-->

البحث بالصور بدل النص اتبع الخطوات الشرح للاندرويد والايفون

البحث بالصور بدل النص اتبع الخطوات الشرح للاندرويد والايفون
    البحث بالصور بدل النص عملية يجب علينا معرفتها، إذا كنت ترغب في الحصول على إجابات للمعلومات أو الأسئلة، فسوف تدخل تلقائيًا محرك بحث Google، لأن محرك بحث Google هو أفضل محرك بحث في العالم اليوم، يعتمد أكثر من 90٪ من مستخدمي الإنترنت على ذلك في عمليات بحث مختلفة للأخبار والمعلومات والصور وما إلى ذلك، اليوم، سنتعرف على كيفية البحث بالصور بدل النص.

    البحث بالصور بدل النص

    توفر وظيفة البحث الصور بدلاً من النص للحصول على الصور بشكل أكثر دقة، كما تمكنك من تتبع الصور المنشورة على مواقع الشبكات الاجتماعية على وجه الخصوص، حيث يمكنك فهم مصدر الصور وفعالية المحتوى المنتشر بهذه الصور.
    وظيفة البحث عن الصور متاحة فقط على جهاز الكمبيوتر، وقد أزال Google هذه الوظيفة على الهاتف، ولكن باستخدام خدعة بسيطة، يمكنك بسهولة البحث عن صور Android وiPhone من الهاتف.


    البحث بالصور بدل النص اند رويد في جوجل

    من الشائع جدًا استخدام النص للبحث في محرك بحث Google، ولكنه أضاف مؤخرًا مقولة بالصور على محرك البحث.
    إذا كنت بحاجة إلى البحث عن صور تشبه الصور أو تعرف حقوق صور معينة، فإن استخدام البحث عن الصور سيساعدك.
    يختلف البحث بالصور على الهاتف المحمول عن استخدام البحث عن الصور على جهاز كمبيوتر يمكنه اختيار البحث عن الصور على الصفحة الرئيسية لمحرك بحث Google.
    كما أن لديها وظيفة البحث عن الصور على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر والبحث عن الصور على Google على هواتف Android وiPhone.
    حيث يمكنك البحث عن الصور من خلال متصفح Chrome على هاتف Android الخاص بك، يرجى اتباع التعليمات أدناه:
    انتقل إلى متصفح Chrome على هاتفك ثم إلى الرابط التالي: images.google.com

    انقر على النقاط الرأسية الثلاث أعلاه في المتصفح.

    قم بتصحيح الخيار التالي: موقع سطح المكتب بحيث يظهر الموقع على الكمبيوتر.
    أعد تحميل الصفحة حتى تظهر أيقونة الكاميرا.
    انقر فوق رمز الكاميرا وقم بتنزيل الصورة.
    البحث عن الصور جوجل الروبوت عبر البحث عن الصور.
    تم تصميم التطبيق للبحث عن الصور من قبل أحد مطوري تطبيق Android، ويتميز التطبيق المسمى Image Search بسرعة وبساطة، لأنه يوفر للمستخدمين إمكانية البحث عن الصور على Android في محرك Google، للحصول على معلومات حول الصور وكيفية الحصول على صور مشابهة لها.

    اتبع الخطوات أدناه للبحث عن الصور والبحث بالصور:

    قم بتنزيل التطبيق من متجر Google Play من الرابط أدناه، ثم قم بتثبيته على هاتفك. رابط DAWNLOAD
    افتح التطبيق واضبط الخيارات الافتراضية بناءً على دقة وجودة البحث والإعدادات الأخرى المناسبة لك.
    من بين هذه الخيارات، هناك خيار لعرض نتائج البحث. حدد المستعرض لعرض النتائج.
    انتقل إلى الاستوديو أو استوديو الصور على هاتفك وحدد الصور التي تريد البحث عنها.
    انقر فوق زر المشاركة أو المشاركة وسترى العديد من الخيارات مثل Bluetooth وWi-Fi وWhatsApp، بما في ذلك البحث عن الصور.
    اختر المشاركة عن طريق البحث عن الصور، ثم انقر لبدء التحميل.
    بعد تحميل الصورة، سيتم عرض النتيجة في المتصفح الذي حددته أعلاه.

    البحث بالصور للايفون

    كيفية البحث بالصور بدل النص باستخدام iPhone بسيطة للغاية، يرجى اتباع الخطوات أدناه:
    على iPhone، افتح متصفحًا أو متصفح Chrome وانتقل إلى الرابط التالي: images.google.com
    إذا كنت تستخدم متصفح Chrome، فالرجاء اتباع الخطوات المذكورة في الصورة أعلاه وافتراض أننا نستخدم متصفح iPhone الأساسي Safari.
    بعد فتح الرابط من زر المشاركة في Safari، انقر فوق "طلب موقع سطح المكتب".
    بعد النقر فوق طلب موقع سطح المكتب، سترى رمز كاميرا بجانب رمز البحث، يمكنك من خلاله تحميل الصور.
    انقر فوق رمز الكاميرا هذا، ثم انقر فوق الخيار "تحميل الصور"، ثم انقر فوق "تحديد ملف".
    سيظهر لك مربع لاختيار أي صورة مخزنة على الهاتف أو أي تطبيق في الهاتف
    لأسباب عديدة، بالنسبة لمستخدمي محرك بحث Google، يعد البحث عن نفس الصورة خطوة، مثل معرفة ما إذا كان شخص ما قد سرق حقوق الطبع والنشر للصورة المحددة.
    حتى تنزيل صور مماثلة، أو معرفة مصدر الصور والصور المعدلة، لذلك من المهم جدًا للباحثين استخدام الصور بدلاً من النص للبحث عن مظاهر الهاتف المحمول في Google Drive، خاصة في مجال الصور.
    في هذا الصدد، يرجى الرجوع إلى المقالة حول أفضل محركات البحث في العالم، لأن المقالة تحتوي على مجموعة من محركات البحث العالمية المختلفة، والتي توفر بطبيعة الحال القدرة على البحث بالصور بدل النص:

    استخدام موقع tineye

    من بين المواقع المعروفة في مجال البحث والتعرف على الصور، ليس هناك الكثير حول هذا الموقع، كل ما عليك فعله هو فتح الصفحة الرئيسية.
    لبدء استخدام البحث، انقر فوق أيقونة "تحميل" بجوار مربع البحث، وحدد صورة من الجهاز، وانتظر حتى تكتمل عملية التحميل لبدء البحث عن جميع الصور المشابهة لتلك الصورة مباشرة.

    موقع imgops.com

    نفس فكرة محرك البحث عن الصور السابق، بعد دخول الصفحة الرئيسية أسفل مربع البحث، يمكنك تحميل الصورة عن طريق تحديد ملف التحميل لبدء عملية البحث.

    ستوفر لك هذه الأداة البحث في جميع محركات البحث التالية: google • bing • tineye • reddit • yandex • Baidu • so.com • sogou ، بحث واحد فقط لكل بحث.
    بعد تحميل الصورة وبدء البحث، ستحصل على نتائج عديدة من مصادر مختلفة.
    استخدام Google Lens
    لاستخدام هذه الميزة، تحتاج إلى استخدام تطبيق صور Google لأجهزة Android وiPhone على هاتفك، ابحث في المتجر لتنزيل التطبيق وتثبيته.
    عند فتح أي صورة في برنامج Google من Google، يرجى ملاحظة أن هناك رمز عدسة أدناه. انقر فوق الرمز لإجراء تحليل للصورة على التطبيق، ثم ابحث عبر الإنترنت عن جميع الصور المشابهة للصورة.

    هذه الميزة تستحق المحاولة، يتم توفيرها مجانًا، ما عليك سوى التأكد من أن هاتفك متصل بالإنترنت.

    اثناء التصفح
    بعض محركات البحث، الأكثر شهرة هو "جوجل"، توفر وظيفة بحث مع نص أو صور! نعم، ستتمكن من استخدام الصور بدلاً من النص للبحث على Google ومحركات البحث الأخرى، مما سيساعدك كثيرًا في فهم العديد من التفاصيل والمعلومات حول الصور، سواء كانت صورًا خيالية أو صور حقيقية؟
    ومع ذلك، لماذا لا نستخدم أبسط طريقة، أي عند تصفح الإنترنت والتنقل بين المواقع التي قد تواجه صورة معينة وتريد الحصول على جميع الصور المشابهة للصورة، ما عليك سوى النقر على الجانب الأيمن من الصورة وابحث على جوجل.
    بالطبع، ما لم تستخدم متصفح Google Chrome وبعض المتصفحات الأخرى التي تدعم البحث المباشر للصور في Google بشكل افتراضي، فلن تعمل هذه الميزة.

    إذا كنت تبحث عن طريقة لفهم مصدر الصورة والتأكد من صحتها، يمكنك اتباع الخطوات أعلاه للتحقق.

    يمكنك أيضًا استخدام نفس الفكرة للوصول إلى جميع الصور المماثلة، على سبيل المثال، قد تجد نسخة مجانية من صورة مدفوعة قدمها مصور آخر.
    في بعض الأحيان، عند قراءة أخبار معينة أو طريقة محددة والعثور على صورة غير واضحة، انقر بزر الماوس الأيمن عليها، ثم ابحث في Google للارتباط بنفس المقالة باستخدام نفس الصورة والتفسير نفسه، للحصول على أقصى استفادة من مصادر متعددة حول نفس الموضوع.
    الخاتمة:
    البحث بالصور بدل النص على الإنترنت ميزة رائعة، ويمكن أن يوفر لك الوقت ويساعدك في الحصول على أفضل نتائج البحث، والسؤال هنا هو ما إذا كان يمكنك القيام بذلك والبحث على Google وما إلى ذلك. البحث باستخدام الصور بدلاً من الكلمات أو الكلمات في المحرك؟

    إرسال تعليق

    Follow by Email