظيفتي أو أي وظيفة أخرى بالمؤسسة بما يتراءى لسيادتكم، وأتعهد بالعمل الجاد، وعدم قيامي بأي مخالفات مرة ثانية.

مع كل الشكر والتقدير لعنايتكم.

إمضاء 

.......

نموذج طلب الرجوع إلى العمل بالمغرب

يحدث في بعض الأحيان أن يضطر الموظف إلى ترك عمله لظروف ما، ولكنه يضطر إلى الرجوع مرة أخرى، لذا فلابد له من تقديم نموذج طلب استرحام(عودة للعمل) لذا فيمكنكم تقديم الطلب بهذه الصيغة:

 ذكر البسملة

كتابة عنوان الطلب.

كتابة التحية والثناء على صاحب العمل.

ذكر موضوع الطلب مع ضرورة توضيح سبب الرغبة في العودة، وليكن سببًا قهريًا كمرض الأب أو الأم أو الابن وعدم المقدرة على تغطية مصروفات العلاج.

التعهد بالتزام قواعد وقوانين العمل، والحرص كل الحرص على مصلحة المؤسسة بالدرجة الأولى.

ومن ثم توجيه الشكر والدعاء الخالص لصاحب العمل.

وكتابة اسم الموظف وكذلك بياناته المهنية، بنهاية الطلب.

العودة للعمل بعد الإجازة

تتطلب العودة من الإجازة بعض الأمور التي يجب على الموظف ترتيبها جيدًا كي يحوز على إعجاب رئيس المؤسسة أو المصلحة، لعل أهمها ترتيب أوراقك، وتجهيز مكتبك تجهيزًا تامًا للعمل، وكذلك مقابلة زملائك مقابلة جيدة.

 وكن دائمًا على أتم استعداد لتنفيذ كافة المهام المسندة إليك، حتى لو كانت ضغطًا زائدًا عليك، فقد كنت في إجازة طويلة، ويمكن أن كثيرًا من العمل قد تكدس على زملائك بسببها، فلا داعي للتذمر وبادر أنت بطلب مساعدتهم.

الرجوع إلى العمل بعد الطرد

قد يحدث ويطرد الموظف من مقر عمله، ولكن لحسن حظه فقد تمت إعادته إلى العمل بعد تقديمه نموذج طلب استرحام(عودة للعمل) لذا لابد وأن يقوم بمراعاة بعض الأمور التي تتمثل فيما يلي:

معرفة سبب طرده في السابق، وتجنبه أن يحدث مرة أخرى على الإطلاق.

ممارسة العمل من جديد بكل نشاط وجدية.

الالتزام بأوقات حضوره وانصرافه.

التعامل بمنتهى الأدب مع جميع العاملين في المكان ومحاولة استعادة كسب ودهم من جديد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا نموذج طلب استرحام(عودة للعمل) حيث تناولنا نموذج طلب الرجوع للعمل في المغرب، وكذلك طلب الرجوع إلى العمل pdf كما تحدثنا عن نماذج الرجوع إلى العمل بعض الفصل، إضافة إلى طريقة كتابة نموذج استعطاف للعودة إلى الأمل. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-