أخر الاخبار

منصة مدرستي السعودية 2024

منصة مدرستي التي يريد جميع أولياء الأمور بالعمل على التسجيل فيها، حتى يتمكنوا من أخذ كافة الخدمات الجيدة والملائمة للعملية التعليمية الجديدة التي تسير المملكة العربية السعودية بخطوات ثابتة عن تثبيت قدم التعلم عن بعد والتعليم الإلكتروني، بين جميع أنحاء المملكة، لذلك يجب أن تتعرف على ما هي منصة مدرستي توكلنا.

منصة مدرستي السعودية

هي منصة قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالعمل على إنشائها، حتى يتمكن الطلاب من المداومة على التعليم في كافة المراحل التعليمية حتى المرحلة الثانوية، لكي يقهروا ظروف الوباء الحالية، ويتمكنوا من الانتهاء من صفوفهم الدراسية بشكل جيد وملائم دون القيام بالتعطل.

منصة مدرستي توكلنا
منصة مدرستي

 

لذلك هذه المنصة التي بين أيدينا اليوم تعد من أفضل وأهم الحلول التي قام الوزير بالتصريح عنها، لأنه في المقابل وجد الكثير من النتائج المثمرة التي ساعد معها جميع أولياء الأمور، الذين بالتأكيد لا يريدون لأبنائهم العمل على تضييع سنة من عمرهم هباء دون الانتقاء إلى المرحلة الجديدة.

لذلك بما أن هذه المنصة من المنصات الإلكترونية التي تم إنشائها بسبب ظروف فيروس كورونا، حتى تتمكن من معالجة الوضع، عملت بالفعل على معالجة الوضع على خير وجه وأحسن مثال، لأن بسبب الأدوات القديمة والأدوات الجديدة التي تقوم الوزارة بوضعها بشكل مستمر حتى ترضي جميع الجهات من المعلم إلى ولي الأمر وبعد ذلك الطالب القائمة على أساسه هذه المنصة.

خدمات منصة مدرستي توكلنا

  • بما أننا حرصنا اليوم على التعرف على السبب وراء إنشاء هذه المنصة المتطورة الرائعة التي حصلت على علامة كاملة من قبل الحكومة الخاصة بالسعودية، وهذا بسبب ردود الأفعال والنسب وعدد مشاركة الطلاب وأولياء الأمور داخل المنصة.
  • فكل هذا أثبت مدى نجاح التقنية الجديدة في خاصية التعلم عن بعد، وبما أنها ناجحة فهي بالتأكيد نجحت بسبب الخدمات التي تعمل على تقديمها ومن هذه الخدمات:
  • يستطيع الطلاب من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي بالعمل على التسجيل داخل هذه المنصة.
  • يمكن للطلاب أن يقوموا بحضور كامل الدروس المباشرة من قبل مدرسين المدرسة الأصلية الخاصة بهم، عبر الدخول إلى الصفوف الافتراضية.
  • يحرص المعلم على التعرف على نسبة الحضور والغياب عن طريق البدء بحصر عدد الطلاب الحاضرين داخل الصف الافتراضي.
  • يمكن خلال هذه الحصص قيام المعلمين بإنشاء تجربة تفاعلية مع الطلاب فيما بعضها، وهذا يجعل الدرس أكثر تشويقًا كأنه على أرض الواقع.
  • كما يستطيع الطالب أن يقوم بأداء الواجبات الدراسية التي تم تكليفه بها، وإرسالها على الفور للمعلم حتى يتعرف على ما الذي قام بحله بالضبط ويعمل على تقيمه في المقابل.
  • يستطيع ولي الأمر أن يتعرف على المعدل الدراسي لأبنائه، وهذا عن طريق ذهابه إلى بوابة نظام نور التعليمي، حتى يتمكن من تسجيل الدخول كولي امر، ويحصل بعد ذلك على كل التقارير التفصيلية التي يحصل عليها طفله خلال الامتحانات.
  • لذلك منصة مدرستي من أهم وأفضل التطبيقات التي دخلت منازل جميع الأشخاص، ويجب على أولياء الأمور أن يقوموا بالذهاب ومتابعة أبنائهم ونتائجهم عبر هذه المنصة التعليمية الرائعة.

كيفية تسجيل الدخول على منصة مدرستنا توكلنا

  • تستطيع أن تقوم بتسجيل الدخول على منصة مدرستنا توكلنا فقط عن طريق الذهاب وتحميل التطبيق المفعول في جميع أسواق التطبيق، أو أن تقوم باللجوء إلى الموقع الرسمي الخاص بهم عبر هذا الرابط https://ta.sdaia.gov.sa/.
  • إذا كان لديك حساب بالفعل على المنصة، فيجب أن تقوم بكتابة اسم المستخدم بالإضافة إلى كلمة المرور التي سبق وقمت بوضعها.
  • أما إذا كنت تريد أن تقوم بإنشاء حساب جديد فيجب عليك أن تقوم باتباع الخطوات التالية:
  • قم بالدخول على المنصة التعليمية بواسطة الرابط وقمنا بوضعها في الأعلى.
  • احرص على الضغط على كلمة إنشاء حساب جديد على منصة مدرستي.
  • قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التابعة لك.
  • يجب عليك الضغط على زر الانتقال، حتى تتمكن من الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للمنصة التعليمية التي فيها تطلب منك الكثير من البيانات التي يجب أن تقوم بوضعها بشكل دقيق.
  • تقوم بكتابة بياناتك منهم رقم الجوال لكي يحرصوا على إرسال رسالة بها كود.
  • حتى تتمكن من أخذ حساب مايكروسوفت الخاص بك، لكي تقوم بالتسجيل على المنصة كطالب أو كمعلم.
  • قم الآن بكتابة اسم المستخدم والكلمة التي حرصت على وضعها بشكل جيد على المنصة.
  • ثم احرص الآن على تسجيل الدخول عبر المنصة، لكي تحصل على الخدمات التي تريدها من خلالها.

خطوات حضور الحصص الافتراضية منصة مدرستي توكلنا

بعد قيامك باتباع الخطوات السابقة حتى تستطيع الدخول على منصة مدرستي توكلنا، تستطيع الآن الذهاب لكي تقوم بحضور الحصص الافتراضية التي يقوم صفك بالخضوع لها، ويمكنك الذهاب إليها عن طريق هذه النقاط:

قم الآن بالذهاب إلى هذا الرابط https://ta.sdaia.gov.sa/.
ثم احرص على تسجيل الدخول، لكى تتمكن من الضغط على الزر التفاعلي حتى تقوم بالدخول إلى الدرس التابع لصفك.
تقوم الآن بالذهاب إلى الدرس الذي تريد القيام بحضوره، حتى تتمكن من الحضور مع زملائك بشكل سهل وسريع.

نصائح عند حضور الصفوف الافتراضية

يجب أن تقوم بتسجيل الحضور والغياب الخاص بك، لأن المدرس يحرص على إحصاء جميع الطلاب الذين حرصوا على حضور الصف الدراسي، ويقوم بإعطائهم نسبة من الدرجات.
لذلك بعد أن تقوم بتسجيل الدخول وتعمل على الذهاب إلى الدرس، فيجب عليك الضغط على كلمة حضور في الموعد الخاص في بدأ الدرس أو المحاضر المخطط لها من قبل المدرسة.

حساب ولي الأمر من منصة مدرستي توكلنا

إذا كان لديك طالب من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، فأنت بين يديك كنز كبير تستطيع أن تقوم بمتابعة أطفالك به دون الحاجة للتواصل مع إدارة المدرسة بأي شكل من الأشكال فقط، احرص على القيام بالآتي حتى تتابع مستوى طفلك:

منصة مدرستي

يجب على ولي الأمر الذهاب إلى موقع مدرستي التعليم عبر هذا الرابط https://edu.moe.gov.sa/
يجب أن يقوم بالضغط على التسجيل كولي أمر.
يقوم الآن بوضع اسم المستخدم الذي قام بالتسجيل فيه بواسطة نظام نور، وتقوم بوضع كلمة المرور الخاصة به ايضًا.
تقوم الآن بوضع بيانات الخاصة بطفلك، حتى تتمكن من الحصول على كافة النتائج الخاصة بالاختبارات الشهرية، كما يوجد الكثير من الشركات الأخرى التي قد تستطيع أن تقوم بالحصول عليها للحفاظ على مستوى طفلك عبر متابعته.

آخر تحديثات منصة مدرستي توكلنا

بما أن التعليم الإلكتروني عن بعد أصبح من أهم أدوات العصر الحالي الذي نعيشه فيه، وتمكنت وزارة التعليم السعودية بالنجاح من القيام بإنشاء مثل هذا التعليم في العام الدراسي الأول من عام 1442، فنحن اليوم سنقوم بالتعرف على آخر التحديثات التي طرأت على هذا الموقع والتطبيق:

قامت الوزارة بحث المبرمجين بالعمل على وضع الكثير من الجداول، حتى يتمكن المعلمين وأولياء الأمور والطلاب بالعمل على استخدام التطبيق بسهولة منصة مدرستي توكلنا.
أشكال الأيقونة عندما يريد الطالب إلى الحصة الخاصة به تغيرت وأصبحت أكثر تميز ووضوح.
كما يمكن العمل على حفظ وجدولة الدروس لمدة قد تصل إلى أسبوع كامل.
كما يوجد الكثير من المصادر التعليمية مثل الكتب الدراسية والفيديوهات التعليمية الكثيرة التي حرصت الوزارة على وضعها داخل هذه المنصة، حتى يكون التعليم مثمر وجيد لجميع الطلاب في مختلف المراحل العمرية.

منصة مدرستي

منصة مدرستي مايكروسوفت تيمز تم تنزيلها بواسطة المملكة العربية السعودية وهذا بعد انتشار وباء كورونا، حيث كان لا بد من توافر وسيلة للتعلم غير الاختلاط والنزول لساحة المدارس، فكانت منصة مدرستي هي الخيار الأمثل للتعلم عن بعد حيث أنها ليست للطالب والمعلم فقط بل أيضًا لولي الأمر حتى يتمكن من متابعة الأبناء وضمان مستقبلهم.
ماهي منصة مدرستي مايكروسوفت تيمز

· هي منصة علمية تم إنشائها بعد جانحة كورونا حيث كان من الصعب النزول وممارسة التعليم بشكل سليم، ولهذا كان لا بد من اقتراح أمن للطلاب.

منصة مدرستي مايكروسوفت تيمز
منصة مدرستي

· زودتها وزارة التعليم الخاصة بالمملكة العربية السعودية بكافة الأدوات التي من الممكن أن يحتاج إليها كلًا من الطالب أو المعلم.

· تم تفعيلها بحيث يستطيع أولياء الأمور الاطمئنان على مستوى أبنائهم الدراسي.

· تم الاشتراك بين المنصة وميكروسوفت تيمز حتى يتم عرض الفصول والمقررات الدراسية للطلاب بصورة مرئية عن طريق التعليم عن بعد.

منصة مدرستي

· وبرنامج التيمز هو برنامج تم إنشائه من قِبَل مايكروسوفت في عام 2016 ثم أخذ في التطوير بعد ذلك حيث يعمل على توفير الكثير من الحصص سواء لطلاب المدارس بصورة مرئية تحقق التعليم عن بعد بصورة ممتازة.

· لكل طالب حساب تعليمي خاص به يمكن من خلاله متابعة المقررات الدراسية بصورة مرئية.

· تعمل المنصة على العمل بشكل دوري في الحفاظ على التعليم في ظل انتشار الفيروسات والأمراض بحيث يستفاد منها الكثير من الطلاب في المراحل الدراسية لمتلفة في المدارس المختلفة.

· تضم أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في مختلف الفرق الدراسية، وتضم 250 فصل افتراضي، وتضم 525 معلم ومعلمة ومشرفين ورؤساء المدارس بالإضافة إلى أولياء الأمور.

· منصة مدرستي مايكروسوفت تيمز تُعتبر مدرسة شاملة حيث تفتح منذ تسجيل الدخول فيها عن طريق الطالب من الساعة الثامنة صباحًا وتبدأ بأناشيد الصباح والتمارين الرياضية، ثم تنزيل الجدول الدراسي المعتاد لليوم الدراسي، ويبدأ المعلم في أخذ الغياب والحضور ثم البدء في المقرر الدراسي، وبهذا الشكل تُعتبر منصة مدرستي مدرسة افتراضية كاملة الأسس.

منصة مدرستي

· داخل منصة مدرستي تتم التفاعلات بين الطلاب والمدرسين، والطلاب وبعضهم البعض كما كان يحدث وأيضًا تتم الاختبارات للطلاب لقياس مستواهم بصفة دورية ومتابعة درجات أعمال السنة والامتحانات الشهرية.
كيفية التعامل التعامل مع مايكروسوفت تيمز للدخول للمنصة

في البداية كي يتمكن الطالب من الدخول للمنصة وسماع الدروس لا بد من توافر برنامج مايكروسوفت، ويوجد العديد من الطرق والخطوات التي يجب اتباعها للحصول على حساب مايكروسوفت، وهي كالتالي:

· بالنسبة لتحميل البرنامج على الكمبيوتر يتم زيارة موقع ميكروسوفت ثم اختيار برنامج مايكروسوفت وبعد ذلك اختيار مايكروسوفت تيمز.

منصة مدرستي الصفحة الرئيسية

· اختيار تنزيل تطبيق تيمز على سطح المكتب ثم اختيار التنزيل مرة أخرى.

· بعد أن يتم تنزيل التطبيق يجب ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب ثم الضغط على تسجيل الدخول.

أما بالنسبة لتنزيل البرنامج على الهواتف فإنه يتبع الآتي:

· يتم اختيار تنزيل البرنامج كباقي البرامج بشكل معتاد عليه ثم إدخال كلمة السر واسم المستخدم واختيار تسجيل الدخول.

· هكذا يتبقى خطوات التسجيل والتثبيت في المنصة فقط.

كيفية الانضمام لمنصة مدرستي مايكروسوفت تيمز

  • · الدخول إلى موقع المنصة التعليمية مدرستي التابع للملكة العربية السعودية.
  • · يضغط الطالب على كلمة تسجيل الدخول.
  • · يتم ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور التابعة له.
  • · ادخال رمز التحقق في الصورة التي تظهر.
  • · يضغط الطالب على تسجيل الدخول وبالفعل يتم تسجيل الدخول.
  • · بعد تسجيل الطلاب للبيانات الخاصة به عبر المنصة يجب تفعيل حسابه وثبوت وجوده على المنصة.
  • · يحدد حساب ميكروسوفت يضم الطلاب والمعلمين.
  • · ثم يختار اسم المستخدم وكلمة المرور ويضغط تسجيل الدخول.
  • · يختار الجدول الخاص بالفرقة الدراسية التابع لها.

منصة مدرستي 2023

· ثم يختار الصف الدراسي الخاص به ويضغط مشاركة، وبالفعل يكون الطالب هكذا على المنصة وانتهى من خطوات التسجيل والتفعيل.
آلية عمل المنصة بالنسبة لجميع الصفوف منصة مدرستي مايكروسوفت تيمز

· تعتبر المنصة أكثر واقعية من حيث البرنامج اليومي الخاص بها حيث تبدأ بأناشيد الصباح والتمارين الرياضية وأخذ الحضور والغياب وشرح المقررات الدراسية كما في الواقع تمامًا.

· تعمل المنصة على فترتين إحداهما صباحية للصفوف المتوسطة والثانوية وإحداهما فتره مسائية للصفوف الابتدائية وتبدأ من الثالثة عصرًا.

منصة مدرستي الصفحة الرئيسية

  • · تتوفر ساحات للمناقشة والاختبارات والتواصل مع المعلمين ومعرفة المهام المطلوبة من كل طالب كما يجب.
  • · لا يجب الدخول بواسطة طالب لحساب غير حسابه لأن لكل طالب ومعلم حساب خاص يختلف تمامًا عن حساب الشخص الأخر.
  • · يمكن الدخول والاستماع للدروس من خلال مايكروسوفت وهذا عن طريق بعض الخطوات.
  • · بعد تنزيل البرنامج نفتح مايكروسوفت تيمز ثم التسجيل للطالب باستخدام الحساب الشخصي له.
  • · في الصفحة الرئيسية للبرنامج نجد لوحة بها صورة تيمز يجب الضغط عليها.
  • · ثم في لوحة الموقع نجد العديد من الدروس والحصص المسجلة نضغط على المراد مشاهدته.
  • · نختار الدرس المراد ثم نضغط على انضمام وننتظر قبول الطلب ثم الانضمام تلقائيا للدرس المراد.
  • كيفية عمل واجبات منصة مدرستي مايكروسوفت تيمز
  • · تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي كما ذكرنا بالخطوات سابقًا.
  • · البحث عن أيقونة مقرراتي ثم الضغط عليها
  • · اختيار المادة المراد حل الواجبات الخاصة بها.
  • · ثم الضغط على واجبات كي تتعرف على المطلوب إتمامه منك.

· يتم اختيار الواجب وحله ثم الضغط على حل الواجب ومن ثم تلقائيًا يظهر النتيجة للطالب حيث يقوم المعلم بمراجعة الواجب فوريًا وتسجيل الدرجات وحصرها من خلال المنصة.

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز

  • · أحيانًا يعطي المعلم بعض الملاحظات على حل الطلبة، وبهذا يستفيد الطالب من خلال هذه الملاحظات التي هي ضرورية بالفعل له حتى لا يخطأ مرة أخرى أو يشعر الطالب بالفرق بين التعلم عن بعد والتعلم عن قرب.
  • منصة مدرستي مايكروسوفت تيمز هي المنصة الوحيدة التي قامت المملكة العربية السعودية بتفعيلها، وهذا لأن التعليم هو السبيل الوحيدة لارتقاء الأمة ولأنه يجب مواجه الظروف مهما حدث ومهما واجهت البلد من تحديات وأزمات لا يجب أبدًا ترك التعليم لأنه المؤسسة الأكبر في نجاح كافة البلاد، فكان اختيار موفق ورائع انشاء منصة كهذه المنصة التعليمية.
  • جاءت جائحة كورونا وأربكت الجميع ولكن بلد كالمملكة العربية السعودية بالنسبة لها التعليم هو الأولى من كل شيء لأن أي أزمة تخص التعليم ليست بالشيء الهين وإنما هي قضية كبرى تواجه البلد ولا بد لها من حلول وكان الحل الأمثل هو إنشاء منصة تعليمية توفر كل ما كان يفعله الطالب في المدرسة، لكن الفرق أنه في المنصة يفعله عن بُعد.

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز

  • لم تكن منصة مدرستي حلًا لحل مشكلة كورونا فقط بل بعد تأسيسها تم اكتشاف الكثير مما فعلته ومن ضمن هذه الأشياء استطاع أولياء الأمور التأكد بصورة كاملة من جهود المعلمين والمعلمات مع أولادهم ومعرفة المستوى الحقيقي للطالب.
  • كما أن من خلال المنصة استطاع فريق المعلمين والمعلمات التطلع للتحسين والتنافس فيما بينهم، كي يحقق كل معلم هدفه والنتيجة المطلوبة وهي مصلحة الطالب ونجاح المنصة.
  • منصة مدرستي مايكروسوفت تيمز عززت لدى نظام التعليم في المملكة العربية السعودية فكرة التعليم عن بعد، فقد رأينا النتائج المبهرة للمنصة وكيف أنه حتى خلال المرض والوباء استمرت المؤسسة التعليمية ونجحت أيضًا، فالتعليم عن بعد له مميزات كثيرة بجانب توافر الأدوات والتطبيقات اللازمة للنجاح.

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت قام العديد من المعلمين والطلاب بالبحث عن منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، حيث إنها تتيح للطالب استعمال حسابه الإلكتروني من أجل الدخول إلى منصة مدرستي، وذلك حتى يتمكن من التعامل والتعاون مع كل الطلاب والمعلمين، وأيضا من أجل حضور الحصص، وكأنهم موجودين داخل الفصول، أيضا لا يقتصر استخدام منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت على الطلاب فقط، ولكن يمكن للمعلم استخدامها من أجل شرح المقرر، وإعطاء بعض الواجبات المنزلية للطلاب، وفي حقيقة الأمر أن موضوع منصة مدرستي في غاية الأهمية؛ لذلك يجب علينا دراسته بشكل كافي، فإليك الآتي.

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

يتمكن كل من الطالب والمعلم من التمتع بإنشاء حساب خاص به على منصة مدرستي، وذلك بعد الدخول إلى الرابط الخاص بالمنصة، ويتم ذلك بناء على الخطوات التالية:

 

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت
منصة مدرستي

 

● أولًا يقوم المعلم أو الطالب بالضغط على اختيار تسجيل الدخول مايكروسوفت.

● يقوم الشخص الذي يرغب بإنشاء الحساب، بتسجيل البريد الإلكتروني الخاص به، أو الاسم.

● يقوم بإدخال رمز المرور الخاص بالحساب.

● التأكيد على صحة رمز المرور مرة أخرى، وذلك قبل الانتقال إلى المرحلة التالية.

● الضغط على خيار تسجيل الدخول.

● يجب على الطالب التأكد أولًا قبل الخروج من الرابط، حفظ كلمة المرور الخاصة بحسابه، أو كتابتها في ورقة لتجنب فقدانها، حيث أنها في حالة الفقدان لن يتمكن الطالب من الدخول للموقع مرة أخرى.

ومن هنا تم شرح كل ما يتعلق بمنصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، وخطوات تفعيل هذا الحساب، وكيفية الاستفادة من الحصص وفقا للجداول التي تم رفعها على المنصة لكل مستخدميها.

معلومات عن منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

بحث بعض أولياء الأمور عن بعض المعلومات المرتبطة بمنصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، وذلك من أجل الاطمئنان على أبنائهم من جهة التعليم، وذكر أن منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت واحدة من أكبر وأفضل المنصات التي تم استخدامها في المملكة العربية السعودية قديما وحتى وقتنا هذا.

وقد استخدمتها وزارة التربية والتعليم أيضا هذا العام لتطبيق نظام التعليم عن بعد، أي الذي يستخدم عن طريق استخدام الإنترنت دون الاضطرار إلى الخروج من المنزل، والسبب الأساسي وراء ابتكار هذه المنصة هي جائحة كورونا، التي تم انتشارها على مستوى العالم بأكمله، والتي أجبرت الأشخاص على الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وذلك من أجل المحافظة على صحة المواطنين.

أيضا ذكر أن هذه المنصات وخاصة منصة مدرستي، ألقت تفاعل وإقبال شديد من قبل المستخدمين، كما أنها فعالة بشكل جيد في التعليم، لذلك تم تطبيقها في العديد من الدول، حيث أنها تساعد على توفير جميع موضوعات التعليم ومحتوياتها.

وأيضا توفر المنصة خدمة الكورسات التعليمية التي يحتاجها الطلاب، فهي بمثابة مدرسة تعليمية كاملة الأركان ولكنها توجد داخل المنزل.

الرابط الخاص ببرنامج مايكروسوفت تيمز

قامت وزارة التربية والتعليم بتقديم عدة طرق من أجل أن يتواصل الطلاب من خلالها، وذلك مثل منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، أيضا اعتمدت برنامج تيمز، حتى تتمكن من تقسيم الطلاب داخل الفصول الافتراضية، وتنظيم ذلك بالإضافة إلى متابعة مستواهم الدراسي، ويمكن لأي شخص ينتمي إلى وزارة التربية والتعليم أن يسجل خلال هذا البرنامج.

تنشيط المعلومات والبيانات الخاصة بمنصة مدرستي

وذلك عن طريق برنامج تدعى توكلنا، ثم بعدها يبدأ الشخص بتسجيل الدخول على الحاسوب، أو الجوال ويتم التسجيل على برنامج تيمز وفق النقاط التالية:

● أولًا يجب على المعلم، أو الطالب تحميل البرنامج وتثبيته على الحاسوب، أو الهاتف.

● بعد فتح التطبيق، لابد من إدخال البريد الإلكتروني.

● التأكد من كتابة رمز المرور، ثم إعادة كتابته مرة أخرى لتأكيد عملية الدخول.

● ومن ثم يصبح الحساب جاهز للاستخدام.

تفعيل حساب مايكروسوفت لدخول مدرستي

في حالة أن الطالب يريد التعامل مع منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، ولكن لم يسبق له تسجيل الدخول في تلك المنصة، فلابد من قيام الشخص بعملية تفعيل حساب مايكروسوفت حتى يتمكن من استخدام المنصة للمرة الأولى، ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

● تحميل الإصدار الأخير من برنامج توكلنا، أو من خلال الدخول إلى الموقع الأساسي لتوكلنا.

● تسجيل الدخول إلى هذا الحساب.

● الذهاب إلى مجموعة حسابي، ثم نختار منها خيار تفعيل حساب المنصة.

● يكتب المعلم، أو الطالب اسم المدرسة التابع لها، وذلك داخل مربع البحث.

● اضغط على الاسم فور ظهوره ضمن نتائج البحث.

● ثم بعد ذلك قم بكتابة كلمة المرور وإرسالها.

● سوف يقوم الموقع بإرسال تأكيد كلمة المرور عبر رسالة نصية على الهاتف الجوال.

● وبذلك تصبح عملية التفعيل جاهزة لكل من الطالب والمعلم، وتبدأ عملية التسجيل على الموقع بشكل مباشر.

منصة مدرستي توكلنا

تعتبر منصة مدرستي توكلنا من المنصات التي يمكن أن تستخدم من أجل التعليم عن بعد، ذلك بجانب منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، لذلك عملت أصحاب تلك المنصات على إجراء بعض التعديلات عليها، حتى يتمكن أولياء أمور الطلاب من حصد المعلومات المتعلقة بالمنصات عن طريق هذا التطبيق.

وذلك الأمر هو ما جعل الآباء تعبر العقبات التي من المحتمل مواجهتها في المنصة، لذلك يمكن الدخول باتباع الآتي:

● أولا يجب الدخول إلى الموقع من خلال رابط توكلنا.

● بعد ظهور الصفحة الرئيسية تأكد من اختيار تبويب الحساب.

● الضغط على منصة مدرستي التي توجد أسفل الصفحة الرئيسية.

● يبدأ البرنامج في إدخالك إلى صفحة تضم عدد كبير من أسماء الطلاب التابعين، والمسجلين على المنصة.

● يقوم ولي الأمر بإدخال اسم الطالب الذي يرغب بإدخاله للمنصة.

● ثم بعد ذلك يقوم بكتابة كلمة المرور وإرسالها.

● فور الانتهاء من تلك الخطوة، يقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية للهاتف الجوال حيث تضم في محتواها كلمة المرور الخاصة بحساب الطالب.

● يمكن ولي الأمر أن يدخل إلى المنصة من أجل التعليم عن بعد، وأيضًا متابعة مستوى الأبناء الدراسي.

● النقر على اختيار الدخول إلى مايكروسوفت أوفيس.

● يقوم الشخص بكتابة الاسم الذي تم أخذه من تطبيق توكلنا، والنقر على كلمة التالي.

● كتابة كلمة المرور الخاصة بالطالب، التي تم استقبالها على الجوال.

● يطلب التطبيق إجراء تحديث لكلمة المرور، يجب أن تكون كلمة المرور من عدة حروف وتضم بداخلها الحروف الانجليزية الصغيرة والكبيرة، وذلك منعا من اختراقها.

● الأن سوف يقوم التطبيق بمصادقة كلا الخيارين، أو أحدهم، إما بالبريد الإلكتروني، أو الجوال، وأخيرًا سوف تتلقى رسالة تضم كود التفعيل.

كيفيه حل الواجبات من خلال المنصة

تساءل الطلاب وأولياء الأمور عن الطريقة التي يمكن اتباعها لحل الواجبات التي يقوم المعلم بإعطائها للطلاب على منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، خدمة الواجبات المنزلية نالت اهتمام العديد من الطلاب الموجودة عليها، حيث يمكن للطالب أن يتمتع بكافة الخدمات بعد التسجيل على الموقع بشكل تلقائي.

عند الدخول إلى المنصة، سوف تظهر لك جميع الواجبات وكل ما عليك هو اختيار المناسب لك، أيضًا تميزت المنصة بتخصيص وقت يجب على الطالب الالتزام به وتسليم الإجابات به، بعد الانتهاء من الإجابات تأكد من إرسالها، ثم انتظر بضعة دقائق حتى تحصل على نتيجة الإجابات الخاصة بك.

أصبح التسجيل في منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت أمرًا يسيرًا، وذلك بعد أن قامت الدول بتبسيط كافة الأمور التي تتعلق بها، فتلك المنصة تم توفيرها لجميع الطلاب بمستوياتهم المتباينة، وأيضا وفرت المنصة خدمات من أجل حل كافة العقبات التي يمكن أن تواجه الطلاب، ونتيجة لكونها نالت الكثير من التعليقات الإيجابية نصح البعض بالتسجيل عليها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-