أخر الاخبار

مطاعم تركية في جدة 2024

مطاعم تركية في جدة من أكثر الأشياء التى يبحث الكثير من المواطنين السعوديين والمقيمين خصوصا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث أن جدة مدينة سياحية استراتيجية لأنها تضم عدد من المعالم والمبانى التاريخية الأثرية، حيث أصبح التوجه للمطاعم والكافيهات جزءا لا يتجزأ من رفاهية العائلات وتسليتها، وخاصة في المناطق الحارة كالخليج العربي حث تصبح الأماكن المغلقة هي الخيار الأفضل.

مميزات مطاعم تركية فى جدة:

• تتميز المطاعم التركية فى جدة بتقديم كافة المأكولات التي تتمتع بالمذاق الجيد الذي يبحث عنه الكثير من محبي الطعام بشكل عام ومحبي الطعام التركي بشكل خاص.



• توفر مطاعم تركية فى جدة قائمة طعام بها مأكولات اللحوم ومأكولات الدجاج المشوية والمطهية بشكل جيد ويكون مذاقها مميز ومناسب للجميع.
• كما أنها تتميز بتقديم اسعار مناسبة للزبائن وهذا مقابل الوجبة التي يتم تقديمها في وجبات للغذاء والعشاء التي يقبل عليها الزبائن.
• توفر المطاعم فريق قائم على تقديم الخدمة المطاعم التركية فى جدة وتسعى إلى توفير الخدمات في أسرع وقت ممكن وتوفير الطعام الذي يحتاجه الزوار.
• كما أنها تتميز بالنظافة والهدوء الذي تتمتع به المطاعم التركية.

ثقافة الطعام فى جدة:

• يشتهر ميناء جدة المزدحم في المملكة العربية السعودية بموقعه الساحلي على البحر الأحمر، مما يجعله ذا موقع متميز لتناول المأكولات البحرية الطازجة، وهي عنصر رئيسي في العديد من الأطباق التقليدية.
• يشتهر المطبخ السعودي أيضا بالأطباق التي تحتوي على لحم الغنم والتي يتم تقديمها غالبا مع اللبن والتمر.
• تختلف الأطباق الإقليمية حسب النكهات والمكونات المتاحة، ولكن المسافرين إلى المملكة العربية السعودية سيجدون تشكيلة لذيذة من أطعمة جدة المعدة من القمح والدجاج والبطاطس ومجموعة متنوعة من الخضروات.

أفضل المطاعم التركية فى جدة:


• كافيه مادو: - من الكافيهات الشهيرة والممتدة في طول البلاد في تركيا، والآن أصبحت تفتتح فروعها في الوطن العربي للاستمتاع بأطايب الطعام التركي حيث تعتبر افضل مطاعم تركية فى جدة.
- يقدم المكان الطعام التركي الشهي بقائمة ضخمة من المقبلات والطعام الرئيسي والحلويات والعصائر والمشروبات الساخنة.
- يقدم الكافية الآيس كريم والبقلاوة التركية الأصلي، فهي تجربة طعام مميزة
- العنوان: الأندلس مول - الطابق الثاني.

• مطعم إفيت لايف:- من افضل مطاعم تركية فى جدة الخمسة نجوم والتي تقدم مجموعة رائعة من الأطباق الرئيسية والحلويات، فإن كنت من محبي اللحم فهذا هو المكان المثالي لك، حيث يتم طهي اللحم بطرق مميزة وبطريقة تقديم رائعة.
- العنوان: شارع الروضة - تقاطع الأمير سلمان.

• مطعم بورصة إسكندر:

- أحد أحدث مطاعم تركية فى جدة بديكورات عثمانية فخمة، ويفخر المطعم بكونه الوحيد الذي يجمع بين المطبخ التركي والعثماني.
- يقدم المطعم أطباقا مميزة من مشاوي واللحم والدجاج بالملح، ومجموعة رائعة من أجود الحلويات التركية، فهو تجربة ممتعة ستسعدك وتسعد عائلتك.
- العنوان: الحمراء - شارع الأندلس.
• لطيف دونير:
- من المطاعم الجميلة التي تقدم المأكولات التركية بنكهة أصلية، كالفطائر المتنوعة وأطباق اللحم والكباب اللذيذة، بالإضافة إلى الحلويات الشهية، وموقع المطعم مميز وجلساته هادئة وجميلة.
- العنوان: شارع فلسطين - حي حراء.

• مطعم أشواق التركى بجدة:

- أكثر مايميز قائمة الطعام الخاصة بمطعم أشواق أنها غير ثابتة فقد تجد القائمة تتغير يوميا على حسب الأصناف التي سوف يقدمها المطبخ في هذا اليوم، فيمكنك تناول وجبة من المشويات مع الخبز الطازج المحمص في يوم، وعندما تكرر الزيارة للمكان لا تجد نفس الوجبة التي تناولتها، ولكن يتيح لك المطعم تجربة أنواع جديدة من الأطباق في كل مرة تزور فيها المطعم، والتي تعتبر أغلبها بشهادة رواد المطعم أطباق رائعة المذاق ومعدة بطريقة احترافية للغاية.
- إذا زرت المطعم يوم الجمعة مثلا سوف تجد الرز الأبيض من الأطباق الرئيسية في هذا اليوم، والذي يعد خصيصا على الطريقة التركية، ويكون سعر الطبق 6 ريال، طبق البرغل المطبوخ بالبهارات التركية 8 ريال، طبق فاصوليا بيضاء مطبوخة 12 ريال، كبة لحم مقلية سعر الحبه 16 ريال، كما يمكنك اختيار نوع أو عدة أنواع من المحاشي المتنوعة كل نوع سعره 12 ريال، وجبة لحمة
رقبة ضأن مطبوخة مع البطاطس المقطعة بسعر 18 ريال، وجبة لحمة غنم مطبوخة في صوص البشاميل الشهي 18 ريال.
- العنوان: طريق الملك فهد، مشرفة، جدة 23332، المملكة العربية السعودية

• مطعم الفيروز:

- يعد من أشهر مطاعم تركية فى جدة والتي تقوم بتقديم مجموعة من الاطعمة التي يفضلها الكثير من الأشخاص، فقد نقدم أشهى المأكولات التي تتناسب مع الجميع وبأسعار مميزة ورخيصة، فقد يعتبر هذا المطعم من أفضل مطاعم تركية فى جدة التي توجد في مدينة جدة لتقديم المأكولات الجاهزة.
- يقدم في المطعم قائمة طعام من المأكولات التركية المجهزة بطريقة مخصصة، وغيرها من المأكولات التي تتناسب مع الجميع وهذا مع تقديم جميع اطباق المقبلات الشهية وذات المذاق الجيد والشهي للكثير من الزبائن محبي الاطعمة ذات المذاق التركي المعروف والمميز.
- يقدم جميع المأكولات المشوية والماكولات المطهية التي تتميز بالمذاق الجيد والتي يفضلها الزبائن ويفضل تناولها في وجبة الغذاء ووجبة العشاء.
- يقدم في مطعم الفيروز جدة كافة المشروبات الطازجة وغيرها من المشروبات الغازية والشاي والقهوة المطهية على الطراز العريق.
- تتمكن من تناول وجبة الغذاء او وجبة العشاء في مطعم الفيروز المصمم بشكل مميز واحترافي وديكور عريق يجعلك تشعر بالمتعة والإثارة أثناء تناول الطعام.
- ديكور المطعم مصمم بطريقة تجعلك تشعر بالراحة أثناء تناول الطعام الشهي والطازج الذي يتم تحضيره في الوقت الذي تطلبه فيه بسرعة وجودة مميزة.
- كما أن المطعم يقدم قائمة طعام مميز بأسعار تتناسب مع جميع الزبائن، ولهذا فقد يكون الافضل زيارتنا من أجل التمتع بالأجواء التي توفرها للزوار وتناول الاطعمة الشهية والمميزة.

دليل مطاعم جدة:

• دليل المطاعم في جدة جمع لكم كافة الخيارات التي تناسب العائلات وكافة الفئات العمرية .
• بالإضافة إلى ذلك جمع دليل مطاعم جدة أشهر مطاعم التي تقدم أكلات مختلفة سواء مطاعم تركية في جدة أو هندية .
• الدليل راعى الأكلات المصرية والأكلات التركية و الأكلات الخليجية و العربية و العالمية بشكل عام .
• من خلال هذا الدليل يمكنكم معرفة خياركم الأفضل الذي يمكنكم التوجه إليه من خلال المعلومات و التقارير المصورة لبعض الأشخاص والقنوات على اليوتيوب من داخل هذه المطاعم .
• بالطبع الدخول إلى أجواء وصالات المطاعم قبل زيارتها ، يضعك أما الشكل العام و أطباق المطعم بشكل واضح .
• لكن ما يتبقى فقط امامك هو زيارة المطعم الذي تنوي زيارته و التعرف على أطباقه و أسعاره .
• في نهاية هذا الدليل الطويل، ما هي المطاعم التي لم نتحدث عنها و ترغبون في اضافتها إلى دليل مطاعم جدة السعودية.
إحترام القوانين:
يجب أن تحمل بطاقة هوية أثناء السفر في جدة أو أثناء التنقل إلى أى مدينة أخرى داخل المملكة العربية السعودية حيث أنها ذات أهمية كى تكون محترما لضباط الشرطة والمسؤولين الحكوميين إذا طلبوا رؤية جواز سفرك أو تأشيرتك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-