أخر الاخبار

السياحة في البحرين

السياحة في البحرين تعد السياحة من أهم مصادر الدخل القومي والاقتصادي بجميع البلاد، لا سيما البحرين فهي من أهم المصادر الاقتصادية للدخل، وتؤثر السياحة بنسبة كبيرة في اقتصاد البحرين، وتجذب البحرين في السنة ما يقارب الاثنين مليون سائح، وتمتاز البحرين بالأماكن السياحية المختلفة والمتعددة، وتتنوع السياحات داخل البحرين وهذا ما يجعلها مركز قوي سياحية، كما أن البحرين تعد كجزر، فجعلها موقعها الجغرافي ممتلئة بشتي أشكال وأنواع الشواطئ.

أنواع السياحة في البحرين

تمتلك البحرين بداخلها العديد من أنواع السياحة، والتي تجعلها دولة جذب سياحي هائل، ومن هذه السياحات سياحة الآثار والسياحة العلاجية والطبية والسياحة الترفيهية والسفاري، والسياحة الثقافية، نظرًا لاحتواء البحرين علي العديد والعديد من أماكن الجذب السياحي فموقعها وسط البحار هو ما أعطاها ميزة الجذب السياحي بالإضافة إلي الآثار والمعالم المشهورة في كافة أنحائها.

السياحة في البحرين

سياحة الآثار:

وتعد سياحة الآثار من أهم السياحات داخل البحرين، فالبحرين تتميز بالمواقع التراثية، والآثار القديمة، كقلعة البحرين، ومسجد الخميس الذي يعد أشهر مساجد البحرين والأكثر زيارة فقد تم بنائه في العصر الأموي علي يد الخلفية عمر بن عبد العزيز، ويتميز مسجد الخمس بمنارتين، ويسمي المسجد ذو منارة التوأمتين، كذلك تحتوي البحرين العديد من الأماكن مثل معبد باربارا، وبيت سيادي، وبيت الشيخ عيسي بن علي، ولا سيما المتاحف أيضًا

متحف البحرين الوطني:

وقد تأسس في عام 1988 وهو المتحف الرئيسي بالبحرين ويحمل بداخله ما يقارب ستة آلاف عام من

التاريخ القديم للبحرين :

وبجانب الثأر هو يصف الحياة القديمة البحرينية التي عاصرها الأجداد.

متحف الغوص واللؤلؤ:

ويعد قديمًا مقر الحكم الرئيسي لكنه تحول فيما بعد لما أصبح عليه الآن، ويصف كيف كانت الحياة البحرينية البحرية القديمة، وكيف كان البحر يعد أحد أهم مصادر الرزق قديمًا عن طريق الغوص والاصطياد والتنقيب عن اللآلئ.

بيت القرآن :

وهو يضم عدد من صفحات القرآن القديمة التي كُتبت في العصور الإسلامية القديمة.

قلعة البحري :

من أشهر المعالم السياحية بالبحرين، وقد بنيت قبل الحوالي ثلاثة آلاف عام، وتحتل الطرف الشمالي الشرقي من البحرين، وقد صنف موقعها على أنه أحد أهم المواقع في العصور القديمة للبحرين، وبعدما أجري فيها التنقيب عدة مرات من مختلف الدول وجد فيها أدوات نحاسية وأدوات صيد وبقايا سفن .

مسجد الفاتح :

يعد الأشهر من بين جميع مساجد البحرين ويطلق عليه أيضًا مركز الفاتح، وهو مكان للعبادة ويتم استقبال السياح به من شتي البلاد ومن جميع الديانات المختلفة، فهو يعد مركز جذب سياحي قوي في البحرين.

باب البحرين :

وهو مبني سياحي تم اكتمال بناءه عام 1945 علي يد مستشار الحكومة بالبحرين أنذاك، وقد تم تجديد مؤخرًا ليضفوا عليه لمسة تعطي انطباع إسلامي، وهذا الباب هو مدخلك لأحد أكبر أسواق البحرين المميزة.

سوق المنامة :

هو سوق بحريني يضم العديد من المنتجات بداخله كالحُلي والمجوهرات، ولا شك بأن القهوة العربية المباعة في سوق المنامة هي الأفضل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-