القائمة الرئيسية

الصفحات

عناوين مدارس الصنايع 5 سنوات مع بيان التنسيق وشرح التقديم

عناوين مدارس الصنايع 5 سنوات مع بيان التنسيق وشرح التقديم نظرا لأن العديد من الطلاب المعتمدين مسبقا يرغبون في العمل مع المدارس الصناعية المتقدمة ذات الخمس سنوات، فإن نظام الكليات الصناعية المتقدمة بنظام الخمس سنوات قد قدمت عدة قواعد وشروط للالتحاق بها وهذا ما سنذكر لكم بالتفصيل، حيث بعد الموافقة على تعديل المدرسة الفنية ذات الخمس سنوات، تم اصدار موعد التقديم بمدارس الصنايع، والتنسيق الخاص بها في جميع المحافظات.

الموعد النهائي لتقديم لمدرسة التكنولوجيا الصناعية المتقدمة لمدة 5 سنوات


عناوين مدارس الصنايع 5 سنوات مع بيان التنسيق وشرح التقديم أعلنت وزارة التعليم عن موعد التقديم في مدرسة الصنايع، حيث يبدء من 15 يوليو 2020 إلى 15 أغسطس 2020، وهي مدرسة تكنولوجيا صناعية متقدمة مدتها خمس سنوات للطلاب الحاصلين على شهادة إعدادية للطلاب الراغبين في الالتحاق بإحدى مدارس التكنولوجيا الصناعية، وذكرت أنه سيتم قبول معظم الطلاب.
قامت الوزارة بتقييم المشاريع البحثية المقدمة من الطلاب بدلا من الامتحانات الكتابية التقليدية؛ بسبب التجربة العالمية الحالية نتيجة لوباء فيروس كورونا الجديد الذي أثر على العديد من المجالات، بما في ذلك التعليم.

مدارس الصنايع 5 سنوات
مدارس الصنايع 5 سنوات


أفضل المدارس الصناعية لعام 2022 في القاهرة


كحد أدنى للتسجيل في العام الدراسي 2022/2022، حددت وزارة التربية والتعليم تنسيق وشروط وموعد الالتحاق بالمدارس الصناعية والفنية المتقدمة بنظام الخمس سنوات بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من التسجيل، حسب المكان المتاح.
كما أكد مدير التعليم بالقاهرة على أن نظام الخمس سنوات الذي يفتح الباب أمام الطلاب الوافدين من الدولة يجب أن يحدد حد أدنى للالتحاق بالمدارس الصناعية والفنية المتقدمة، وأيضًا حد أدنى من المتطلبات، أي ما يعادل 5 درجات إضافية وينسق القبول للقاهرة٬ بالنسبة للمدرسة الفنية المتقدمة يكون نظام الخمس سنوات على النحو التالي:
مدرسة دار السلام المعمارية تقبل الطلاب الحاصلين على درجة 255 كحد أدني للبنين.
ومدرسة النقل النهري الفنية تقبل الطلاب الحاصلين على 240درجة كحد أدني للبنين.
مدرسة جلال فهمي الفنية تقبل الطلاب الحاصلين على درجة 260 كحد أدني للبنين.
ومدرسة الحديد والصلب الفنية تقبل الطلاب الحاصلين على درجة 245 كحد أدني للبنين.
مدرسة الزاوية الحمراء الفنية تقبل الطلاب الحاصلين على درجة 230 كحد أدني للبنين.
ومدرسة 15 مايو الفنية تقبل الطلاب الحاصلين على درجة 250 كحد أدني للبنين.
مدرسة القاهرة النسيجية الفنية تقبل الطلاب الحاصلين على درجة 250 كحد أدني للبنين
تم تحديد الحد الأدنى للتقديم من قبل مديرية التربية والتعليم لمحافظة المنوفية في المدارس الصناعية الفنية نظام ال 5 أعوام من درجة 230، بالإضافة انه محافظة الجيزة قررت ان تعتمد تنسيق القبول في المدارس الصناعية بنظام الخمس أعوام، وذلك عبر الحصو على 245 درجة، اما بالنسبة لمدرسة السادس من أكتوبر فتبلغ نسبة الحد الأدنى للتنسيق هي 220 درجة.

عناوين مدارس الصنايع 5 سنوات بالجيزه بنات



عنوان مدرسة أطفيح
العنوان منطقة المدارس ش مدينة أطفيح
رقم التلفون 38414341
عنوان مدرسة أبو غالب
العنوان السادس من أكتوبر منشأة القناطر
رقم التلفون 38920951
عنوان مدرسة البدرشين
العنوان البدرشين ش مساكن السوق
رقم التلفون 38029973
عنوان مدرسة الثانوية الفنية للتعليم المزدوج
العنوان السادس من أكتوبر المنطقة السادسة مجاورة 11
رقم التلفون 38345201
الإيميل الإلكترونى mubarkcol@mail.com
عنوان مدرسة الجيزة الثانوية الفنية
العنوان جنوب الجيزة ساقية مكى 6 ش أكتوبر
رقم التلفون 35713046
الايميل الالكترونى asd@asd.com
عنوان مدرسة طهما
العنوان/ العياط طهما
رقم التلفون 38075155
الايميل الالكترونى ehsaayat@hotmail.com

عناوين مدارس الصنايع 5 سنوات مع بيان التنسيق وشرح التقديم

اما بالنسبة لمحافظة مطروح فأنها وضعت الحد الأدنى للتنسيق للقبول في المدارس الفنية الصناعية هو 218درجة، اما بالنسبة للحاصلين على شهادة الإعدادية المهنية فيمكن القبول في المدرسة من 50%، وحددت 236 درجة لفنيين البترول، كما حددت مدرسة مطروح الثانوية الزخرفية درجة 204 كحد أدني، اما مدرسة مطروح للبنات حددت 202 كحد أدني، حددت مدرسة الضبعة 212 وهي اقل درجة، وحددت مدرسة براني الثانوية 210 درجة، اما في مدرسة سيوة حددت 229 درجة كحد ادنى، وحددت مدرسة عثمان بن عفان قبول الطلاب الذين حصلوا على 232 درجة اقل شيء.

تنسيق محافظة الشرقية للالتحاق بالمدارس الصناعية


مدرسة الشهيد الطيار احمد فؤاد تقبل الطلاب الحاصلين على درجة 240.
ومدرسة السلطان عويس الفنية نظام 5 أعوام تقبل الطلاب الحاصلين على درجة 250.
مدرسة الزقازيق الفنية تقبل الطلاب الحاصلين على درجة 250.
ومدرسة بلبيس الصناعية بنات تقبل الطلاب الحاصلين على درجة 235.
مدرسة بلبيس بنين تقبل جميع الطلاب الحاصلين على درجة 235 كحد ادنى.
ومدرسة الزقازيق بنات الفنية 1 تقبل الطلاب الحاصلين على درجة 240.
مدرسة اللواء عبد المنعم أبو المجد للبنين والبنات تقبل الطلاب الحاصلين على درجة 235.
ومدرسة تل حوين تقبل الطلاب الحاصلين على درجة 235.

تخصصات مدارس الصناعية نظام الخمس اعوام المتقدمة


هناك العديد من المجالات المتخصصة التي يدرسها طلاب التكنولوجيا الصناعية في نظام الخمس سنوات، وهم متخصصون في جميع مجالات الصناعة والإنتاج، وهي كالتالي.


تخصص ميكانيكي: يؤهل الطلاب للانخراط في أعمال المعادن والصيانة والتحكم في المعدات الدقيقة، هناك سوف تتعلم عن الأشكال وطرق تشكيل المعادن واللحام والسباكة.


تخصص في المنسوجات: يؤهل الطلاب للعمل في الغزل والنسيج والكليم والسجاد والطباعة والصباغة وكذلك الحياكة والملابس الجاهزة ومختلف الأقمشة.


