أخر الاخبار

مباراة اليوم الهلال والمريخ تاريخ وامجاد الماضي ومستقبل مظلم

مباراة اليوم الهلال والمريخ تاريخ وامجاد الماضي ومستقبل مظلم ، يستقبل فريق الهلال السوداني منافسه وغريمه نادي المريخ السوداني في اطار البطولة السودانية لكرة القدم ، فريق الهلال والمريخ هما قطبا الكرة السودانية والعمود الفقري للمنتخب السوداني ، والدي لم يعد بالمنتخب القوي قاريا ونفس الشيء ينطبق على فريقي الهلال والمريخ وان كان فريق الهلال الافضل حالا لكن المريخ قاريا اصبح يعجز عن تخطي الدوري التمهيدي في اخر تلاتة مشاركات .

مباراة اليوم الهلال والمريخ بث مباشر


المريخ السوداني

المريخ السوداني هو واحد من اهم الفرق المحلية في السودان ، ويشكل الى جانب الهلال واهلي شندي وهلال الابيض فريق الطليعة في السودان ، وهي الفرق التي يتشكل منها المنتخب السوداني ويبقى الصراع على الالقاب منحصر بين فريقي المريخ والهلال ، حيث ان هناك سيطرة مطلقة على الالقاب وباقي الفرق تكتفي بدور الكومبارص والوصول الى المركز التالت يشكل لهم بطولة .

تاريخ الدوري السوداني الممتاز

تاريخ الدوري السوداني الممتاز الدوري السوداني الممتاز هي الدرجة العليا لكرة القدم في السودان، ويشارك في الدوري الممتاز 18 نادياً. وتم تأسيسه في عام 1996 حيث حل مكان دوري السودان العام الذي تأسس عام 1962 وانتهى عام 1995. تُعتبر شركة سوداني للاتصالات هي الراعية الرسمية للبطولة وتنقل كل مباريات الدوري السوداني على قناة تايستي او قناة الملاعب الرياضية .

قناة الملاعب السودانية مباشر مباراة الهلال اليوم

قناة الملاعب السودانية مباشر مباراة الهلال اليوم بدورها قناة السودان تسعى جاهدة الى توفير البث المباشر للمباراة والتي هي بمثابة نهائي للدوري المحلي السوداني الممتاز ، وهي تحتكر البث المباشر وتغطية المباريات في البطولة المحلية ، وتعرف العديد من الاحتجاجات من جماهير الفرق السودانية وذلك لردائة الجوذة التي تقدمها للمشاهد والتي لا تساهم في رفع قيمة الدوري المحلي السوداني ، كما ان القناة لا توجد على قمر النايل سات وهدا يعد تقصير من القناة في حق الجمهور السوداني .

الهلال السوداني والدوري المحلي

الهلال السوداني والدوري المحلي هي قصة عشق لا تنتهي ولن تنتهي ويستمر الصراع ثنائي بين الهلال والمريخ ، ولا يوجد فريق في السودان قادر على الدخول في هدا الصراع الثنائي ، وذلك لعدة اسباب و من اهم الاسباب التي تجعل الهلال متفوق على كل الفرق هي القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها الفريقين ، وايضا ميزانية الفريقين تعتر ميزانية كبيرة وفلكية لباقي الاندية المحلية صحيح ميزانية هده الفرق ضعيفة جدا لو اردنا مقارنتها بالاندية التي تنافس على اللقب القاري مثل الاهلي والزمالك والترجي .

اللاعب السوداني والاحتراف الخارجي

اللاعب السوداني والاحتراف الخارجي اللاعب المحلي السوداني من المستحيل عليه الانضباط التكتيكي وذلك لعدة ظروف لاعب غير مكون ومحليا ليس هناك دوري منظم وغياب تام للعناية باللاعبين خاصة من الناحية النفسية والتي لها اثر كبير على المردود التقني ، وايضا غياب تام للاعلام او التسويق الخارجي للاعبين .

الاندية السودانية وضعف الميزانية

الاندية السودانية وضعف الميزانية الفرق السودانية هي فرق بميزانية اقول عنها محتشمة ولا تلبي ابسط حاجيات الفرق للمنافسة المحلية ولا القارية ولا تستطيع الفرق المحلية الخروج من دوامة العجر وذلك لعدة اسباب هناك اندية صغيرة في جميع دول العالم وهده الاندية ليس لها قاعدة جماهرية ، كما نعلم ان غياب جمهور في الفرق التي لا تسوق نفسها يعد بمثابة افلاس ، وكذلك غياب النقل التلفزي وبيع الالبسة الرياضية وصفحات الفرق على مواقع التواصل الاجتماعي ...

تسويق الاندية السودانية الهلال والمريخ

تسويق الاندية السودانية الهلال والمريخ فريقين كبيرين بحمولة تاريخية كبيرة في السودان وافريقيا ، اولا على هده الفرق الاعتناء بالتسويق المحلي والخارجي ، والتسويق الخارجي يكون عن طريق تفويت مباريات هده الفرق لقنوات رياضية عربية.

حتى وان كان الدوري المحلي ضعيف تقنيا فهناك قنوات ستشتري حقوق البث التلفزي لان مباريات هده الفرق تعرف حضور جماهير كبيرة جدا ، المتاجر الالكترونية ضروري للفرق الرياضية التوفر على متجر الكتروني لبيع منتجات الفرق ، صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي للفرق و لكل اللاعبين ، التعاقد مع معلنين محليين واجانب ، التعاقد مع شركات لصناعة الالبسة الرياضية وعدم شواء مستلزمات الفرق من السوق ، الاعتناء بالاكادميات وتكوين اللاعبين ...

تسيير الهلال والمريخ الدوري السوداني

تسيير الهلال والمريخ الدوري السوداني يبقى تسيير الرياضة في السودان بدون تقنين ولا يعرف مشاركة اطر مكونة ، وكل من يستولي على فريق من الاندية المحلية يستغل جماهير الفريق والفريق ككل من لاعبين واعلام تابع للفريق لخدمة مصالحه الخاصة وليس لتطوير الفريق وجلب موارد مالية للفرق ورفع ميزانية الفريق ليستطيع جلب لاعبين من المستوى العالي ، ففرق السودان لا تستطيع جلب لاعب بمبلغ 500 الف دولار ، هل السودان بلد فقير لا من بين اغنى عشرة دول في العالم .

غياب الاطار الكفئ وهدا ليس في السودان وحده بل في جميع الفرق العربية الا القليل والقليل حيث تعرف ادارة اغلب الفرق سيطرة اصحاب الاموال ويتصدقون على الفرق ويسيرون الفرق من الهواتف وهدا غير مقبول يلزم مسير يفهم الادارة والتسويق وجلب الاستثمار والاموال الى الفريق ولا نريد شخص يتصدق على فريق له الملايين من المعجبين .

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والمريخ الدوري السوداني الممتاز

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والمريخ الدوري السوداني الممتاز مباراة التتويج او نهائي الدوري السوداني الممتاز تابعو البث المباشر للمباراة حصريا على قناة الملاعب الرياضية او تايسيتي سبورت ، ولمعرفة التردد للقناة من هنا ، تحتكر قناة الملاعب او تايسيتي سبورت حقوق البث في الدوري المحلي وهي لا تهتم بالجودة حيث تبث المباريات بجودة ضعيفة جدا .

موعد مباراة الهلال والمريخ

المناسبة الدوري السوداني

الملعب إستاد الخرطوم

الموعد الساعة 8.00 مساء

القنوات الناقلة قناة الملاعب السودانية

ترتيب الدوري السوداني الممتاز

ترتيب الدوري السوداني الممتاز يحتل المريخ المركز الأول في ترتيب الدوري السوداني برصيد 71 نقطة و حقق المريخ الفوز في 22 مباراة وخسر 4 مباريات وتعادل المريخ في 5مباريات .

الهلال يحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 69 نقطة وحقق الهلال الفوز في 21 مباراة وخسر 4 وتعادل في 6 مباريات .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-