القائمة الرئيسية

الصفحات

راقب وتابع اطفالك

راقب وتابع اطفالك أتاحت التكنولوجيا الحديثة لجميع المستخدمين الإطلاع على كل ما يدور في العالم بحرية كبيرة بدون تحديد للمستخدم .

راقب وتابع اطفالك حيث يستطيع المستخدم الاطلاع على المحتوى سواء كان سيء أم مفيد ولا يوجد أي موانع للاطلاع، في المقابل لذلك أتاحت التكنولوجيا الحديثة العديد من  التطبيقات  التي تساعد الوالدين في  مراقبة هواتف أطفالهم للتأكد من استخدامهم للتطبيقات المفيدة، تساهم كذلك هذه التطبيقات في معاونة الآباء .

راقب وتابع اطفالك


في مراقبة ومتابعة الأجهزة التي يستعملها أطفالهم، ومعرفة ما يشاهدونه على الانترنت، تم ابتكار هذه التطبيقات  لتسهيل عملية مراقبة الوالدين لأجهزة أطفالهم وهواتفهم، وسوف نتناول فى هذا المقال مجموعة من هذه التطبيقات وأبرز مميزاتها راقب وتابع اطفالك. 

 

كيف اربط جوالي بجوال طفلك باستخدام تطبيق Park

 

راقب وتابع اطفالك يتيح تطبيق Park للوالدين مراقبة الأطفال عن بعد ومراقبة كافة النصوص والرسائل التي تأتي إلى جهاز طفلهم، يوفر كذلك تطبيق Park  للوالدين مراقبة محتوى اليوتيوب الذي يشاهده طفلهم. 

 

يرسل التطبيق كذلك إلى الوالدين رسائل تنبيه إذا عثر في هاتف الطفل على محتوى مشبوه، يرسل كذلك التطبيق تنبيه للوالدين عند اكتشاف علامات للتنمر الإلكتروني في جهاز طفلهم راقب وتابع اطفالك.

 

يتيح كذلك تطبيق Park تحديد أنظمة التشغيل التي يريد الوالدين مراقبتها على أجهزة أطفالهم، يتكلف الإشتراك في تطبيق Bark ٩ دولار شهريا، كما يتاح استخدام التطبيق على نظامي تشغيل أندرويد و ios

 

مراقبة الأطفال عن بعد بواسطة تطبيق Goya راقب وتابع اطفالك

 

يتميز برنامج Goya بأنه برنامج مراقبة الاطفال اثناء استخدام الانترنت، يهدف تطبيق Goya مراقبة النشاط البدني للطفل أكثر من نشاطه على الإنترنت، كما يهدف التطبيق لمنع الطفل من المكوث على هاتفه فترة طويلة. 

 

يوفر تطبيق Goya للوالدين خاصية قفل التطبيقات ولا يعاد فتحها حتى ينفذ الطفل عدة مهام، يتيح التطبيق كذلك تعتيم الهاتف لوقت معين لينصرف الطفل لأداء مهام أخرى راقب وتابع اطفالك. 

 

 

يرسل التطبيق للوالدين رسائل تنبيه إذا تم العثور في هاتف الطفل على محتوى سيئ، يرسل كذلك التطبيق تنبيه للوالدين عند اكتشاف علامات للتنمر الإلكتروني في جهاز طفلهم، كما يكلف الاشتراك في التطبيق 1.99 دولار للطفل الأول، ويخفض المبلغ للطفل الثاني ليبلغ دولار واحد. 

 

كيف اراقب هاتف ابني من هاتفي راقب وتابع اطفالك

بواسطة تطبيق Abeona

 

يسمح تطبيق Abeona للآباء بمراقبة التطبيقات التي يستخدمها أطفالهم على هواتفهم، يتيح  كذلك تطبيق Abeona  فرصة إظهار سجلات المكالمات للوالدين لمعرفة  هل جهاز الطفل متصل بالنت أم لا، يرسل التطبيق كذلك إلى الوالدين رسائل تنبيه إذا عثر في هاتف الطفل على محتوى مشبوه، يرسل كذلك التطبيق تنبيه للوالدين عند اكتشاف محتوى إباحي في جهاز طفلهم راقب وتابع اطفالك.

 

راقب وتابع اطفالك يمكن تثبيت التطبيق على جهاز الطفل ليتسلم الوالدين تقارير باستمرار عن أداء الجهاز، يوفر تطبيق Abeona أمكانية مراقبة أكثر من هاتف في وقت واحد وإرسال تقارير بانتظام للوالدين. 

 

تطبيق family link 

 

راقب وتابع اطفالك يعد تطبيق family link هو بمثابة برنامج مراقبة كل ما يحدث على جوال طفلك، يتيح التطبيق للوالدين انشاء حساب على جوجل للطفل الذي يقل عمره عن ١٣ عام، يتيح التطبيق للطفل التمتع بكل خدمات جوجل مثل

الوصول للبريد وتطبيق الصور. 

 

يتيح التطبيق كذلك للوالدين تتبع حساب جوجل الخاص بأطفالهم، كما يوفر التطبيق خاصية رفض الوالدين للتطبيقات التي يقوم طفله بتنزيلها، يقدم التطبيق للوالدين تحديد وقت الانتظار في هاتف أطفالهم وكذلك إمكانية قفل الهاتف لبعض الوقت، كما يوفر إمكانية تتبع الموقع الجغرافي للهاتف، يقدم كذلك التطبيق توصيات للأباء حول التطبيقات المفيدة للأطفال التي يرشحها المعلمون. 

 

تطبيق Kukla

 

يتيح تطبيق Kukla للوالدين التحكم في موبايل أطفالهم، يستطيع الوالدين من خلال هذا التطبيق تحديد التطبيقات المناسبة لأطفالهم، يوفر كذلك التطبيق للوالدين إمكانية تعطيل الدخول للتطبيقات المختلفة على هاتف طفلهم. 

 

يوفر تطبيق Kukla  للوالدين فرصة وضع جدول محدد لطفلهم لاستخدام التطبيقات وشبكة الأنترنت على هاتفه، يرسل تطبيق Koukla بمجرد تحميله رقم سري علي البريد الاليكتروني، ولا يستطيع استخدامه إلا من يملك التحكم في الجهاز. 

 

تطبيق Kids place

 

يوفر تطبيق kids place للوالدين برنامج مراقبة الاطفال أثناء استخدام الإنترنت، يتيح التطبيق كذلك فرصة عرض الشاشة الرئيسية في هواتف أطفالهم معدلة، تعرض فقط التطبيقات التي يوافق عليها الوالدان. 

 

يمنع كذلك هذا التطبيق الأطفال من تحميل أو شراء تطبيقات جديدة دون موافقة ولي أمرهم، يستطيع كذلك ولي الأمر بواسطة هذا التطبيق تحديد التوقيت الذي يجلس فيه طفلهم علي الهاتف، يقوم التطبيق كذلك بحجب كل المكالمات الواردة إلى هاتف طفلهم، كما يعطل كل الإشارات اللاسلكية التي تفد إليه، عند تحميل التطبيق لأول مرة يطلب منك وضع رقم سري خاص بك لأغراض الحماية. 

تطبيق net nanny

 

يستخدم تطبيق Net Nanny  لحظر المحتوى السيئ قبل أن يراه الطفل، كما يستطيع التطبيق استبعاد مواقع ويب معينة من هاتف طفلك، يستطيع كذلك التطبيق مراقبة النشاط الرقمي للطفل، كما يوفر التطبيق إمكانية مراقبة وتقييد وقت مشاهدة الشاشة للطفل.

 

 تساعد ميزة Family Feed الموجودة داخل التطبيق في الإبلاغ عما يبحث عنه الطفل عبر الإنترنت ، يرسل كذلك التطبيق رسائل تنبيه للوالد إذا عثر على محتوى مثل من الإباحية أو الأسلحة أو المخدرات، يتاح استخدام التطبيق لأنظمة التشغيل: Android و iOS، و Windows و mac OS، يستطيع الوالدين تحديد التطبيقات المناسبة لأطفالهم، كما يوفر التطبيق للوالدين إمكانية تعطيل الدخول للتطبيقات المختلفة على هاتف طفلهم. 

 

تطبيق Screen Time

 

يشير تطبيق screen time لشاشة الوقت، يتيح هذا التطبيق إمكانية التحكم في الوقت الذي يمضيه الطفل على الهاتف، كما يوفر التطبيق للوالد إمكانية حظر التطبيقات على هاتف الطفل وفقا للوقت الذي يريده الوالدين. 

 

يسمح التطبيق كذلك بوضع وقت معين للوصول للتطبيقات على مدار اليوم  وتقييد الوصول لها بعد ذلك، يستطيع الوالدين من خلال هذا التطبيق تحديد التطبيقات المناسبة لأطفالهم، يوفر كذلك التطبيق للوالدين إمكانية تعطيل الدخول للتطبيقات المختلفة على هاتف طفلهم. 

 

 

تطبيق Kids Zone

 

يعد تطبيق Kids Zone  مفيد للرقابة الأسرية للأطفال، حيث يشمل التطبيق إمكانية تحديد القدرة على تحديد الوقت الزمني الذي يستطيع فيه الطفل استخدام هاتفه، يوفر التطبيق كذلك امكانية غلق الجهاز للطفل إذا تم اعادة تشغيله، كما يتيح التطبيق منع المكالمات والرسائل النصية للوصول إلى هاتف الطفل. 

 

يوفر التطبيق كذلك منع دخول الطفل الى الانترنت الا بموافقة والده، كما يمنع التطبيق تحميل الطفل للتطبيقات او شرائها بدون موافقة الوالدين. 

 

 

تطبيقParental Control Board

 

يساعد تطبيق parental control board في مراقبة الوالدين لأطفالهم، ويتيح التطبيق كذلك إمكانية تتبع نشاط الأطفال على الهاتف،  كما يتيح كذلك التطبيق مراقبة كل التطبيقات المثبتة على هاتف الطفل، يوفر التطبيق كذلك إمكانية تقييد بعض التطبيقات مثل يوتيوب وجوجل على هاتف الطفل راقب وتابع اطفالك. 

 

يتيح التطبيق كذلك إمكانية مراقبة موقع طفلك ومراقبة كل سجلات المكالمات على هاتف الطفل، يوفر التطبيق كذلك التحكم في القوائم السوداء و القوائم البيضاء في أرقام الهاتف الخاصة بالطفل. 

 

في ختام المقال نكون قد عرضنا بعض أهم التطبيقات التي يستطيع الوالدان استخدامها لمراقبة أطفالهم، كما تم توضيح المميزات التي يوفرها التطبيق للوالدين في مراقبة أطفالهم راقب وتابع اطفالك. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات