-->

جامعات جده ماجستير

جامعات جده ماجستير
    جامعات جده ماجستير في البداية سوف نتحدث اولا عن أهمية التعليم في حياة الإنسان .وتتعدد فوائد التعليم في لما له من أهمية كبيرة في حياة كل فرد منها وتتمثل هذه الفوائد في كلا من: يحقق الاحترام بين الأفراد. توفير الاحتياجات الأساسية وتحسين مستوى المعيشة المساعدة في اتخاذ القرارات الصائبة والابتعاد عن القرارات الخاطئة . مساعدة الاشخاص غير المتعلمين من خلال الشخص المتعلم للقضاء على الجهل والأمية. وايضا سوف اتكلم عن أهميته في المجتمع.

    أهمية التعليم في تطور وبناء وتأسيس المجتمعالتعليم هو المحرك الأساسي في تطور أي أمة من الأمم فبدون التعليم يصبح المجتمع ضعيف وهش ولا يقف على اساس أو طلب في التعليم خدمة للمجتمع والبلاد التي نعيش فيها. فقوة أي مجتمع تكمن في أفراده المتعلمين والعلماء وتزيد قوة قدرات المجتمع كلما قلة نسبة الجهل فيها. فالمجتمع المسلح بسلاح العلم والتعليم يكون قويا ويجعله في حل جميع مشكلاته مهما كانت درجة صعوبتها وتجاوزها بشكل سلسل وبطرق علمية. ويعمل التعليم ايضاً على محو نسبة الامية في المجتمعات ويعطي للفرد والمجتمع معلومات كافية والتي تمكنه من جعله مبتكراً وقادر على التخيل والإبداع في كثير من المجالات العلم والتكنولوجيا وغيرها من المجالات مما يساعد البلاد والمجتمع في النهوض والتقدم.


    فجميعنا نريد ان نتعلم ونعلم أبنائنا في ارقي واحسن المدارس والجامعات لتحسين مستواهم العلمي والعملي ونراهم في احسن حال وتنبأ لهم مستقبل راقي وحين نتكلم عن الرقي والمستوي العالي في الجامعات نذكر البلد الرائعة الجميلة والمتقدمة "جده"
    بكونها مدينة سياحية خلابة في المملكة العربية السعودية يتوافد عليها السياح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية فيها، إلا أنها فعلياً أكثر من ذلك، ولأن جده أيضاً جانب خدمي تعليمي يوفر أفضل الجامعات في العالم العربي فلنتعرف معاً :

    اولا جامعة الملك عبدالعزيز بجدة:تعتبر جامعة الملك عبد العزيز افضل جامعات جدة حيث تم تأسيسها من قبل رجال أعمال وكتاب مشاهير منذ عام 1967 بحجم استثمارات يصل إلى مبالغ كبيرة لتكون جامعة أهلية إلا أنها أصبحت بعد ذلك جامعة حكومية مجانية حتى يتعلم فيها جميع الفئات وغير القادرين والمستوى المتوسط ارقي التعليم العالي والحصول على الماجستير والتفوق في جميع الصفوف والمراحل التعليمية فيها.

    اين تقع جامعة الملك عبد العزيزتقع الجامعة في شارع الاحتفالات بمدينة جدة بالقرب من شارع الأمير ماجد ومدارس دار الفكر في المملكة العربية السعودية.

    نظام الدراسة والكلياتتضم الجامعة أكثر من 120،0000 طالب وطالبة وتحتوي على 24 كلية كالآتي:
    1-كلية الآداب والعلوم الإنسانية. 2-كلية العلوم
    3-كلية الطب
    4-كلية الصيدلة
    5-كلية طب الأسنان
    6-كلية المجتمع
    7-كلية الهندسة
    8-كلية علوم الأرض

    المصاريف الدراسية:تعتبر المصاريف الدراسية في جامعة الملك عبد العزيز مجانية لمواطني السعودية كونها مدرسة حكومية.

    ثانياً جامعة جدة:تعد جامعة جدة من أحدث الجامعات الحكومية في المدينة إلا أنها سريعاً ما ازدهرت وأصبح معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية مما جعلها الاختيار الأول لقادة المستقبل.

    اين تقع جامعة جدة:تقع الجامعة في شارع حمزة ابن القصيم في منطقة الأشرفية بجدة.

    نظام الدراسة والكلياتحصلت جامعة جدة على جائزة التميز الدولي تصنف من افضل الجامعات من حيث التصنيف البريطاني، وهي مشاركة برؤية 2030. وتضم الجامعة العديد من اختيارات التعليم بعرضها عدة كليات مختلفة مثل:
    1-كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية
    2-كلية العلوم الطبية
    3-كلية الهندسة
    4-كلية التصاميم والفنون
    5-كلية القانون والدراسات القضائية
    6-كلية اللغات والترجمة
    7-كلية الاتصال والإعلام

    ثالثا الجامعة العربية المفتوحة بجدةواحب ان اذكر هذه الجامعه انها الوحيده المناسبه من جميع جهات الوطن العربي لسهولة وصول الطلاب من اي مكان وتعتبر الجامعة العربية المفتوحة هي افضل جامعة في جدة بالنسبة لجميع المقيمين بالمملكة من الوطن العربي حيث أنها جامعة عربية إقليمية غير ربحية لها 8 فروع مختلفة منتشرة في الوطن العربي.

    اين تقع الجامعه العربيه المفتوحه:تقع الجامعة العربية المفتوحة في نهضة الشرق بالسلامة في مدينة جدة بالقرب من روائع المكتبات.

    نظام الدراسة والكلياتتتبع الجامعة نظام التعليم المفتوح وهو يعتمد على المرونة بالنسبة للراغبين في متابعة العلم الأكاديمي العالي حيث تقل القيود الخاصة بقبول المؤهلين. ويعتمد نظام التعليم المفتوح على التدريس المباشر وتعزيز التعليم التفاعلي، كما يعتمد على نظام المحاضرات المبرمجة المتسلسلة للمناهج والتعليم عبر الإنترنت بجانب توفير أجهزة الكمبيوتر لكافة برامج الجامعة.

    تخصصات الجامعه متعددة مثل1-التسويق
    2-نظم الإدارة
    3-المحاسبة
    4-تقنية المعلومات
    5-الإقتصاد

    المصاريف وشروط القبول:تعتبر الجامعة العربية المفتوحة جامعة غير ربحية وتنحصر معايير القبول للبرامج الدراسية في قيام الطالب فقط بتقديم شهادة معتمدة إنهائه المرحلة الثانوية. أما بالنسبة لخريجي المعاهد المتوسطة الراغبين بالالتحاق بالجامعة وتؤهلهم الي الماجستير.

    جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحيةتتميز جامعة الملك سعود بجدة بالريادة العالمية في مجال التعليم الصحي، والبحث العلمي، ورعاية المريض، وخدمة المجتمع. وتسعى الجامعة إلى تقديم خدمة عالية الجودة للطلاب مع مراعاة خلق بيئة من الأخلاق السامية والعمل الجماعي.
    الموقع
    تقع جامعة الملك سعود بن عبد العزيز في طريق مكه بمدينة جدة في المملكة السعودية.
    توفر جامعة الملك سعود العديد من المجالات المميزة في العلوم الصحية مثل:
    كلية العلوم والمهن الصحية
    كلية الطب
    كلية العلوم الطبية التطبيقية
    كلية التمريض
    رابعا جامعة عفت في جدة
    جامعة عفت هي جامعة أهلية للتعليم العالي، غير ربحية ومخصصة للبنات في المملكة العربية السعودية، وتعمل الجامعة تحت مظلة مؤسسة الملك فيصل الخيرية، وقد تم إنشائها منذ عام 1999
    موقعها:
    تقع جامعة عفت في النزلة اليمانية في جدة، بالقرب من برج خزام.
    نظام الدراسة والكليات
    تقدم جامعة عفت العديد من البرامج الأكاديمية الخاصة بالبكالوريوس والتعليم العالي كالآتي:
    1-كلية عفت للعلوم الإنسانية
    2-كلية عفت للأعمال
    3-كلية عفت للهندسة
    4-كلية عفت للعمارة والتصميم
    5-ماجستير العلوم في دراسات الترجمة
    6-ماجستير العلوم في المالية
    7-ماجستير العلوم في التصميم الحضري
    8-ماجستير العلوم في هندسة الطاقة

    المصاريف الدراسيةوتتميز هذه الجامعة بمنح الطلاب المتفوقين والجامعة متاحة لكافة القادمين، ولكن يتوافر التعليم بالمجان للسعوديين، وفي الوقت ذاته يتم تقديم عدد محدود من المنح الدراسية الكاملة والجزئية القائمة على الجدارة في كل فصل دراسي أكاديمي للأجانب وهذا الجانب ميز هذه الجامعه جدا والتأهل ايضا الماجستير.
    وفي النهاية، يمكنك أن تجعل حياتك أكثر راحة عن طريق اختيار وحدتك بالقرب من الجامعة الخاصة بك عن طريق شقق للايجار بجدة حتى ينال ما يحلم به وأن نطلب العلم ولو بالصين لا أحد ينكر أن التعليم العالي أحد أهم المراحل التعليمية في حياة البشر لأن التعليم واجب وطني وإنساني وحق لكل مواطن، كما تسهم مخرجات التعليم في الوظائف والأعمال في أسواق العمل. لقد حظي التعليم الجامعي في العالم بشكل عام وفي الوطن العربي بشكل خاص وفي جده والأردن بشكل أخص حيث سخرت الميزانيات الكبيرة والتي تم إنفاقها على تطوير التعليم الجامعي. فالجامعات تلعب دوراً كبيراً ومؤثراً في حياة المجتمعات .

    إرسال تعليق