أخر الاخبار

مقاهي جدة

إن السفر إلى جدة أمر لا بد منه، مع ازدهار المشهد الفني المنافس لدبي، المدينة بالتأكيد تستحق الرحلة، بين النزهات الخاصة بك من خلال المعارض الفنية الصاخبة أو تناول الغداء على الأسماك الطازجة في أحد مقاهي جدة أو أحد أكواخ القلزم، تأكد من الحصول على فنجان من القهوة الطازجة في واحدة من أفضل المقاهي في المدينة.

جدة مدينة سياحية شهيرة

إن جدة، التي تزين بيوت القرى القديمة الطينية وناطحات السحاب العصرية التي يبدو أنها تتساقط من السماء، هي مدينة مرفئية ساحرة تقع على ضفاف البحر الأحمر، فإذا كنت تبحث عن نصائح السفر قبل التخطيط لقضاء عطلة في السعودية؟ اعتمد على ايجاد مدينة ذات تفكير تقدمي محمَّلة بمراكز التسوق الفاخرة، الممرات الساحلية الرومانسية، والمطاعم التي تقدِّم أفضل أنواع الطعام في الشرق الاوسط، يأوي مدينة جدة اكثر من ٤ ملايين نسمة، وهي تُعتبر المدخل الاقصى غربا الى مدينتي مكة والمدينة الاسلاميتين المقدستين، لا تزال جدة مقصدا آمنا وذا حيوية للسياح يتعلمون فيه عن التاريخ وسط تسلية العصر الجديد وجذب السياح.

أشهر مقاهي جدة Medd

إذا تحدثنا عن مقاهي جدة بطبيعة الحال، في خضم أي مشهد إبداعي يجب ذكره، فهو مقهى محلي الجميع يحب أن يذهب إليه، بالنسبة لـجدة ميد هو المقهى المفضل للشباب المبدع، من القهوة والكعك إلى التصميم الداخلي، إن زيارة إلى هذا المقهى الحيوي أمر لا بد منه.

Brew 92

بالنسبة للمجموعات الأكبر التي تتطلع إلى الدردشة على فنجان من القهوة، يعد Brew 92 هو المكان المناسب للذهاب، لأز المقهى مريح للغاية، ويأتي دائمًا مع أجواء رائعة ولا تقلق حيث تجد المشروبات الباردة، بالتأكيد لن يخيب اختيار القهوة.

Alert Coffee

إذا كنت متذوق القهوة وتبحث للحصول على طعم ما المدينة لهذا العرض، زيارة إلى هذا المقهى أمر لا بد منه، مع مجموعة واسعة من القهوة المتخصصة في القائمة الخاصة بهم، تنبيه هي فريدة من نوعها تماما في الإعداد جدة.

Cup and Couch

سواء كنت تزور لمدة بضعة أيام أو في جدة لفترة طويلة، كأس وأريكة هو المكان المناسب للذهاب إذا كنت تبحث عن مكان مريح للبرد، المقهى هادئ عادة في أيام الأسبوع، مما يجعله المكان المثالي لإنجاز بعض الأعمال في بيئة مزينة بشكل جميل.

كافيه ماجد مهاهي جدة

يقع مقهى Magad في قلب المدينة، وهو مثالي لأي شخص يبحث عن طعم التاريخ، تم تصميم هذه المساحة لتكرار الشعور بالمنازل القديمة في المملكة العربية السعودية، حيث تعود إلى الزمن، إذا كنت تبحث عن معرفة المزيد عن تراث المدينة، فأنت بالتأكيد سوف تحب المكتبة مكدسة مع الكتب لتقرأ على فنجان من القهوة.

أفضل الحلويات في مقاهي جدة

قبل أن تجوب الشوارع بحثاً عن الحلويات، تحقق من قائمة أكثر حلويات مغرية في جدة:
هذا السوفليه غني بالنكهة ولديه نسيج رقيق لذيذ وهي تُقدَّم ساخنة ومغطاة بمغرفة صغيرة من ايسكريم الفانيليا. الشوكولاتة والفانيلا هما خياران للنكهة هذه الحلوى هي المقدمة المثالية لعالم السوفليه
مولتون كيك أو كعكة الشيكولاتة المنصهرة هذه الحلوى واحدة من أشهر الحلوى في جدة والعالم حصلت على اسمها من مركز الشوكولاتة المنصهرة وقممها بوظة الفانيلا ومزججة بطبقة شوكولاتة رقيقة
مطبخ هيلين أو كعكة غالاكسي مع كعكة إسفنجية الشوكولاته الرطبة يعلوها طبقة قشدة سميكة، وتعتبر هذه الحلوى موقعة من مطبخ هيلين، شيء آخر عظيم عن هذه الحلوى هو أنه يأتي في ثلاثة أحجام.
مصنع تشيز كيك: في نهاية المطاف تشيز كيك المخملية الحمراء، تتكون هذه الحلوى الشهية من طبقتين من الكعكة المخملية الحمراء مفصولة بطبقات رقيقة وخفيفة من الجبن الكريمي والتي تزين أيضًا الكعكة، شريحة واحدة مثالية لشخصين.
البيتزا لينو: ان لونيوتِلّا، الاسم الإبداعي للحلوى بعجينها المقرمشات المحشوة الذائبة، لا تقاوم اكثر بسبب انتشار النوتيلا في الأعلى.
الشوكولاته رقاقة الكوكيز، تحتوي Anoosh على حواف متموجة ومراكز ناعمة أثناء المضغ، مع الكمية المناسبة من رقائق الشوكولاتة والحلاوة، تعد هذه الكعكات من أفضل الحلويات في جدة.
كعكة أوريو تتغذى على هذه الكعكة اللذيذة هذه القطرات المزخرفة من الأيك المغموسة في الشوكولاتة هي أكثر من مجرد كعكة على عصا
السوشي الذهبي: كعكة جبن تيمبورا المقلية، مقرمشة في الخارج ومذابة في الداخل، وتُقدَّم مع آيس كريم الفانيليا وصوص الفراولةإنه رائع لكنه ثقيل.

