أخر الاخبار

البحث بالصور بدل النص بحث الصور قوقل 2024

البحث بالصور بدل النص اتبع الخطوات الشرح للاندرويد والايفون ،البحث بالصور بدل النص عملية يجب علينا معرفتها، إذا كنت ترغب في الحصول على إجابات للمعلومات أو الأسئلة، فسوف تدخل تلقائيًا محرك بحث Google، لأن محرك بحث Google هو أفضل محرك بحث في العالم اليوم، يعتمد أكثر من 90٪ من مستخدمي الإنترنت على ذلك في عمليات بحث مختلفة للأخبار والمعلومات والصور وما إلى ذلك، اليوم، سنتعرف على كيفية البحث بالصور بدل النص.

بحث الصور قوقل

بحث الصور قوقل  أصبح الخيار الأمثل لدي الكثيرين من مستخدمي هواتف الأندرويد وكذلك مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والآيفون أيضًا، حيث يعمل البحث بالصورة على إيجاد أفضل النتائج وأشملها في أسرع وقت ممكن، كما يتيح لك فرصة التعرف على طبيعة الصورة لديك في ما إذا كانت حقيقية أم تمت فبركتها، كل هذا وأكثر من خلال أضخم محرك للبحث وهو محرك بحث الصور قوقل العملاق، والذي سوف نتناوله في مقالنا اليوم، وللمزيد من التفاصيل تابعوا معنا.
البحث بالصور بدل النص بحث الصور قوقل
البحث بالصور بدل النص بحث الصور قوقل


مميزات محرك بحث الصور قوقل

لاشك أن البحث بالصورة عن طريق محرك البحث العملاق قوقل، له العديد من المميزات والتي نستطيع الاستفادة بها في عدة مجالات بحياتنا، لعل أهمها ما يلي:
بحث الصور قوقل قد يفيدك في ما إذا كانت تلك الصورة التي قمت بالبحث عنها هى صورة حقيقية للشخص الذي تعنيه، أم تم التلاعب بها عبر برامج لاسيما الفوتوشوب.
كما أنه سوف يمنحك فرصة التعمق في المعلومة، فربما أعجبتك صورة زهرة معينة، أو شخصية تاريخية كانت أو فنية، فبمجرد ضغطة زر، سوف تحصل على كافة المعلومات الخاصة بها. 
فضلًا عن سرعة الحصول المباشر على نتائج البحث من خلال الصور، فقط بمجرد الضغط عليها عبر قوقل سوف تظهر لك النتائج الفورية.
كما يمكنك أن تعثر على من يشبهون صورتك الشخصية حول العالم، فلك أن تعثر على من يشبهك في دولة أخرى تبعدك عنها بحار ومحيطات، حقًا هى تجربة شيقة للغاية.

البحث بالصورة عن الاسم

في حالة ما إذا كانت لديك صورة لشخص ما مجهول بالنسبة لك، وترغب في معرفة معلومات عنه أو على الأقل اسمه، سوف يساعدك محرك بحث الصور قوقل في ذلك  ووفق خطوات بسيطة للغاية فقط اتبعها معنا: 
عليك أن تتوجه إلى موقع "قوقل صور" من خلال الرابط الرسمي له من هنا.
والآن سوف تقوم بالضغط على صورة الكاميرا الصغيرة أمامك.
هنا لديك خيارين، إما أن تضغط لتحميل الصورة مباشرًة إذا  ما كانت على هاتفك أو جهازك، أو تقوم بتحميل رابطها الـ URL فقط إذا كانت متواجدة على أي موقع.

ومن ثمّ قم بالضغط على "بحث".

وفي خلال ثوان معدودة سوف تجد قوقل قد منحك كافة المعلومات عن الصورة، والمكان الذي تم التقاطها به، وكذلك  سوف يقترح عليك بعض الأسماء التي قد تحمل نفس الصورة أو شبيهتها، وسوف تجد غايتك هنا.
عدسة جوجل
في الآونة الأخيرة قد حرص الملايين من المستخدمين على استخدام عدسة جوجل للقيام بالبحث بالصورة بدلًا من كتابة نص ومن ثمّ تعبئته لكي يقوم قوقل بالبحث عن ما يريد، فالكثيرين يعتقدون أنها هى الطريقة  الأسهل في البحث.
 حيث يقوم محرك بحث الصور قوقل باستخدام " Google Lens "  في جلب كافة النتائج المرجوة، فإذا كنت من هؤلاء وترغب في البحث بالصور بديلًا عن النص، يمكنك أن تتبعنا في الخطوات التالية:
عليك أولًا بتحميل برنامج "صور جوجل" على هاتفك سواء الأندرويد أو هاتف الآيفون.
وبمجرد أن تقوم بفتح "صور جوجل" على جهازك، سوف تجد جمبع صورك الخاصة قد تواجدت به.
قم الآن بفتح الصورة التي ترغب في البحث من خلالها، وسوف تلاحظ أيقونة لعدسة صغيرة بأسفل الشاشة.
عليك الآن بالضغط على "عدسة قوقل" وعبر أقل من ثانية سوف يعرض لك التطبيق كافة التفاصيل حول تلك الصورة، بالمعلومات والصور المشابهة لها أيضًا.

ماذا يمكن أن تقدمه لك عدسة جوجل  Google Lens 

لا شك أن عدسة جوجل هى الاختراع المذهل، حيث أحدثت صدى واسع النطاق بالآونة الأخيرة، لما تقدمه لنا من خدمات رائعة، لا يمكن لأحد تغافلها ولنتعرف على أهم ما تقدمه لنا تلك العدسات المذهلة:
إذا ما شاهدت يومًا صورًة لشخص ما وترغب في معرفة بعض المعلومات عنه عليك بالتوجه إلى بحث الصور قوقل وسوف تساعدك عدسات جوجل على معرفة كافة المعلومات المتاحة عنه.
أما إذا كنت طالبًا وترغب في تعميق معلوماتك حول موضوع معيّن أو حول تجربة علمية معينة، لا عليك سوى توجيه صورة ما تختص بموضوعك إلى عدسة جوجل وسوف تحصل على كافة المعلومات.
بينما إذا كنت ترغب في معرفة الكلمات المكتوبة على صورة ما، ومصدرها، ومن أي موقع هى، لك أيضًا استخدام عدسات حوجل.

البحث عن الأشخاص بالصور

يمكنك البحث عن أي شخص فقط عبر محرك بحث الصور قوق بأسهل الطرق وهى:
 تقوم بنسخ رابط صورة الشخص الذي ترغب في البحث  عنها وكذلك يمكنك رفع تلك الصورة إذا كانت لديك على هاتفك أو وجدتها على أي صفحة من صفحات مواقع التواصل، وفقط قم بالضغط على "enter" 
قم إنتظر ثواني معدودة وسوف يقوم محرك بحث الصور قوقل بعرض كافة المعلومات أمامك سواء كان هذه الصورة لشخصية فنية، أو شخصية معروفة، أو حتى شخص عادي وإذا ما كان لديه أي نشاط على أيّ من صفحات التواصل، وكذلك إذا كان مديرًا أو مسئولًا في مؤسسة ما قد قامت برفع بيانات موظفيها عبر شبكة الإنترنت. 

البحث عن مصدر الصورة جوجل

كثيرين من يوَدوا معرفة مصدر الصورة التي يشاهدونها، لاسيما على مواقع التواصل مثل فيس بوك أو تويتر، حيث ازدادت خداعات البعض، فباتوا يستخدمون صور البروفايل الخاص بهم مغايرة تمامًا لصورهم في الحقيقة، سواء في الصورة ذاتها، أو في خلفيتها والتي قد تتسبب في خداعات بصرية كثيرة، وقد تثير الرعب أو الخوف والقلق لدي العض.
 لذا فكان من الأفضل اتجاه الكثيرين إلى الالتفاف حول محرك بحث الصور قوقل والذي يعتبر أسهل الطرق وأشملها وأكثرها نتائج فعالة في مثل تلك الحالة.
 لذا يمكننا التعرف على طريقة البحث عن أصل الصورة والتي تتمثل فيما يلي:
الدخول إلى "جوجل صور" ومن ثمّ  سوف تظهر أمامك أيقونة الصور تلك Search by image.
يمكنك الآن أن تضع الرابط الخاص بالصورة التي قمت بإيجادها على أي شبكة تواصل، لاسبما فيس بوك.
كما يمكنك جلبها أيضًا من داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو من هاتفك الشخصي إذا ما قد قمت بتحميلها من قبل.
ومن ثمّ قم بتحديدها ثم الضغط على "رفع" وهنا يستطيع سوف يقوم جوج بالبحث عنها.
وسوف تظهر لك النتائج عبارًة عن صورًا مشابهة لنفس الصورة لكي تتبين أنت حقيقتها، أو تتأكد من صحّتها.

