القائمة الرئيسية

الصفحات

تويتر بحث عن أشخاص

تويتر بحث عن أشخاص يتيح موقع تويتر بحث عن أشخاص حتى لمن لا يمتلك حسابًا على تويتر، ويعتبر تويتر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، ويرتاد الموقع يوميًا ملايين الأشخاص لكتابة تغريداتهم عبر الموقع، ومتابعة تغريدات الغير، ويمكن لأي شخص لا يمتلك حسابًا على تويتر أن يقوم بمتابعة الألاف من التغريدات والحسابات من خلال البحث المتقدم، دون أن يضطر للتسجيل على الموقع كما سنستعرض في هذا المقال.

تويتر بحث عن أشخاص

إذا كنت لا تمتلك حسابًا خاص بك على موقع تويتر، فإنه يظل بإمكانك متابعة بعض الأشخاص على الموقع، والاطلاع على حساباتهم، وقراءة ما يكتبون من تغريدات متنوعة، مادام الحساب مفتوح ولم يتم إغلاقه من قِبَل صاحبه.

تويتر بحث عن أشخاص

ويمكن في تويتر بحث عن أشخاص من خلال محرك البحث جوجل، بكتابة اسمه في خانة البحث متبوعًا بجملة "على تويتر"، كما يمكن البحث عنه على موقع تويتر نفسه في خاصية البحث على الموقع على أن يكتب الاسم مسبوقًا بالعلامة @ فتظهر النتيجة بجانب الكثير من التغريدات.

ومن الجدير بالذكر أن البحث عن أشخاص على تويتر من خلال محرك البحث جوجل، يقدم نتائج أفضل للباحث عن النتائج التي يقدمها البحث على موقع تويتر ذاته، ويرجع ذلك لاستخدام رواد تويتر لأسماء مستعارة في تسجيل حساباتهم في كثير من الأحيان.

ومن المستحسن أن يقوم الباحث عن شخص على تويتر، بوضع إشارة مرجعية تمكنه من الوصول للحساب بصورة أسرع فيما بعد، كما يمكن للباحث أن يحول الجداول الزمنية إلى إمكانية RSS.

كيف أبحث على تويتر ؟

كما سبق وذكرنا فإن في تويتر بحث عن أشخاص لا يشترط امتلاك حساب، ويتم البحث في تويتر بشكل عام من خلال الخطوات التالية:

1.   يتعين عن الباحث عن شخص ما على موقع تويتر، أن يقوم بتحميل هذا الرابط https://twitter.com/explore.

2.   في الخانة المخصصة للبحث، يجب على الباحث كتابة اسم الشيء الذي تريد قراءة التغريدات التي كتبت بشأنه.

البحث المتقدم في تويتر

يُعتبر البحث المتقدم في تويتر أفضل من البحث العادي، خاصة في حالة ألا يكون الباحث يمتلك حسابًا على تويتر، ويتم البحث المتقدم على موقع تويتر من خلال هذه الخطوات:

·      يجب على الباحث الدخول على موقع تويتر من الرابط المذكور سابقًا.

·      يقوم الباحث بكتابة ما يبحث عنه في خانة البحث المخصصة على الموقع.

·      تظهر للباحث التغريدات العديدة المرتبطة بما بحث عنه الباحث.

·      يقوم الباحث بالنقر على أمر "خيارات أكثر"، ثم يكون عليه النقر على أمر "بحث متقدم"، وهنا يتم الانتقال إلى الخيارات المتاحة بشكل مباشر.

·      وهنا يكون على الباحث تحديد ضالته المنشودة، فإذا كان المطلوب هو البحث عن كلمة ما فيقوم باختيار خاصية "البحث عن كلمات"، أما إذا كان الهدف هو البحث عن أشخاص، فيكون على الباحث اختيار خاصية "البحث عن أشخاص"، ولذلك تكون نتائج البحث المتقدم في تويتر أدق كثيرًا من نتائج البحث العادي، ومن المفضل أن يكون الباحث محدد في اختياره للكلمات التي يستخدمها في عملية البحث.

·      وعندما ينتهي الباحث من كتابة الكلمة، أو اسم الشخص المراد البحث عنه وتتبعه، يكون على الباحث اختيار أمر "تصفية النتائج" لتظهر نتائج البحث النهائي أمام الباحث.

البحث على تويتر بدون حساب شخصي

يُعد موقع تويتر من المواقع الغير مشفرة، والتي تسمح لأي شخص بالبحث فيه دون أن يكون له حسابًا خاصًا به على الموقع، وقد يتم البحث عن كلمة لمعرفة ما كتب عنها كما يتيح تويتر بحث عن أشخاص لمتابعة ما يكتبون من تغريدات.

وترجع محاولة البعض إلى البحث عن الأشخاص أو التغريدات على تويتر؛ لوجود فئات متنوعة من المستخدمين على الموقع تسجل يوميًا أراءها في كل أمر من أمور الحياة العامة من خلال تغريدات على حساباتهم.

وتشمل الفئات التي ترتاد موقع تويتر الفنانين، ونجوم المجتمع، والسياسيين، والشخصيات العامة من المفكرين والأدباء والكتاب، ومشاهير الرياضة، وغيرهم، لذلك قد يرغب الكثيرين في متابعة أحد هذه الحسابات والاطلاع عليها.

ويكون دخول الأفراد الغير مسجلين على موقع تويتر من خلال صفحة الموقع الرئيسية، والتي من خلالها يتم عرض أحدث التغريدات في كافة مجالات الحياة العامة في الموطن الذي تقيم به.

مخطط المشاهير على تويتر

قام موقع تويتر بإطلاق خاصية جديدة حيث جمع مشاهير الموقع في مخطط زمني خصص من أجلهم، على أن يكون من السهل أن يقوم الزائر بالتبديل من مخطط زمني لآخر، وما على الزائر إلا أن يكتب كلمات خاصة بما يحب متابعته ليقدم له تويتر مخططًا خاص بما يحب.

ومن الجدير بالذكر إن خاصية البحث على موقع تويتر، تختلف باختلاف الدول؛ نتيجة لارتباط الموقع بالأحداث الجارية بكل دولة، فإذا قام الزائر بتصفح الموقع ظهرت له تغريدات بلاده الحديثة.

وبالرغم من ارتباط تويتر بالدول وأحداثها إلا إنه بإمكان الزائر من أي مكان، أن يتتبع أحداث وأخبار دول أخرى غير التي يقيم فيها، من خلال البحث عنها في خاصية البحث التي يكفلها الموقع.

ومن الممكن لأي زائر لموقع تويتر، أن يضع محددات للبحث من حيث العامل الزمني، أو البحث بالهاشتاج، أو باسم موضوع معين.

قوائم تويتر

يحتوي موقع تويتر على نوعين من القوائم:

1.   النوع الأول

وهي القوائم العامة التي تتيح لأي زائر لموقع تويتر، أن يدخل إليها ويختار من بينها، ويتجول فيها دون أن يكون إلزامًا عليه التسجيل على الموقع، وامتلاك حساب شخصي خاص به. 

2.   النوع الثاني

هي القوائم الخاصة التي لا تتاح لغير المسجلين على موقع تويتر، والذين يمتلكون حسابات خاصة لهم، بل ولا يحق لكل المسجلين الدخول إليها، وإنما تقتصر على أشخاص معينين.

ومن النصائح التي يجب على زائر موقع تويتر اتباعها، هو تمييز القوائم المفضلة بعلامات مرجعية تسهل الوصول لهم في وقت لاحق، وفي حالة تعثر الوصول إلى القوائم المفضلة من خلال بحث تويتر، فيكون الخيار الأفضل هو اللجوء لخاصية Electoral المتاحة بقائمة تويتر للوصول للنتائج المرغوبة.

البحث عن تريندات تويتر

التريند، هو الشأن الذي كتبت فيه تغريدات تصدرت التغريدات الأخرى، من حيث عددها الكبير، ويتغير هذا التريند كل 24 ساعة، وقد يتصدر أحد التريندات لأكثر من يوم بل ولأسابيع.

ويتم تحديد التريندات من خلال حاسب آلي يقوم بعد موقع تويتر لأعداد التغريدات التي حملت هاشتاج معين، ثم ترتيب الهاشتاجات التي كتبت بأعداد كبيرة لمعرفة أيهم في الصدارة؛ ليكون هو التريند لهذا اليوم.

أما عن الزائر الذي يود مشاهدة التريند، فإن عليه عند زيارة موقع تويتر أن يدخل إلى القائمة المسماة Trend 24، وهذه القائمة يتم تحديثها كل 60 دقيقة؛ لإضافة الجديد أولًا بأول، حتى يمكن لأي مطلع عليها مواكبة آخر التحديثات.

وهناك خاصية تسمى "عرض افتراضي" عند تنشيطها يصبح من السهل على الزائر متابعة آخر التحديثات على موقع تويتر بمجرد الدخول إليها، وهناك خاصية تسمى "Hash Today" بالبحث عنها يتمكن الزائر من متابعة آخر الأخبار بطريقة مختصرة وكأنها جريدة إلكترونية.

وبالوصول إلى نهاية مقالنا عزيزي القارئ تكون قد تعرفت على خصائص البحث على تويتر لمن يمتلك حسابًا، أو من لا يمتلك، وقد عرضنا طريقة تويتر بحث عن أشخاص، أو تغريدات بطريقة البحث العادي أو بالبحث المتقدم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات