أخر الاخبار

مطعم ياباني جدة 2024

مطعم ياباني جدة، تعتبر المطاعم اليابانية من أكثر المطاعم المشهور على مستوى العالم حيث أجرت وزارة الزراعة في عام 2015 أن هناك حوالي 89 ألف مطعم على مستوى العالم ، لأن المطبخ الياباني يقدم الكثير من الأطباق ذات الطعم اللذيذ.

يعتبر المطبخ الياباني يحصل على سمعة متميزة من بين مطابخ دول العالم وقد يوجد أيضاً مطعم ياباني في جدة .

وصفة السوشي ثم التمبورا وأخيرا الياكي توري

وفقاً للدراسة التي أجريت قد أثبتت أن وصفة السوشي قد تحصل على المرتبة الاولى في الوصفات اليابانية حيث أن تحصل على 35.3 % من حيث الأطباق المفضلة ثم يليها بعد ذلك 9.6% وصفة التمبورا وتليها وصفة الياكي توري حيث تحصل عىل 8.7 % من بين الوجبات، لذلك تعتبر وصفة السوشي تحتل المرتبة الاولى من بين الاطباق اليابانية الاكثر شعبية .
مطعم ياباني جدة
مطعم ياباني جدة 2024

الأجانب هم من يقومون بعمل الأطعمة اليابانية

صدر في الاونة الاخيرة أن معظم المطاعم اليابانية يعمل بها طهاة من غير اليابانيين لما يتميز له الاكل اليابانى بسهولة تحضيره وطعمه المميز .
وقد يقومون الطهاة المطبخ الصيني والكوري إلى تعلم تحضير الوصفات اليابانية لما لها إقبال شديد عن باقي المطاعم .
ومن مميزات المطبخ الياباني إنه يستخدم مواد طارية ويستخدم معها مادة داشئ وهي عبارة عن رقة مأخوذة من كوبو وهو نوع من أنواع الطحالب البحرية ويستخدمون أيضاً فطر شيتاكي أو الاسماك المجففة وتعتبر هذه المرقة من أساسيات الوصفات في المطبخ الياباني وأن مطعم ياباني جدة يستخدمون أيضاً هذة المرقة في تحضير الوصفات اليابانية على عكس بعض الدول التي يوجد بها مطابخ يابانية لا يستخدمون هذه المرقة مما يغيب بها طعم المأكولات اليابانية .
وأن من أكثر الناس المتضررون من عدم أستخدام هذه المرقة هم اليابانيون المسافرون الذين يجيب أملهم عندما يذهبون الى اى مطعم ياباني ولا يجدون الطعم الحقيقى لبعض الوصفات مثل  حساء ميسو  أو الاودون والصوب لانه يصعب الحصول على المواد الاساسية لهذه الوصفات مثل البونيتو المجففة، كومبو وفطر شيتاكي ، ولكن كل ذلك على عكس مطعم ياباني جدة.

سوف تقوم بزيارة مطعم ياباني جدة وهي تجربة راقية ومريحة جداً وتعتبر مطعم يابانى جدة من أكثر المطاعم اليابانية الفخم في السعودية وهي التي قد تكون دمجت أفضل وأحسن مكونات الطعام وأفخم المنتجات من كل أنحاء العالم .
وقد يطمح مطعم ياباني جدة أن يقدم لضيوفه كل أنواع الطعام الياباني الأصيل وهذا يعكس كل ما نقدمه اليكم من أطعمة ومشروبات يابانية من النوع الاصلي للمأكولات والمشروبات اليابانية .

 من أفضل أنواع المطاعم على البحر في جدة 

من المعروف أن مدينة جدة هي عروس البحر الاحمر لانها تتميز بموقعها الخلاب وسهولة التهامة على الساحل الغربي من السعودية و الشاطئ الشرقي للبحر الاحمر، كما أن بها سواحل متوازية من الشعب المرجانية والجبال الخلابة، كما تعتبر مدينة جدة أى عروس البحر الاحمر هي المزار الاساسي والاول في السعودية .
ومن المعروف أن عروس البحر الأحمر قد تجذب العديد من الزوار السائحون ومنهم اليابانيون أيضاً كما يوجد في مدينة جدة كورنيش يوجد به عدد كبير من المطاعم والمناطق الترفيهية، كما يوجد في مدينة جدة الكثير من المطاعم والمقاهي التي تطل على البحر وقد يستمتع الزائر بجمال المنظر الطبيعي الموجود داخل هذه المطاعم المقاهي ومن هذه المطاعم .

مطعم سوشى يوشى في جدة 

يقدم مطعم سوشي يوشي الاكلات اليابانية اللذيذة وينصح بزيارة مطعم سوشى يوشى
لما يحتوي على اطعمة فريدة فريدة وممزوجة بالاطعمة البحرية اللذيذ المحضرة بالطريقة اليابانية ويمكنك اختيار تشكيلة كبيرة من هذه الأطعمة

موقع مطعم سوشى يوشى في جدة 

يوجد مطعم سوشي يوشي في شارع الروضة في مدينة جدة .
مطعم ساكورا الياباني في جدة
الاسم الشهير للمطعم هو ساكورا - sakura.
أوقات العمل داخل المطعم  من 1:00 ظهراً  حتى 11:30 مساءً.
التصنيف داخل المطعم يوجد داخل المطعم أفراد وعائلات.
أنواع الأكلات التي يقدمها المطعم الياباني هي اكلات يابانية .
توجد جلسات داخلية داخل المطعم . 
الأسعار الموجودة داخل المطعم هي اسعار متوسطة.
مسموح أخذ الأطفال داخل المطعم .
لا يوجد البارتشن .
يوجد موسيقى داخل المطعم للأستماع داخل المطعم .
عنوان مطعم ساكورا الياباني جدة
موقع مطعم ساكورا الياباني في جدة
يوجد المطعم في الحمراء  / فندق كراون بلازا
ويمكن معرفة موقع المطعم من خلال هذه الخريطة https://www.google.com/maps/@21.5167551,39.1555962,15z
الانستجرام الخاص بالمطعم هو : https://www.instagram.com/sakuracpj/

المطبخ الياباني واشهر اكلات وعاداتة وآدابه

عادات الطعام الياباني : 

اليابانيون يتميزون في تناول طعامهم بالعيدان الخشبية وتشمي هاشي وهي التي يمكن استخدامها كشوكة أو سكين وهي التي يمكن تقطيع الطعام بها وهي عبارة عن قطعتين من الخشب يكونوا ملتصقين معاص عند تقديم الطعام وهذا يدل على إنه لم يتم استخدامهم من قبل .

آداب الطعام الياباني

ومن آداب الطعام الياباني أيضاً أنك إذا تناولت الطعام لا يجوز لك تمرير الطعام بواسطة العيدان التي استخدمتها في طعامك إلى الضيوف ، واذا كنت تريد إعطاء الطعام لأحد من الضيف يمكن وضع الطعام في طبق صغير وتوصيل للشخص الاخر الذي تريد إعطاء الطعام له.
يجب وضع عيدان الطعام بجانب الطبق أو على الطبق من اعلى ولا يفضل وضع العيدان عمودياً على الأكل أو طعن العيدان في الطعام كل ذلك من معتقدات اليابانيين إنه يؤدي إلى التشاؤم.
لا يجب تحريك العيدان بعيد عن الطبق الذي تتناول فيه الطعام.
لا تحرك يدك  وهي بها عيدان الطعام أثناء تناول الطعام وتاخذ طبق وتحرك طبق اخر.

استخدام منشفة ساخنة

يقدم اليابانيون في المطاعم منشفة ساخنة او رطبة ملفوفة في كيس من البلاستيك تستخدم في تنظيف اليدين قبل الأكل وليس بعدة ولا يفضل مسح الوجه أو اى مكان آخر بهذه المنشفة غير اليدين .
السلطانيات
يتم تناول الارز او الشوربة من غير رفع الصحن ويتم استخدام العيدان باليد اليمني .

صلصة الصويا

لا يقوم اليابانيون بوضع صلصة الصويا في جميع الاطباق على الطاولة ولكنه يصب في طبق واحدة، ولا يجوز وضع صلصة الصويا على الارز او الشوربة .
انواع المأكولات البحرية المشورة في المطبخ الياباني والتي لا يمكن الاستغناء عنها اثناء الطبخ وقد تشمل انواع المياه العذبة .
المأكولات البحرية
زعانف أسماك
الثدييات البحرية
المحار
سرطان البحر (كاني)
تجهيز المأكولات البحرية
الأعشاب البحرية
من أشهر المأكولات اليابانية

سوشي SUSHI

يعتبر السوشي من أشهر الأكلات في اليابان وتتكون وجبة السوشي من قوالب ارز مخللة ويتم تغطيتها بالمأكولات البحرية ومن أهمها السمك النئ الفجل الحار .

نيغيري   Nigiri

ومن مكونات هذا الطبق يحتوى على أرز مسلوق وعليه رشة من الخل والسكر وشراب الميرين ويتعمل عمل مستطيلات يوضع بها قطع من السمك النيئ مثل التونة والسالمون والانقليس .

أوناغي UNAGI

تعتبر وجبة أوناغي من أكثر الوجبات المحببة والمفضلة في اليابان وهي عبارة عن سمك الأنقليس ثم يتم شويها على الشواية ويت وضعها فوق طبق من الأرز وتقدم بطريقة الكاباياكي.

حيث أنه ظهر طبق الأوناغي منذ العصر الحجري ولذلك يعتبر من أقدم الأطباق اليابانية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-