البحث بالصور للأندرويد

تستطيع أن تبحث عن أي صورة تتواجد في هاتفك من خلال التطبيقGoogle Chrome  وفق الخطوات التالية:
قم بفتح الرابط المباشر من هنا  فيGoogle Chrome لديك.
قم بالضغط على الـ 3 نقاط بأعلى الشاشة، ثم قم بتحديدك خيار "سطح المكتب" من بين خيارات القائمة المنسدلة.
يمكنك الآن أن تنقر على الرمز الخاص بالكاميرا، ثم قم بالتحديد على اختيار "تحميل الصورة" 
سوف يقوم Google بعرض كافة النتائج المتعلقة بتلك الصورة على الفور

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بحث الصور قوقل، حيث تناولنا به طريقة البحث بالصورة عن الاسم، وكذلك طريقة البحث بالصورة عن الأشخاص، كما تعرفنا على أهم مميزات عدسة قوقل وما يمكنها أن تقدمه لنا في تلك الأصداء كي نتجنب الخداع أو الاحتيال من خلال الصور.


البحث بالصور بدل النص


البحث بالصور بدل النص اتبع الخطوات الشرح للاندرويد والايفون توفر وظيفة البحث الصور بدلاً من النص للحصول على الصور بشكل أكثر دقة، كما تمكنك من تتبع الصور المنشورة على مواقع الشبكات الاجتماعية على وجه الخصوص، حيث يمكنك فهم مصدر الصور وفعالية المحتوى المنتشر بهذه الصور.
وظيفة البحث عن الصور متاحة فقط على جهاز الكمبيوتر، وقد أزال Google هذه الوظيفة على الهاتف، ولكن باستخدام خدعة بسيطة، يمكنك بسهولة البحث عن صور Android وiPhone من الهاتف.

البحث بالصور بدل النص اندرويد في جوجل

البحث بالصور بدل النص اتبع الخطوات الشرح للاندرويد والايفون من الشائع جدًا استخدام النص للبحث في محرك بحث Google، ولكنه أضاف مؤخرًا مقولة بالصور على محرك البحث.
إذا كنت بحاجة إلى البحث عن صور تشبه الصور أو تعرف حقوق صور معينة، فإن استخدام البحث عن الصور سيساعدك.
يختلف البحث بالصور على الهاتف المحمول عن استخدام البحث عن الصور على جهاز كمبيوتر يمكنه اختيار البحث عن الصور على الصفحة الرئيسية لمحرك بحث Google.
كما أن لديها وظيفة البحث عن الصور على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر والبحث عن الصور على Google على هواتف Android وiPhone.
حيث يمكنك البحث عن الصور من خلال متصفح Chrome على هاتف Android الخاص بك، يرجى اتباع التعليمات أدناه:
انتقل إلى متصفح Chrome على هاتفك ثم إلى الرابط التالي: images.google.com


انقر على النقاط الرأسية الثلاث أعلاه في المتصفح.قم بتصحيح الخيار التالي: موقع سطح المكتب بحيث يظهر الموقع على الكمبيوتر.
أعد تحميل الصفحة حتى تظهر أيقونة الكاميرا.
انقر فوق رمز الكاميرا وقم بتنزيل الصورة.
البحث عن الصور جوجل الروبوت عبر البحث عن الصور.
تم تصميم التطبيق للبحث عن الصور من قبل أحد مطوري تطبيق Android، ويتميز التطبيق المسمى Image Search بسرعة وبساطة، لأنه يوفر للمستخدمين إمكانية البحث عن الصور على Android في محرك Google، للحصول على معلومات حول الصور وكيفية الحصول على صور مشابهة لها.


اتبع الخطوات أدناه للبحث عن الصور والبحث بالصور:


قم بتنزيل التطبيق من متجر Google Play من الرابط أدناه، ثم قم بتثبيته على هاتفك. رابط DAWNLOAD
افتح التطبيق واضبط الخيارات الافتراضية بناءً على دقة وجودة البحث والإعدادات الأخرى المناسبة لك.
من بين هذه الخيارات، هناك خيار لعرض نتائج البحث. حدد المستعرض لعرض النتائج.
انتقل إلى الاستوديو أو استوديو الصور على هاتفك وحدد الصور التي تريد البحث عنها.
انقر فوق زر المشاركة أو المشاركة وسترى العديد من الخيارات مثل Bluetooth وWi-Fi وWhatsApp، بما في ذلك البحث عن الصور.
اختر المشاركة عن طريق البحث عن الصور، ثم انقر لبدء التحميل.
بعد تحميل الصورة، سيتم عرض النتيجة في المتصفح الذي حددته أعلاه.


البحث بالصور للايفون


كيفية البحث بالصور بدل النص باستخدام iPhone بسيطة للغاية، يرجى اتباع الخطوات أدناه:
على iPhone، افتح متصفحًا أو متصفح Chrome وانتقل إلى الرابط التالي: images.google.com
إذا كنت تستخدم متصفح Chrome، فالرجاء اتباع الخطوات المذكورة في الصورة أعلاه وافتراض أننا نستخدم متصفح iPhone الأساسي Safari.
بعد فتح الرابط من زر المشاركة في Safari، انقر فوق "طلب موقع سطح المكتب".
بعد النقر فوق طلب موقع سطح المكتب، سترى رمز كاميرا بجانب رمز البحث، يمكنك من خلاله تحميل الصور.
انقر فوق رمز الكاميرا هذا، ثم انقر فوق الخيار "تحميل الصور"، ثم انقر فوق "تحديد ملف".
سيظهر لك مربع لاختيار أي صورة مخزنة على الهاتف أو أي تطبيق في الهاتف
البحث بالصور بدل النص اتبع الخطوات الشرح للاندرويد والايفون لأسباب عديدة، بالنسبة لمستخدمي محرك بحث Google، يعد البحث عن نفس الصورة خطوة، مثل معرفة ما إذا كان شخص ما قد سرق حقوق الطبع والنشر للصورة المحددة.
حتى تنزيل صور مماثلة، أو معرفة مصدر الصور والصور المعدلة، لذلك من المهم جدًا للباحثين استخدام الصور بدلاً من النص للبحث عن مظاهر الهاتف المحمول في Google Drive، خاصة في مجال الصور.
في هذا الصدد، يرجى الرجوع إلى المقالة حول أفضل محركات البحث في العالم، لأن المقالة تحتوي على مجموعة من محركات البحث العالمية المختلفة، والتي توفر بطبيعة الحال القدرة على البحث بالصور بدل النص:


استخدام موقع tineye


طريقة البحث بالصور بدل النص اتبع الخطوات الشرح للاندرويد والايفون من بين المواقع المعروفة في مجال البحث والتعرف على الصور، ليس هناك الكثير حول هذا الموقع، كل ما عليك فعله هو فتح الصفحة الرئيسية.
لبدء استخدام البحث، انقر فوق أيقونة "تحميل" بجوار مربع البحث، وحدد صورة من الجهاز، وانتظر حتى تكتمل عملية التحميل لبدء البحث عن جميع الصور المشابهة لتلك الصورة مباشرة.

موقع imgops.com


نفس فكرة محرك البحث عن الصور السابق، بعد دخول الصفحة الرئيسية أسفل مربع البحث، يمكنك تحميل الصورة عن طريق تحديد ملف التحميل لبدء عملية البحث.

ستوفر لك هذه الأداة البحث في جميع محركات البحث التالية: google • bing • tineye • reddit • yandex • Baidu • so.com • sogou ، بحث واحد فقط لكل بحث.
بعد تحميل الصورة وبدء البحث، ستحصل على نتائج عديدة من مصادر مختلفة.


استخدام Google Lens


لاستخدام هذه الميزة، تحتاج إلى استخدام تطبيق صور Google لأجهزة Android وiPhone على هاتفك، ابحث في المتجر لتنزيل التطبيق وتثبيته.
عند فتح أي صورة في برنامج Google من Google، يرجى ملاحظة أن هناك رمز عدسة أدناه. انقر فوق الرمز لإجراء تحليل للصورة على التطبيق، ثم ابحث عبر الإنترنت عن جميع الصور المشابهة للصورة.
هذه الميزة تستحق المحاولة، يتم توفيرها مجانًا، ما عليك سوى التأكد من أن هاتفك متصل بالإنترنت.
اثناء التصفح
بعض محركات البحث، الأكثر شهرة هو "جوجل"، توفر وظيفة بحث مع نص أو صور! نعم، ستتمكن من استخدام الصور بدلاً من النص للبحث على Google ومحركات البحث الأخرى، مما سيساعدك كثيرًا في فهم العديد من التفاصيل والمعلومات حول الصور، سواء كانت صورًا خيالية أو صور حقيقية؟
ومع ذلك، لماذا لا نستخدم أبسط طريقة، أي عند تصفح الإنترنت والتنقل بين المواقع التي قد تواجه صورة معينة وتريد الحصول على جميع الصور المشابهة للصورة، ما عليك سوى النقر على الجانب الأيمن من الصورة وابحث على جوجل.
بالطبع، ما لم تستخدم متصفح Google Chrome وبعض المتصفحات الأخرى التي تدعم البحث المباشر للصور في Google بشكل افتراضي، فلن تعمل هذه الميزة.

إذا كنت تبحث عن طريقة لفهم مصدر الصورة والتأكد من صحتها، يمكنك اتباع الخطوات أعلاه للتحقق.

يمكنك أيضًا استخدام نفس الفكرة للوصول إلى جميع الصور المماثلة، على سبيل المثال، قد تجد نسخة مجانية من صورة مدفوعة قدمها مصور آخر.
في بعض الأحيان، عند قراءة أخبار معينة أو طريقة محددة والعثور على صورة غير واضحة، انقر بزر الماوس الأيمن عليها، ثم ابحث في Google للارتباط بنفس المقالة باستخدام نفس الصورة والتفسير نفسه، للحصول على أقصى استفادة من مصادر متعددة حول نفس الموضوع.
الخاتمة:
البحث بالصور بدل النص على الإنترنت ميزة رائعة، ويمكن أن يوفر لك الوقت ويساعدك في الحصول على أفضل نتائج البحث، والسؤال هنا هو ما إذا كان يمكنك القيام بذلك والبحث على Google وما إلى ذلك. البحث باستخدام الصور بدلاً من الكلمات أو الكلمات في المحرك؟

كيف تبحث بالصور بدل الكلمات؟

تستخدم الآلة الذكية لبحث الصور بدلا من الكلمات. يوجد عدد من التطبيقات الذكية التي تسمح لك بالبحث باستخدام صور أو شكل أو شكل يدوي. في الواقع، هذا يعني تمرير الصور عبر الآلة الذكية للبحث عن تكامل الصور التي تحتوي على التفاصيل التي تتوقعها.

كيف تبحث بالصور بدل الكلمات في جوجل؟


لبحث بالصور بدل الكلمات في جوجل، يمكنك استخدام أداة بحث الصور التي يوفرها جوجل. يمكن إدخال إما صورة أو شكل أو رسم يدوي في الأداة للبحث عن الصور المطابقة. بعد ذلك، سيظهر نتيجة البحث المباشرة والتي تحتوي على الصور المطابقة للكائن الذي تم إدخاله.

كيف ابحث عن صورتي في المواقع؟


للبحث عن صورك في المواقع الإلكترونية، يمكنك استخدام أداة بحث الصور التي يوفرها عدة منتجات البحث. يمكن الاستفادة من الآلة الذكية للبحث بكفاءة عالية عن صورك المحتوية على المواقع المختلفة. يمكنك أيضًا استخدام أحد تطبيقات البحث الآخرين للبحث عن صورتك.

كيف ابحث عن الصورة الأصلية؟


للبحث عن الصورة الأصلية، يمكنك استخدام محركات البحث التي تدعم البحث في نطاق واسع من الصور الموجودة على الإنترنت. يمكنك بحث الصور عبر التصنيفات المختلفة ويمكنك أيضًا تحديد الموقع الذي تريد البحث عنه. يمكنك أيضًا البحث الفردي عبر إدخال علامات استدلالية معينة في نطاق محدد من الصور.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-