أخر الاخبار

السياحة في الاردن المملكة الهاشمية الأردنية

السياحة في المملكة الهاشمية الأردنية الأردن تعد أحد أكثر الوجهات السياحية زيارة في السنوات الأخيرة، بفضل طبيعتها الرائعة والمواقع التاريخية الخلابة مثل البتراء، لذلك يزورها السياح أكثر من أي وقت مضى، فعلى الرغم من مساحتها المحدودة إلا أنها توفر خيارات ترفيهية متعددة للزائرين، ما يمكنهم من الاستمتاع بوقتهم، ونوضح في هذا المقال معلومات عن السياحة في المملكة الهاشمية الأردنية وأفضل الأماكن التي تستحق الزيارة.


أفضل الفنادق في المملكة الهاشمية الأردنية
السياحة في المملكة الهاشمية الأردنية تتطلب الإقامة لعدة أيام وبالتالي تحتاج إلى البحث عن فندق مناسب، حيث تتعدد الفنادق الموجودة في الأردن، ويوجد فنادق فاخرة وأخرى متوسطة أو تناسب الأشخاص ذوي الميزانية المحدودة، نوضح عددا منها فيما يلي:



السياحة في الاردن
السياحة في الاردن
· Feynan Ecolodge

يتميز بتصميماته الرائعة، ويوفر كل سبل الراحة للمقيمين فيه، وهو يأتي على رأس قائمة أفضل الفنادق الموجودة في الأردن.

· فندق ومنتج ماريوت وادي الأردن

يتمتع هذا الفندق الواسع بأجواء احتفالية رائعة بجانب حمام السباحة والوصول إلى شاطئ خاص على البحر الميت، ويقدم مجموعة ممتازة من خيارات تناول الطعام، ومنتجع صحي وديكورات داخلية معاصرة، ويمكن الوصول بسهولة إلى محمية الموجب ونهر الأردن من الفندق.




· كمبنسيكي العقبة
فندق أنيق، الغرف تطل على الشاطئ، حيث يستفيد من موقعه على البحر الأحمر، يوجد أيضا حمام سباحة كبير وجذاب، ويمكنك تناول الطعام في الهواء الطلق، والغرف ذات تهوية جيدة، ويتمتع هذا الفندق بموقع جيد لاستكشاف الحياة الليلية في العقبة.

أفضل المطاعم في المملكة الهاشمية الأردنية

من المؤكد أن السياحة في المملكة الهاشمية الأردنية لن تخلو من تناول الطعام في أحد المطاعم الموجودة هناك، لذلك نوضح عددا من المطاعم الفاخرة في عمان التي توفر أطعمة لذيذة ومتنوعة، فيما يلي:

· مطبخ نجلا يعد هذا المطعم من أشهر المطاعم العائلية في عمان بالأردن، ويقدم أفضل وصفات الغداء للسكان المحليين والمسافرين الدوليين، ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الرئيسية والأطباق الأردنية، وأسعاره معقولة إلى حد كبير، ويجب أن تجرب فيه مسخن بالدجاج والسماق والبصل.

المطعم موجود في: شارع السعيدي، جبل اللوبيدة، عمان، الأردن.

· لا كابيتال يقدم أصناف كثيرة من المطبخ الفرنسي، ويتميز بالديكور الدافئ البسيط الذي يجذب الجميع، وبأسعاره الرخيصة، وهو يوجد في فندق فور سيزونز، شارع الكندي، عمان، الأردن.

· دارة الياسمين مطعم إيطالي شهير في الأردن، يقدم مجموعة من الوصفات الرائعة من المطبخ الإيطالي، وعند الذهاب للمطعم سوف تتمتع بمشاهدة المعارض الفنية القريبة أثناء تذوق الكعك الإيطالي، وتحظى القهوة بشعبية كبيرة إلى جانب الوجبات الإيطالية اللذيذة.

المطعم موجود في: 26 شارع البيونيتا، جبل اللويبدة، عمان، الأردن.

مراكز التسوق في المملكة الهاشمية الأردنية

عند زيارة أي مكان جديد تحتاج إلى التسوق لشراء الهدايا أو بعض الأغراض لاصطحابها معك إلى المنزل، وكذلك الحال عند السياحة في المملكة الهاشمية الأردنية، لذلك نوضح لك أفضل أماكن التسوق في الأردن:

· البلد: يمكن شراء الأغذية الطازجة والمشغولات اليدوية والهدايا التقليدية والتحف والهدايا التذكارية والعطور.

· مكة مول: يمكنك شراء الكتب، البقالة، الملابس، الاكسسوارات، الهدايا، ويوجد في: عبد الله الداود، عمان، الأردن.

· شارع الرينبو: يُباع فيه الهدايا التذكارية، والمشغولات اليدوية، والشاي، والمجوهرات، والشموع.

· سوق جارا: يمكن شراء المشغولات اليدوية، الاكسسوارات المصنوعة يدويا، القمصان، التحف، اللوحات.

· مركز زوار وادي رم: يمكن شراء هدايا تذكارية أصلية، منسوجات، سيراميك، ملابس.

· لماذا لا تتسوق: يوجد فيه العديد من الأغراض التي يمكن شرائها مثل المصنوعات التقليدية، مجوهرات قبلية، توابل، أواني فخارية، سجاد.

· تاج مول: يمكن شراء ديكور المنزل، الملابس، البقالة، الحقائب الجلدية.

· بازار القدس: تجد في هذا السوق وسائد، ومنتجات غذائية طازجة.

· صنع في الأردن: من الممكن شراء منتجات الحرفيين المحليين من هذا السوق.

· مجوهرات ناديه الدجاني: ملئ بالساعات والأحجار الكريمة والمجوهرات الفضية والمجوهرات النحاسية.

· حديقة علا: هذا السوق يمكن شراء الأوشحة، والقلائد، والملابس والأزياء والمجوهرات منه.

أماكن تستحق الزيارة في المملكة الهاشمية الأردنية

· البتراء كانت عاصمة الأجداد للحضارة العربية النبطية المزدهرة، وهى مدينة أثرية ساحرة لذلك تم اختيارها في أفلام هوليوود مثل إنديانا جونز.

· المغطس يقع على الحدود الإسرائيلية الأردنية، به مجموعة مثيرة للاهتمام من البقايا الدينية اليهودية والمسيحية، والإنشاءات الرومانية، والأديرة الأرثوذكسية من عصر العثمانيين والمماليك.

· جرش مدينة أثرية توجد شمال العاصمة عمان، بها مناظر طبيعية خلابة وغابات كثيفة، ومعابد رائعة وكنائس بيزنطية.

· البحر الميت أدنى وأكبر المسطحات المائية في المحيطات في العالم، محاط بالجبال الشاهقة والكثبان الرملية، واليوم تقع المنطقة بأكملها على ضفاف الأردن (الجانب الغربي عبر الحدود في إسرائيل) مع الشواطئ والفنادق والمنتجعات.

· محمية ضانا الطبيعية أكبر محمية في الأردن، بها وديان ومناظر جميلة وتلال صخرية وجبال خلابة، فمن المؤكد أنك ستستمتع بوقتك هناك.

· مادبا مدينة قديمة أهم ما يميزها مسجدها الذهبي المذهل ومجموعة من المآذن المصقولة، كما تخفي المدينة بعض الفسيفساء القديمة الرائعة التي يعود تاريخها إلى العصر الأموي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-