اعمال البناء: يجعل الطلاب مؤهلون للعمل في الديكور والبناء والسباكة والنحت المعماري والسباكة والبناء المعماري
تخصص بحري: يجعل الطلاب مؤهلين للعمل في صناعة السفن وصيانة المحركات البحرية والملاحة.


وتخصص المركبات: من خلال التخصص في المركبات، يكون الطلاب مؤهلين للعمل في صناعة السيارات وخطوط الإنتاج وصناعة الآلات الثقيلة، بما في ذلك الآلات الزراعية والجرارات.


تخصص الكهرباء: تمنح للطلاب احترافية، بالإضافة الى حق العمل على تركيب الأجهزة الكهربائية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية المختلفة.


وتخصص الخشب: يوفر للطلاب فرصة لممارسة الأعمال الخشبية والنحت وتصنيع البلاستيك والنجارة والترصيع.
تخصص المعادن، يمكن للطلاب العمل في صناعة الأثاث المعدني، والحديد المطروق، وصناعة الصلب، ومعالجة الصفائح المعدنية، وانصهار المعادن، وتشكيل المعادن.


وتخصص الديكور: الذي يؤهل الطلاب في جميع المجالات المتعلقة بالزخرفة ودبغ الجلود وتصنيع مستحضرات التجميل وصناعة الفخار والسيراميك وتكنولوجيا الطباعة.


تم قبول الموافقة الإلكترونية مسبقا من قبل المعامل والجامعات، بما في ذلك دبلومات من المدارس المهنية ذات الأنظمة الخمس سنوات، والدبلومات من المدارس المهنية في جميع أنحاء العالم، والأكاديمية العربية لعلوم النقل البحري، بالإضافة الى تخصص التكنولوجيا والعلوم.


بالإضافة إلى دبلوم الاوتوماتيكي، ودبلوم معهد التكنولوجيا الطبية الذي يتخصص في مجال صيانة الأجهزة الطبية، ودبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل في (، الفيوم، العامرية)، دبلوم الصيانة الكهربائية جامعة الازهر، بالإضافة إلى دبلوم إدارة البيانات الأساسية في جامعة الأزهر.

محافظات القبول في كلية هندسة


يمكن القبول في مختلف التخصصات ما عدا، كلية المعامل البيولوجية، وكلية ترميم الاثار، وذلك في مختلف المحافظات منها، حلوان، القاهرة، عين شمس، المطرية، بنها، شبرا، طنطا، الزقازيق، المنوفية، كفر الشيخ، المنصورة، مدينة السويس، الإسكندرية، الاسماعلية، اسوان، بورسعيد، بني سويف، الفيوم، أسيوط، المنيا، سوهاج، دمياط، جنوب الوادي.

كلية الفنون التطبيقية


تعد كلية الفنون التطبيقية تابعة لتلك الجامعات وهي، بني سويف، دمياط، بنها، حلوان، ولكن ينبغي ان يتم القبول في تلك الكليات عبر النجاح في كافة اختبارات القدرات، الذي يتم عمله للالتحاق بالكلية، وللقبول في التخصصات التالية، زخرفة، نسيج، ترميم الاثار، ملابس جاهزة، التصوير وطباعة.

كليات الفنون الجميلة


يمكن القبول في الكلية عبر تخصص واحد فقط وهو الترميم، وذلك في الجامعات الاتية، الأقصر، المنيا، الإسكندرية، حلوان، ولكن ينبغي النجاح في كافة الاختبارات التي تنعقد قبل الالتحاق، للقبول في كلية الفنون الجميلة.


كلية الفنون الجميلة مجال العمارة


يجب النجاح في اختبار القدرات في كلا من، كيمياء، فيزياء، رسم العمارة، رياضة، وذلك في الجامعات الاتية، المنيا، حلوان، الإسكندرية، ويتم اجراء الاختبارات في كلية الفنون الجميلة المتواجدة في الزمالك، وهي تابعة لجامعة حلوان المتخصصة في المجال المعماري.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات