القائمة الرئيسية

الصفحات

منصة مدرستي توكلنا التي يريد جميع أولياء الأمور بالعمل على التسجيل فيها، حتى يتمكنوا من أخذ كافة الخدمات الجيدة والملائمة للعملية التعليمية الجديدة التي تسير المملكة العربية السعودية بخطوات ثابتة عن تثبيت قدم التعلم عن بعد والتعليم الإلكتروني، بين جميع أنحاء المملكة، لذلك يجب أن تتعرف على ما هي منصة مدرستي توكلنا.

منصة مدرستي توكلنا

هي منصة قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالعمل على إنشائها، حتى يتمكن الطلاب من المداومة على التعليم في كافة المراحل التعليمية حتى المرحلة الثانوية، لكي يقهروا ظروف الوباء الحالية، ويتمكنوا من الانتهاء من صفوفهم الدراسية بشكل جيد وملائم دون القيام بالتعطل.

منصة مدرستي توكلنا


لذلك هذه المنصة التي بين أيدينا اليوم تعد من أفضل وأهم الحلول التي قام الوزير بالتصريح عنها، لأنه في المقابل وجد الكثير من النتائج المثمرة التي ساعد معها جميع أولياء الأمور، الذين بالتأكيد لا يريدون لأبنائهم العمل على تضييع سنة من عمرهم هباء دون الانتقاء إلى المرحلة الجديدة.

لذلك بما أن هذه المنصة من المنصات الإلكترونية التي تم إنشائها بسبب ظروف فيروس كورونا، حتى تتمكن من معالجة الوضع، عملت بالفعل على معالجة الوضع على خير وجه وأحسن مثال، لأن بسبب الأدوات القديمة والأدوات الجديدة التي تقوم الوزارة بوضعها بشكل مستمر حتى ترضي جميع الجهات من المعلم إلى ولي الأمر وبعد ذلك الطالب القائمة على أساسه هذه المنصة.

خدمات منصة مدرستي توكلنا

بما أننا حرصنا اليوم على التعرف على السبب وراء إنشاء هذه المنصة المتطورة الرائعة التي حصلت على علامة كاملة من قبل الحكومة الخاصة بالسعودية، وهذا بسبب ردود الأفعال والنسب وعدد مشاركة الطلاب وأولياء الأمور داخل المنصة.

فكل هذا أثبت مدى نجاح التقنية الجديدة في خاصية التعلم عن بعد، وبما أنها ناجحة فهي بالتأكيد نجحت بسبب الخدمات التي تعمل على تقديمها ومن هذه الخدمات:

يستطيع الطلاب من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي بالعمل على التسجيل داخل هذه المنصة.
يمكن للطلاب أن يقوموا بحضور كامل الدروس المباشرة من قبل مدرسين المدرسة الأصلية الخاصة بهم، عبر الدخول إلى الصفوف الافتراضية.
يحرص المعلم على التعرف على نسبة الحضور والغياب عن طريق البدء بحصر عدد الطلاب الحاضرين داخل الصف الافتراضي.
يمكن خلال هذه الحصص قيام المعلمين بإنشاء تجربة تفاعلية مع الطلاب فيما بعضها، وهذا يجعل الدرس أكثر تشويقًا كأنه على أرض الواقع.
كما يستطيع الطالب أن يقوم بأداء الواجبات الدراسية التي تم تكليفه بها، وإرسالها على الفور للمعلم حتى يتعرف على ما الذي قام بحله بالضبط ويعمل على تقيمه في المقابل.
يستطيع ولي الأمر أن يتعرف على المعدل الدراسي لأبنائه، وهذا عن طريق ذهابه إلى بوابة نظام نور التعليمي، حتى يتمكن من تسجيل الدخول كولي امر، ويحصل بعد ذلك على كل التقارير التفصيلية التي يحصل عليها طفله خلال الامتحانات.
لذلك منصة مدرستي من أهم وأفضل التطبيقات التي دخلت منازل جميع الأشخاص، ويجب على أولياء الأمور أن يقوموا بالذهاب ومتابعة أبنائهم ونتائجهم عبر هذه المنصة التعليمية الرائعة.


كيفية تسجيل الدخول على منصة مدرستنا توكلنا

تستطيع أن تقوم بتسجيل الدخول على منصة مدرستنا توكلنا فقط عن طريق الذهاب وتحميل التطبيق المفعول في جميع أسواق التطبيق، أو أن تقوم باللجوء إلى الموقع الرسمي الخاص بهم عبر هذا الرابط https://ta.sdaia.gov.sa/.
إذا كان لديك حساب بالفعل على المنصة، فيجب أن تقوم بكتابة اسم المستخدم بالإضافة إلى كلمة المرور التي سبق وقمت بوضعها.
أما إذا كنت تريد أن تقوم بإنشاء حساب جديد فيجب عليك أن تقوم باتباع الخطوات التالية:
قم بالدخول على المنصة التعليمية بواسطة الرابط وقمنا بوضعها في الأعلى.
احرص على الضغط على كلمة إنشاء حساب جديد على منصة مدرستي.
قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التابعة لك.
يجب عليك الضغط على زر الانتقال، حتى تتمكن من الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للمنصة التعليمية التي فيها تطلب منك الكثير من البيانات التي يجب أن تقوم بوضعها بشكل دقيق.
تقوم بكتابة بياناتك منهم رقم الجوال لكي يحرصوا على إرسال رسالة بها كود.
حتى تتمكن من أخذ حساب مايكروسوفت الخاص بك، لكي تقوم بالتسجيل على المنصة كطالب أو كمعلم.
قم الآن بكتابة اسم المستخدم والكلمة التي حرصت على وضعها بشكل جيد على المنصة.
ثم احرص الآن على تسجيل الدخول عبر المنصة، لكي تحصل على الخدمات التي تريدها من خلالها.


خطوات حضور الحصص الافتراضية منصة مدرستي توكلنا

بعد قيامك باتباع الخطوات السابقة حتى تستطيع الدخول على منصة مدرستي توكلنا، تستطيع الآن الذهاب لكي تقوم بحضور الحصص الافتراضية التي يقوم صفك بالخضوع لها، ويمكنك الذهاب إليها عن طريق هذه النقاط:

قم الآن بالذهاب إلى هذا الرابط https://ta.sdaia.gov.sa/.
ثم احرص على تسجيل الدخول، لكى تتمكن من الضغط على الزر التفاعلي حتى تقوم بالدخول إلى الدرس التابع لصفك.
تقوم الآن بالذهاب إلى الدرس الذي تريد القيام بحضوره، حتى تتمكن من الحضور مع زملائك بشكل سهل وسريع.
نصائح عند حضور الصفوف الافتراضية

يجب أن تقوم بتسجيل الحضور والغياب الخاص بك، لأن المدرس يحرص على إحصاء جميع الطلاب الذين حرصوا على حضور الصف الدراسي، ويقوم بإعطائهم نسبة من الدرجات.
لذلك بعد أن تقوم بتسجيل الدخول وتعمل على الذهاب إلى الدرس، فيجب عليك الضغط على كلمة حضور في الموعد الخاص في بدأ الدرس أو المحاضر المخطط لها من قبل المدرسة.
حساب ولي الأمر من منصة مدرستي توكلنا

إذا كان لديك طالب من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، فأنت بين يديك كنز كبير تستطيع أن تقوم بمتابعة أطفالك به دون الحاجة للتواصل مع إدارة المدرسة بأي شكل من الأشكال فقط، احرص على القيام بالآتي حتى تتابع مستوى طفلك:

يجب على ولي الأمر الذهاب إلى موقع مدرستي التعليم عبر هذا الرابط https://schools.madrasati.sa/.
يجب أن يقوم بالضغط على التسجيل كولي أمر.
يقوم الآن بوضع اسم المستخدم الذي قام بالتسجيل فيه بواسطة نظام نور، وتقوم بوضع كلمة المرور الخاصة به ايضًا.
تقوم الآن بوضع بيانات الخاصة بطفلك، حتى تتمكن من الحصول على كافة النتائج الخاصة بالاختبارات الشهرية، كما يوجد الكثير من الشركات الأخرى التي قد تستطيع أن تقوم بالحصول عليها للحفاظ على مستوى طفلك عبر متابعته.
آخر تحديثات منصة مدرستي توكلنا

بما أن التعليم الإلكتروني عن بعد أصبح من أهم أدوات العصر الحالي الذي نعيشه فيه، وتمكنت وزارة التعليم السعودية بالنجاح من القيام بإنشاء مثل هذا التعليم في العام الدراسي الأول من عام 1442، فنحن اليوم سنقوم بالتعرف على آخر التحديثات التي طرأت على هذا الموقع والتطبيق:

قامت الوزارة بحث المبرمجين بالعمل على وضع الكثير من الجداول، حتى يتمكن المعلمين وأولياء الأمور والطلاب بالعمل على استخدام التطبيق بسهولة منصة مدرستي توكلنا.
أشكال الأيقونة عندما يريد الطالب إلى الحصة الخاصة به تغيرت وأصبحت أكثر تميز ووضوح.
كما يمكن العمل على حفظ وجدولة الدروس لمدة قد تصل إلى أسبوع كامل.
كما يوجد الكثير من المصادر التعليمية مثل الكتب الدراسية والفيديوهات التعليمية الكثيرة التي حرصت الوزارة على وضعها داخل هذه المنصة، حتى يكون التعليم مثمر وجيد لجميع الطلاب في مختلف المراحل العمرية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات