أخر الاخبار

مطاعم العليا 2024

مطاعم العليا إذا كنت من سكان الرياض فحي العليا سيكون من أحد أوائل اختياراتك للخروج للتسوق أو تناول الطعام، فهو يقع في قلب العاصمة ويمتلك ما يكفي لجعله وجهة للكثير من المواطنين، لذا في هذا المقال سنعرض لكم مجموعة متنوعة من المطاعم الموجودة في حي العليا لمنحكم تجربة طعام جديدة ومختلفة.

تجربة الطعام  مطاعم العليا بحي العليا

العديد من مراكز التسوق والفنادق تتواجد بحي العليا بالإضافة إلى المجتمع السكاني الكائن بالحي، والذي يتطلب توفير أماكن مختلفة لتناول الطعام والتي ستناسب المقيمين بالبلد أو المسافرين إليه في رحلات عمل مثلًا.
مطاعم العليا
مطاعم العليا


وتختلف المطاعم في الحي ما بين مطاعم لتناول الوجبات السريعة ومطاعم متخصصة في مطابخ معينة كالمطاعم الإيطالية أو الإسبانية أو الآسيوية، ومطاعم للحلويات، أو مطاعم عالمية و عربية، في كل الأحوال، ستجد عزيزي القارئ ما تبحث عنه تمامًا في هذا الحي، لذا لنستعرض بعض المطاعم المشهورة في حي العليا تبعًا لنوع الطعام الذي تقدمه.

مطاعم الوجبات السريعة العليا

البرغر أحد الاختيارات الشائعة بالذات عند الخروج للتسوق بسبب أنه وجبة سريعة ولذيذة لهذا السبب بإمكان المرء إيجاد الكثير من الخيارات المختلفة وفروع سلاسل الطعام العالمية في المكان.

بالتأكيد توجد مطاعم مشهورة وذات سمعة عالمية مثل برغر كينغ، هارديز، ماكدونالدز وجوني روكيتس، تختلف الأسعار في الأماكن تبعًا للطلب والكمية، لكن المؤكد هو أن هذه المطاعم توفر الجودة والطعم اللذيذ مقابل السعر الذي تقدمه.

أيضًا توجد بعض المحلات المحلية التي تقدم البرغر أو الساندويتشات بشكل عام والتي حظت بسمعة طيبة لما تقدمه من أطعمة طيبة ولذيذة ومقابل سعر متوسط مناسب للجميع، أمثال لتلك المطاعم التي نرشحها مطعم كودو، مطعم شيك شاك، هرفي وبرغرايزر.

إذا كنت ترغب ببعض الدجاج المقلي الساخن والذي يسيل اللعاب فعلى الأغلب ستتفقد أولًا مطعم كنتاكي المشهور وبوبايز العالمي، لكن لا تنسى في أثناء تجولك أن تتفقد الطازج ومطعم البيك، مطعم سعودي محلي لكنه حصل على الثناء من جميع الناس خصوصًا في فرعيه الأصليين في جدة ومكة المكرمة، لذا لا يفوتكم فرع الرياض.

مطاعم العليا البيتزا

البيتزا هي خيار معتاد جدًا أيضًا وتوجد الكثير من مطاعم البيتزا المختلفة في حي العليا، كبيتزا هت الغني عن التعريف، دومينز بيتزا وذا بيتزا كومباني وبيتزا بابا جونز الأميركي، وإلى جانب البيتزا توجد أيضًا مطاعم الأكل الإيطالي الشهي، ننصح بتجربة مطعم إيتالي، باستاليتا، ومطعم سبارو، مطاعم ذات اسم مشهور وتتميز بالسعر المناسب مع الجودة والطعم الذي سيجعلكم تعودون إليها مرة أخرى.

مطاعم الشاورما

من الصعب إيجاد شخص لا يحب الشاورما، ومن السهل إيجاد المكان المناسب في العليا لتقديم شاورما لذيذة تغيّر المزاج وتملئ المعدة بشكل جميل، ونستعرض عليكم بعض الأماكن التي توفر ساندويتشات الشاورما بأنواعها المختلفة مع مجموعة من المقبلات العربية اللذيذة والسلطات، وأولها مطعم مصنع الشاورما المعروف وبيت الشاورما، المكان غالبًا ما يكون مزدحمًا عند الطلب، لكن هذا أيضًا يمثل كمية الزبائن الذين يعودون من أجل المزيد من الطعم المميز.

مطاعم العائلات العليا

أما إذا كنتم ترغبون في مكان للجلوس كعائلة وطلب أنواع مختلفة من الأطباق، فبإمكانكم زيارة بيت اللؤلؤة، مطعم عائلي يقدم لكم مجموعة متنوعة من المشاوي والأكلات السريعة بالإضافة للأكلات اللبنانية الأصيلة.

خيار آخر هو مطعم ستيك هاوس المتخصص بتقديم الأطباق الغربية الأمريكية والستيك المشوي بأسلوب مختلف ويحتوي على أماكن مخصصة للعائلات، أو مطعم غصن السنبلة الذي يقدم وجبات متنوعة ومختلفة من فطائر وبيتزا، بروستد، برغر والشاورما بالإضافة إلى المقبلات والعصائر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-