كافيهات التحلية

ومن أمثلة مقاهي جدة في شارع التحلية:
كقهى زيتونة باي أحد أفضل المقاهي التي افتتحت مؤخراً في شارع التحلية جدة مكان جميل جداً وهادئ وأنيق، تقدم حالياً مجموعة من الحلويات والمشروبات الساخنة والباردة والعسل.
مقهى فيفتي بليند إنه مقهى لطيف وهادئ حيث يقدمون القهوة بالإضافة إلى مجموعة من الحلويات والمشروبات الساخنة والباردة، والكرواسون بنكهات عديدة والحليب الجليدي من عدة أنواع (الأسبانية، والاستاسيو، والكراميل، والفانيلا)
مقهى الخباز الصغير كوفي للأطفال، فكرته بأن الطفل يسوى كعكته بنفسه مع مساعد يرشده ويعلمه ماذا يفعل، ويحضر مهرجا ينظر إلى الأطفال ويشجعهم.
وأخيرا يبدو أن زيارة مقاهي جدة أمر رائع جدا، وعلى الجميع سواء كانوا من السياح المحليين أصحاب البلد أو المقيمين بها، أو حتى كانوا سياح أجانب من الخارج أن يتمتعوا بتلك اللحظات الصافية على مقاهي جدة حيث يتمتعون بالمشروبات الرائعة جنبا إلى جنب مع العديد من المناظر والمشاهد الجذابة التي تبعث في النفس مزيد من الراحة والرفاهية والاستمتاع.
نصائح السفر جدة: نصائح للمسافرين لأول مرة
يمكن أن يكون السفر إلى جدة للمرة الأولى تجربة مجزية ودرس ثقافي مذهل مليء بالمناظر الجميلة والمعالم السياحية المذهلة، للتأكد من أن رحلتك تنطلق دون عقبة، ضع بعض نصائح السفر في جدة في الاعتبار.
احزم الملابس المناسبة
يجب أن تحتاج ملابس خاصة، مثل العباءة للإناث، تأكد من أن تأمر بها في وقت مسبق حتى لا تكون عالقا الانتظار في غرفة الفندق الخاص بك قبل وصولهم، يجب على الرجال الامتناع عن ارتداء أي شيء مصنوع من الحرير أو مع التزين بالذهب، حيث يعتبر كلاهما غير مناسب للذكور.

اختر تواريخ سفرك بحكمة

خلال أشهر الصيف، تواجه جدة درجات حرارة حارقة، لذلك يجب على المسافرين الذين يعانون من حساسية الحرارة النظر في الطقس خلال هذا الوقت، السفر إلى جدة خلال 30 يوما من شهر رمضان يمكن أيضا تحمل تجربة فريدة من نوعها، كما يغلق الشركات والمطاعم المحلية خلال ساعات النهار، غالبًا ما يحب السياح المغامرون التجربة الثقافية للسفر إلى جدة خلال شهر رمضان لأن الأنشطة والمهرجانات الليلية هي في أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال الموسم الذي استمر لمدة شهر.

كن محترماً للسلطات

من الجيد أن تحمل معك بطاقة هوية أثناء السفر في جدة، وكما هو الحال في أي بلد، لا يقل أهمية عن ذلك أن تكون محترماً لضباط الشرطة والمسؤولين الحكوميين إذا طلبوا رؤية جواز سفرك أو تأشيرتك.
فهم القوانين

أهم شيء يمكنك القيام به قبل التوجه إلى جدة هو التأكد من البحث وفهم قوانين المملكة العربية السعودية، جدة هي مدينة مضيافة ترحب بالسياح، وسيتمتع الزوار الذين يحترمون العادات والقوانين والتقاليد المحلية بعطلة لا تنسى في جدة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-