القائمة الرئيسية

الصفحات

فروع كنتاكي متواجدة في كل أنحاء العالم، حيث أن سلسلة مطاعم كنتاكي تمتلك نحو عشرون ألف فرعًا في عدد 123 دولة في العالم، فإن كنتاكي متميزة بجودة الطعام الرائعة ذات المذاق الجميل للغاية الذي يحتاجه ويريده جميع الأشخاص فهو من السلاسل المتخصصة في عمل الوجبات السريعة وبالأخص الدجاج المقلي بالتتبيلة المميزة والرائعة.


دجاج كنتاكي فروع كنتاكي


دجاج كنتاكي أو ما يسمى "kfc" الذي يكون معناه (دجاج كنتاكي المقلي)، تعتبر سلسلة مطاعم متخصصة في الوجبات السريعة وبالأخص الدجاج المقلي، حيث أن مقرها يكون في مدينة لويزفيل في ولاية كنتاكي، فهي تتواجد في المرتبة الثانية عالميًا في إعداد الوجبات السريعة من جهة المبيعات بعد سلسلة مطاعم ماكدونالدز، كما أن دجاج كنتاكي يمتلك حوالي عشرين ألف فرعًا يتم توزيعهم في حوالي 123 بلد وإقليم في كل أنحاء العالم بدايًة من شهر ديسمبر من عام 2015، حيث أن المطعم كان من ضمن الشركات الفرعية التي تمتلكها يم بالكامل بين سنة 1997 إلى 2002، ومنذ سنة 2002 صارت الشركة فرعية تمتلكها أكبر المطاعم يم بالكامل، مع الإضافة إلى دجاج كنتاكي كل من، سلسلة مطاعم بيتزا هت وتاكو بل ووينغ ستريك.

فروع كنتاكي


تبيع فروع كنتاكي بصورة أساسية الدجاج المقلي، أو الشطائر، أو السلطات، أو البرغل، ولكن اهتمام الشركة الأساسي يكون على الفراخ المقلية، فإنها تقوم بتقديم أيضًا الدجاج المحمر والتحلية، كما أن كنتاكي خارج أمريكا الشمالية تعمل على تقديم المنتجات المعتمدة على لحم البقر مثل، البرغل والكباب، وكذلك تقدم سلع معتمدة على لحم الخنزير في عدة أماكن مثل، الصين والولايات المتحدة، الأضلاع وعدة أكلات محلية.


من هو “الكولونيل ساندرز” مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي


أن المشوار لم يكن سهلًا على مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي "كولونيل ساندرز"، حيث أن:
كان يعاني في بداية الأمر بشكل كثير فتم نشأته بين عائلة فقيرة، وولد الكولونيل في شهر سبتمبر من عام 1890 بالمزرعة الصغيرة التي تتواجد في ولاية إنديانا الأمريكية، وقبل أن يكمل السادسة عام مات والده، ثم ذهبت والدته إلى العمل.


وبعد ذلك تزوجت والدة ساندرز وهو في عمر الثانية عشر عام، ثم ذهب إلى منطقة بعيدة عن بيته بحوالي 80 ميل تقريبًا لكي يعمل في المزرعة، وهذا بسبب زوج والدته الذي كان لا يحب صغار العمر.


بعد أن أكمل ساندرز مرحلة الثانوية، قام بدراسة المحاماة من خلال المراسلة، وخلال فترة دراسته استطاع أن يعمل بالعديد من المهن المختلفة، بل أنه لم يقم بذلك العمل بصورة مستمرة.


وعندما انتهى من مدة الدراسة الجامعة، قام باتخاذ القرار لكي يستمر في ولاية كنتاكي حتى أن عمل محامي في العديد من الشركات التي تتواجد في الولاية، ثم أنشئ محطة صغيرة من أجل توفير الخدمات الخاصة بالسيارات وتخزين الوقود بمدينة كوربن.


وفي عام 1930 قام كولونيل ساندرز بعمل مطعم ضئيل للغاية، وقام بتصنيع نكهة الدجاج الرائعة وجميلة، كما تم انتشاره بشكل كبير وسريع جدًا حتى افتتح العديد من المطاعم الذي قام بإطلاق عليها كنتاكي.


فإن الكولونيل ساندرز لم يكن متوقعًا في بداية الأمر، أنه يصير من أكبر المطاعم الشهيرة التي تختص في الوجبات السريعة التي يتم تواجدها في كل أنحاء العالم في هذا الوقت.


توسع وانتشار دجاج كنتاكي


قام الكولونيل ساندرز بعقد شراكة مع "بيت هارمان" لكي يتم حصوله على العلامة التجارية التي تختص بمطعم كنتاكي، حيث أنها كانت أول خطوة في انشاء العديد من مطاعم كنتاكي إلى أن أصبحت من أشهر السلاسل المتواجدة في كل أرجاء العالم، كما تم انتشار العلامة التجارية التي تخص مطاعم كنتاكي في كل أرجاء العالم والولايات المتحدة بالتحديد، ونال الكولونيل على العديد من الأرباح بمعدل كبير جدًا في فترة صغيرة للغاية.


توفى الكولونيل ساندرز في عمر 90 سنة تم قضائها في صراح وكفاح لم يكن يعرف اليأس والملل، وأيضًا ما زالت مطاعم كنتاكي منتشرة في ذلك الوقت بشكل كبير حتى تم تواجدها في كل أنحاء العالم، مع التتبيلة الرائعة واللذيذة التي تكون سلسلة مطاعم كنتاكي متميزة بها.

فروع كنتاكى المعادى


تتواجد سلسلة مطاعم كنتاكي في كل أنحاء العالم، حيث يتواجد عدة فروع في المعادي بالقاهرة ومن ضمن تلك الفروع هي كالتالي:
كنتاكي فرع زهراء المعادى: يتواجد فرع كنتاكي زهراء المعادي على الطريق الدائري في مدينة المعراج زهراء المعادي بداخل المعادي سيتي سنتر بوابة رقم 3، ورقم التليفون الخاص بالفرع هو "0225204417" أو "19019".


كنتاكي فرع كورنيش المعادى: يتم تواجد ذلك الفرع في 24 ش 151 برج الجزيرة 2 كورنيش المعادي الذي يكون أمام اكاديمية السادات الخاصة بالعلوم الإدارية، ورقم تليفون الفرع يكون "0225284632" أو "19019".


فرع المعادى: يتواجد في 93 ش 9 امام محطة مترو المعادي، كما أن رقم تليفون الفرع هو "0223597604" أو "19019".
كنتاكي فرع المعادي الجديدة: يتواجد هذا الفرع في 9 ش النصر الشطر التاسع المعادى الجديدة الذي يكون بجوار مطعم بيتزا هت، على أن يكون رقم هاتف الفرع يكون هو "0225168423" أو "19019".


فروع كنتاكى شبرا


يبحث العديد من الأشخاص من محبي دجاج كنتاكي عن الفروع الخاصة به في شبرا، حيث يتواجد عدة فروع في منطقة شبرا بمصر، وهي كالتالي:


كنتاكى فرع شارع الترعة البولاقية: يتواجد الفرع في 196 ش الترعة البولاقية الذي يكون امام سوبر ماركت يسمى أسواق الأمير، على أن يكون رقم تليفون الفرع هو "0222021908" أو "19019".


كنتاكي فرع ش شبرا: يكون الفرع متواجد في 127 ش شبرا الذي يكون بجوار بنك مصر، كما أن رقم هاتف الفرع هو "0222056076" أو "19019".


كنتاكي فرع شبرا: هذا الفرع يكون في 16 ش دولتيان ميدان الخلفاوى، ورقم تليفون الفرع هو "0221960637" أو "19019".


عناوين فروع كنتاكي الإسكندرية


هناك العديد من الفروع التي تخص سلسلة مطاعم كنتاكي متواجدة في محافظة الإسكندرية، ومن ضمن تلك الفروع هي كالآتي:
كنتاكي فرع العجمي: يتواجد في 6 قرية اكتوبر بالقرب من شاطئ النخيل على أن يكون الرقم هو "19019".
وكنتاكي فرع شاطئ النخيل: يتواجد ذلك الفرع في قرية 6 اكتوبر بشاطئ النخيل، والرقم يكون هو "19019".
كنتاكي فرع شارع شهر العسل: يكون متواجد في شارع يسمى "شهر العسل" الذي يتواجد في البيطاش، حيث أن الرقم الخاص به هو "19019".


عنوان فرع كنتاكي شارع الجيش: ذلك الفرع يكون في 238 شارع الجيش بالإسكندرية.
فرع شاطئ المعمورة: يتواجد ذلك الفرع الخاص بمطعم كنتاكي في شاطئ المعمورة.
يكون الرقم الخاص بعناوين فروع كنتاكي في الإسكندرية هو "19019".


في ختام هذا المقال نكون قد عملنا بأن سلسلة مطاعم كنتاكي تعتبر من ضمن المطاعم الشهيرة في كل أنحاء العالم والتي تعمل على تقديم الكثير من أنواع الدجاج المتنوعة والمتميزة، حيث أنها أيضًا تقدم الكثير من الساندوتشات المتنوعة والرائعة المبتكرة التي يطلبها ويعشقها كل شخص، نتمنى أن نكون تحدثنا عن كل شيء متعلق بهذا الشأن.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات